القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  الخلايا الجذعية هي التي وراء انسداد الشرايين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام خالد
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 989
تاريخ التسجيل : 08/09/2012
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: الخلايا الجذعية هي التي وراء انسداد الشرايين   الجمعة 28 مارس 2014 - 18:26

تعرَّف الباحثون على نوع من الخلايا تسد الأوعية الدموية، وقد تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية. هيلث داي نيوز، روبرت بريديت الأربعاء 6 حزيران/ يونيو تشير دراسة جديدة أجريت على الفئران إلى أنَّ وجود نوع غير معروف سابقاً من الخلايا الجذعية المتهمة بإحداث انسداد الأوعية الدموية، الأمر الذي يمكنه أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية. كان يُعتقد - منذ فترة طويلة - بأن الخلايا العضلية الملساء الموجودة في جدران الأوعية الدموية بالاشتراك مع الكوليسترول والدهون تقوم بسدِّ الشرايين. ولكن بإجراء الأبحاث على الفئران، وجد فريق من جامعة كاليفورنيا، بيركلي؛ أن الأمر ليس كذلك. باستخدام طريقة تتبُّع آثار الجينات، حدَّد الباحثون إحدى أنواع الخلايا الجذعية تُسمى الخلية الجذعية الوعائية متعدِّدة القدرات هي المسؤولة، وقالوا إنه ينبغي أن يكون التركيز عليها في البحث عن علاجات جديدة. يقول الباحث الرئيسي سونغ لي، وهو أستاذ في الهندسة الحيوية، وباحث في مركز بيركلي للخلايا الجذعية، في بيان صحفي للجامعة: "هذه هي المرة الأولى التي نعرض فيها دليلاً على أنَّ الأمراض الوعائية هي في الواقع عبارة عن نوع من مرض في الخلايا الجذعية. وهذا العمل يجب أن يغيِّر معالجات الأمراض الوعائية، لأننا بتنا نعرف الآن أن الخلايا الجذعية - وليس الخلايا العضلية الملساء - هي الهدف العلاجي الصحيح". نُشِرَت هذه الدراسة بتاريخ 6 حزيران/يونيو في مجلة "نيتشر كوميونيكشن". يقول الدكتور ديباك سريفاستافا، وهو مدير معهد غلادستون لأمراض القلب والأوعية الدموية في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، والذي قدم بعض الأنسجة الوعائية المأخوذة من الفأر التي استخدمت في هذه الدراسة: "إنَّ هذا عمل رائد ومثير، لأنه يتحدى الاعتقاد السائد حالياً". ويوضح الدكتور سريفاستافا في بيان صحفي قائلاً: "إنَّ استهداف الخلايا الجذعية الوعائية بدلاً من العضلات الملساء الموجودة في جدار الوعاء الدموي، قد يكون أكثر فعالية في علاج أمراض الأوعية الدموية". في الوقت الذي تبشر فيه هذه النتائج بالأمل، إلا أنَّ الخبراء يشيرون إلى أن الأبحاث التي تجرى على الحيوانات تفشل في كثيرٍ من الأحيان في أن تؤدي إلى منافع بالنسبة للبشر.
SOURCE: University of California, Berkeley, news release, June 6, 2012
Copyright © 2012 HealthDay. All rights reserved.URL:http://www.healthscout.com/template.asp?id=665439

تمت الترجمة بواسطة الفريق العلمي لموسوعة الملك عبدالله العربية للمحتوى الصحي

الموضوع الأصلي : الخلايا الجذعية هي التي وراء انسداد الشرايين

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام خالد


ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخلايا الجذعية هي التي وراء انسداد الشرايين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع