القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah        شفيق كبها حفلة نادرة .  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:05 من طرفAhd Allah        شفيق كبها دبكة كاملة روعة   الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:00 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 علماء يؤكدون فوائد القهوة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 997

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: علماء يؤكدون فوائد القهوة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب   السبت 19 أبريل 2014 - 18:40

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القاهرة - ترجمة سونيا فريد
أثبتت دراسة حديثة تم نشرها في مجلة "الوقاية والمؤشرات الحيوية لعلم الأوبئة السرطانية" أن من يتناولون القهوة بشكل منتظم تقل عندهم مخاطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة بنسبة 39%، كما أن حالات الإصابة بسرطان الفم والحلق تقل بشكل ملحوظ لدى من يتناولون 4 فناجين أو أكثر من القهوة يومياً.

وأوضحت رئيسة فريق البحث د. ميا حاشيبي أن القهوة تحتوي على أكثر من 1000 مادة كيماوية بعضها مضادة للأكسدة والبعض الآخر مضاد للطفرات الجينية، وأردفت ميا التي تشغل كرسي أستاذ مساعد بكلية طب جامعة يوتاه بالولايات المتحدة الأمريكية أنه من المهم جداً أن تقوم دراسة مستقبلية بتحديد أي من المواد الموجودة في القهوة تؤدي للنتائج التي توصلنا إليها.

من جانب آخر، أشارت دراسة أجراها علماء الأمراض العصبية في جامعة لشبونة في أوائل عام 2010 أن القهوة يمكن أن تقي من تدهور الجهاز العصبي الذي يصاحب الاضطرابات العقلية والشيخوخة، واكتشف الباحثون أن تناول حوالي 4 فناجين من القهوة يومياً على مدى طويل أدى بالفعل للوقاية من تدهور الذاكرة.

كما أشارت دراسة أجرتها جمعية أيوا لصحة النساء بالولايات المتحدة إلى أن القهوة ذات فائدة كبرى للقلب والأوعية الدموية، حيث إن النساء اللاتي يتناولن حوالي 3فناجين يومياً تقل لديهم احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 24%. وتابع الباحثون حالات 27 ألف سيدة على مدى 15 عاماً واتضح أن هذه الفائدة تتضائل إذا زاد عدد الفناجين التي يتم تناولها يومياً على ثلاثة.

وتعرضت القهوة في الكثير من الأبحاث للعديد من الانتقادات نظراً للاعتقاد الشائع أنها تزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض الشريان التاجي لكن الدارسات الحديثة أثبتت أن العكس هو الصحيح، فقد ذكرت دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة هارفارد عام 2009 أن تناول القهوة يقلل من احتمالات الإصابة بأزمة قلبية بنسبة 19% عند النساء، وشملت الدراسة 83 ألف امرأة أمريكية ودراسة معدلات تناول القهوة لديهن ونسب إصابتهن بالأمراض القلبية على مدى 25 عاماً.

وترى أبحاث أخرى أن تناول القهوة بشكل منتظم يساعد على الوقاية من العديد من أنواع السرطان، وأشارت دراسة تم تقديمها عام 2009 في مؤتمر أبحاث الوقاية من السرطان الذي تقيمه الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان إلى أن القهوة تقلل من حدة سرطان البروستاتا عند الرجال بنسبة 60%، وذلك من خلال متابعة حالات 50 ألف رجل على مدى 20 عاماً.

وتلعب القهوة دوراً مهماً في الوقاية من سرطان الكبد بنسبة 41% كما أشارت دراسة تم نشرها في مجلة "طب الكبد"، واكتشف القائمون على الدراسة أن المواد التي تحتويها القهوة تساعد على منع عمل الإنزيمات التي تقوم بتفاعلات كيمياوية تسممية تساعد على تكوين الخلايا السرطانية وبالتالي الإصابة بسرطان الكبد الذي يعتبر ثالث نوع سرطان في عدد الوفيات على مستوى العالم.

كما أشارت دراسات أخرى إلى أن القهوة تقي من العديد من أورام المخ بالإضافة لسرطان بطانة الرحم.

ورغم أن بعض مكونات القهوة قد تؤدي لاضطرابات في الأمعاء الجهاز الهضمي إلا أنها لا تتسبب في الشعور بالحموضة كما هو شائع، وعلى عكس هذا كشفت دراسة قام بها الباحثون في برنامج أبحاث علوم الطعام الجزيئية في جامعة فيينا أن القهوة تحتوي على مادة تسمى إن-ميثيل بيريدنم - تمنع إفراز المواد الحمضية وهذة المادة تتركز في القهوة الغامقة وتحديداً الإسبرسو والمزيج الفرنسي.

