القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .






المواضيع الأخيرة .        ماهية وفلسفة العلاج بالروائح والعطور.  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 15:14 من طرفام كريم        ماهية وفلسفة الحجامة العلاجية .  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 10:27 من طرفام خالد        الاسوره النحاسيه .وفلسفتها العلاجية.  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 10:01 من طرفام خالد        ماهية وفلسفة العلاج بالموسيقي .  الأربعاء 18 أبريل 2018 - 9:59 من طرفام خالد        العلاج باللمس بين القيل والقال  السبت 14 أبريل 2018 - 18:10 من طرفMagdy        علاج لكل الامراض.  السبت 14 أبريل 2018 - 17:58 من طرفMagdy        العلاج بالطاقة الحيوية .(منقول)  السبت 14 أبريل 2018 - 11:38 من طرفMagdy        العلاج بالحجامة في أمريكا   الجمعة 13 أبريل 2018 - 3:52 من طرفMagdy        الحجامة في المانيا  الجمعة 13 أبريل 2018 - 3:14 من طرفHamdy A        الرد علي : أسرار الماء الذي شفي به أيوب عليه السلام .  الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 16:15 من طرفصلاح الدين

شاطر | 
 

  ظاهرة لبس اسورة النحاس في السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 1008

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: ظاهرة لبس اسورة النحاس في السودان   الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:08

عندما كنت في إجازتي الماضية في أكتوبر وخلال عيد الأضحى المبارك رأيت عدداً كبيرا من الناس وبينهم أطباء يلبسون أساوراً من نحاس ، ورأيت أيضاً البعض من أخواننا الجنوبيين وهم يحملون كميات كبيرة من الأسورة النحاسية بغرض بيعها للناس وكذلك رايت بعض الصاغة في يقومون بصياغة هذا النحاس في أشكال جميلة منها أسورة وحلق للأذنين وسلاسل . ولما سالت عنها عرفت أنها لها ميزات علاجية .

وقد أحضرت سوار نحاسي منها لبنت صديق لي في الإمارات تعاني من آلام رطوبة المفاصل . وقد تحسنت حالتها كثيرا منذ أن أصبحت تلبسها . ولدهشتي وجدت بعض الأساور النحاسية في إحدى الصيدليات بمدينة الشارقة وقد سألت الصيدلي الهندي عن جدواها فقال لي أنها تعالج آلام المفاصل وتخفف نسبة الكلسترول في الدم وتعالج كثيرأ من الأمراض وذلك نسبة للخاصية المقنطيسية القوية التي تتميز بها مادة النحاس.

فقلت سبحان الله ، وقد عرفت سر لبس أخواننا الجنوبيين لهذه الأسورة والحلقات منذ زمن بعيد .

ولزيادة المعلومات عن هذه المادة بحثت في النت فوجدت عددا كبيرا من المواضبع تتحدث عن خاصية النحاس الطبية وقد أقتطفت بعض هذه السطور من موقع شركة Touch Wood copaney المتخصصة في هذا المجال.
أستخدم النحاس فى الطب منذ آلاف السنين وقد سجل اول استخدام له عند قدماء المصرين فى بردية سميث فى النصوص الطبية المكتوبة بين 2600 و 2200 قبل الميلاد . والنحاس اسمه ذو المنشا اللاتينى ( Copper) يرجع الى اسم جزيره قبرص والتى يزعم ان مولد النحاس كان بها ولكن الحقيقة أن استخدام النحاس عرف مبكرا لسهولة الحصول عليه غير مختلط بسواه ويقال ان عصر النحاس ازاح العصر الحجرى فى تاريخ البشرية .
اما قديما فى مصر وسورية كان يوصى بارتداء اساور النحاس للوقاية من لين العظام ومن الصرع ومن الطب الصينى القديم فكان يشار الى استخدام ابرة من المعدن الاحمر اى النحاس للتنشيط وكان الفلاسفة اليونانيون مثل الفيلسوف الطبيب ( انباد وقليس ) يرتدى صندلا من النحاس للوقاية من وباء الكوليرا الذى كان شائعا عالجها والوقاية منها بالنحاس ، كما أن ( ارسطو طاليس ) كان بعد يوم عمل شاق يضع فى راحة يده كرة من النحاس تمتص تعبه .

