القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  أمس في 18:27 من طرفالحارث        أغرب 10 طرق لعلاج الأمراض بالحيوانات والحشرات   الإثنين 16 يوليو 2018 - 17:53 من طرفMagdy        أغرب أنواع العلاج بالعالم تعرفوا عليها الان  الإثنين 16 يوليو 2018 - 17:52 من طرفMagdy        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  السبت 14 يوليو 2018 - 5:24 من طرفMagdy        الحمى «مجهولة السبب» تنذر بوجود أمراض مزمنة  السبت 14 يوليو 2018 - 5:23 من طرفMagdy        تلاوة تخشع لها القلوب للشيخ عبد الباسط عبد الصمد  الخميس 12 يوليو 2018 - 18:45 من طرفHamdy A        الكنز المصري العجيب في شفاء الأمراض .الجزء الثاني .  الإثنين 9 يوليو 2018 - 12:47 من طرفالحارث        أسرار وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging  الإثنين 9 يوليو 2018 - 12:40 من طرفالحارث        اسلام كريستيانا باكر  الأربعاء 27 يونيو 2018 - 9:33 من طرفMagdy        عاشت في الكنائس ثم كانت المفاجئة   الأربعاء 27 يونيو 2018 - 9:28 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 ماذا الذي يجب أن تعرفه حول مرض الإيدز والفيروس المسبب له ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


1:مُساهمةموضوع: ماذا الذي يجب أن تعرفه حول مرض الإيدز والفيروس المسبب له ؟    الخميس 20 مارس 2014 - 23:40

ماأهمية هذا المرض؟
يُعد مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) واحداً من أخطر المشاكل الصحية التي تواجه عالمنا اليوم، حيث يتصدر الإيدز كافة الأمراض المعدية كمتسببٍ للوفاة. ففي العام 2008 وحده بلغ عدد الذين توفوا بسبب مرض الإيدز مايقارب المليوني شخص على مستوى العالم. كما أن المرض قد أدى إلى وفاة أكثر من 25 مليون مصاب بالإيدز منذ اكتشافه في أوائل الثمانينات من هذا القرن.
وما يزيد من خطورة الأمر، هو أن وباء الإيدز في تزايدٍ مستمر على الرغم من كل الجهود الدولية الحثيثة لمنع انتشار الفيروس المسبب للمرض.
تشير الإحصاءات إلى أنه في أواخر العام 2008، كان هناك حوالي 33,4 مليون شخص مصاباً بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، وفي العام ذاته بلغ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس مايقارب 2,7 مليون حالة. والجدير بالذكر هو أن حوالي ثلثي المصابين بفيروس الإيدز هم من سكان أفريقيا جنوب الصحراء.
وفي منطقتنا الإقليمية (إقليم البحر الأبيض المتوسط)، تشير التقديرات إلى أن عدد المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) قد وصل إلى 530,000 حالة في أواخر 2007، فيما سجل العام ذاته مايقارب 55,000 إصابة جديدة بالفيروس. وعلى الرغم من أن معدل انتشار فيروس الإيدز قي هذا الإقليم مايزال أقل مما هو عليه في أماكن أخرى، إلا أن التزايد في معدلات الإصابة يفوق معدلات التزايد في أجزاء أخرى من العالم، مما يشكل قلقاً على الأنظمة الصحية في دول المنطقة، ويحثها على العمل بشكل جاد لمكافحة انتشار فيروس الإيدز.

حقائق أساسية عن المرض؟
إن "فيروس نقص المناعة المكتسب-HIV" هو اسم الفيروس المسبب لمرض الإيدز.
وتطلق كلمة "الإيدز" على المرض الناتج عن الإصابة بالفيروس، وهو اختصار شائع لاسم المرض باللغة الانجليزية. بينما يُدعي المرض بااللغة العربية "متلازمة العوز المناعي المكتسب".

