القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  أمس في 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  أمس في 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah        شفيق كبها حفلة نادرة .  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:05 من طرفAhd Allah        شفيق كبها دبكة كاملة روعة   الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:00 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

  فيروسات التهاب الكبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed M

التنسيق العام
avatar


ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


1:مُساهمةموضوع: فيروسات التهاب الكبد   الخميس 20 مارس 2014 - 23:08

منقول .
فيروسات التهاب الكبد A, B, C, D, E فيروسات التهاب الكبد أ، ب، ج، د، هـ
المسببات الاكثر شيوعا لالتهاب الكبد العدوائي (التلوثي) هي فيروسات التهاب الكبد ا، ب، ج، د، هـ (A, B, C, D, E). لا تنتمي فيروسات التهاب الكبد جميعها الى العائلة نفسها، لكن القاسم المشترك بينها هو ميلها الى التسبب بالتهاب الكبد.

فيروس التهاب الكبد A (او HAV) هو فيروس RNA ذو طاق واحد (one - stranded)، وهو المسبب الاكثر انتشارا لالتهاب الكبد الفيروسي. غالبا ما تحدث العدوى عن طريق الفم، بعد ملامسة براز مريض او بعد اكل غذاء ملوث بالفيروس.

لدى الاولاد، يمكن الاصابة بالمرض دون ظهور اعراض. اما لدى البالغين، فبعد دور الحضانة (Incubation period) تاتي مرحلة البوادر التي تنبئ بالمرض (prodrome) الذي يتميز بحمى مصحوبة بضعف، غثيان وقيء، الام في المفاصل والعضلات، واحيانا تظهر اعراض تشبه اعراض الاصابة بالانفلونزا. بعد مرور اسبوع واحد – اسبوعين، تاتي مرحلة اليرقان (jaundice) المصحوبة ببول داكن وبراز شاحب. في هذه المرحلة، تختفي اعراض مرحلة البوادر (prodrome) ويبقى، بالاساس، الشعور بالضعف وفقدان الشهية.

غالبا ما يزول المرض ويختفي، تلقائيا، بعد شهر واحد - شهرين من الاصابة، ويستوجب رعاية داعمة فقط. لا توجد اصابة مزمنة بهذا الفيروس، ولكن في حالات نادرة جدا يظهر فشل كبدي حاد (Acute hepatic failure) يمكن ان يؤدي الى الموت. يمكن منع حدوث العدوى بفيروس HAV بواسطة استعمال لقاح فاعل او غير فاعل (active / passive immunization).

فيروس التهاب الكبد B (او HBV) هو فيروس DNA الذي يسبب العدوى، غالبا، بواسطة التعرض لدم مصاب، خلال العلاقة الجنسية، وبانتقال عمودي للفيروس من الام الى مولودها.

بعد مرور دور حضانة الفيروس، والذي يستمر من 1- 6 اشهر، تظهر مرحلة البوادر (prodrome) لدى 10% - 20% من المرضى والتي تتميز بالحمى، اوجاع المفاصل وظهور الطفح الجلدي. ثم تظهر، في وقت لاحق، علامات سريرية ومخبرية مميزة لالتهاب الكبد الحاد والتي تستمر غالبا من شهر واحد حتى 3 اشهر.

رغم ذلك، فان معظم المصابين يكونون عديمي الاعراض (Asymptomatic) في مرحلة المرض الحادة، ويتم اكتشاف حقيقة كونهم حاملين للفيروس في وقت لاحق، بطريق الصدفة.

المصابون بعدوى فيروس HBV قد يتماثلون للشفاء التام وقد تكون اصابتهم بعدوى الفيروس مزمنة، سواء كحاملين او كمصابين بالتهاب الكبد المزمن. تظهر العدوى المزمنة لدى 1% - 5% فقط من البالغين الذين يتعرضون للعدوى بالفيروس، بينما يظهر لدى 95% من المواليد التهاب مزمن. نحو الثلث من الاشخاص الذين يعانون من العدوى مزمنة يصابون، في وقت لاحق، بتشمع الكبد (CirrhosisLiver) او بسرطان الكبد (Liver cancer). ويظهر الفشل الكبدي الحاد لدى اقل من 1% من المصابين. يمكن للعدوى بفيروس الـ HBV ان تتجسد بظهور اعراض غير كبدية، مثل التهاب المفاصل، اصابة الكليتين والتهاب الاوعية الدموية.

يمكن معالجة المرض بواسطة الانترفيرون (Interferon) او بواسطة مضاهئات (Analog) المكونات الاساسية التي يتكون منها الـ  DNA، مثل اللاميفودين (Lamivudine). كما ان هنالك لقاحا، فاعلا وغير فاعل، ضد فيروس الـ HBV.

