القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        الكنز الفرعوني العجيب في شفاء الأمراض .  الأحد 13 مايو 2018 - 23:25 من طرفMagdy        فلسفة الاعشاب العلاجيه  الخميس 3 مايو 2018 - 15:31 من طرفHamdy A        العلاج باللمس وأسراره لاول مرة في العالم .  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:46 من طرفsuzan        أصاب ين سينا . وأخطأ الطب الحديث . الجزء الاول.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:38 من طرفSamia         الطاقة : أنواعها. وفلسفتها. في تنشيط أو اضعاف المرض   الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:33 من طرفHamdy A         الفلسفة العملية والعلمية للابر الصينية.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:13 من طرفMagdy        الطب الحديث وفلسفته العلاجية  الإثنين 30 أبريل 2018 - 8:57 من طرفMagdy         الرقية الشرعية وفلسفتها الشفائية.  الأحد 29 أبريل 2018 - 15:47 من طرفام خالد        أسرار الحروف وارتباطها بحياة الانسان  السبت 28 أبريل 2018 - 18:13 من طرفAhd Allah        الأرقام وأثرها في حياة الانسان .  السبت 28 أبريل 2018 - 15:48 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة

Madany abdallah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 283

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : القانون الحديث المفقود في الطب

العمل. العمل. : باحث في الطب البديــــــل .


1:مُساهمةموضوع: انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging   الأحد 6 أبريل 2014 - 20:38

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

الله اكبر
بسم الله الرحمن الرحيم
السيدات والسادة الكرام
نحن اليوم مع احد الاعراض الهامة جدا
والتي تصيب الجميع ذكورا واناثا كبارا وصغارا سواء كانوا مرضي أواصحاء
لاقيود تمنعها ولا علاج أو دواء يردعها . الا وهي :
( الشيخوخة المبكرة )
والشيخوخة موضوع هام جدا وخطير وهي ذات حيثيات متعددة ودوافع
كثيرة ومتنوعة واعتقد ان هذا الموضوع سيتطلب منا وقتا كثيرا وجهدا مضنيا وستتعدد الموضوعات الخاصة بها لتعدد الجزئيات وخاصة الشيخوخة المبكرة مشكلة المشاكل الكبري التي يتعرض لها البشرية وهي من اهم الاعراض المرضية التي وقف العالم امامها عاجزا عن تفسير علمي ودقيق لاسبابها الحقيقية وبالتالي عجز ايضا عن الوصول الي علاج حقيقي وفعال ورادع للقضاء علي هذه الظاهرة .وهي من الاعراض المرضية الرئيسية التي لا تترك ولا تدع صغيرا ولا كنيرا الا اصابته ورسمت مخالبها علي سمات وجهه قبل ان يصل الي منتصف عمره الافتراضي الذي اراده له الله سبحانه ولم تتورع ايضا عن اظهارآثارها اللعينة علي وجوه واجساد من هم دون البلوغ من البشر .
ويمكننا هنا استعارة او اقتباس هذا المقطع الذي ذكره احد الاطباء في احد المقالات بخصوص الشيخوخة المبكرة حيث قال :
وما يزال العلماء في صراع متواصل مع هذا المرض أسوة ببقية الأمراض ويبدو أن البحث العلمي يقفز في كل فترة قفزة تؤدي إلى تجاوز حاجز معين لكن كم هناك من الحواجز الأخرى، هذا أمر لا يعلمه إلا الله «وفوق كل ذي علم عليم».
وقد صدق بالفعل في هذا القول الحكيم  .
وهذا الموضوع قد تكتب فيه مجلدات كي تلم باطرافه وحيثياته ودوافعه ولكني سأختصر وأوجز بقدر الامكان .وقبل ان نخوض في هذا البحر اللجي ونضع اقدامنا فيه وقبل ان نغوص في أعماقه وظلماته يجب علينا اولا أن نذكركم بهذه الآيات الكريمة من الكتاب الكريم :

بسم الله الرحمن الرحيم .

وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.
ومَع الآية الخامسة من سورة الحج، وهي قوله تعالى:
﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ(5)﴾ صدق الله العظيم .
وقد يسأل سائل وماعلاقة هذه الايات الكريمة بموضوع الشيخوخة؟

فاقول له ان هذه الايات الكريمة هي التي ستفسر لي ولك موضوع الشيخوخة وماهيته بانواعه واقسامه المختلفة .
وهي القوانين التي يجب ان نسير علي دربها ونهتدي بهداها .
ويجب ان تعلم ايها القارئ العزيز ان ما سيرد علي لساننا في هذا الشأن هو بمثابة قوانين لايمكن تجاوزها
 او التغاضي عنها او اهمالها باي شكل من الاشكال الي ان تقوم الساعة مثلها كمثل جميع آراؤنا
وموضوعاتنا الرئيسية وفي جميع أنواع الاعراض المرضية .

السيدات والسادة الكرام.
وعندما نتعرض لمسألة الشيخوخة بصفة عامة ونلقي نظرة عليها فسنجد انها تنقسم الي قسمين
رئيسيين وكل قسم منها ينبثق منه وجهين :
ولكن دعونا أولا وقبل أن نغوص في أعماق الشيخوخة وفلسفتها بصفة عامة أن نلقي نظرة سريعة علي مضمون ومراد تلك الايات الكريمة .

