القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        الكنز الفرعوني العجيب في شفاء الأمراض .  الأحد 13 مايو 2018 - 23:25 من طرفMagdy        فلسفة الاعشاب العلاجيه  الخميس 3 مايو 2018 - 15:31 من طرفHamdy A        العلاج باللمس وأسراره لاول مرة في العالم .  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:46 من طرفsuzan        أصاب ين سينا . وأخطأ الطب الحديث . الجزء الاول.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 23:38 من طرفSamia         الطاقة : أنواعها. وفلسفتها. في تنشيط أو اضعاف المرض   الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:33 من طرفHamdy A         الفلسفة العملية والعلمية للابر الصينية.  الإثنين 30 أبريل 2018 - 9:13 من طرفMagdy        الطب الحديث وفلسفته العلاجية  الإثنين 30 أبريل 2018 - 8:57 من طرفMagdy         الرقية الشرعية وفلسفتها الشفائية.  الأحد 29 أبريل 2018 - 15:47 من طرفام خالد        أسرار الحروف وارتباطها بحياة الانسان  السبت 28 أبريل 2018 - 18:13 من طرفAhd Allah        الأرقام وأثرها في حياة الانسان .  السبت 28 أبريل 2018 - 15:48 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 النسبة تغري أطباء للزج بمرضاهم في عمليات غير ضرورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


1:مُساهمةموضوع: النسبة تغري أطباء للزج بمرضاهم في عمليات غير ضرورية    الجمعة 25 أبريل 2014 - 21:17

الأحيدب: 90 % من الانزلاقات الغضروفية لا تتطلب التدخل الجراحي

  • سحر أبو شاهين - الدمام


اتهم رئيس الجمعية السعودية لجراحة العظام الدكتور عبدالعزيز الأحيدب أطباء في القطاع الخاص بالزج بمرضاهم لإجراء عمليات ليست ضرورية لعلاج حالاتهم.
وقال في تصريح لـ»مكة» إن هذه الفئة من الأطباء التي تزايدت في السعودية أخيرا، تغلب مصلحتها الخاصة والثراء بشكل غير شرعي، وأن 90% من المرضى يدخلون غرف العمليات لإجراء جراحات لا يحتاجونها، ويمكن الاستغناء عنها بالعلاج الطبيعي والمسكنات كحالات الانزلاقات الغضروفية في العمود الفقري.
وأوضح «هذه الفئة من الأطباء، تغريهم النسبة التي يحصلون عليها من إجراء العمليات الجراحية، إذ إن عائد الواحدة منها يعادل العائد من خمس عيادات مزدحمة بالمرضى، فيقررون إجراء عمليات جراحية لأغلب مراجعيهم، فلو دخل على الطبيب منهم عشرة مرضى يشكون من آلام في العمود الفقري، سيقرر لتسعة منهم إجراء عملية جراحية، على الرغم من أن 10% فقط من حالات الانزلاقات الغضروفية تتطلب تدخلا جراحيا، والنسبة الباقية تتحسن بالعلاج الطبيعي والمسكنات».
وأضاف «ربما يكتسب الطبيب من هذه الجراحات سمعة جيدة بأنه ممتاز في علاج الانزلاق الغضروفي بالجراحة، والحقيقة أن المريض تحسن ليس بسبب العملية بل نتيجة التزامه بكورس العلاج الطبيعي بعد الجراحة، والذي يمكن الاقتصار عليه وحده للعلاج».
وشدد الدكتور الأحيدب على أن الجهة التي يجب أن تتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الأمر هي وزارة الصحة، إذ إن الأطباء ليس بيدهم أي صلاحيات للتدخل سوى بتقديم المشورة للمرضى، وزاد «لا توجد آلية للإبلاغ لدى الوزارة، والتي يتوجب عليها فتح تحقيق في حال الاشتباه باستغلال الطبيب لمهنته للتكسب من المرضى، فإجراء الطبيب لعمليات جراحية كثيرة خلال الشهر الواحد مؤشر لأمرين: إما أن الطبيب ذو خبرة كبيرة جدا وعريقة فتحول عليه الحالات المحتاجة للجراحة، أو أن هذا الطبيب يجري جراحات لا يوجد مبرر طبي لها، فمثلا، أنا استشاري منذ عشرة أعوام ولا أجري في الشهر الواحد عمليات سوى بمعدل 8 عمليات، في حين أن استشاريين آخرين في ذات التخصص يجرون أكثر من 30 عملية جراحية في الشهر».
موجها نصحه إلى المرضي بضرورة عدم الموافقة على أي إجراء جراحي في القطاع الخاص قبل استشارة أكثر من طبيب.
وفي سياق متصل، حذر الدكتور الأحيدب من انتشار إعلانات لعيادة في مدينة خليجية، تسوق لعلاج انزلاق العمود الفقري بدون جراحة، عن طريق جلسات علاجية يستخدم فيها جهاز يرسل ذبذبات، معتبرا ذلك «نصب واحتيال» على المرضى، وبرر قوله «لأنه في حال اتفق عدد من الاستشاريين على ضرورة الإجراء الجراحي لعلاج الانزلاق، فإن الإبر الصينية أو أي علاج آخر لا يقوم سوى بتسكين الألم، فيظن المريض أنه شفي، غير أن المشكلة ما تلبث أن تعود مجددا».
وتابع «راجعني كثير من المرضى ممن قرر لهم أطباء آخرون عمليات جراحية، فوجدت عدم حاجتهم لها، وبعضهم لا يقتنع برأيي بعدم حاجته للجراحة نتيجة تأثير الطبيب الأول عليه وإغرائه بأن ألمه لن يزول سوى بالجراحة».
وفي الوقت الذي أكد فيه مصدر في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أن هذا الأمر مسؤولية وزارة الصحة، كون دور الهيئة يقتصر على التحقق من صحة المؤهلات العلمية للطبيب لمنحه رخصة مزاولة المهنة، تواصلت «مكة» برسائل نصية، فصلت فيها القضية على الهاتف النقال لمتحدث وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، غير أنه لم يرد حتى ساعة إعداد هذه المادة.
منمقوول

الموضوع الأصلي : النسبة تغري أطباء للزج بمرضاهم في عمليات غير ضرورية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النسبة تغري أطباء للزج بمرضاهم في عمليات غير ضرورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: العـــــــلاج والوقايــــة العــــــام .-