فيروس التهاب الكبد C (او HCV) هو فيروس RNA ذو طاق واحد ينتقل، بالاساس، بعد ملامسة دم مصاب بالفيروس، رغم ان سبب الاصابة بالعدوى مجهول بالنسبة لنحو 50% من حاملي الفيروس. يمكن للفيروس ان ينتقل بواسطة الاتصال الجنسي، لكن نسبة حدوث هذا الامر منخفضة جدا وتقارب الصفر. بعد دور حضانة الفيروس، التي تدوم 15 - 180 يوما، تظهر اعراض التهاب الكبد التي تستمر 4 - 6 اسابيع. معظم المصابين بالتهاب حاد في الكبد يكونون عديمي الاعراض.

الاصابة بالفشل الكبدي (Hepatic failure) نتيجة للالتهاب الكبدي الحاد الناجم عن فيروس HCV هي نادرة جدا، ولكن يظهر لدى نحو 85% من المصابين بالفيروس التهاب كبدي مزمن يتميز باعراض قليلة وبسيرورة ذات طابع متموج – اي، فترات من التفاقم وفترات من الهداة، بالتناوب.

بعد عقود عديدة من الاصابة بالمرض الكبدي يمكن ان يظهر تشمع الكبد لدى 2% - 15% من المرضى او سرطان الكبد. تتم معالجة المرض بواسطة الدمج بين العلاج بالانترفيرون والريبافارين (Ribavirin) لمدة سنة تقريبا. نحو 50% من المرضى يستجيبون لهذا العلاج بشكل كامل. لا يتوفر لقاح ضد هذا الفيروس.

فيروس التهاب الكبد D (او Delta Virus, HDV) هو فيروس RNA الذي يتوقف وجوده على وجود بروتينات من الفيروس HBV لكي يتمكن من التكاثر ونقل العدوى. ينتقل الفيروس بواسطة الدم المصاب بالفيروس وبالاتصال الجنسي. هنالك طريقتان للعدوى من الفيروس: الاولى -  العدوى المرافقة / العدوى في ان واحد (Co - infection) بالفيروسين HDV و- HBV، والثانية - الاصابة بالتهاب كبدي حاد كتعبير عن عدوى لاحقة (اضافية) لمريض مصاب بالفيروس HDV بفيروس HBV، ايضا (عدوى على عدوى - Superinfection)، والتي تتمثل بظهور اعراض التهاب الكبد المزمن، كلها تقريبا دون استثناء، وبنسبة مرتفعة من حالات الاصابة بتشمع الكبد. يعتمد علاج الاصابة بفيروسHDV على معالجة فيروس HBV (الذي بدونه لا وجود لـ HDV) وكذلك تطعيم المريض بلقاح ضد الفيروس.

فيروس التهاب الكبد E (او HEV) هو فيروس RNA الذي يتم افرازه في البراز، والعدوى من هذا الفيروس تحدث غالبا عن طريق الفم نتيجة لشرب مياه ملوثة.

هذا الفيروس منتشر في جنوب شرق اسيا، وسط اسيا، شمال افريقيا وفي امريكا الوسطى.

الطابع السريري للمرض الناتج عن الفيروس HEV يشبه ذلك الناجم عن فيروس HAV، كما ان التهاب الكبد الناتج عن العدوى بفيروس HEV يزول ويختفي بشكل تلقائي ولا يؤدي الى اصابة بمرض مزمن. مع ذلك، يلاحظ ان 10% - 20% من النساء الحوامل المصابات بهذا الفيروس يصبن بالفشل الكبدي الحاد ومعدل الوفيات بينهن مرتفع. لا تتوفر ادوية معدة لمعالجة هذا المرض. اما اللقاح ضد هذا الفيروس فلا يزال في طور التجارب.

اقرأ المزيد في موقع ويب طب : فيروسات التهاب الكبد - اسباب , اعراض و علاج مرض فيروسات التهاب الكبد http://www.webteb.com/gastrointestinal-

الموضوع الأصلي : فيروسات التهاب الكبد
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

علياء

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 300

تاريخ الميلاد : 18/04/1985

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: فيروسات التهاب الكبد   الإثنين 22 يونيو 2015 - 2:26

:ئ ش:

الموضوع الأصلي : فيروسات التهاب الكبد
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: علياء

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

غسان

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 171

تاريخ الميلاد : 19/08/1970

تاريخ التسجيل : 02/07/2015

العمل. العمل. : الخدمات الصحية


3:مُساهمةموضوع: رد: فيروسات التهاب الكبد   الخميس 2 يوليو 2015 - 15:39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الحسن

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 88

تاريخ الميلاد : 19/09/1980

تاريخ التسجيل : 16/09/2015

العمل. العمل. : مهندس


4:مُساهمةموضوع: رد: فيروسات التهاب الكبد   الأربعاء 13 أبريل 2016 - 20:24

اطيب تحية
لهذا الابداع وتلك الانجازات
. ولكم جزيل الشكر والتقدير .

الموضوع الأصلي : فيروسات التهاب الكبد
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الحسن

...............................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيروسات التهاب الكبد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: امراض الجهاز الهضمي . وأسرارها-