القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 باحثون يقولون إن التوتر يؤدي الى النوبات القلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

1:مُساهمةموضوع: باحثون يقولون إن التوتر يؤدي الى النوبات القلبية   الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:18

[center][/توصل العلماء الى ان التوتر يؤدي الى تفعيل الخلايا الجذعية للنخاع العظمي، مما يؤدي الى زيادة انتاج الكريات البيضاء
قال باحثون في الولايات المتحدة إنهم اكتشفوا الصلة التي تربط بين التوتر والنوبات القلبية وأمراض الجلطة.
ويقول الباحثون إنهم اكتشفوا أن التوتر يؤدي لزيادة إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعتبر في الأحوال العادية سلاحا دفاعيا من الجسم لحالات العدوى.
روابط ذات صلة
دراسة: هناك علاقة بين جين التوتر والإصابة بالسكتة القلبية
ما درجة التوتر النفسي لديك؟ اختبر بنفسك
موضوعات ذات صلة
صحة وتغذية، علوم، طب
لكن انتاج المزيد من كرات الدم البيضاء يؤدي لالتصاق بعضها بجدران الشرايين، وهو ما يساعد بدوره على حدوث انسدادات تكون ظروفا ملائمة للنوبات القلبية والجلطة.
وقال ماثيوس ناريندورف احد معدي الدراسة والاستاذ بكلية الطب بجامعة هارفارد إن خلايا الدم البيضاء "هامة لمقاومة العدوى وللعلاج ولكن اذا زادت عن الحاجة وكانت في المكان الخطأ، فإنها تكون ضارة".
ويعرف الاطباء منذ أمد أن التوتر المزمن يؤدي الى أمراض القلب والشرايين، ولكنهم لم يكونوا على دراية بالآلية المؤدية الى ذلك.
وللتوصل الى الصلة بين الاثنين، قام ناريندورف بدراسة 29 طبيبا يعملون في وحدة للعناية المركزة.
وتعد بيئة عمل هؤلاء الأطباء نموذجا للتعرض للتوتر المزمن نظرا لضغط العمل والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في قرارات تتعلق بالحياة والموت.
وبمقارنة عينات الدم التي اخذت في ساعات العمل وفي ساعات الراحة بالإضافة الى استبيان التوتر، توصل الباحثون الى رابط بين التوتر والجهاز المناعي.
وتوصل العلماء الى ان التوتر يؤدي الى تفعيل الخلايا الجذعية للنخاع العظمي، مما يؤدي الى زيادة انتاج الكريات البيضاء.
ويمكن للكريات البيضاء، الضرورية في علاج الجروح ومقاومة العدوى، ان تنقلب على الجسم، مما يكون له نتائج خطيرة على مرضى تصلب الشرايين.

الموضوع الأصلي : باحثون يقولون إن التوتر يؤدي الى النوبات القلبية

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Hamdy ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
باحثون يقولون إن التوتر يؤدي الى النوبات القلبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-