القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الانفلات الطبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar




ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


1:مُساهمةموضوع: الانفلات الطبى   السبت 26 أبريل 2014 - 20:49

اتمنى أن يفتح «بريد الأهرام» حوارا موسعا مع الممارسات الطبية غير السوية التى زادت بصورة ملحوظة فى السنوات الأخيرة مما يعكس حالة الانفلات والفوضى والتسيب واللامسئولية التى سادت مجتمعنا وقبل أن أسرد أهم هذه الممارسات أنوه إلى أن غالبية أطبائنا بخير ويعملون فى مناخ صعب وظروف اجتماعية خانقة أرجو أن تتحسن قريبا من أجل الحفاظ على أطبائنا الشبان ـ أغلى ما نملك ـ وعلى صحة المواطن المصرى ولكن يتبقى أن بقعة سوداء واحدة فى الثوب الأبيض كافية لتشويه الثوب كله.

أولا: افتقاد التواصل المطلوب بين المريض والطبيب.. مع انه من أهم عوامل نجاح الطبيب فى مهمته السامية.. وقد تعودنا فى كليات الطب أن نركز فى السنوات الأولى لطالب الطب فى المرحلة الاكلينيكية على كيفية أخذ التاريخ المرضى بالتفصيل والذى قد يستغرق بعض الوقت على أساس أن هذه هى البداية الحقيقية للوصول إلى التشخيص النهائى للمرضي.. ولكن وصلت بنا الحال إلى أن بعض الأطباء يرفضون ذلك ويكلفون مساعديهم بهذا الأمر وبذلك تنقطع الصلة الإنسانية بين الاثنين على الرغم من أنها من أهداف مهنة الطب.
ثانيا: يهمل بعض الزملاء فى عملية الكشف على المريض ـ كما تعلمنا من قبل فى كلية الطب، ويكتفون بإلقاء نظرة سريعة على الجزء المشكو منه، وأحيانا لا يوقعون الكشف الطبى على الاطلاق.
ثالثا: الاستخدام غير الرشيد للوسائل المساعدة مثل التحاليل الطبية، والأشعات بأنواعها.. وعمل المناظير، والقسطرة القلبية دون مبرر قوي، وأحيانا دون أى مبرر على الإطلاق وهى جريمة حقيقية فى حق المريض..
رابعا: كنتيجة منطقية لما سبق ذكره فإن التشخيص فى هذه الحالات يكون خاطئا أو غير مكتمل والمريض هو الضحية
خامسا: استخدام الكثير من الأدوية دون مبرر طبى واضح لمحاولة تهدئة بعض الأعراض بعيدا عن العلاج
الحاسم للمرض مع ما يترتب على ذلك من أعراض جانبية للأدوية من ناحية، والتفاعلات الجانبية بين الأدوية وبعضها من ناحية أخري.. وأيضا فإن المريض هو الضحية.
هذه بعض الأمثلة من الممارسات الطبية الخاطئة التى يدفع ثمنها المريض ومن هنا فإننى أطالب مسئولى التعليم الطبى فى مصر، ونقابة الأطباء، ووزارة الصحة بأن يقوموا بدورهم كل فى مجاله من أجل إصلاح
المنظومة العلاجية فى مصر.. ويشمل ذلك على سبيل المثال إصلاح التعليم الطبى جذريا، واحكام الرقابة على الممارسات الطبية فى المستشفيات والعيادات وغيرها، والتعليم الطبى المستمر لشباب الأطباء، وتسهيل حصولهم على كل ما هو جديد فى عالم الطب الذى يتغير بسرعة مذهلة لكى يستطيعوا اللحاق بركب الطب الحديث.
اننا لا نملك إلا الثروة البشرية، والصحة هى أغلى ما يملكه الإنسان، وهى منحة من الله سبحانه وتعالى أمرنا أن نحافظ عليها وأن نضمن استمرارها كما وهبنا اياها.. وهى أمانة لو تعلمون عظيمة.. فهلا اديناها قبل أن نحاسب عليها?.


د.صلاح الغزالى حرب

محرر «بريد الأهرام»: هذه القضية خطيرة، وقد فتحنا ملفاتها من قبل مرات عديدة وفى كل مرة يدلى الأطباء أصحاب الشأن بدلوهم ويفندون الممارسات الخاطئة فى العيادات والمستشفيات، ولكن لا أحد من المسئولين يتخذ خطوة واحدة فعلية إلى الأمام وها نحن نعيد فتح القضية ونرجو أن تسفر عن تحرك ايجابى من جانب وزارة الصحة.
رابط دائم:

الموضوع الأصلي : الانفلات الطبى
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Mohamed M

التنسيق العام
avatar






ذكر

المساهمات : 1088

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


2:مُساهمةموضوع: رد: الانفلات الطبى   الأربعاء 25 مايو 2016 - 20:40

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك علي
                                       هذا المجهود الرائع و جعله الله في ميزان حسناتك
مع تقديري واحترامي

الموضوع الأصلي : الانفلات الطبى
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M

...............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم  فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الانفلات الطبى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفيات-
إرسال مساهمة في موضوع