عند دخول الفيروس إلى جسم الإنسان، يهاجم خلايا محددة في الجهاز المناعي، وهي خلايا لمفاوية تسمى "الخلايا المساعدة أو التائية، أو مايعرف اختصاراً باللغة الانجليزية بــ T4 أو CD4". وهذه الخلايا مهمة لأجسامنا لأنها تعمل على محاربة الجراثيم والعدوى بها.
مهاجمة فيروس الإيدز لهذه الخلايا يؤدي إلى إبطال عملها المناعي، مما يؤدي إلى تدهور تدريجي ومتزايد للجهاز المناعي في الجسم.
وحين تكون هذه الخلايا التائية T4) أوCD4) عاجزة عن العمل، فإن الجسم يصبح أكثر عرضةً للمرض والإصابة بأضعف أنواع الجراثيم والبكتيريا، وبالتالي حدوث العديد من الأمراض الانتهازية والسرطانية.
عندما يكون جهاز مناعة الجسم سليماً، يبلغ عدد الخلايا التائية- CD4 مابين 500 إلى 1800 خلية في كل مليمتر مكعب من الدم.
بينما يصبح المصاب بفيروس الإيدز مريضاً بالإيدز (وليس مجرد حامل للفيروس)، عندما ينخفض عدد خلايا الــ CD4 في الدم إلى أقل من 200/ملم.
كيف يُصاب الإنسان بالمرض؟
إن أهم طرق الإصابة بالمرض هي كالتالي:

الممارسة الجنسية الغير آمنة (أي بدون استخدام عازل) مع شخص مصاب بالفيروس.
ممارسة الجنس الفموي (خاصةً عند وجود قروح أومشاكل في اللثة والفم).
نقل الدم أو مكوناته من شخص مصاب بالفيروس.
المشاركة في استخدام إبر الحقن أو الوشم.
المشاركة في استخدام الأدوات الحادة كالمقص وقلامات الأظافر.
نقل الفيروس من الأم المصابة إلى الطفل أثناء الحمل أو الولادة.
نقل الفيروس من الأم إلى الطفل عبر حليب الأم.
لماذا يُصاب الإنسان فقط عبر تلك الطرق للانتقال؟
السبب في انتقال الفيروس فقط عبر تلك الطرق للانتقال هو أن الفيروس يتواجد بكثافة في سوائل الجسم التالية وينتقل عبرها:


الدم
الإفرازات الذكرية و السائل المنوي
الإفرازات المهبلية
الإفرازات الشرجية
حليب الأم
ومع أن فيروس الإيدز يتواجد في سوائل الجسم الأخرى كاللعاب، والعرق، والدمع، والبول، إلا أنه لاينتقل عبر هذه السوائل.
ولاينتقل الفيروس عبر:

العناق، التقبيل، أو مسك الأيدي
العطس والسعال
أحواض الاستحمام أو السباحة
استخدام جلسات المراحيض أو المناشف
الأكل معاً أو استخدام أواني مشتركة
الحشرات
ماذا يحدث بعد حدوث العدوى بالفيروس؟
بعد أن تحدث العدوى بفيروس الإيدز، قد يبقى الشخص حاملاً للفيروس لسنواتٍ طويلة قبل حدوث المرض:

عند العدوى بالفيروس، يحتاج الجسم إلى فترة مابين 1-3 أشهر لتكوين الأجسام المضادة لفيروس الإيدز (وقد يمتد ذلك إلى 6 أشهر).
وجود هذه الأجسام المضادة في الدم هي التي تؤدي إلى معرفة أن الشخص حامل لفيروس الإيدز وتشخيص الإصابة. وبالتالي فإن فحص الدم خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العدوى ، أي قبل تكون الأجسام المضادة، قد لايبين أن الشخص مصاب بالفيروس على الرغم من وجود الفيروس بالدم وقدرة الشخص على عدوة آخرين.
بعد مضي ثلاثة أشهر من الإصابة يصبح فحص الدم إيجابياً ويتم التشخيص على أنه حاملاً لفيروس الإيدز.
في أغلب الحالات يبقى الشخص حاملاً للفيروس دون التطور إلى مرحلة المرض لمدة تتراوح مابين 5-10 سنوات (وقد تصل إلى 15 سنة) دون البدء بالعلاج.
ماذا عليك أن تعمل في حالة تعرضك لأي من طرق نقل العدوى؟

