القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الانفلات الطبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed H
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 14/05/2012
العمل. العمل. : in the port

1:مُساهمةموضوع: الانفلات الطبى   السبت 26 أبريل 2014 - 20:49

اتمنى أن يفتح «بريد الأهرام» حوارا موسعا مع الممارسات الطبية غير السوية التى زادت بصورة ملحوظة فى السنوات الأخيرة مما يعكس حالة الانفلات والفوضى والتسيب واللامسئولية التى سادت مجتمعنا وقبل أن أسرد أهم هذه الممارسات أنوه إلى أن غالبية أطبائنا بخير ويعملون فى مناخ صعب وظروف اجتماعية خانقة أرجو أن تتحسن قريبا من أجل الحفاظ على أطبائنا الشبان ـ أغلى ما نملك ـ وعلى صحة المواطن المصرى ولكن يتبقى أن بقعة سوداء واحدة فى الثوب الأبيض كافية لتشويه الثوب كله.

أولا: افتقاد التواصل المطلوب بين المريض والطبيب.. مع انه من أهم عوامل نجاح الطبيب فى مهمته السامية.. وقد تعودنا فى كليات الطب أن نركز فى السنوات الأولى لطالب الطب فى المرحلة الاكلينيكية على كيفية أخذ التاريخ المرضى بالتفصيل والذى قد يستغرق بعض الوقت على أساس أن هذه هى البداية الحقيقية للوصول إلى التشخيص النهائى للمرضي.. ولكن وصلت بنا الحال إلى أن بعض الأطباء يرفضون ذلك ويكلفون مساعديهم بهذا الأمر وبذلك تنقطع الصلة الإنسانية بين الاثنين على الرغم من أنها من أهداف مهنة الطب.
ثانيا: يهمل بعض الزملاء فى عملية الكشف على المريض ـ كما تعلمنا من قبل فى كلية الطب، ويكتفون بإلقاء نظرة سريعة على الجزء المشكو منه، وأحيانا لا يوقعون الكشف الطبى على الاطلاق.
ثالثا: الاستخدام غير الرشيد للوسائل المساعدة مثل التحاليل الطبية، والأشعات بأنواعها.. وعمل المناظير، والقسطرة القلبية دون مبرر قوي، وأحيانا دون أى مبرر على الإطلاق وهى جريمة حقيقية فى حق المريض..
رابعا: كنتيجة منطقية لما سبق ذكره فإن التشخيص فى هذه الحالات يكون خاطئا أو غير مكتمل والمريض هو الضحية
خامسا: استخدام الكثير من الأدوية دون مبرر طبى واضح لمحاولة تهدئة بعض الأعراض بعيدا عن العلاج
الحاسم للمرض مع ما يترتب على ذلك من أعراض جانبية للأدوية من ناحية، والتفاعلات الجانبية بين الأدوية وبعضها من ناحية أخري.. وأيضا فإن المريض هو الضحية.
هذه بعض الأمثلة من الممارسات الطبية الخاطئة التى يدفع ثمنها المريض ومن هنا فإننى أطالب مسئولى التعليم الطبى فى مصر، ونقابة الأطباء، ووزارة الصحة بأن يقوموا بدورهم كل فى مجاله من أجل إصلاح
المنظومة العلاجية فى مصر.. ويشمل ذلك على سبيل المثال إصلاح التعليم الطبى جذريا، واحكام الرقابة على الممارسات الطبية فى المستشفيات والعيادات وغيرها، والتعليم الطبى المستمر لشباب الأطباء، وتسهيل حصولهم على كل ما هو جديد فى عالم الطب الذى يتغير بسرعة مذهلة لكى يستطيعوا اللحاق بركب الطب الحديث.
اننا لا نملك إلا الثروة البشرية، والصحة هى أغلى ما يملكه الإنسان، وهى منحة من الله سبحانه وتعالى أمرنا أن نحافظ عليها وأن نضمن استمرارها كما وهبنا اياها.. وهى أمانة لو تعلمون عظيمة.. فهلا اديناها قبل أن نحاسب عليها?.


د.صلاح الغزالى حرب

محرر «بريد الأهرام»: هذه القضية خطيرة، وقد فتحنا ملفاتها من قبل مرات عديدة وفى كل مرة يدلى الأطباء أصحاب الشأن بدلوهم ويفندون الممارسات الخاطئة فى العيادات والمستشفيات، ولكن لا أحد من المسئولين يتخذ خطوة واحدة فعلية إلى الأمام وها نحن نعيد فتح القضية ونرجو أن تسفر عن تحرك ايجابى من جانب وزارة الصحة.
رابط دائم:

الموضوع الأصلي : الانفلات الطبى

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed H



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

2:مُساهمةموضوع: رد: الانفلات الطبى   الأربعاء 25 مايو 2016 - 20:40

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك علي
                                       هذا المجهود الرائع و جعله الله في ميزان حسناتك
مع تقديري واحترامي

الموضوع الأصلي : الانفلات الطبى

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الانفلات الطبى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع