القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   الأربعاء 24 مايو 2017 - 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1308

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟   السبت 15 نوفمبر 2014 - 16:54

د.خالد عبد الله النمر

اعزائي القراء اليوم سنتحدث عن موضوع في غاية الأهمية للطبيب والمريض معا وسنعرض معاناة احد المرضى (بكلماته التي اختارها) في هذه الحالة الطبية ثم نتحدث عن مفاهيم هامة تتعلق بهذه الحالة. (عمري ثمان وعشرون سنة كنت ألعب كرة طائرة مع اصحابي وقد أحسست بتعب وارهاق وألم شديد في الصدر وتعرق كثيف جدا حتى أنني أحسست بقليل من الغثيان والدوار وعدم الشعور باليد اليسرى.. وبعد الذهاب للمستشفى قالوا لي انزيمات القلب مرتفعة وأن هذه جلطة قلبية حادة وتم عمل قسطرة لي واتضح أنني سليم ولم يتم تركيب الدعامات ولم يعطني الطبيب مسيلات أو أدوية بتاتا ...فماذا اعمل لأني خائف جدا من تكرارها مرة أخرى )؟!!





الأشعة المغناطيسية مع الجادولينيوم لها دور كبير في معرفة سبب حدوث الجلطة عندما تكون القسطرة طبيعية




أنواع جلطات القلب من ناحية القسطره الشريانية :

الغالبية العظمى من جلطات القلب 90% تكون الخثرة الدموية المغلقة للشريان التاجي واضحة في القسطرة الشريانية ولكن هناك حوالي 10% من جلطات القلب الحادة تكون فيها قسطرة الشرايين طبيعية وهذه حالات تكون محيرة للطبيب من جهة ماهو التشخيص؟ وماهو العلاج؟ ومحيرة للمريض من جهة ماهو مستقبل حالة القلب لديه ؟ وهل من الممكن ان تحدث مرة اخرى؟ .. وفي هذه الحالة يجب التمييز بين الامراض المختلفة التي سببت ذلك الارتفاع في انزيمات القلب والاعراض التي اشتكى منها المريض .

ماهي أهم اسباب حدوث جلطة قلبية مع كون القسطرة طبيعية؟

هناك ثلاث حالات مرضية يجب التمييز بينها لأنها تختلف في طريقة العلاج وفي المستقبل المرضي:

1. جلطة القلب الحادة بسبب الخثرة الدموية على تجمع سابق للدهون في جدار الشريان التاجي.

2. جلطة القلب الحادة بسبب انقباض الشرايين المؤقت.(خصوصا بعد الانفعالات العاطفية من الغضب والحزن...الخ).

3. التهاب عضلة القلب.

وهناك اسباب اخرى ولكنها نادرة جدا مثل زيادة لزوجة الدم بنقص عوامل وراثية للتخثر وكذلك الالتهابات الروماتيزمية المزمنة مثل الذئبة الحمراء والروماتيزم وكذلك الجلطات المنتقلة من اماكن اخرى من الجسم ....الخ.

كيف يمكن التمييز بين الاسباب المختلفة لجلطة القلب؟

ولذلك فمن اساسيات ممارسة طب القلب ان كل مريض جلطة قلبية حادة يحتاج الى معرفة نقطتين هامتين في جلطته :

