القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        ماهية وفلسفة العلاج بالروائح والعطور.  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 15:14 من طرفام كريم        ماهية وفلسفة الحجامة العلاجية .  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 10:27 من طرفام خالد        الاسوره النحاسيه .وفلسفتها العلاجية.  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 10:01 من طرفام خالد        ماهية وفلسفة العلاج بالموسيقي .  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 9:59 من طرفام خالد        العلاج باللمس بين القيل والقال  السبت 14 أبريل 2018 - 18:10 من طرفMagdy        علاج لكل الامراض.  السبت 14 أبريل 2018 - 17:58 من طرفMagdy        العلاج بالطاقة الحيوية .(منقول)  السبت 14 أبريل 2018 - 11:38 من طرفMagdy        العلاج بالحجامة في أمريكا   الجمعة 13 أبريل 2018 - 3:52 من طرفMagdy        الحجامة في المانيا  الجمعة 13 أبريل 2018 - 3:14 من طرفHamdy A        الرد علي : أسرار الماء الذي شفي به أيوب عليه السلام .  الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 16:15 من طرفصلاح الدين

شاطر | 
 

 فيروس نقص المناعة المكتسب/ الايدز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 1008

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: فيروس نقص المناعة المكتسب/ الايدز   الجمعة 21 مارس 2014 - 1:25

