القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 أمراض الجلد .. وعلاقتها بفصل الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed H
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 14/05/2012
العمل. العمل. : in the port

مُساهمةموضوع: أمراض الجلد .. وعلاقتها بفصل الصيف   السبت 19 أكتوبر 2013 - 19:47


يعتبر فصل الصيف الموسم المفضل لانتشار بعض الأمراض الجلدية فيكثر التعرق لازدياد نسبة الرطوبة في الجو وارتفاع الحرارة بشكل كبير فيحدث العديد من أنواع الالتهابات الفطرية والبكتيرية.
ويقدم لنا الدكتور عادل بطرس استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى الحوض المرصود روشته طبية لتجنب الأمراض الجلدية المرتبطة بفصل الصيف فيقول .. من أهم الأمراض الجلدية المنتشرة بفصل الصيف " التينيا الملونة "وتصيب الإنسان عادة عند سن البلوغ حيث تساعد الحرارة العالية وإفراز الغدد الدهنية بالجلد على تنشيط الفطر , لذلك كثيرا ما تظهر في فصل الصيف على شكل بقع بنية على الصدر والظهر والأكتاف وأحيانا ما تظهر على الوجه وإذا أهمل علاجه فأنه ينتشر بسرعة أكبر وتتحول البقع البنية إلى بقع فاتحة اللون ولذلك سميت بالتينيا الملونة , وتعالج فقط بمضادات الفطريات ولكن لون الجلد الطبيعي يعود بعد شهور .
ومن أمراض الصيف الأخرى حمو النيل من الأمراض الجلدية التي تصيب الطفل في فصل الصيف ويحدث حمو النيل نتيجة انسداد مسام الجلد بالأتربة المختلطة بالعرق مما لا يتيح للغدد العرقية إخراج إفرازاتها من العرق مما يؤدى في النهاية إلى التهاب الغدد ويظهر ذلك في صورة بثور حمراء تنتشر على جلد الطفل , والعلاج يكون هنا بكثرة الاستحمام والاهتمام بنظافة الطفل وملابسه .وتجنب التواجد في الأماكن الحارة الرطبة .
وأيضا يكثر في فصل الصيف حدوث التهابات منطقة ما بين الفخدين نتيجة ارتداء الشباب بعض البنطلونات الغليظة منها الجينز مثلا فيصاب الجلد في هذه المنطقة باحمرارا رطبا حارقا وهنا ننصح بارتداء الملابس المصنوعة من القطن فقط أفضل بكثير من المصنوعة من الألياف الصناعية .
وفى النهاية أنصح بنظافة الجسم والجلد الدائمة والمنتظمة هي الأساس الوقائي لحماية الجلد من الالتهابات الجرثومية , لذلك نرى إن أكثر الناس عرضه لهذه الجراثيم هم الذين يهملون نظافة أجسامهم .

منقوول


الموضوع الأصلي : أمراض الجلد .. وعلاقتها بفصل الصيف

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed H



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: رد: أمراض الجلد .. وعلاقتها بفصل الصيف   الأحد 24 مايو 2015 - 22:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amira
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
العمل. العمل. : علوم طبية

مُساهمةموضوع: رد: أمراض الجلد .. وعلاقتها بفصل الصيف   الخميس 10 مارس 2016 - 19:51

دائما في إنتظار جديدك المميز
لك مني اجمل تحية واطيب تقدير

الموضوع الأصلي : أمراض الجلد .. وعلاقتها بفصل الصيف

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: amira



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمراض الجلد .. وعلاقتها بفصل الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-