القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        أحدث الديانات.المارادونية.  أمس في 13:37 من طرفHamdy A        دعوة للاستافدة من منافع الطب البديل .  أمس في 13:33 من طرفHamdy A        أسبابه غير معروفة وعلاجه مجهول..   السبت 12 أغسطس 2017 - 17:52 من طرفAhd Allah         الجميلة والوحش مدبلج للعربية كامل  الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:05 من طرفAhd Allah         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد

شاطر | 
 

 القهوة (فوائد - مضار - توصيات) - د. بدر غزاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 997

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: القهوة (فوائد - مضار - توصيات) - د. بدر غزاوي   السبت 19 أبريل 2014 - 18:43

[rtl]هل تعلم[/rtl]
[rtl]إعداد: د. بدر غزاوي[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القهوة[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الأجزاء المستعملة في القهوة : البذور ، الورق ، الكافيين.
الموطن و التاريخ :[/rtl]
[rtl]الموطن الاصلي جنوب غرب الحبشة (إثيوبيا). يزرع في البرازيل، الحبشة وكل المناطق الاستوائية في أفريقيا، وفي اليمن التي تشتهر بالأنواع الراقية والغالية الثمن من البن العدني، وهو اغلى ثمناً من البن البرازيلي والافريقي .
اشتقاق الاسم " قهوة " من بلدة Caffa . وهي مقاطعة موجودة في الحبشة ، وتبقى شجرة القهوة خضراء طوال السنة مثل شجرة الزيتون .[/rtl]
[rtl]تشير دراسات الآثار بأن سكان شرق افريقيا في الحقبة ما قبل التاريخ ، احبوا ميزات القهوة المنشطة . وقد اكلوا البذور غير المحمصة الحمراء والتي تشبه الكرز ، في مناسبات كثيرة مثل حروب القبائل ورحلات الصيد الطويلة ، والنشاطات الاخرى التي تتطلب صحواً ، انتباهاً ، قوة ، و قدرة على الاحتمال .
دخلت شجرة البن الى الجزيرة العربية من الحبشة ، في حوالي القرن الخامس عشر ميلادي ، والعرب هم الذين بدأوا بتحميص وطحن القهوة وشربها ساخنة ، كما نفعل في يومنا هذا ، وقد كتب ابن سينا اول وصف طبي لتأثير القهوة المنشط والمنبه للجسم والاعصاب ، وذلك باعتراف الغرب الذي سمى ابن سينا بـ " الطبيب العربي " .[/rtl]
[rtl]وبعدها ولمدة مائتي عام كانت الجزيرة هي التي توفر القهوة للعالم. ولم تتوسع شهرة واستعمال القهوة بالعالم بسرعة ، بل انتشارها كان بطيئاً ، بحيث بقيت القهوة 500 سنة في الشرق الاوسط ، وفي سنة 1517 أدخل السلطان سليم الاول القهوة الى القسطنطينية (استانبول) ، وبعدها بوقت قصير أدخل تجار البهارات القهوة الى ايطاليا ، وانتشرت بعدها القهوة في جميع انحاء اوروبا خلال مائة عام .[/rtl]
[rtl]اول المقاهي ، فتح في جامعة اكسفورد سنة 1650. حيث كان الرواد يتناولون القهوة خلال تبادل الاحاديث ، والقراءة والكتابة ، وانتشرت في لندن حيث كانت تبحث الامور السياسية المؤيدة للحكم او المعارضة .[/rtl]
[rtl]سنة 1938 خرجت بأول إنتاج للقهوة السريعة المسماة " Instant coffee " . شركة نسكافيه وهي عبارة عن حبيبات ، تذوب بالماء الساخن او المغلي .
يختلف محتوى القهوة من الكافيين على حسب طريقة التحضير ، فمثلاً ، يحتوي فنجان القهوة المسماة القهوة السريعة " نسكافيه " على 65 ملغ من الكافيين .
يحتوي فنجان القهوة المقطرة 100-150 ملغ كافيين .يحتوي فنجان القهوة أكسبريسو 350 ملغ كافيين .[/rtl]
[rtl]تستهلك تركيا كمية كبيرة من البن لدرجة ان هنالك قانوناً يسمح للزوجة بالحصول على الطلاق إذا لم يوفر لها الزوج كمية كافية من البن .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]تركيبتها :[/rtl]
[rtl]البن المحمص يحتوي على :زيت البن - شمع - كافيين - زيوت طيارة - تانيك اسيد – علكة - سكر - بروتين .