ي الجلد تقوم بالتخلص من الأوساخ. إصابة مثل الجرح قد توفر وسيلة لدخول الجراثيم وتصيب الجسم.
الشعر الصغيرة والسوائل الخاصة بك في فتحات الجسم أيضا تحميك, الفتحات تحتوي على الشعر والأغشية المخاطية التي تمنع دخول الجراثيم التي في الهواء.
اللعاب في الفم يحتوي على الإنزيمات التي يمكن أن تدمر الجراثيم.
الرموش ، والجفون ، والدموع تحمي عينيك.
تصطف الأغشية المخاطية وتحمي المهبل ، والإحليل (الأنبوب الذي يتم التبول من خلاله) وفتحة الشرج ، والأمعاء (الأحشاء).
ماذا عن نظام الجهاز المناعي الخاص بي؟
صحة جسمك محمية بواسطة جهازه المناعي الذي هو عبارة عن شبكة من المواد الكيميائية، والخلايا والأنسجة ، والأجهزة الموجودة في جميع أنحاء الجسم. كلها تعمل معا لحمايتك من الجراثيم. الجهاز المناعي يمكن تمييز الفرق بين ما ينتمي في جسمك وما لا ينتمي. عندما الجهاز المناعي يكتشف شيئا أجنبي وغريب عن الجسم ، فإنه يحاول تدميره وإزالته من أجل أن يحافظ عليك بصحة جيدة.
خلايا الدم البيضاء (وهي جزء من الجهاز المناعي) تسمى الخلايا الليمفاوية (الخلايا بي وخلايا تي) تعمل على حماية الجسم من الجراثيم ، مثل الفيروسات والبكتيريا والطفيليات والفطريات.
وهناك نوعان رئيسيان من الخلايا التائية التي هي تي-4 (سي دي-4) وخلايا تي-8 (سي دي - 8).
عندما هناك جرثومة أو فيروس أو بكتيريا تدخل للجسم، يقوم الجهاز المناعي بالتعرف عليها بأنها خارجية وغريبة عن الجسم ويمكن أن تكون ضارة.تقوم خلايا تي-4 ببدء الهجوم ضد الأمراض القاتلة عن طريق تنشيط خلايا-تي القاتلة والأجسام المضادة المنتجة للخلايا-ب في حين أن تي-8 خلايا (سي دي-8) تنهي الاستجابة المناعية.
وثمة طريقة أخرى لدي جهازك المناعي للقيام بحمايتك وهي عن طريق إنتاج أجسام مضادة ضد ما هو ليس جزء من جسمك. الخلايا البائية تنشط في محاولة لتدمير أي جزيئات أجنبية غير معترف بأنها تنتمي إلى الجسم من خلال خلق أجسام مضادة لمهاجمة وتدمير هذه الجسيمات الأجنبية. هذا يحدث عندما يكون الفيروس مثل فيروس نقص المناعة البشرية يقوم بإصابتك. جسمك يتعرف على فيروس نقص المناعة البشرية على أنه أجنبي ويحتمل أن كون خطير، وبالتالي ينتج الأجسام المضادة ضده. على الرغم من فعاليتها في البداية ، لكن الأجسام المضادة لا تقضي على المرض
بعض فيروسات نقص المناعة البشرية تقتل ولكن العديد من الفيروسات سوف تصيب خلايا تي-4 ، الخلايا ذاتها التي من المفترض أن تنسق الدفاع ضد الفيروس. الخلايا تي-4 المصابة (سي دي-4) تصبح مصانع الفيروس ، والتي إذا تم تفعيلها، سوف تنتج الفيروسات بدلا من التسبب في إنتاج المزيد من الأجسام المضادة ضدها.
أين يمكن العثور على فيروس نقص المناعة البشرية؟
الفيروس موجود بكميات معدية في :
الدم ومشتقاتة ( خلايا الدم الحمراء و البيضاء و ما الي ذلك)
المني
إفرازات المهبل وعنق الرحم
حليب الثدي
خلال إجراءات عمل الجراحة الواسعة، المسئولون عن الرعاية الصحية يمكن أيضا أن يتلامسوا مع سوائل الجسم التالفي: والتي تحتوي على كميات كبيرة من فيروس نقص المناعة البشرية :
السائل الأمنيوسي
السائل الدماغي
السوائل الزلالية حول مفاصل العظام
في الأشخاص المتعايشين مع الفيروس، فيروس نقص المناعة البشرية هو إما غير موجود أو موجود بكميات دقيقة جداً في :
اللعاب (تم العثور على كميات ضئيلة في عدد قليل من الناس).
الدموع والسوائل البثرة.
البول أو البراز أو العرق أو القيء.
العثور على كمية صغيرة من فيروس نقص المناعة البشرية في السوائل في الجسم لا يعني بالضرورة أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق تلك السوائل في الجسم. الاتصال عن طريق اللعاب أو الدموع أو العرق لم يعرف أبداً أنه يؤدي إلى انتقال فيروس نقص المناعة البشرية.
من هو الذي في خطر؟
إذا كان لديك ممارسات للجنس دون استخدام الواقي الذكري.
إذا كان لديك العديد من الشركاء في الجنس ، وعدم استخدام الواقي الذكري.
إذا كان لديك شريك/شريكة/شركاء في الجنس لديه/لديها/لديهم ممارسات في الجنس مع أشخاص آخرين دون استخدام الواقي الذكري.
إذا شاركت حقن غير معقمة لتعاطي المخدرات عن طريقها.
إذا كان لديك ممارسة للجنس مع شريك واحد فقط مصاب بفيروس نقص المناعة.
كيفية انتقال الفيروس؟
الطرق الرئيسية لانتقال الفيروس عن طريق :
الاتصال الجنسي غير المحمي مع شخص مصاب.
عن طريق مشاركة الإبر مع شخص مصاب.
من الأم المصابة إلى الطفل أثناء الحمل ، أثناء الولادة أو بعد الولادة مباشرة أثناء الرضاعة الطبيعية.
ملاحظة: للاصابة باالفيروس يجب أن تحدث المعايير التالية:
يجب وجود فيروس نقص المناعة البشرية.
يجب أن يكون هناك كمية متواجدة وكافية من فيروس نقص المناعة البشرية.
يجب أن يذهب إلى مجرى الدم.
هل الواقي الذكري يوفر لي الحماية من الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية ومرض الإيدز؟
إذا تم استخدامه بشكل صحيح ، سوف يحميك الواقي من الإصابة بالإيدز.
والواقي الذكري هو الحاجز المتوفر الآن لمنع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض الأخرى المنقولة جنسيا ، أثناء الجماع.
كم هو آمن الجنس عن طريق الفم؟
من الممكن الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الجنس عن طريق الفم ، إلا أن مخاطر الإصابة في هذه الطريقة هي أقل مما كانت عليه في الجماع الجنسي غير المحمي.
عندما يمارس الجنس عن طريق الفم لرجل , يمكن لأي شخص أن يصاب بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية إذا كان السائل المنوي المصاب يصل لأي جروح في الفم أو قروح في اللثة.
