القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

  دراسة: أشعة الأسنان تضاعف خطر أورام الدماغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Hamdy A

فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 989

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


1:مُساهمةموضوع: دراسة: أشعة الأسنان تضاعف خطر أورام الدماغ    الثلاثاء 18 مارس 2014 - 18:06

دراسة: أشعة الأسنان تضاعف خطر أورام الدماغ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أفادت دراسة أميركية بأن إجراء أكثر من فحص بأشعة على الأسنان في السنة يمكن أن يضاعف مرتين أو حتى ثلاث مرات فرصة تطوير نوع شائع من الأورام الدماغية.

فقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تذكروا أنهم أجروا أكثر من فحص بأشعة على أسنانهم كانوا أكثر ترجيحا -من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك- للإصابة بنوع من السرطان غير القابل للانتشار يسمى الورم السحائي (ورم حميد ينشأ في أحد الأغشية التي تغطي الدماغ).

وهذه الأورام تنمو في الغشاء المبطن داخل الجمجمة، ومعظمها بطيئة النمو لكنها يمكن أن تسبب مشاكل إذا بدأت تضغط على المخ ويمكن أن تكون مميتة.

وكان أكاديميون من كلية طب جامعة ييل في نيو هيفن بولاية كونيتيكت ومستشفى بريغام والنساء في بوسطن بماساتشوستس، قد فحصوا نوعين من أشعة الرأس المسماة "بايتوينغ" و"بانوريكس".

وخلال الدراسة التي أُجريت على نحو 3000 شخص بالغ، شًخص نصفهم بالمرض والنصف الآخر بدونه، وجد الباحثون أن الجرعات المتكررة من الأشعة كانت مرتبطة بحالات أكثر من السرطان.

وتبين أن الأشخاص الذين تذكروا أنهم أجروا فحوصات "بانوريكس" مرة في العام أو أكثر من مرة كانوا أكثر ترجيحا 2.7 إلى 3 مرات، بناء على السن، أن يكونوا قد طوروا ورما سحائيا من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وأولئك الذين تذكروا أنهم أجروا أشعة "بايتوينغ" سنويا على الأقل كان خطر إصابتهم بالورم من 40 إلى 90%.

وقالت معدة الدراسة الدكتورة إليزابيت كلاوس إنها تأمل أن يخدم البحث زيادة الوعي المتعلق بالاستخدام الأمثل لأشعة الأسنان.

وقال المحاضر في علم الأوبئة السرطانية بجامعة كامبريدج البريطانية الدكتور بول فارو إن "معدي الدراسة أوردوا أن أشعة الأسنان مرتبطة بزيادة نسبية بسيطة بخطر المرض بنحو 50% أو 1.5 مرة. وهذه النتيجة إحصائيا مهمة. لكن بما أن المرض نادر الحدوث، فإن الزيادة في الخطر الأكيد تكون ضئيلة.

والخطر على الحياة يزداد من 15 شخصا في كل 10 آلاف شخص إلى 22 شخصا في 10 آلاف".

وأضاف فارو أن "الناس الذين أجروا أشعة أسنان لا داعي لأن يقلقوا بشأن المخاطر الصحية لتلك الأشعة. ومع ذلك ينبغي أن تُستخدم أشعة الأسنان فقط عندما تكون هناك حاجة طبية واضحة لمنع أي تعرض غير ضروري لإشعاع مؤين".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دراسة: أشعة الأسنان تضاعف خطر أورام الدماغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاورام السرطانية-