استعمالات وفوائد القهوة الطبية :
- منشط مضاد للتعب والارهاق عن طريق تنشيط الجهاز العصبي المركزي بالدماغ ، وهذا مهم للذين يقودون سياراتهم لمسافات طويلة ، كما يعكس الكافيين مفعول الادوية التي تحتوي مضادات الهيستامين، والتي لها مفعول مهدئ ، لذلك يضاف الى ادوية الرشح التي تحتوي مضادات الهيستامين ، وهنالك ادوية جديدة من عائلة مضادات الهيستامين ليس لها مفعول مهدئ .
-  منشط للتمارين والالعاب الرياضية ، فهي تحسن اداء الرياضيين .
- يستعمل الكافيين مع الادوية المضادة للرشح ، لأنه يزيل الاحتقان في الحلق والرئتين ، ولأنه يمنع النعاس الذي تسببه مضادات الهستامين .
- مضاد لنوبات الربو وامراض الصدر. يزيل البلغم والسعال والنزلات الصدرية ، ونوبات الحساسية والربو، لأن الكافيين يوسع القصبات الهوائية .
- علاج لتسكين الاوجاع والآلام ، وهو يضاف مع الاسبرين والبروتين (قاتل للألم) . يزيد تناول القهوة مع مسكنات الاوجاع من تأثير هذه الادوية على إزالة الاوجاع . ليس للكافيين تأثير مباشر على إزالة الاوجاع ، ولكنه يحتوي على مادة مهدئة لطيفة ، هذه المادة تساعد مسكنات الالم على التأثير وتزيد من فعاليتهما (شقيقة + مغص كلوي) .
- يمنع الكافيين نوبات الانتحار، وذلك لأن للكافيين مفعولاً يحسن النفسية والمزاج . [/rtl]
[rtl]- تمنع حصى الكلى، الكافيين مدر قوي للبول يزيل الرمل والحصى ، لكنه يفقد مفعوله مع اعتياد الجسم على جرعاته .
- إن شرب 1-3 فناجين قهوة في اليوم تمنع تشكل حصيات المرارة ، وهي تمنع 10% من إمكانية حصول حصى بالمرارة.
- يمنع الكافيين مشاكل الدورة الشهرية عند الاناث ، فهو يمنع الدفق القوي للدم في العادة الشهرية عند الإناث ، والتي تؤدي الى ضعف عام بالجسم ونقص الحديد بالدم. الكافيين يعمل كمضيق للأوعية الدموية بالرحم مما يؤدي الى دم اقل خلال فترة الطمث .
- يعالج اعراض السفر فوق منطقة الزمان المسمى Jet lag واعراضه : دوار ، ارق ، تعب ، وإرهاق ، وهي تحصل على أثر اضطراب في الساعة البيولوجية داخل الانسان عند العبور بالطيران في مناطق مختلفة الاوقات ، مثل السفر من الشرق او اوروبا الى اميركا .
- يمنع الكافيين زيادة الوزن ، فهو يساعد الجسم بطريقة اسرع على حرق الغذاء والطعام ، الامر الذي يمنع تراكم الدهن بالجسم ، ويتوجب وضع هذا العلاج تحت إشراف طبي صارم ، فالكافيين يساعد فقط المفرطين في البدانة .
- يستعمل الكافيين في علاج لسع الافاعي التي لها تأثير سام على الجهاز العصبي، والذي يؤدي الى هبوط في عمل الدماغ والنخاع الشوكي ، والاعضاء المهمة بالجسم ، مما يؤدي الى غيبوبة وموت محتم ، ويعمل الكافيين على تنشيط الدماغ والخلايا العصبية فيمنع هذا التأثير الضار .[/rtl]
[rtl]-  ينشط الدورة الدموية ، وينعم الاوعية الدموية ، لذلك يعتبر الكافيين مادة مهمة تستعمل لأمراض القلب وعلاجاتها ، فهو يزيل الماء من القلب والرئتين والبطن .
- دراسات تذكر بأن الكافيين ينشط الدورة الدموية في الدماغ ، ويمنع امراض الجلطات والنشاف وخاصة مرض الرعاش. [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الاستفادة من القهوة ودفع ضررها:[/rtl]
[rtl]إن البن والقهوة تؤثر سلباً على الدماغ والاعصاب عند المصابين بالامراض النفسية ، ويحدث أرقاً ، كما ان له تأثيراً سلبياً على الطاقة الجنسية والنشاط الذكري ، وامراض البواسير ، كما انه يحرّض نوبات الصرع ، ويفضل إقناع المرضى المصابين بالسكري ، الضغط ، القرحة المعوية ، بعدم الإكثار من القهوة . ويزيد ضغط العين ، وهنالك ضرر في شرب القهوة قد يعود الى استعمال حب الهال فيها ، ومن اراد الاستفادة من القهوة ودفع ضررها وجب عليه :
- الاقلال من البن واستعمال الصنف المسمى " القهوة السريعة " .
- غلي القهوة جيداً .
- زيادة السكر وتناول الحلو  الطعام قبلها ومعها .[/rtl]
[rtl]
الجرعة اللازمة من القهوة :
يختلف الخبراء الطبيون على الجرعات التي يجب تناولها في الامراض ، ولكن الجرعة المميتة من الكافيين ، هي عشرة فناجين من القهوة ، بقياس الفنجان الامريكي للقهوة ، لذلك وجب على الاطباء مراعاة ذلك .[/rtl]
[rtl]
الآثار الجانبية للقهوة والكافيين:[/rtl]
[rtl]يجب طلب مساعدة طبية عند حصول العوارض التالية عند من يكثرون من شرب القهوة او من يستعمل ادوية تحتوي على الكافيين مثل المسكنات :
- تسرع في النبض والقلب .
- صداع قد يحصل من ارتفاع ضغط الدم .
- إدرار في البول .
- أرق .
- هذيان خفيف وتوتر .
- ارتجاف، وتشنج العضلات .
- غثيان .
- قلة راحة .
- امراض المعدة والبلعوم التي تحدث تراجع الطعام الى الفم عبر صعوده الى اعلى وخروجه من الفم .[/rtl]