قم بزيارة طبيبك واشرح له مخاوفك، واحصل على المشورة المناسبة في ذلك.
قم بإجراء فحص دم للكشف عن الأجسام المضادة لفيروس الإيدز. وإذا كانت النتيجة سلبية، يجب إعادة فحص الدم بعد ثلاثة أشهر من تعرضك للمصدر المحتمل للعدوى.
حسب المعايير المعتمدة من قبل هيئة الصحة أبوظبي، فإنه يتم إجراء الفحص الأولي لعينة الدم باستخدام اختبار ELISA . وفي حالة كانت نتيجة الفحص إيجابية لمرتين متتالية، يتم إجراء اختبار تأكيدي يدعى Western Blot.
ماذا لو كانت نتيجة الفحص التأكيدي إيجابية؟
على الرغم من أن مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) مرض خطير وفتاك ولايوجد حتى الآن علاج يقضي على المرض بشكل كامل، إلاّ أن النظام العلاجي الثلاثي الذي يتواجد الآن قد حقق نتائج علاجية جيدة، وتناول الدواء بشكل منتظم يمكّن حاملي الفيروس والمصابين بالمرض من التعايش مع الفيروس بشكل صحي لفتراتٍ أطول.
ولذا فإن معرفة الشخص عن إصابته بالفيروس ستفيده كما يلي:

الحصول على الرعاية الصحية المناسبة في وقتٍ مبكر، مما سيساعده على الحياة بشكل صحي لوقتٍ أطول.
اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع نقل الفيروس للآخرين.
نصائح هامة لحاملي الفيروس:

اتبع تعليمات الطبيب بشكل كامل، وواظب على مواعيد الزيارات.
يجب أخذ الدواء حسب تعليمات الطبيب تماماً.
أخطر طبيبك مباشرةً عن أي أعراض تشكو منها.
لاتتوقف عن استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب
خذ التطعيمات التي ينصحك بها الطبيب.
احرص على تناول أغذية صحية، إذ يمكنك ذلك من المحافظة على قوة وسلامة جسمك، ويعطيه حماية أكبر.
احرص على ممارسة الرياضة بانتظام لتحافظ على جسمك قوياً وصحياً.
احصل على قدر كافي من النوم والراحة.
ما هي الأعراض التي يمكن أن تظهرعلى مريض الإيدز؟
نتيجة لتدهور الجهاز المناعي، قد يعاني مريض الإيدز من عدة أعراض تسببها أنواع مختلفة من الأمراض الانتهازية. وأهم هذه الأعراض:

ارتفاع درجة الحرارة
تعرق كثيف
اسهالات مستمرة
فقدان الوزن
تورم العقد اللمفاوية
طفح جلدي أو حكة
اضطراب في الرؤية
تقرحات الفم (التهابات فطرية)
صعوبة بالبلع
صعوبة في التنفس
كما قد يُصاب مريض الإيدز ببعض أنواع السراطانات التي تؤدي إلى مزيد من التدهور في الوضع الصحي للمريض.

ماهي أكثر الأمراض الانتهازية تهديداً لحياة مريض الإيدز؟
السل الرئوي هو المرض المعدي الأهم الذي يفتك بحياة مريض الإيدز. حيث يتسبب بقتل مايقارب الربع مليون شخص من مرضى الإيدز سنوياً، ويُعد المتسبب الأول للوفاة بين هؤلاء المرضى.
أمراض معدية انتهازية أخرى: مثل الالتهاب الرئوي (نيومونيا)، والالتهابات الفطرية والفيروسية التي لا تصيب الاشخاص ذوي المناعة السليمة.

ماهو علاج مرض الإيدز؟
الأدوية: تسمى الأدوية المستخدمة لعلاج مرض الإيدز بالعقاقير مضادة الفيروسات القهقرية، أو مايعرف باللغة الانجليزية "antiretroviral treatment"، ذلك لأن الفيروس المسبب للإيدز هو من النوع القهقري. وقد أثبتت هذه الأدوية فعالية كبيرة في السيطرة على الفيروس وإبطاء تطور المرض، ولكنها لاتقضي عليه نهائيا.

