القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        أغرب 10 طرق لعلاج الأمراض بالحيوانات والحشرات   الإثنين 16 يوليو 2018 - 17:53 من طرفMagdy        أغرب أنواع العلاج بالعالم تعرفوا عليها الان  الإثنين 16 يوليو 2018 - 17:52 من طرفMagdy        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  السبت 14 يوليو 2018 - 5:24 من طرفMagdy        الحمى «مجهولة السبب» تنذر بوجود أمراض مزمنة  السبت 14 يوليو 2018 - 5:23 من طرفMagdy        تلاوة تخشع لها القلوب للشيخ عبد الباسط عبد الصمد  الخميس 12 يوليو 2018 - 18:45 من طرفHamdy A        الكنز المصري العجيب في شفاء الأمراض .الجزء الثاني .  الإثنين 9 يوليو 2018 - 12:47 من طرفالحارث        أسرار وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging  الإثنين 9 يوليو 2018 - 12:40 من طرفالحارث        اسلام كريستيانا باكر  الأربعاء 27 يونيو 2018 - 9:33 من طرفMagdy        عاشت في الكنائس ثم كانت المفاجئة   الأربعاء 27 يونيو 2018 - 9:28 من طرفMagdy        الكنز المصري العجيب في شفاء الأمراض .  الأحد 13 مايو 2018 - 23:25 من طرفMagdy

إرسال موضوع جديد   
شاطر | 
 

 أسرار العلاج باللمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


1:مُساهمةموضوع: أسرار العلاج باللمس    السبت 29 مارس 2014 - 23:44

أسرار العلاج باللمس

د. هيا إبراهيم الجوهر
يحز في النفس منظر طفل يجري ليرتمي بين يدي مربيته إذا جاز التعبير أو الخادمة بينما تقف أمه بجانبها مكتوفة الأيدي دون أن يعيرها أي اهتمام وقد تناديه فلا يجيبها، فهي التي تحمله إذا بكى وتطعمه بيدها ويجلس في حضنها وهو يشاهد برامجه المفضلة وتجدها بقربه وهو يلعب وتمسح على رأسه قبل أن ينام، ورغم أن هذا الحنان قد يكون مزيفا أو من باب تأدية الواجب (إلا ما ندر)! فهذا القرب ولمسات الحنان هما سر تعلقه بها، وبكاء الأطفال ومرضهم عند مغادرة خادماتهم.
فجيل عن جيل تتسع الفجوة بين الأم وأبنائها جسديا ومعنويا نتيجة الظروف البيئية والجينية التي تتأثر بتعامل الأم مع أبنائها في كل جيل، وهذا ما أثبتته دراسة أجريت في جامعة كولومبيا في قسم النيوروبيولوجي نشرت في الشهر الماضي تقول إن لمسات الأم على بطنها أثناء حملها وطريقة حملها لطفلها بعد ولادته ولمساتها الحانية عليه تؤدي إلى تبدل في جينات الأطفال خصوصا الإناث فتكون أماً حنونة وقريبة من أطفالها في المستقبل (أي تحدد صفات أم المستقبل) وأيدت ذلك بدراسة سلوك القردة والجرذان.
في الحرب العالمية الثانية زاد في أمريكا عدد الأطفال اليتامى والمشردين فعملت لهم ملاجئ على درجة عالية من العناية، وبلغ من شدة حرص طاقم التمريض على هؤلاء الأطفال ارتداء القفازات وعدم لمس الأطفال مباشرة، ورغم ذلك زاد عدد الوفيات بين الأطفال ما عدا عنبرا واحدا كانوا أكثر هدوءا وطاعة وأقل وفيات، ولما بحثوا عن السبب وجدوا أن جارتهم العجوز تزور هؤلاء الأطفال وتمسح على رؤوسهم وتحتضنهم، فالذين حرموا من اللمس زادت نسبة الوفيات لديهم وكذلك التخلف العقلي.
وفي كوريا وجد الباحثون أن قضاء 15 دقيقة من سيدات متطوعات مع الأيتام أدى إلى زيادة أوزانهم وأطوالهم خلال أربعة أسابيع مقارنة بالأطفال الآخرين الذين لم يخضعوا للتجربة نفسها، أما بالنسبة للبالغين فإن لمس الجلد سواء بالمصافحة أو المسح أو العناق والتربيت يقلل الإجهاد والألم كما يقلل من أعراض مرض الزهايمر.
ولا تقتصر أهمية اللمس على الإنسان فقط فمربو المواشي والخيول والفلاحون يعرفون أن الثدييات تقوم بلحس صغارها عند ولادتها لاستمرار حياتهم، كما يكثرون من لمس والتربيت على حيواناتهم لما عرفوا من أثر ذلك على سلوكها، لاحظ القطط مثلا عندما تحملها وتمسح عليها تشعر بالأمان وتقترب منك أكثر وتتمسح بك لتستمد منك طاقة تسعدها. وهذه العلاقة الوثيقة بين لمس الجلد وصحة الإنسان والحيوان البدنية والنفسية حفزت بعض الجامعات على إنشاء معاهد مختصة بأبحاث اللمس، ففي أحد هذه المعاهد الذي أنشأه الدكتور تيفاني في جامعة ميامي (وهو أول معهد في العالم لدراسة حاسة اللمس) يكتشفون فيه أسرار الجسم من خلال الجلد ويعالجون كثيرا من الأمراض وأعراضها بالأيدي الدافئة التي تؤثر في زيادة أو تثبيط هرمونات الجسم المرتبطة بهذه الأمراض مثل هرمون التوتر(الكورتيزول) والأندورفينات وهي هرمونات تعرف بقاتلة الآلام.الجلد هو أكبر أعضاء جسم الإنسان مساحة، ففي كل سنتيمتر مربع من الجلد ثلاثة ملايين خلية بين عرقية وعصبية وذهنية وشعرية ودموية، يقول العلماء إن الخمسة ملايين خلية عصبيه الموجودة في الجلد تحتاج إلى لمسها للمحافظة على حيويتها وحياتها فالجلد حين لا يلمس يمرض فهو مصدر الإحساس الرئيسي فبواسطته ندرك ما حولنا لذا سماه العلماء (المخ الثاني). قال تعالى (كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب) فالكثيرون يشعرون أن شيئا قد مات فيهم حين يفقدون لمس جلودهم، لذا حث النبي صلى الله عليه وسلم على السلام والمصافحة، وعندما شكا إليه أحد الصحابة قسوة قلبه نصحه بالمسح على رأس اليتيم لما في ذلك من إشاعة الحب والسلام والرحمة، ونتيجة للتقدم التكنولوجي يعاني الأمريكان وباء اكتشفه الدكتور تيفاني أطلق عليه اسم (جوع الجلد).
هناك كثير من أسرار اللمس لم تكتشف بعد وحتى ذلك الوقت لنفتح أيدينا ونحتوي أبناءنا وآباءنا وأمهاتنا وكل من يحتاج منا إلى لمسة حنان حرم منها مثل الأيتام واللقطاء كبار السن ولنبدأ من الآن.

الموضوع الأصلي : أسرار العلاج باللمس
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo mazen

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 411

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: أسرار العلاج باللمس    الأحد 26 يوليو 2015 - 0:43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسرار العلاج باللمس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أشهر انواع العلاجات والطـــــب المعروفة واخطاؤها :: العلاج باللمــس وأسراره.-
إرسال موضوع جديد