القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed H
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 14/05/2012
العمل. العمل. : in the port

مُساهمةموضوع: علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض    السبت 19 أكتوبر 2013 - 19:59


علامات تظهر على الوجه تنذر ببعض الأمراض... لا تهمليها!
تعكس الوجوه -حسبما يعتقد الأطباء- الحالة الصحية لأصحابها وهناك بعض العلامات التي تظهر في الوجه والتي قد يعتقد للوهلة الأولى أنها أمر بسيط، كحالة احتقان العينين التي يمكن أن تشير إلى عارض صحي أكثر خطورة.
ينصح الخبراء الأشخاص بالتحديق بوجههم في المرآة حتى ولو بدا الأمر سخيفاً في البداية، حيث إنَّ هذه العملية يمكن أن تساعد على اكتشاف المشاكل الصحية من بدايتها.
وقد حدَّد الأطباء بعضاً من العلامات في الوجه، التي تشير إلى مشاكل صحية مختفية في مناطق معينة من الجسم.
العين
- وجود حلقات بيضاء بجانب القزحية
"تشير الحلقات البيضاء، التي قد تظهر على حافة القزحية وهي المنطقة الملونة في العين، إلى وجود تراكم وترسبات من الدهن، وهذه الحالة سببها ارتفاع في نسبة الكولسترول"؛ حسبما أكده الخبير كيفن لويس مدير جامعة "Royal College" العينية.
وقال: "إنَّ ارتفاع مستوى الكولسترول يؤدي إلى ظهور نتوءات أو كتل دهنية بيضاء اللون على الجلد حول العينين، وهذا يحدث عندما يرتفع مستوى الكولسترول في الدم بشكل كبير، مشكلاً مادة تسمى الصفيحة الدهنية، وهذه المادة تتمركز في مناطق مختلفة في الجسم منها العين، خصوصاً أنَّ العين تتزود بكميات غنية من الدم.
وبمجرد ظهور هذه العلامات، فإنه يفضل أن يقوم الشخص بفحص مستوى الكولسترول في الدم، كما يجب أن يلغي من نمط غذائه جميع المواد الغذائية المليئة بالدهون غير المشبعة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية والتخلص من الوزن الزائد
- وجود احتقان في العينين
يمكن لمستحضرات التجميل المنتهية مدة صلاحيتها أن تكون معقلا لتكاثر البكتيريا، والتي تؤدي إلى إثارة العين والتهابها؛ لذا من الأفضل أن يتمَّ التخلص من جميع المستحضرات التي مرَّ على فتحها أكثر من ستة أشهر.
وأوضحت الخبيرة دون هاربر: "تقرُّح العينين واحتقانهما يمكن أن يشير إلى وجود التهاب في القزحية".
ويمكن لالتهاب القزحية أن يكون سببه تلوثاً فيروسياً كالتهاب الأمعاء ذات المنشأ الفيروسي أو البكتيري، كما يمكن أن يشير في حالات نادرة إلى وجود مرض التهاب المفاصل، والذي يجب أن يتمَّ علاجه بالأدوية.
وبإمكان اختصاصيي البصر أن يقوموا بفحص سطع العين بالميكروسكوب ليتمكنوا من تحديد سبب الالتهاب.
- شحوب في جفن العين
قالت الخبيرة هاربر: "إذا كان لون الجلد داخل جفن العين شاحباً عوضاً عن أن يكون لونه وردياً ساطعاً، فإنَّ ذلك يعني أن هذا الشخص قد يكون مصاباً بالأنيميا كما يعاني من نقص في مستوى الحديد ونقص في مستوى كريات الدم الحمراء.
ويعدُّ معدن الحديد من المعادن التي يكون وجودها مهماً للغاية في الجسم، حيث إنَّ هذه المعدن هو الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء.
والمعدل الذي يحتاجه الرجل الطبيعي لمعدن الحديد هو 8.7 ميلي غرام في اليوم الواحد، بينما تحتاج المرأة إلى 14.8 ميلي غرام في اليوم، حيث يمكن أن تؤدي الدورة الشهرية لديهن إلى حالات نقص الحديد
أما المواد الغذائية، التي تعدُّ مصدراً أساسياً لمعدن الحديد، فهي اللحم الأحمر، وهو المصدر الذي يقدم الحديد الذي يسهل على الجسم امتصاصه، بالإضافة إلى الخضار ذات الأوراق الخضراء كالسبانخ والحبوب كالقمح الكامل والعدس.
ويساعد الفيتامين C على تسهيل عملية امتصاص معدن الحديد في الجسم، ولذلك تنصح الخبيرة هاربر بضرورة الإكثار من تناول الخضار والفواكه المليئة بالفيتامين C كالبرتقال والليمون.
ومن العلامات الأخرى للأنيميا تكسر الأظافر وأوجاع الرأس، بالإضافة إلى حالات ضيق النفس والشعور بالتعب والإرهاق.
- ارتعاش العين
قال الخبير لويس: "إنَّ حالة ارتعاش العين تحدث بسبب تقلصات عشوائية للعضلات، والتي يكون سببها نقص معدن في الجسم".
والمعدل الذي يحتاجه الرجل الطبيعي لمعدن المغنيزيوم هو 300 ميلي غرام في اليوم الواحد، بينما تحتاج المرأة إلى 270 ميلي غراماً في اليوم.
والمصدر الغذائي الغني بمعدم المغنيزيوم هو الخضار ذات الأوراق الخضراء ومنها السبانخ.
وأوضح الخبير: "هذه الحالة هي نتيجة لمجموعة حالات عصبية شديدة بما يشمل حالات تصلب الأنسجة".
وهناك عوارض أخرى لحالات نقص معدم المغنيزيوم في الجسم، وهي الشعور بفقد الإحساس والشعور بالتعب والإرهاق، بالإضافة إلى الشعور بوخز في الأطراف.
ويجب على الشخص الذي يشعر بأي من هذه العوارض أن يقوم باستشارة الطبيب المختص.
- تدلي جفن العين
تتوتر وتنشد عضلات العين إجمالاً؛ من جراء ضعف الإضاءة في المكتب أثناء العمل، بالإضافة إلى العمل على جهاز الكومبيوتر لساعات طويلة.
كما يؤثر الإجهاد النفسي ال"Stress" على العين، حيث إنه يكبح من عملية امتصاص فيتامين B12 الذي يساعد على بقاء عضلات العين قوية.
وتساعد تمارين العين على تزويد العين بالدم؛ الأمر الذي يخفف من توترها ويمنع من ترهلها.
وينصح أطباء البصرية بإجراء تمرين ال "20 على 20"، وهو أخذ استراحة كل 20 دقيقة، بالإضافة إلى النظر إلى شيء ما يبعد عنا حوالي 20 قدماً لمدة 20 ثانية.
وأشارت الخبيرة هاربر إلى أنَّ ترهل جفن العين قد يشير -نادراً- في حالات إلى احتمالية وجود مرض سرطان الرئة.
وأضافت: "إذا كان الورم الخبيث في منطقة عليا من الصدر يمكن أن يضغط على مجموعة من الأعصاب التي تؤثر على العين".
كما أن لهذا المرض عدة عوامل أخرى أكثر بروزاً كالسعال الذي يترافق معه الدم وهبوط الوزن بشكل غير مفسر، لكن إذا استمرت هذه العوارض في العين فإنه من الأفضل استشارة طبيب مختص.
وتدلي جفن العين يمكن أن يشير أيضاً إلى حالات الجلطة.
وتنصح الخبيرة هاربر باستخدام اختبار ال"FAST"، الذي يعتمد على دراسة الوجه واليد وطريقة الكلام، للتأكد مما إذا كان الشخص قد أصيب بجلطة.
وأضافت: "ابحث في الوجه: هل ترهلت العين أو الفم؟ هل يستطيع الشخص أن يبتسم؟ أما فيما يتعلق باليد فعليك أن تسأل: هل يستطيع أن يرفع كلتا يديه؟ والموضوع المهم هنا: هل يستطيع الشخص الكلام بوضوح، وهل يستطيع أن يفهم ما تقوله؟".
وإذا لم يستطع الشخص القيام بأحد هذه الاختبارات فإنه من الأفضل أن يطلب الطبيب المختص فوراً.
الجلد
- الجلد المهتاج
إذا بدا الجلد مهتاجاً وجافاً، بالإضافة إلى الشعور بالحكة والألم مما يؤدي إلى احمراره، فإن هذه العوارض تعني وجود حالة أكزيما.
ويمكن أن تظهر الأكزيما في أي منطقة من الجسم، بالإضافة إلى الوجه، ولكنها أكثر شيوعاً عند المعصم والكوع وخلف الركب، ومن الأفضل في هذه الحالة إبقاؤه مرطباً بالأدوية المضادة بالجراثيم.
وفي حالات نادرة من الممكن أن تشير الحكة الجلدية، خاصة في الأيدي والأرجل، إلى أنَّ الشخص يعاني من فشل في وظيفة الكبد
وأوضح الخبير روب هيكس أنه "عندما لا يعمل الكبد بالشكل المناسب فإنَّ السائل الأصفر الذي تفرزه المرارة والذي يحتوي على فضلات الجسم لا يكون بمقدوره السيلان بسهولة إلى قسم الهضم، بل يتكدس في الدم، مما يتسبب بالحكة الجلدية".
وإذا شعر الشخص بأحد هذه العوارض بشكل واضح، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحص لعمل الكبد
- تغير في لون الجلد
إنَّ الإكثار من تناول المواد الغذائية المليئة بالبيتا كاروتين، وهو أحد أنواع الفيتامين A والذي يعطي الخضار والفواكه لونها الأحمر والبرتقالي والأصفر، يمكن أن يؤثر على لون الجلد ويجعله مائلاً إلى اللون البرتقالي، ولكن هذا يحدث فقط في حالات نادرة جداً.
وتقول الخبيرة هاربر: "في حال شاب الجلد اللون الأصفر فإن ذلك يمكن أن يشير إلى وجود مشاكل في الكبد بالإضافة إلى احتمال الإصابة باليرقان، ولذلك يجب ألا يتمَّ إهمال هذا العارض، ويجب التأكد من سلامة الكبد فوراً".
وأوضحت الخبيرة: "اللون الأصفر في الجلد يكون نتيجة ترسب الصبغة الطبيعية، والتي تدعى ال "bilirubin" في الجلد، عوضاً من أن تتم إزالتها من قبل الكبد، ويكون السبب التهاب في الكبد".

منقوول


الموضوع الأصلي : علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed H



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Suhir
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
العمل. العمل. : باحثه

مُساهمةموضوع: رد: علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض    الخميس 28 مايو 2015 - 21:17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حامد علي
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: رد: علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض    الإثنين 1 يونيو 2015 - 1:51

شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم

كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك وابداعاتك .

الموضوع الأصلي : علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: حامد علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راندا
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 08/12/2014
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: رد: علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض    الأحد 26 يوليو 2015 - 12:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
Alkazem
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 98
تاريخ الميلاد : 19/12/1980
تاريخ التسجيل : 12/09/2015
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: رد: علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض    السبت 9 أبريل 2016 - 23:42

جزاكم الله خيراً
    معلومات قيمة​
وموضوع  رائع وبارك الله فيك

الموضوع الأصلي : علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Alkazem
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علامات تظهر على الوجه تنذر بعض الأمراض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-