النظام العلاجي: يتكون النظام العلاجي لمرض الإيدز من ثلاثة أدوية أو أكثر تُعطى معاً للمريض، ويرمز لها عادةً بكلمة "HAART" وهو اختصار لاسم هذا النظام العلاجي باللغة الانجليزية، والذي يعني "علاج عالي الفعالية مضاد للفيروس القهقري".

متى يُوصف هذا العلاج لمريض الإيدز؟
الطبيب هو من يقرر الوقت الذي يحتاج فيه المريض للبدء بتناول هذا العلاج، ويستند قراره على عدد الخلايا التائية CD4 في الدم، كثافة تواجد الفيروس، وتقييم حالة المريض الصحية. وبشكل عام يتم البدء بالعلاج في مستشفيات هيئة الصحة-أبوظبي حين ينخفض عدد خلايا CD4 في الدم إلى أقل من 300/ملم3.

كيف تحمي نفسك من الإصابة بفيروس الإيدز؟
كما هو معرف دائماً، فإن الوقاية خيرٌ من العلاج، وخاصةً حين يكون الأمر متعلق بمرض خطير وقاتل يمكن تجنبه مثل مرض الإيدز. وفيما يلي أهم الطرق للتقليل من احتمالية العدوى:

الإخلاص لشريك واحد غير مصاب.
استخدام الواقي الذكري أو الأنثوي بشكل صحيح.
عدم مشاركة الآخرين باستخدام الإبر والحقن.
عدم مشاركة الآخرين باستخدام أدوات إعداد العقاقير للحقن (كما يحدث مع مدمني المخدرات).
عدم مشاركة أحد باستخدام أمواس الحلاقة أو فرشاة الأسنان
عدم المشاركة في استخدام الأدوات الجنسية
إذا كنت مصاباً بالفيروس، كيف تحمي الآخرين من العدوى ؟

اخبر شريكك أنك تحمل الفيروس
الطريقة الأكيدة لعدم نقل الفيروس هي عدم ممارسة الجنس
استخدم الواقي باستمرار وبشكل صحيح (ولكن لايؤمن الواقي الحماية بنسبة 100%).
استخدم الواقي أثناء ممارسة الجنس الفموي (ويمكن وضع قطعة خاصة تستخدم من قبل أطباء الأسنان)، ولاتعد استخدامهم.
لاتشارك الآخرين باستخدام أدوات حادة
لاتتبرع بالدم، أو البلازما، أو الأعضاء
على المرأة الحامل اخبار الطبيب بأسرع وقت. إذ أن تناول العلاج أثناء الحمل سيحسن فرصة إنجاب طفل سليم لايحمل الفيروس.

كيف يمكنني الحصول على المساعدة بخصوص مرض الإيدز ؟
تسعى هيئة الصحة-أبوظبي إلى مساعدة الناس على التخلص من معاناتهم الصحية، وتأمين مستوى صحي أفضل لهم وللمجتمع عامة. ولذلك:

لاتتردد مطلقاً بالاتصال أو زيارة مقر هيئة الصحة-أبوظبي في منطقتك، واطلب المساعدة من الشخص المختص في قسم مكافحة الأمراض المعدية.
سيتم تقديم كل المعلومات التي تحتاجها وبسرية كاملة.
سيتم توفير الدعم النفسي والاجتماعي اللازم عند الحاجة لذلك.

منقوووول








الموضوع الأصلي : ماذا الذي يجب أن تعرفه حول مرض الإيدز والفيروس المسبب له ؟
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo mazen

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 411

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: ماذا الذي يجب أن تعرفه حول مرض الإيدز والفيروس المسبب له ؟    الأربعاء 27 مايو 2015 - 20:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

sandy

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 120

تاريخ التسجيل : 30/11/2012

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: ماذا الذي يجب أن تعرفه حول مرض الإيدز والفيروس المسبب له ؟    السبت 20 يونيو 2015 - 0:14

:ش س:

الموضوع الأصلي : ماذا الذي يجب أن تعرفه حول مرض الإيدز والفيروس المسبب له ؟
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: sandy

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا الذي يجب أن تعرفه حول مرض الإيدز والفيروس المسبب له ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أشهر انواع العلاجات والطـــــب المعروفة واخطاؤها :: : الطب الحديث-