فهذه الايات الكريمة تقصد ان الله سبحانه وتعالي يظل يبني في جسد الانسان مدة اربعين عاما ولا يكتمل بنيانه العضوي ولا العصبي ولا العظمي ولا العقلي الا بعد اربعون عاما من ولادته فيجب اولا ان نتفق علي هذا المبدأ الاول .
المبدأ الثاني الذي يجب أن نتفق عليه ايضا هو ان المرض الذي يصيب الانسان بداية من وجوده في رحم الام مرورا بفترة الرضاعة والطفولة ومرحلة المراهقة ومابعدها مرورا بمرحلة الشباب وحتي بلوغه الاربعون من العمر وما بعدها الي ان يصير شيخا وهرما فاذا ما اصاب الانسان المرض في اي مرحلة من تلك المراحل  العمرية فهو أمر مناقض تماما لامر الله وارادته ولمشيئة الله في خلق الانسان في افضل وجه وأحسن صورة . لان المرض قوة ظالمة وهادمة
 ومضادة في الفعل للقوة الالهية البناءة في نفس الوقت .
.لقد قال سبحانه وتعالي في الاية الثانية: ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ . ونرجوا ان تنتبهوا جيدا أيها السادة لقوله تعالي :كلمة ثم ( لتبلغوا ) وبدايتها بحرف اللام وهذا يعني ان البلوغ للاشد وهو الاربعون عاما بلوغ اجباري فرضه الله سبحانه علي الانسان وهو عمر لابد للانسان من الوصول اليه ليكتمل بناء ونمو جميع اجزائه واعضاؤه وخلاياه وحتي يكون قادرا علي عبادة الله حق عبادته وشكره طلما لم يقدر الله سبحانه وفاته قبل بلوغه هذا العمر.اذن فالبلوغ للاشد وهو أربعون عاما هو المرحلة التالية بعد الولادة والمقدرة الهيا والتي يجب ان يبلغها الانسان طالما لم يقدر الله مماته وبدون ان يكون هناك سببا واضحا وملحوظا  يعمل علي هدم تاك البنية الجسدية والقضاء عليها .
ثم بعد البلوغ لعمر الاربعون تتوقف عملية البناء الجسدي ويستمر الانسان محتفظ بهذا البناء كاملا وحيويا فترة من الزمن ثم يبدأ العد التنازلي لخلايا الانسان واعضاؤه نحو الشيخوخة وتبدأ اعراضها في الظهور رويدا رويدا .فهذا هو التطور والامتداد الطبيعي للانسان .
فهل يعقل ان يكون مراد الله جل وعلا ان يتم بنيان جسدك في زمن قدره اربعون عاما ثم يضع في جسدك في نفس الوقت نواة لقوة اخري هادمة لهذا البنيان ومضادة لعملية البناء؟ وهل  وهل سيبني الله جل وعلا بنيانا بيده اليمني وينقضه أو يهدمه في نفس الوقت بيده اليسر ؟
وهل سيناقض الله نفسه ؟ وهل سيضحك علي عباده . طبعا كلا والف كلا .
وهل جاء او ورد ذكر المرض اللعين في تلك الايتين السابقتين طبعا لا وسأعيدها عليكم مرة ثانية لنتأكد جميعا .
بسم الله الرحمن الرحيم
وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.
ومَع الآية الخامسة من سورة الحج، وهي قوله تعالى:
﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ(5)﴾
صدق الله العظيم
فقد وردت جميع مراحل الخلق والعمر التي يمر بها الانسان ولم يتم ذكر المرض نهائيا
وما تم ذكره هو ورود كلمة ( يتوفي ) فقط .لانه النهاية الطبيعية للانسان .وحتي كلمة يتوفي يجب فيها ان تكون الوفاة ليست بسبب المرض نهائيا وانما بمراد الله عز وجل أي تاتي الوفاة للانسان وهو سليم معافي من الامراض في جميع مراحل عمره التي يمر بها سواء في الطفولة كما ذكرنا اوالمراهقة و الشباب او في الشيخوخة .
اذن نفهم من ذلك ان المرض قوة اخري هادمة ودخيلة ومضادة لكيان الانسان ومضادة أيضا لمراد الله وارادته وليست بمراد الله نهائيا ( ما اصابك من حسنة فمن الله وما اصابك من سيئة فمن نفسك ) لانه دائما وابدا ارادة الله ومشيئة الله لا تحمل الا الخير والسعادة للبشر وفي موقع بناء واصلاح وليست للهدم اوالتشويه لمخلوقاته ومنبع الخير من المستحيل ان يكون منبعا للشر (يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ. الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ. فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ ) ( لقد خلقنا الأنسان في أحسن تقويم ) ( {إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء. هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ}آل عمران ) (اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأرض قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ) 64 غافر ( وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ )
السيدات والسادة .
فيجب ان نتفق جميعا علي تلك المبادئ اولا لكي نعي ونفهم ما سيتم شرحه من عوامل واسباب ودوافع واقسام الشيخوخة.
اذن نفهم من ذلك ان المرض قوة اخري هادمة ودخيلة ومضادة لكيان الانسان ومضادة أيضا لمراد الله وارادته  وليست بمراد الله نهائيا ( ما اصابك من حسنة فمن الله وما اصابك من سيئة فمن نفسك ) لانه دائما وابدا ارادة الله ومشيئة الله لا تحمل الا الخير والسعادة للبشر وفي موقع بناء واصلاح وليست للهدم اوالتشويه لمخلوقاته ومنبع الخير من المستحيل ان يكون منبعا للشر (يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ. الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ. فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ ) ( لقد خلقنا الأنسان في أحسن تقويم ) ( {إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء. هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ}آل عمران ) (اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأرض قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ) 64 غافر ( وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ )

السيدات والسادة الكرام.
وعندما نتعرض لمسألة الشيخوخة بصفة عامة ونلقي نظرة عليها فسنجد انها تنقسم الي قسمين

رئيسيين وكل قسم منها ينبثق منه وجهين :
القسم الاول :
الشيخوخة المبكرة .وهي الشيخوخة المرضية  وهي نوعين :
النوع الاول :وهي اعراض الشيخوخة التي قد تظهر أحيانا علي بعض الاطفال منذ بداية سنواته الاولي
في الحياة وحتي بلوغه سن العشرون عاما  .وهذه الظاهرة نادرة الحدوث .
فاذا ظهرت علامات واعراض الشيخوخة خلال هذه المرحلة من حياة الانسان
فانها شيخوخة  مرضية مبكرة ولها اسبابها ودوافعها .