إعطاء الجنس عن طريق الفم لامرأة, يعتبر الخطر منخفض نسبيا. الانتقال يمكن أن يحدث إذا السوائل المصابة من امرأة تصل إلى فم شريكها. احتمال الاصابة:تزداد إذا كانت المرأة مصابة بمرض آخر من الأمراض المنقولة جنسياً ، والذي يسبب تكسرات في الغشاء المخاطى ، وبالتالي زيادة نسبة التعرض للدم.
الطرق الجنسية لانتقال العدوى:
الاتصال الجنسي (المهبل والشرج) : في الأعضاء التناسلية والمستقيم ، فيروس نقص المناعة البشرية قد يصيب الأغشية المخاطية بشكل مباشر أو من خلال الدخول عن طريق الجروح والقروح الناجمة أثناء الجماع (وكثير منها من شأنه أن يكون غير ملحوظ).
الجنس عن طريق الفم : الفم بيئة غير مستضيفة لفيروس نقص المناعة البشرية (في المني ، السوائل المهبلية أو الدم) ، وهذا يعني أن خطر انتقال الفيروس عن طريق الحلق واللثة والأغشية المخاطية الفموية أقل مما هو من خلال أغشية المهبل أو الشرج. ومع ذلك هناك توثيق لحالات تم انتقال فيروس نقص المناعة البشرية فيها فموياً، لذلك لا نستطيع القول بأن التعرض للمني أو السوائل المهبلية أو الدم المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية في الفم ليس لديه أي مخاطر. في حين أن أحدا لا يعرف بالضبط ما هو هذا الخطر ، والأدلة المتراكمة تشير إلى أن الخطر هو أقل من ذلك الجنس بدون وقاية عن طريق الشرج أو المهبل. المخاطر من تلقي الجنس عن طريق الفم - سواء بالنسبة لرجل أو امرأة - يعتبر منخفضا جدا.
هل التقبيل العميق هو أحد طرق انتقال فيروس نقص المناعة؟
التقبيل العميق والفم مفتوحاً يعتبر نشاط منخفض الخطورة لانتقال الفيروس.
كان هناك فقط حالة واحدة موثقة من شخص أصاب بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق التقبيل ؛ وذلك نتيجة للتعرض للدم المصاب خلال التقبيل العميق.
هل يمكن لي أن أصبح مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الاتصال العادي أو الأنشطة الاجتماعية مثل المصافحة والتقبيل أو باستخدام مقاعد المراحيض وأحواض السباحة، وتبادل لوازم المائدة أو التعرض للعطس أو السعال؟
لا،وهذا لأن فيروس نقص المناعة البشرية ليس محمول عن طريق الجو أو المياه أو الأغذية.
لذلك الاتصال الاجتماعي العادي مثل تبادل القبل والمصافحة ، والسعال وتقاسم لوازم المائدة لا يؤدي لانتقال هذا الفيروس ينتقل من شخص إلى آخر.
هل هناك خطر من انتقال فيروس نقص المناعة عند وضع وشم، أو خلال ثقب الجسم أو أثناء زيارة حلاق الشعر أو مصفف الشعر؟
عند زيارة الحلاق لا يوجد خطر الإصابة بالعدوى،ما لم يتم قطع الجلد (الذي قد يحدث إذا جرحك الحلاق عن طريق الخطاء) وإذا كان هناك انتقال للدم الملوث بالفيروس.
هناك خطر لانتقال الفيروس إذا كانت الأدوات ملوثة بدم مصاب بالعدوى،وغير معقمة بين العملاء.
للحد من مخاطر العدوى المنقولة بالدم مثل التهاب الكبد وفيروس نقص المناعة البشرية تأكد من أن الأدوات الحادة والقاطعة(الموس) / الأدوات المستخدمة هي جديدة أو قد تم تعقيمها بشكل الصحيح.
ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يثقبون الجسم ، يضعون وشم ، أو يقومون بتصفيف الشعر يجب أن يتبعوا الإجراءات التي تدعى "الاحتياطات العالمية" ، التي صممت لمنع انتقال العدوى المنقولة بالدم مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد البائي.
هل أنا معرض لخطر الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية عند زيارة الطبيب أو طبيب الأسنان؟
انتقال فيروس نقص المناعة البشرية في مجالات الرعاية الصحية نادرة للغاية. جميع العاملين في مجال الصحة مطلوب منهم إتباع إجراءات مكافحة العدوى عند رعاية أي مريض. وتسمى هذه الإجراءات بالاحتياطات العالمية لمكافحة العدوى. وهي مصممة لحماية المرضى والعاملين في الرعاية الصحية من انتقال الأمراض المنقولة عن طريق الدم مثل التهاب الكبد البائي وفيروس نقص المناعة البشرية.
هل من الممكن أن أصيب طفلي الذي لم يولد بعد إذا أنا مصابه بفيروس الإيدز؟
المرأة مع فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن تنقل الفيروس إلى الجنين اثناء الولادة أو بعد الولادة.
استخدام العقاقير الخاصة، أثناء فترة الحمل وعند الولادة يمكن الآن أن تساعد على منع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية من الأم إلى الطفل مع الرضاعة الصناعية
هل يمكن أن ينتقل الفيروس من خلال الرضاعة من الثدي؟
نعم ، وفيروس نقص المناعة البشرية موجود بكمية معدية في حليب الثدي. فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن ينتقل من الأم المصابة إلى طفلها من خلال الرضاعة الطبيعية. معظم الأطفال المصابين في منطقة البحر الكاريبي حصلوا على الفيروس عن طريق الأم المصابة إلى طفلها.
يمكن منع هذا عندما تمتنع الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية عن إرضاع طفلها الحليب، واستعمال غيرها من الاستعمالات البديلة التي أوصى بها طبيبها.
جميع النساء الحوامل ينصحن بإجراء اختبار دم لفيروس نقص المناعة البشرية في أقرب وقت ممكن في حملهن. إذا كانت المرأة الحامل المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ليس من الضروري أن يحصل طفلها على فيروس نقص المناعة البشرية. من الممكن سؤال الطبيب عن المزيد من المعلومات حول الحمل والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية.
هل يمكنني الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من البعوض؟