توصيات تتعلق بالقهوة :
-
 تحضر القهوة حسب الارشادات المذكورة آنفاً مع مراعاة عدم الاكثار من جرعة القهوة ( فقط 1-3 فناجين باليوم) .
-  القهوة المغلية مقياسها فنجان قهوة صغير، القهوة السريعة مقياسها فنجان قهوة من المقياس الذي نستعمله في شرب الشاي.

-
 يجب الانتباه بأن هنالك قطع حلوى على طعم البن ، وكذلك مثلجات وانواع اللبن على طعم القهوة ، ويجب احتساب جرعات هذه المواد من مجمل ما يتناوله الانسان من القهوة .
-
 يجب عدم إعطاء القهوة الى الاطفال تحت سن السنتين من العمر والشيوخ ، وإذا اردنا سقي الاطفال فوق العمر المذكور خاصة العمر ( 5-10 سنوات ) ، يجب غلي القهوة جيداً وزيادة السكر وتناول الحلوى والاقلال من البن وزيادة الماء فيها ، على ان يغمس الطفل الكعك فيها ، ويجب الانتباه حين إعطاء القهوة لذوي الاعمار فوق 65 سنة (يفضل إعطاء القهوة الخفيفة او الخالية من الكافيين)

الموضوع الأصلي : القهوة (فوائد - مضار - توصيات) - د. بدر غزاوي
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القهوة (فوائد - مضار - توصيات) - د. بدر غزاوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: تحليل الدراسات و الابحاث الطبيه الحديثة المنشوره .-