ورغم الفوائد المتعددة للقهوة إلا أن ليس كل المواد الكيماوية التي تحتويها مفيدة بل أن بعضها ضار بالصحة، حيث يقول جو شوارتز، أستاذ الكيمياء بجامعة ماجيل إن فنجان القهوة يحتوي على حوالي 10 ميليغرامات من المواد المسرطنة مثل البنزين وفورمالديهايد. لكن يقول خبراء آخرون إن نسبة هذه المواد في القهوة ضئيلة جداً بحيث أنها لا يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان بل ثبت في عدة دراسات أنها تساعد على الوقاية منه.

وتعتبر القهوة المصدر الأول لمضادات الأكسدة عند الكبار وهي بالتالي تساعد على منع تدمير الخلايا، كما أشارت دراسة قامت بها جامعة سكرانتون في ولاية بنسلفانيا الأمريكية وقد تم تمويلها بواسطة المعهد الأمريكي لأبحاث الكاكاو، ويؤكد جو فنسون رئيس فريق البحث أن الأمريكيين يحصلون على معظم المواد المضادة للأكسدة من القهوة أكثر من أي مصدر غذائي آخر"، مضيفاً: "لا يوجد مصدر آخر يمكن أن يضاهيها أو حتى يقاربها".

بينما تساعد المواد المضادة للأكسدة على منع تدمير الخلايا والوقاية من الاضطرابات المصاحبة للشيخوخة لم يتأكد العلماء حتى الآن أنها السبب الرئيس وراء فوائد القهوة رغم أنها المرشح الأول، حيث يحتوي فنجان القهوة الواحد على العديد من المركبات العضوية وغير العضوية مثل مركبات الفينول وميلانودين ودايتربين. كما تحتوي حبات القهوة على حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على الهضم وفقاً لدراسة نشرت في مجلة التغذية الإكلينيكية.
أضرار القهوة
تحتوي القهوة على "الكافيين" وهي مادة محفزة لهذا فإن الإفراط في تناولها قد يؤدي للإصابة بالصداع والهياج العصبي وسرعة ضربات القلب، وهنا تجدر الإشارة إلى أنه حتى القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على آثار هذه المادة حيث إنه لا يمكن نزعها تماماً.

وصرحت وزارة الصحة والخدمات البشرية في الولايات المتحدة أن الجرعة الآمنة التي ينصح بتناولها هي 300 ميليغرامات للناضجين ومن 35 لـ40 ميليغرامات للأطفال. بينما كان هناك اعتقاد شائع أن الكافيين ضار للنساء أثناء فترة الحمل كشفت الوزارة أن لا توجد مخاطر على الجنين إذا لم تتجاوز الجرعة اليومية 300 ميليغرامات.

وعلى الجانب الآخر أضافت الوزارة أن السيدات اللاتي يتناولن أكثر من 300 ميليغرامات يومياً تقل لديهن احتمالات الحمل، بينما أشارت دراسة قامت بها شعبة كايزر للأبحاث الدائمة إلى أن تناول كميات كبيرة من الكافيين أي ما يعادل أكثر من فنجانين قهوة أو خمسة من عبوات صودا الكافيين الـ12 أونصة يزيد من احتمالات الإجهاض.

في جميع الأحوال يجب الأخذ في الاعتبار أن رد فعل تجاه المواد الكيماوية الموجودة في القهوة يختلف من شخص لآخر، كما تقول ميا حاشيبي.

"إن عملية تأيض الكافيين والمواد الأخرى في القهوة تختلف من شخص لآخر فبينما تؤثر على ضربات القلب وضغط الدم وساعات النوم بشكل سلبي لدى بعض الناس تكون ذات فوائد كبرى لدى آخرين لذا لا يمكن إصدار توصيات عامة تنطبق على الجميع".
منقووول

الموضوع الأصلي : علماء يؤكدون فوائد القهوة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1013

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: علماء يؤكدون فوائد القهوة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب   السبت 26 مارس 2016 - 0:41

شكرا على هذا الموضوع المميز والمفيد
 و لكم منى جزيل شكرى واحترامي  
 بــارك لله فـيـكم وجزاكم الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

حليمة

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 320

تاريخ التسجيل : 19/05/2015

العمل. العمل. : موظفة


3:مُساهمةموضوع: رد: علماء يؤكدون فوائد القهوة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب   السبت 26 مارس 2016 - 10:38

اطيب تحية
لهذا الابداع وتلك الانجازات
. ولكم جزيل الشكر والتقدير .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

suzan

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 144

تاريخ التسجيل : 07/05/2012


4:مُساهمةموضوع: رد: علماء يؤكدون فوائد القهوة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب   الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 0:15

جزاكم الله خيرا
بوركت جهودكم ودمتم ودام عطائكم
ولكم الشكر والتقدير

الموضوع الأصلي : علماء يؤكدون فوائد القهوة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: suzan

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علماء يؤكدون فوائد القهوة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-