لا، فإنه ليس من الممكن الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من البعوض أو غيرها من العض والحشرات الماصة للدم . نتائج التجارب والملاحظات على سلوك الحشرات تشير إلى أنه عندما تلدغ الحشرة شخص ما فإنها لا تضخ دمها أو دم شخص أو حيوان عضته مسبقا إلى الشخص التالي. بدلا من ذلك أنه يضخ للداخل اللعاب الذي يعمل بمثابة المزلق حتى تحشرة.حشرة بتغذية نفسها بفاعلية.
هناك أمراض مثل الحمى الصفراء والملاريا التي تنتقل عن طريق اللعاب من فصيلة محددة من البعوض . ومع ذلك فيروس نقص المناعة البشرية يعيش لفترة قصيرة فقط داخل أي حشرة .بخلاف الكائنات التي تنتقل عن طريق لدغات الحشرات لا يتم إنتاج فيروس نقص المناعة البشرية (ولا يستطيع البقاء على قيد الحياة) في الحشرات. وبالتالي حتى لو دخل الفيروس داخل بعوضة أو أي حشرة أخرى، الحشرة لا تصاب ولا تنقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى أي إنسان تلدغه.
كما لا يوجد سبب للخوف من أن البعوض أو الحشرات الأخرى يمكن أن تنتقل العدوى من شخص إلى آخر عن طريق الدم الملوث بفيروس نقص المناعة البشرية بثها على أجزاء الفم.
وهناك عدة أسباب تساعد في تفسير سبب ذلك:
الأشخاص المصابين ليس لديهم مستويات عالية مستمرة في مجرى الدم من فيروس نقص المناعة البشرية.
أجزاء فم الحشرات تبقي فقط على كميات صغيرة جدا من الدم على سطحها.
وأخيرا، قرر العلماء الذين يدرسون الحشرات أن الحشرات اللادغة عادة لا تنتقل من الدم،الى آخر مباشرة بعد تناول الدم ، بدلا من ذلك تقوم الحشرات بالطيران إلى مكان للراحة ولهضم وجبة الدم.
كيف لا ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية؟
-فيروس نقص المناعة البشرية لا ينتشر في التواصل والتواصل اليومي- - من المصافحات والأحضان والقبلات على الخد وتقاسم أواني الطعام والنظارات أو المراحيض كما أنه لا ينتقل عبر الهواء أو في الماء. الدموع والمخاط في الأنف واللعاب والعرق والبول لا تنقل فيروس نقص المناعة البشرية.
-لدغ الحشرات
الفيروس لا ينتقل عن طريق البعوض والذباب والقراد والبراغيث والنحل أو الزنابير. إذا كان شخص ما مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية تعرض للدغ من أحد الحشرات الماصة للدم ، فإن الفيروس يموت على الفور تقريبا في بطن الحشرة (لأنه يهضم الدم). فيروس نقص المناعة البشرية لا يمكن أن يعيش إلا في الخلايا البشرية.
-لا يستطيع البعوض أن ينقل فيروس نقص المناعة البشرية وذلك لسببين:
البعوض يمتص الدم ويفرز اللعاب. الدم الممتص من شخص ما لا يتم حقنه في الضحية المقبلة.
فيروس نقص المناعة البشرية يموت في جسم البعوض . أحيانا يتم الخلط بين الناس بسبب أن الملاريا في الواقع تعاد إنتاجها داالبشرية،لجهاز الهضمي في البعوض ، وذلك باستخدام الحشرات كجزء من دورة حياتها.
هذه الحقائق تؤكد بالنظر في أنماط العدوى . في المناطق التي يكون فيها البعوض موجود وينتشر فيها فيروس نقص المناعة البشرية ، توزيع حالات الإصابة بالإيدز في عدد سكان هذه المناطق لا يختلف كثيرا عن المناطق الأخرى. إذا كان البعوض ينقل فيروس نقص المناعة البشرية، فإننا سوف نشهد عددا غير متناسب من الأطفال والمسنين المصابين في تلك المناطق التي يوجد بها البعوض.
-الاتصال مع اللعاب أو الدموع أو العرق أو البراز أو البول
انتقال العدوى لا يمكن أن يحدث إلا عندما هناك كمية كافية من فيروس نقص المناعة البشرية في داخل مجرى الدم من خلال الجروح أو الأغشية المخاطية. هذه "سوائل الجسم " إما لا تحتوي على فيروس نقص المناعة البشرية إطلاقاً أو أنه موجود بكمية صغيرة جدا لا تسمح بحصول أي انتقال.
الفيروس لا ينتقل عن طريق اللعاب. هناك قدرا كبيرا من الأدلة لدعم هذه الحقيقة. في دراسة أجريت على 79 رجلاً مصابين بمرض الإيدز، لم يتم العثور على الفيروس إلا في لعاب واحد منهم فقط. هذا الرجل كان لديه مرض في الفم وغيرها من آفات الحلق. حتى في هذا الرجل مستوى الفيروس الذي اكتشف في اللعاب كان 10000 مرة أقل من المستوى في دمه. بهذه الدراسة نستطيع أن نضيف دليل إلى أدلة لأعداد لا تحصى من الناس الذين لديهم اتصال مع لعاب الأشخاص المصابين بمرض الإيدز أو غيرهم ممن قد أصيبوا بالعدوى. هذا الاتصال قد حدث عن طريق التقبيل ، وتبادل المواد الغذائية ، والعديد من الوسائل الأخرى. لا يمكن أن نجد أي دليل على أن هذه الأنشطة قد تنقل الفيروس حتى ولو لمرة واحدة. النتائج الأخيرة تشير إلى أن اللعاب يحتوي على إنزيم يقتل فيروس نقص المناعة البشرية. من المؤكد أن هناك الكثير من العوامل معاً في الفم تجعل الفم موقعا غير مضياف للفيروس، مثل: الأحماض والإنزيمات والاحتكاك ، والتخفيف ، والهواء ، وأكثر من ذلك.
هل أنا معرض لمخاطر أكبر إذا كان لدي ممارسة للجنس مع أحد الأفراد من نفس الجنس؟
ينتقل هذا الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي بغض النظر عن الميول الجنسية. نلاحظ مع ذلك أنه في جميع أنحاء العالم هناك ارتفاع في معدلات انتشار الفيروس في بعض الفئات بسبب الممارسات الجنسية، وبالتالي ممارسة الجنس غير الآمن مع شخص من أحد هذه المجموعات يضعك في نسبة خطر أعلى للإصابة بالفيروس.
الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال ، والعاملين في تجارة الجنس ، والناس الذين لديهم حالات العدوى المنقولة جنسيا هي أمثلة على مثل هذه الجماعات.
من خلال إتباع الممارسات الجنسية الآمنة (باستخدام الواقي الذكري في كل مرة) يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بالمرض.
فرد من أفراد عائلتي أو صديقا حميما ل