أما النوع الثاني:  فهو الشيخوخة المرضية التي تبدأ اعراضها في الظهور علي ملامح الانسان
وجسده بعد ان يتخطي عمر العشرون عاما وحتي عمر الاربعون  .
ولها ايضا اسبابها ودوافعها !

القسم الثاني
: الشيخوخة الطبيعية وهي تنقسم الي نوعان ايضا :
النوع الاول :الشيخوخة النصف مرضية
التي تبدأ اعراضها في الظهور علي ملامح الانسان بداية من بلوغه عمر الخمسون عاما
وحتي بلوغه الستون عاما ولها كذلك اسبابها ودوافعها !

اما النوع الثاني من الشيخوخة الطبيعية :فهو الشيخوخة التي تظهر اعراضها علي الانسان
بعد بلوغه عمر الخامسة والستون عاما علي ادني تقدير وما بعدها !.
وايضا لها اسبابها ودوافعها !

اذن عندنا أربعة انواع أو أقسام من الشيخوخة وليس نوعان كما هو معروف
والاربعة انواع من الشيخوخة تتحكم فيها وفي توقيت ظهورها من شخص لآخر
جميعا عوامل كثيرة وعديدة مشتركة بين الجميع .
وهناك أيضا وبالمقابل عوامل خاصة تختص فقط لكل نوع منها
وتعمل علي تحديد النوع للشيخوخة وكذلك علي حدتها .
ونوجه عناية حضراتكم بان الاعمار المذكورة لبداية جميع انواع الشيخوخة
هي اعمار تقديرية تبعا لرؤيتنا وقد تزيد او تنقص قليلا او يحدث تفاوت
في تلك الارقام وهذا شيء طبيعي ويرجع الي العوامل التي سنذكرها ومصاحبة لكل نوع من انواعها.

وللموضوع بقية !
مع شكري وتقديري .

الموضوع الأصلي : انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Madany abdallah

...............................................................................................
الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
 قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه
ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///madany.moontada.net

كاتب الموضوعرسالة

Magdy

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 793

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


8:مُساهمةموضوع: رد: انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging   الأربعاء 23 مارس 2016 - 22:24

شكراً لكم من أعماق قلبي على عطائكم الدائم
كلمات الثناء لا توفيكم حقكم , شكراً لكم على عطائكم
 وعلي تمام علمكم وعلي كمال ابداعاتكم .

الموضوع الأصلي : انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Magdy

...............................................................................................


       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الخنساء

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 283

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


9:مُساهمةموضوع: رد: انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging   الخميس 24 مارس 2016 - 11:44


    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    احسنت طرحا وافاده وبارك الله فيك .
    شكرا علي الموضوع الرائع
    تقبل مروري​

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الهامي بركات

السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 63

تاريخ التسجيل : 11/07/2012

العمل. العمل. : vvvv


10:مُساهمةموضوع: رد: انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging   الجمعة 8 أبريل 2016 - 23:41

سلمت يداك التي خطت تلك الكلمات
 وسلم فمك الذي نطق بتلك الابداعات
سلمت لنا ولبلادك وأكثر الله من أمثالك
 كل الشكر والاحترام  والتقدير.

الموضوع الأصلي : انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الهامي بركات

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Alkazem

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 111

تاريخ الميلاد : 19/12/1980

تاريخ التسجيل : 12/09/2015

العمل. العمل. : الطب


11:مُساهمةموضوع: رد: انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging   الأحد 10 أبريل 2016 - 16:09

طرحت فأبدعت وجهدكم مشكور
دمتم ودام عطائكم
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Magdy

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 793

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


12:مُساهمةموضوع: رد: انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging   الجمعة 27 أبريل 2018 - 17:41

موضوع مميز جدا ومعلومات هامة
بارك الله فيكم .

الموضوع الأصلي : انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Magdy

...............................................................................................


       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انواع وأسباب الشيخوخة المبكرة .Types and causes of aging
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أسرار الشيخوخة المبكرة . الاسباب والوقاية .-