العلاج بالنحاس كيف ؟
وفى القرنين العاشر والحادى عشر كان ( ابن سينا ) صاحب كتاب ( القانون ) وهو المرجع الرئيسى لاطباء المسلمين حتى القرن التاسع عشر وكذلك ظل الغربيون يستيعنيون به فى حضارتهم لاكثر من خمسمائة عام فقد كان ينصح بتناول مسحوق النحاس عند كسور العظام وكان يضع رقائق النحاس على الجروح المتقيحة حتى تشفى وهذا ما اصبح موروثا فى الطب الشعبى خاصة عند العامة لهذا ظل القرويون والرعاه فى اماكن عديده من الارض يعطون برادة النحاس لحيواناتهم المصابة بالكسور وايضا للحيوانات التى تصاب بالاسهال وتقصف وبهتان لون الفراء وهو ما يعزى الى نقص النحاس كما ان شعوبا كثيرة فى الشرق مازالت تضع ( خلاخيل ) النحاس واساوره فى اقدام وايادى الاطفال لتساعدهم عند التسنين ويمضى الوقت ومع ذلك فائدة النحاس لا تنتهى فبدا الاهتمام بدور النحاس فى الطب المعاصر فى اواخر عشرينيات هذا القرن عندما ثبت انه بدون قليل من عنصر النحاس يعجز الجسم عن تكوين كرات الدم الحمراء حيث يرتبط التمثيل الغذائى للحديد بالتمثيل الغذائى للنحاس كذلك فالنحاس مهم لتكوين الانزيمات اللازمة لنمو العظام كما يعتقد ان النحاس يدخل فى تركيب صبغه الميلانين الملونة للجلد والشعر وكذلك الحامض الريبو النووى والبروتين الداخل فى تركيب كل خلية وهذه الوظائف تحتوى على قدر قليل من النحاس يصل المطلوب منه للانسان البالغ يوميا ما بين 1.5 -2 ملليجرامات ليحافظ على محتوى الجسم من النحاس وقدره 100-150 ملليجراما ، ويكون التركيز الاقصى للنحاس فى المخ والكبد اى فى مركز الادارة العليا للجسم وهذا يشير الى الدور الذى تقوم به هذه الكمية الضئيلة من النحاس فى جسم الانسان مع بداية الثمانينيات زاد الاهتمام بالعلاج بالمعادن الطبيعية فتأسس قسم كامل لدراسة امكانية التوسع فى العلاج بالمعادن وعلى رأسها النحاس وهنا يجب علينا ذكر أسماءأهم العلماء مثل (بايمان_ رايتسيس_ايونينا_روماشوف_فيلكوفر) وهم الذين يدرسون فى غرب أوربا وشرقها مواضيع مثل كهربية الجسم والمستقبلات العصبية الاضافية للجلد .
وللنحاس دور عندما يستخدم فى العلاج الموضعى من الخارج فى صورة رقائق معدنية او اقراص او اساور من اشكال النحاس الاحمر عند ملامسته للجلد أو التدليك أوالوخز الى غير ذلك من الطرق.
فاستخدام النحاس كدور علاجى بملامسته للجلد ليس اكتشافا جديدا ولكن الجديد هوتقنية ذلك واعادة بحثه بمعارف وتقنيات جديدة واجراء دراسات للاستخدام الموضعى لمعدن النحاس وقد ثبت أن مجرد ملاصقة النحاس للجلد يولد تيارا كهربيا دقيقا جدا مثل المتولد فى الحد الفاصل عند تلامس وسطين مختلفين موصلين بالكهرباء ثم تبين ان النحاس على الجلد يعطى شحنة مقوية ومحفزة لانه يعمل كقطب سالب.

منقووووول

الموضوع الأصلي : ظاهرة لبس اسورة النحاس في السودان
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
رب اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1346

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


2:مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة لبس اسورة النحاس في السودان   الأحد 31 مايو 2015 - 20:57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

ahmed salem

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 39

تاريخ التسجيل : 08/07/2012

العمل. العمل. : باحث


3:مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة لبس اسورة النحاس في السودان   الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:26

:ش ب:

الموضوع الأصلي : ظاهرة لبس اسورة النحاس في السودان
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ahmed salem

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ظاهرة لبس اسورة النحاس في السودان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: ابتكارات طبية حديثة :: العلاج بالمعادن .-