يتبع

الموضوع الأصلي : فيروس نقص المناعة المكتسب/ الايدز
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 1008

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: فيروس نقص المناعة المكتسب/ الايدز   الجمعة 21 مارس 2014 - 1:26

ن أفراد عائلتي أو صديقا حميما لي مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية؛ هل أنا أيضا في خطر؟
على الرغم من أن الفيروس قد أنتقل بين أفراد الأسرة في جو الأسرة ، هذا النوع من الانتقال نادر جدا.
هذه العدوى يعتقد أنها قد تكون نجمت عن الاتصال بين الجلد أو الأغشية المخاطية والدم الملوث.
لمنع مثل هذه الحوادث النادرة، ينبغي اتخاذ احتياطات في جميع الظروف بما في ذلك المنزل لمنع التعرض لدماء الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.
وعلى سبيل المثال، يجب أن تلبس قفازات عند الاتصال مع الدم أو سوائل الجسم الأخرى التي يحتمل أن تحتوي على دم ظاهر، مثل البول أو البراز أو القيء.
الجروح أو القروح أو التشققات على كل من أولياء الأمور والمرضى الظاهرة على جلدهم ينبغي أن تكون مغطاة بضمادات.
اليدين أو أي أجزاء أخرى من الجسم يجب غسلها فورا بعد الاتصال مع الدم أو سوائل الجسم الأخرى.
الأسطح الملوثة بالدماء ينبغي تطهيرها بشكل مناسب.
ينبغي تجنب الممارسات التي تزيد من احتمال التعرض للدم ، مثل تشارك شفرات الحلاقة وفرشاة الأسنان.
ينبغي ألا تستخدم إبر وأدوات حادة أخرى إلا عند الضرورة، والتعامل معها وفقا لتوصيات مرافق الرعاية الصحية. (لا تضع الأغطية على الإبر أو تزيلها من إبر الحقن باليد. بتخلص من الإبر في حاويات محمية بعيدا عن متناول الأطفال والزوار).
كم يمكن لفيروس نقص المناعة البشرية البقاء على قيد الحياة خارج جسم الإنسان؟
عموما نظراً للطبيعة الهشة للفيروس تمنعه من البقاء على قيد الحياة لقدر كبير من الوقت في الهواء الطلق. طول الوقت الذي يمكن أن يعيشه فيروس نقص المناعة البشرية خارج الجسم يعتمد على كمية الفيروس الموجودة في السوائل في الجسم، والظروف والسوائل التي يتعرض لها.
نلاحظ أن فيروس نقص المناعة البشرية لا يزال هشا وكثير من المواد الشائعة مثل السوائل الساخنة والصابون ومواد التبييض ، والكحول ، وعصارة المعدة الموجودة داخل المعدة يمكنها أن تدمر الفيروس.
الدراسات الوحيدة على بقاء الفيروس خارج الجسم أجريت في المختبرات العلمية في ظل ظروف مسيطر عليها مسبقاً. هذه الدراسات وجدت أن فيروس نقص المناعة البشرية لا يتأثر بالبرد القارس، لكنه يبطل عمله بسبب الحرارة في الجو ودمر بعد 30 دقيقة في درجة حرارة تساوي 60 درجة مئوية.
الدراسات العلمية وجدت أن فيروس نقص المناعة البشرية يمكنه البقاء على قيد الحياة بعض الأحيان في الدم الجاف في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى ستة أيام. فمن الصعب للغاية تقييم بالضبط طول مدة بقاء الفيروس خارج الجسم في وضع غير مختبري.
ما هي الأعراض الأولى للإصابة بالفيروس؟
الأعراض الأولية للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ليست محددة للغاية. الأعراض الأولية تشمل السعال الجاف وضيق التنفس وأمراض شبيهة بالأنفلونزا.
وخلال هذه الفترة المبكرة جدا من العدوى، أقلية صغيرة من الناس يختبروا الأعراض، والتي هي خطرة بحيث تتطلب انتباه الطبيب.
وخلال هذه المرحلة، والتي تسمى أيضا العدوى الحادة، يتكاثر الفيروس بسرعة. قد تكون النتيجة سلبية بالنسبة لاختبار فحص الأجسام المضادة للفيروس في هذه المرحلة، ولكن ما زال يمكنك أن تمرر عدوى فيروس نقص المناعة البشرية لشخص آخر. وهذا ما يسمى بـ فترة النافذة نحو ثلاثة أشهر من وقت العدوى إلى الوقت الذي عنده سوف تظهر الأجسام المضادة ضد فيروس نقص المناعة البشرية.الأجسام المضادة للفيروس تبدأ تظهر في دم المصاب عندما تتحول.
ما هي فترة النافذة؟
"فترة النافذة" هو الوقت الذي يستغرقه الشخص المصاب بفيروسالنافذة:اعة البشرية لتحويل مصول (اختبار ايجابي) للأجسام المضادة للفيروس.
ومراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها تقول التالي عن فترة النافذة:
الأجسام المضادة تظهر عادةً في غضون ثلاثة أشهر بعد الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، ولكن قد تستغرق فترة تصل إلى ستة أشهر في بعض الأشخاص."
لمدة ثلاثة أشهر فترة النافذة تعد أمر طبيعي بالنسبة لمعظم السكان. كثير من الناس سيكون لديهم أجسام مضادة قابلة للاكتشاف في ثلاثة أو أربعة أسابيع. نادرا جداً (حالات قليلة جداً على الإطلاق)أن يمكن لأي شخص أن يستغرق ستة أشهر لإنتاج أجسام مضادة
وما هي الاحتياطات العالمية؟
هي مجموعة من المبادئ التوجيهية التي تم تصميمها ووضعها لحماية كل من العمال وعملائهم من فيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الأمراض التي تحمل عن طريق الدم مثل التهاب الكبد الوبائي.
المبادئ التوجيهية تنص على أن أي أداة صممت لاختراق الجلد مثل حُقن الوشم أو الحقن بالإبر إما ينبغي أن تستخدم مرة واحدة فقط وتتلف أو ينبغي أن يتم تنظيفها وتعقيمها بعد كل استخدام.
كيف يمكن تحديد ما إذا كان شخص ما مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية؟
الطريقة الوحيدة للتأكد مما إذا كنت مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية هو أن تأخذ اختبار فحص لفيروس نقص المناعة البشرية.