الاولى: ماهي الطريقة التي حدثت بها الجلطة القلبية الحادة ؟

الثانية :كيفية منع حدوث الجلطة القلبية مرة اخرى ؟

حيث يجب التمييز بين التهاب عضلة القلب الذي غالبا مايكون فيروسياً وبين الجلطة الحادة.. فهما يتشابهان كثيرا في الاعراض وارتفاع الانزيمات وتغيرات تخطيط القلب وتصوير الاشعة الصوتية (سونار القلب) والذي يفرّق بينهما في الغالب هو التصوير النووي باجسام مضادة معينة او تصوير الاشعة المغناطيسية لعضلة القلب بالجادولينيوم الذي يظهر الجلطة قريبا من السطح الداخلي subendocardium لعضلة القلب اما الالتهاب الفيروسي فيكون قريبا من السطح الخارجي للعضلة نفسهاepicardial border .... فاذا ثبت انها جلطة قلبية حادة عندئذ يجب معرفة الطريقه التي حدثت بها وهي في الغالب اما انقباض مؤقت للشرايين spasm او ان هناك تجلطا بسيطا في جدار الشريان soft plaqueلايمكن رؤيته بالقسطرة الشريانية وهذا يحتاج الى اشعة صوتية داخل الشرايين التاجية IVUS ويمكن التمييز بينهما بعمل الاشعة الصوتية في المكان المتوقع به التجلط فان لم يوجد به شيء من الشحوم المترسبة المسببة للخثرة الدموية وبالتالي الجلطة..تم عندئذ استبعاد وجود الخثرة سببا للجلطة ويجب النظر في الاحتمالات الاخرى

كيف يمكن استبعاد انقباض الشرايين كسبب للجلطة؟

يمكن تشخيص ذلك بسهولة عن طريق استخدام تحفيز الشرايين على الانقباض مثل ACH او الايرقونوفين ..والتمييز بينهما مهم جدا لطريقة العلاج اما بأدوية تمنع انقباض الشرايين مثل مضادات الكالسيوم والنيتروجلسرين او بأدوية تمنع تراكم الشحوم والخثرات في الشريان مثل ادوية الكلسترول والاسبرين والبلافكس ومضادات بيتا حتى ولوكانت القسطرة طبيعية.

أخطاء محتملة يجب الابتعاد عنها في علاج الجلطة الحاده؟

1.اكثرها انتشارا واخطرها ان يترك المريض بدون علاج نهائيا كما في حالة المريض اعلاه خصوصا اذا كانت القسطرة طبيعية فاذا ثبت انها جلطة كما اسلفنا اعلاه فيجب اعطاؤه جميع الادوية المهمة لمنع تجمع الكلسترول مثل ادوية الكلسترول والاسبرين والبلافكس ومضادات بيتا ومضادات الانجيوتنسين حتى ولو كانت القسطرة طبيعية لأن ذلك يقلل من احتمالية الاصابة بالجلطات مستقبلا وكذلك الوفيات المستقبلية.

2.في المرضى الذين تكون سبب الجلطة لديهم هو انقباض الشرايين فإن الاسبرين ومضادات بيتا تؤدي الى تدهور حالتهم وحدوث الجلطات المتكررة ولذلك وجب الابتعاد عنهما.

3.اعطاء الأدوية المشهورة للجلطة التي سبق ذكرها لا تفيد المريض في حال كونه يعاني من التهاب عضلة القلب.. وبالتالي يعرض المريض لتكلفة الدواء الغالية ومضاعفاته بدون حصول فائده تذكر.







كون الشريان التاجي طبيعيا في القسطرة لايعني عدم حدوث الجلطة القلبية

الخلاصة:

هناك فائدتان هامتان اولاهما: انه ليس كل مرضى الجلطات القلبية يجب ان يعطوا نفس الدواء بدون تفكر وتدبر في الطريقة التي حدثت بها الجلطة.

ثانيهما: أن الجلطة القلبية قد تحدث مع كون شرايين القلب في القسطرة الشريانية طبيعية وهي غالبا ما تحدث في فئة الشباب المدخنين ولكنها تحدث في غيرهم ايضا وبالذات بعد الانفعالات العاطفية..وهذا المفهوم له دور كبير في معرفة طريقة علاج اولئك المرضى.
منقووول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1007

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟   الجمعة 22 مايو 2015 - 21:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟   الخميس 28 مايو 2015 - 0:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


4:مُساهمةموضوع: رد: هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟   الخميس 28 مايو 2015 - 0:10


إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرون عليه
دمتم بروعة طرحكم
أكاليل الزهر أنثرها في متصفحكم

الموضوع الأصلي : هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مختار عبد العزيز

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 52

تاريخ التسجيل : 13/05/2012

الموقع : لا يوجد

العمل. العمل. : الصيد


5:مُساهمةموضوع: رد: هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟   الأحد 31 مايو 2015 - 18:58

:affraid:

الموضوع الأصلي : هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مختار عبد العزيز

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل من الممكن أن تحدث جلطة في القلب والقسطرة طبيعية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-