متى أقوم بتطوير مرض الإيدز؟
بعد عدة سنوات من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، الشخص المصاب قد يتعرض للأعراض خاصة للأمراض والأمراض السرطانية. هذا هو نتيجة لان الجهاز المناعي للشخص المصاب قد تضرر جراء فيروس نقص المناعة البشرية، حيث أنه لم يعد قادرا على محاربة هذه الأمراض الانتهازية.

ما هي العلامات بأنني مريض بالإيدز؟
تعريف الحالة الحالي كما عرفه المركز الكاريبي لعلم الأوبئة (كاريك) لمرض الايدز لدى البالغين والمراهقين (13 سنة وما فوق) هو:

أنهم مصابون بفيروس الايدز ولديهم،
ما لا يقل عن علامتين رئيسيتين وعلامة واحدة ثانوية على الأقل،وعلى الأقل مرض واحد من أمراض تحديد مرض الإيدز (وجود واحد أو أكثر من أنواع العدوى الانتهازية).
لمزيد من المعلومات حول العلامات الرئيسية والثانوية ارجع إلى منشورات كاريك "المبادئ التوجيهية للإدارة السريرية لمرض فيروس نقص المناعة البشرية".
لماذا يجب أن أذهب لإجراء فحص فيروس نقص المناعة البشرية؟
من المستحسن تحديد حالة فيروس نقص المناعة البشرية الخاصة بك إذا كنت قد جربت ما يلي:

ممارسة الجنس دون وقاية
تقاسم الإبر
الاغتصاب
التعرض لإبرة أو شيء حاد عرضياً في العمل
بعض المزايا الخاصة بك لمعرفة حالة فيروس نقص المناعة البشرية :
إذا كنت تعرف انك مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية ، يمكنك الاستفادة من مراقبة جهاز المناعة والعلاج المبكر والتدخل الطبي ، وكذلك الاستفادة من الأنشطة المساعدة الذاتية مثل التغذية الجيدة والنظافة.
الفحص غالباً ما يزيد على التزامك للعادات الصحية الجيدة عموماً.
إذا كانت نتيجة الفحص سلبية ، قد تشعر بقلق أقل بعد معرفة عدم تواجد الفيروس فيك.
المرأة وشريكها في فترة الحمل يمكن أن يستفيدوا من العلاجات التي يمكن أن تساعد على منع انتقال الفيروس إلى الطفل.
بعض السلبيات الخاصة بك لمعرفة حالة فيروس نقص المناعة البشرية:
إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية ، قد يظهر عليك زيادة في القلق والاكتئاب. ولكن مع المعلومات الصحيحة والدعم من الأصدقاء والأسرة والوصول إلى الخدمات الطبية، يمكن أن تتعلم كيفية التعايش مع هذا المرض.
عندما لا تكون نتيجة الفحص سرية للغاية ، قد تتعرض لمخاطر التمييز في العمل والتأمين. لمنع هذا تأكد من الفحص في مكان يوفر السرية التامة.
إن قرار إجراء فحص فيروس نقص المناعة البشرية هو شخصي للغاية. لا احد يستطيع اتخاذ هذا القرار نيابةً عنك. ولا يمكننا اتخاذ هذا القرار لأحد. لا ينبغي لأحد أن يصر عليك من أجل أن تقوم بالفحص. لا يسعنا إلا أن ننصح على الآثار المحتملة للنتيجة الايجابية والسلبية في حياتك.
ما الذي تبحث عنه اختبارات فحص وجود فيروس نقص المناعة البشرية؟
هذه الاختبارات يستخدم فيها عينة صغيرة من اللعاب أو البول أو الدم لتحديد ما إذا كانت هناك أصابه بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية. الاختبارات تبحث عن الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية، وليس عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه. المختبرات تستخدم احد الاختبارين التاليين للبحث عن هذه الأضداد:

اختبار اليزا (الفحص المناعي المرتبط بالإنزيم) يتم القيام بالاختبار أولاً باعتباره اختبار فحص عام. إذا كانت نتيجة اختبار الاليزا إيجابي ، يجب القيام بالاختبار للمرة الثانية لتأكيد النتائج.
عندما يكون كلا الاختبارين ايجابيين، فإن ذلك يعني أن الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية موجودة.
ما هي الحمولة الفيروسية؟
الحمولة الفيروسية تشير إلى كمية فيروس نقص المناعة البشرية. ويقاس في عدد النسخ الفيروسية لكل مليلتر من الدم.
الحمولة الفيروسية هي مقياس هام جدا يستخدم لرصد فيروس نقص المناعة البشرية في المرضى للعلاج المضاد للفيروسات.
الحمولة الفيروسية العالية يمكن أن تشير إلى قدر أكبر من خطر تطور مرض فيروس نقص المناعة البشرية. خطر انتقال الفيروس من امرأة لجنينها أيضا يزداد إذا كانت الحمولة الفيروسية أعلى.
هل سوف أعرف ما إذا كنت مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية إذا فحصت بعد تعرضي أو إذا كان باعتقادي أنني تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية؟
العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية تسبب أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. الطريقة الوحيدة الواضحة لتحديد ما إذا كنت مصاب بفيروس نقص المنالتتطور،ية هي من خلال القيام بفحص الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية. فحص الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية يبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في دم الشخص. بالنسبة لمعظم الناس أن هذه الأجسام المضادة تأخذ إلى ثلاثة أشهر لتتطور ، مع وجود 980 ٪ أجسام مضادة تتطور في غضون ستة أشهر من الإصابة.
الفحص قبل فترة الثلاثة أشهر قد يسفر عن نتيجة اختبار غير واضحة ، نتيجة لأن الشخص المصاب قد لم يطور الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية. لذلك فمن الأفضل الانتظار لثلاثة أشهر على الأقل بعد آخر مرة تم التعرض فيها قبل أخذ الفحص.
ومن المهم أيضا أنك لست في خطر التعرض لمزيد من فيروس نقص المناعة البشرية خلال هذه الفترة.الأهم من ذلك يجب أن تستمر في ممارسة الجنس الآمن (استخدام الواقي الذكري في كل مرة)، وعدم تقاسم الإبر الحادة.
ماذا يجب أن أفعل بعد أن أكون قد أخذت فحص الدم الخاص بفيروس نقص المناعة البشرية وأنا في انتظار النتائج؟
أثناء الانتظار لنتائج فحص الدم الخاص بفيروس نقص المناعة البشرية فمن المهم عدم تعريض نفسك للعدوى الممكنة. استخدم الواقى الطبى ( الذكري أو الانثوي)، في كل مرة تقوم فيها بممارسة الجنس خلال هذه الفترة وما بعدها.
لقد تعرضت للاغتصاب ، ما هي الفرص بأنني تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية وماذا يجب أن أفعل؟
التعقب (المداواة) بعد التعرض ضروري في أقرب وقت ممكن.
أي اعتداء حيث أن دم أو السائل المنوي للمعتدي كان لديه الوصول إلى مجرى الدم الشخص المعتدى عليه قد يكون محفوفاً بالمخاطر ، كما هو الحال في حالات الاغتصاب. إذا كان هذا الاعتداء عنيف وأدى إلى نزيف الشخص ، هذا قد يكون أكثر احتمالاً.
الاختراق الشرجي هو أعلى درجة من المخاطر ؛ اختراق المهبل إلى حد ما أقل خطورة ؛ تعرض الفم للسائل المنوي يعتبر الأقل خطورة.القذف في أي من هذه الحالات يزيد من نسبة الخطورة بشكل واضح.
حالة فيروس نقص المناعة البشرية لدى المغتصب ينبغي أن تحدد (إذا كان ذلك ممكنا).
بالنسبة للأغراض القانونية فقط ، قد تكون فكرة جيدة بالنسبة للشخص الذي تعرض للاغتصاب أن يفحص على الفور. من الممكن أن يُثبت أن هذا الشخص لم يتعرض للإصابة في وقت الهجوم.وان هو / هي غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية وفي وقت لاحق بعد الاعتداء أوضحت النتائج أنه / هي مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية ( بسبب فترة الشباك) ، قد يكون هناك أساس مساعد لاتخاذ الإجراءات القانونية بعد اتهامه للمعتدي بالاعتداء.
ربما أكون قد تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية في مكان العمل عن طريق وخز إبرة ، فماذا أفعل؟
التعقب (المداواة) بعد التعرض ضروري في أقرب وقت ممكن.
ينبغي أن يتم تحديد حالة فيروس نقص المناعة البشرية من مصدر تعرضك لوخز الإبر.
بالنسبة للأغراض القانونية فقط ، فإنه سيكون من المفيد القيام بفحص فيروس نقص المناعة البشرية القيام على الفور بعد وخز الإبرة. إذا تم إثبات أن الشخص الذي تعرض للوخز غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية وقت التعرض للوخز، ثم أن هذه المعلومات قد تكون مفيدة إذا كانت هناك مساءلة إهمال.
هل هناك علاقة بين فيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الأمراض التي تنتقل جنسياً ؟
نعم.الحصول على العدوى المنقولة بالاتصال الجنسي يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، سواء كانت الأمراض المنقولة جنسياً سببت تقرحات مفتوحة أو جروح في الجلد مثل الزهري أو الهربس أو القرحة اللينه ،، أو لا تسبب في وقوع جروح في الجلد مثل الكلاميديا والسيلان.
وإذا كانت الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي تسبب تهيج في الجلد أو جروح أو قروح ، فأن هذا قد يجعل من الأسهل لفيروس نقص المناعة البشرية الدخول إلى الجسم من خلال الاتصال الجنسي. حتى عندما لا تسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي وقوع أي تقرحات مفتوحة أو جروح، يمكن للعدوى أن تحفز ردة فعل التهابية في المنطقة التناسلية التي يمكن أن تجعل انتقال فيروس نقص المناعة البشرية أكثر احتمالاً.
وبالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الشخص المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية هو أيضا مصاب بمرض آخر من الأمراض المنقولة جنسياً ، فأن هذا الشخص هو من ثلاث إلى خمس مرات أكثر عرضة من غيره من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لنقل فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الاتصال الجنسي.
عدم وجود (الامتناع عن) الاتصال الجنسي هو الطريقة الأكثر فعالية لتجنب الأمراض المنقولة جنسيا بما فيها فيروس نقص المناعة البشرية. بالنسبة لأولئك الذين اختاروا أن يكونوا نشطين جنسيا،
ما يلي الأنشطة الوقائية الأكثر فعالية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي / فيروس نقص المناعة البشرية:
المشاركة في الجنس الذي لا ينطوي على المهبل أو الشرج أو عن طريق التغلغل في الفم.
الجماع مع شريك واحد فقط وغير مصاب.
استخدام عوازل اللاتكس (الواقي الذكري) كل مرة يكون فيها ممارسة للجنس.
التطعيــم:
الأطفال الرضع من أمهات مصابات بفيروس نقص المناعة البشرية يجب أن لا يتلقوا لقاح البي سي جي ضد السل ولكن يمكن تطعيمهم ضد أمراض الطفولة الأخرى.
الأعراض:
لا توجد أعراض دقيقة لحالات الإصابة بالفيروس نقص المناعة البشرية الحادة" المرحلة الابتدائية هي المرحلة الأولى من مرض فيروس نقص المناعة البشرية ، عندما يضع الفيروس نفسه في الجسم للمرة الأولى. بعض الباحثين استخدموا مصطلح فترة الملاحظة "العدوى الحادة" لفيروس نقص المناعة البشرية لوصف فترة الزمن ما بين الإصابة الأولى للشخص بفيروس نقص المناعة البشرية وعندما تنتج الأجسام المضادة للفيروس في الجسم عادةً ما بين (6 - 12 أسبوع).
ما يصل إلى 70 ٪ من المصابين بالعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية يشهدوا بعض الأعراض التي تشبه أعراض الأنفلونزا. هذه الأعراض والتي عادة ما تستمر لأكثر من بضعة أيام يمكن أن تشمل الحمى والقشعريرة وتعرق ليلي والطفح الجلدي (لا تشبه أعراض البرد)والنسبة الباقية من الناس إما لا تواجه فترة الملاحظة "العدوى الحادة" ، أو لديهم أعراض خفيفة لدرجة أنها قد لا تلاحظ.
الأشخاص الذين لديهم فيروس نقص المناعة البشرية قد يشعروا أو يبدوا بشكل سليم جداً، ولكن مع ذلك فأن أجهزتهم المناعية فإنها قد تكون معطوبة.ومن المهم أن نلاحظ أنه بمجرد أن يصاب الشخص بفيروس نقص المناعة البشرية من الممكن أن يمرر أو ينقل الفيروس لغيره، حتى لو كانوا يشعرون ويبدون سليمين.وكلما مر وقت أكبر منذُ العدوى ، كلما زادت احتمالية وقوع ضرر أكبر على النظام المناعي للشخص.
حينما يكون الجهاز المناعي قد تأثر ،كثير من الناس سوف يبدءون بتجربة بعض الأعراض المعتدلة (الطفح الجلدي ، والتعب ، طفيفة وفقدان الوزن ، تعرق ليلي ، ، وغيرها)الأكثر ولكن ليس الكل سوف يعانون من أعراض خفيفة مثل هذه قبل تطور أمراض أخطر. على الرغم من أن تكهن ما سيحدث للمرء يختلف اختلافا كبيرا تبعا لقدرة الفرد على الوصول للدعم وللخدمات وللعلاج الوقائي ، فأنه يعتقد عموماً أنه يأخذ الشخص العادي من خمس إلى سبع سنوات للوصول لتجربة أول الأعراض الخفيفة.
هذه الأعراض ليست محددة لمرض الإيدز فقط ، مع ذلك ينبغي أن تكون الأعراض موضع اهتمام الناس الذين لديهم ايجابية اختبار فيروس نقص المناعة البشرية. عادةً تظهر أعراض الفيروس بالفعل عند حدوث أضرار كبيرة في الجهاز المناعي.
عندما يكون ضرر الجهاز المناعي أشد ، قد يعانوا الناس من العدوى الانتهازية (تسمى "الانتهازية" لأنها هي التي تسببها الكائنات التي لا تستطيع حمل المرض في الأشخاص ذوي المناعة الطبيعية ، ولكنها "تنتهز الفرصة" وتنمو في الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية). معظم هذه الإصابات والأمراض والأعراض الشديدة التي تندرج في إطار تعريف مراكز السيطرة على الأمراض للتعريف الكامل" للايدز".
ويشمل التعريف الحالي الإيدز للشروط التالية:
ايجابية وجود فيروس نقص المناعة البشرية و،
(خلايا-تي) CD4 عددها أقل من 200 ، أو تواجد واحد أو أكثر من أنواع العدوى الانتهازية.
الفحص:
الطريقة الأكثر شيوعاً لمعرفة ما إذا كان الشخص قد أصيب هو فحص وجود الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية في الدم. اعتماداً على اختبار الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية يمكن للشخص معرفة ما إذا كان مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية نحو (3) ثلاثة أشهر بعد الإصابة الأولية.في الفترة ما بين الفترة الأولي للعدوى والوقت الذي يمكن أن تكون الأجسام المضادة للفيروس قد ظهرت في مجرى دم الشخص تسمى الفترة النافذة. ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية من شخص ما إلى آخر حتى أثناء فترة النافذة.
في بعض المناطق هناك أشكال سريعة ومتاحة لفحوصات فيروس نقص المناعة البشرية (موريكس - SUDS -نظلم التشخيص لمرة واحده).هناك خيارات فحص أخرى تشملالاختبار،لعاب (وأسلوب اختبار الـ OraSure للأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية الأسلوب) واختبارات البول ، لكن هذه ليست موجودة بكثرة.
عملية الحصول على اختبار للفيروس يمكن أن تنتج عنها ردود فعل عاطفية قوية مثل الخوف والغضب.ولذلك تقديم المشورة النفسية أمر ضروري لإعداد وتجهيز الأفراد قيد الاختبار للنتائج المحتملة. وهذا ما يسمى مرحلة ما قبل الاختبار ، تقديم المشورة هو أمر لا مفر منه لإعداد أي شخص لإجراء الفحص.
إذا كانت نتيجة الفحص ايجابية ، فإن.هذه المشورة ما بعد الاختبار هي أكثر أهمية نظراً للضغوط الهائلة والعديد من المشاعر التي يمكن أن يخضع الشخص المصاب لها عند تعرفه على حالة فيروس نقص المناعة البشرية لديه. الاختبار الإيجابي قد يربط إلى زيادة الأفكار والمحاولات الانتحارية والصدمة العاطفية ، سواء ذلك نتيجةً لمعرفة نتيجة الفحص الإيجابية أو أيضا نتيجة لظهور أعراض الإيدز المحددة.
كما لا يزال هناك عار وتمييز ملحوظين بخصوص فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، والحصول على الفحص ومعرفة النتائج قد يشكل تحدي الشخص الذي يأخذ الفحص يجب أن يكون على علم بالصدمة العاطفية والنتائج الممكن أن تسفر عن ايجابية الفحص.لأجل هذه الأسباب ، الاستشارة قبل الفحص هو أمر بالغ الأهمية. بمساعدة من المستشار ، الشخص الذي يأخذ الاختبار يجب أن يقيم حالته ويحدد شخصيته وأن يعد نفسه لاحتمال النتائج المحتملة ومساعدتهم على التفكير في الحصول على العناية الطبية المناسبة.
من ناحية أخرى، ينبغي للمصاب أن يكون على علم بالمزايا الإيجابية بمعرفة حالة فيروس نقص المناعة البشرية لديه.إذا الفحص بين أن الشخص مصاب ، يمكن للمرء أن يحصل على العلاج والعناية الصحية في وقت مبكر وبشكل أفضل ويستطيع أن يضع خطة للمستقبل.معرفة الحالة و علاجها فى وقت مبكر يمكن أن يكون مفيد جداً في عدد كبير من الحالات.المستشار يمكن أن يساعد المصاب لكي يستعيد الثقة ولكي يتعلم كيفية عيش حياة صحية ومسئولة. وينبغي على الأفراد أن يكونوا على استعداد في كيفية التعامل مع أقاربهم والأصدقاء وزملاء الدراسة. ما إذا كان الفحص نتيجته سلبية (أي أن الشخص غير مصاب)، ينبغي أعطائه نصائح وقائية.
الفحص السري هو النوع الأكثر شيوعا من الفحوصات المتاحة للأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية. في هذا النوع من الفحوصات على الشخص الذي يدير الفحص أن يعرف أسم العميل ونتائج فحصه يتم تسجيلها في سجلات العميل الطبية. لا يسمح لأي طرف ثالث بأن يحصل على هذه المعلومات.
الفحص العشوائي المجهول المصدر متاح في كثير من الأماكن من خلال إدارات الصحة المحلية. مع هذا النوع من الفحوصات لا أحد يعرف هوية الشخص الذي يأخذ فحص فيروس نقص المناعة البشرية يعطى هذا الشخص رقم معين يجب عليه أن يقدمه عند عودته لنتائج الفحص.
العلاج:
العلاج بمضادات الفيروسات الرجعية هي أكثر الخيارات المعروضة حالياً شيوعاُ في جميع أنحاء العالم لكل من فيروس نقص المناعة البشرية ومرض الإيدز. انه لا يعتبر علاجاً ، ولكنه يمكن أن يوقف إصابة العديد من الناس بالمرض لسنوات عديدة. العلاج يتكون من أدوية يجب على الشخص أن يأخذها يومياً لبقية حياته.
لمعرفة العلاج، تحتاج إلى أن يكون لديك بعض المعرفة عن فيروس نقص المناعة البشرية ومرض الإيدز فيروس نقص المناعة البشرية هو فيروس و مثل باقي الفيروسات الأخرى عندما يكون في خلية في الجسم ينتج نسخ جديدة من نفسه. مع هذه النسخ الجديدة يمكن أن تذهب وتصيب خلايا سليمة أخرى بفيروس نقص المناعة البشرية. ومن السهل لفيروس نقص المناعة البشرية أن ينتشر بسرعة خلال المليارات من الخلايا في الجسم إذا ما لم يتوقف عن استنساخ نفسهعلاج مضادات الفيروس الرجعية لفيروس نقص المناعة البشرية يتكون من أدوية تعمل لمكافحة عدوى فيروس نقص المناعة البشرية من خلال إبطاء تكاثر الفيروس في الجسم.
الجمع بين العلاج أو (علاج شديد الفاعلية مضاد للفيروسات الارتدادية) هو نهج العلاج ، وضعت لأنه تم العثور على أنه في حالة أخذ أكثر من علاج في وقت واحد قد يساعد العلاج لكي يكون فعالاً لمدة طويلة. التوصية العامة هو استخدام كحد أدنى ثلاثة من العقاقير المضادة للفيروسات الارتدادية.إذا أُخذ دواء واحد فقط فقد وجد أنه بعد فترة من الوقت ويتوقف الدواء عن العمل. فيروس نقص المناعة البشرية يتفاعل مع الدواء والتغيرات في جسم الشخص حتى يصبح الفيروس غير متأثر بالفيروس، ثم يبدأ الفيروس بإنتاج نفسه بنفس الطريقة من قبل. يعرف هذا الفيروس كيف يصبح مقاوما للأدوية. إذا أخُذت اثنين أو أكثر من مضادات الفيروسات(علاج شديد الفاعلية مضاد للفيروسات الارتدادية) فإنه يقلل إلى حد كبير من المعدل الذي تتطور فيه المقاومة لدى الفيروس.
العلاج من الأمراض الانتهازية (الالتهابات أو الأورام الخبيثة ، والتي تتطور نتيجةً لانخفاض وظيفة الجهاز المناعي في الجسم والذي من شأنه عادةً أن "يحاربها" بسهولة) وعادةً ما توفر هذه العلاجات للمصابين عندما لا تتوفر مضادات الفيروسات الرجعية أو الارتدادية ، أو عندما تكون عقاقير مضادات الفيروسات الرجعية لم تعد فعالة وقد قام الجسم بمقاومتها.
البحث يجري على مدار الساعة من اجل تحسين خيارات العلاج لفاقدي المناعة وللمتعايشين مع الفيروس وكذلك الإيدز يرجى المراجعة بشكل منتظم للحصول على التحديثات. بالإضافة إلى ذلك قد تحتاج لزيارة بعض من المواقع المفيدة التالية:
http://www.thebody.com/treatment.html
http://199.105.91.6/treatment/tx/mascolini.asp
http://199.105.91.6/treatment/index.asp
http://www.caps.ucsf.edu/
Antiretroviral Treatment Guidelines

الموضوع الأصلي : فيروس نقص المناعة المكتسب/ الايدز
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo mazen

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 411

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: فيروس نقص المناعة المكتسب/ الايدز   الأربعاء 27 مايو 2015 - 20:17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيروس نقص المناعة المكتسب/ الايدز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أشهر انواع العلاجات والطـــــب المعروفة واخطاؤها :: : الطب الحديث-