القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد        جرعات ادوية القلب الخاطئة تعرض المرضي للوفاة .  الخميس 13 يوليو 2017 - 1:15 من طرفام خالد         تهديدات وضغوط من أجل الصمت على الأدوية المغشوشة   الخميس 13 يوليو 2017 - 1:10 من طرفام خالد        خطورة المسكنات..  الخميس 13 يوليو 2017 - 1:09 من طرفام خالد        فتح الله متاني وعماد العامر مواويل  الأربعاء 12 يوليو 2017 - 2:58 من طرفAhd Allah

شاطر | 
 

 أدوية القلب (4) أهمها مذيبات الجلطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1312

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: أدوية القلب (4) أهمها مذيبات الجلطات   السبت 15 نوفمبر 2014 - 16:59


مرضى القلب وأدويتهم حالة خاصة في الصيدلية هامش الخطأ فيها مرفوض لأنه هنا يتعلق بحياة المريض ومريض القلب ذاته من الضروري بالنسبة له أن يكون لديه ملف خاص شامل لحالته الصحية وللأدوية التي يتناولها في حالة إصابته بأية أمراض أخرى من الأمراض المزمنة كأمراض السكر والضغط والروماتيزم والعظام وغيرها لأن العديد من الأدوية وخاصة أدوية القلب يمكن أن تتعارض مع الأدوية الأخرى.

د. تامر صلاح الدين أخصائي أمراض القلب يلقي الضوء (لنور الصحة) على الأدوية المستخدمة في علاج مرضى القلب الأنواع والأسباب والمحاذير. يشير إلى انه هناك أربعة أنواع لأدوية القلب والأوعية الدموية أولها الأدوية المسكنة للألم في حالات الجلطات أو هبوط القلب ( احتشاء عضلة القلب ) حيث ان معظم الوفيات تحدث نتيجة هبوط ضغط الدم وأهم تلك الأدوية المورفين واليتيدين. ثم تأتي الأدوية المسيلة للدم والمذيبة للجلطات والجدير بالذكر أن تلك الأدوية يجب تعاطيها في المرحلة المبكرة من المرض حيث تزدد فعاليتها خلال الساعات الأولى للازمات القلبية .وهي تضم أدوية يتم تناولها عن طريق الفم وأخرى يتم تناولها عن طريق الحقن الوريدي ومن اهم تلك الأدوية الاكيتليز والميتاليز وهي تؤدي إلى إذابة الجلطات إلى حد كبير إضافة إلى أدوية تسييل الدم الأخرى مثل الاسبرين و الفلاكس والتي يتم تعاطيها في كافة المراحل السنية ( عدا الأطفال ) .

وفي الحالات المتقدمة والمتأخرة من المرض وخاصة بعد سن الأربعين وتزداد أهميتها في حالات ارتفاع ضغط الدم الشرياني والبول السكري وارتفاع الدهون في الدم.

النوعية الثانية من أدوية القلب هو مثبطات (مستقبلات البيتا) كعقار المينوبردلول والاتينول والأدوية الاخرى من نفس المجموعة وهذه المجموعة تقلل احتياج عضلة القلب من الاوكسجين والدم حيث تقوم بتهدئة حركة عضلة القلب ( ضيق شرايين القلب ) وتستخدم خاصة في أمراض ارتفاع ضغط الدم الشرياني وتسارع ضربات القلب.

النوع الثالث هو مجموعة الأدوية التي تعمل علي تعديل نسبة الدهون في الدم كمشتقات الستاتين على اختلاف أنواعها حيث أثبتت الدراسات جدواها في حالات احتشاء عضلة القلب والشرايين التاجية بالإضافة إلى مجموعة أدوية تحسين وظيفة خلايا عضلة القلب كعقار البسترل حيث ثبت تأثيرها في علاج حالات هبوط القلب والجلطات القلبية الحادة.

أخيراً مجموعة مضادات الانجوتستين كمجموعة فعالة في حالات الاستخدام المبكر لما بعد الجلطة لتحسين أداء ووظيفة خلايا عضلة القلب وللوقاية المستقبلية من الجلطات.

المحاذير :

ويرى د. تامر ان هناك عددا من المحاذير لابد من مراعاتها أولها انه لا ينبغي تعاطي هذه الأدوية الا تحت الإشراف الطبي المباشر وبعد التشخيص الدقيق للمريض .

حيث تؤدي معظم هذه الأدوية إلى مضاعفات جانبية في حالة الاستخدام غير الدقيق لها خاصة بالنسبة للمرضى الذين يتعاطون أدوية أخرى قد تتعارض كيميائياً مع هذه الأدوية خاصة اذا كان هؤلاء المرضى يعانون من أمراض تمنع الاستعمال المباشر لهذه الأدوية ويعانون من أمراض مزمنة تؤدي لتعاطيهم أدوية بصفة مستمرة مثل مرضى النزيف الدموي المعدي، وسيولة الدم.

وجلطات المخ والنزيف السابق للمخ وارتفاع ضغط الدم الشرياني الشديد وعدم انتظام ضربات القلب. كما انه بالنسبة للرجال فأن أدوية البروتستاتا تؤدي إلى خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي لابد من مراعاة ذلك عند اختيار الدواء المناسب للجلطات القلبية وارتفاع ضغط الدم الشرياني. كما ينبغي السيطرة على مستوى السكر بالنسبة لمرضى ضيق الشرايين.

الجرعات :

وحول الجرعات يشير إلى أنه لابد أن يتم تحديدها وفقاً لكل حالة على حدة طبقاً لحدتها واستمرارها بالإضافة إلى ذلك يتم الاستعانة بالأجهزة التداخلية مثل القسطرة كعلاج مكمل للعلاج الدوائي في الحالات الحادة وهبوط القلب كما انه من الأدوية التي تستخدم بكثرة في علاج ضيق الشرايين مشتقات النيترات التي تستخدم في المرحلة المبكرة من الأزمات وفي الحالات المزمنة كمسكن للألم وموسع لشرايين القلب.

وأشار إلى أن نسبة الإصابة بالأزمات القلبية في الذكور أعلى منها في الإناث حتى سن اليأس بالنسبة للمرأة حيث تتساوى النسبة بين الجنسين في تلك المرحلة. وبالنسبة للجرعات فإنها واحدة بالنسبة للجنسين الرجال والنساء إلا في حالات زيادة الوزن حيث يتم التحكم في مستواها وحالتها مع الأخذ في الاعتبار استخدامه لأدوية أخرى.

كما ينبغي استعمال أدوية أخرى لتقليل معدلات الخطورة بالنسبة لمرضى الشرايين التاجية كالأدوية المسيطرة على مستوى حمض البوليك في الدم وتجنب بعض الأدوية الأخرى في حالة احتشاء عضلة القلب مثل مضادات الاسترويس المستخدمة في علاج العظام والالتهابات المفصلية ومشتقات الكورتيزون والأدوية التي تؤدي إلى زيادة انقباض عضلة القلب كمشتقات الديجوسين.

دبي : عاطف حنفي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1013

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: أدوية القلب (4) أهمها مذيبات الجلطات   الجمعة 22 مايو 2015 - 21:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Mohamed H

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 680

تاريخ التسجيل : 14/05/2012

العمل. العمل. : in the port


3:مُساهمةموضوع: رد: أدوية القلب (4) أهمها مذيبات الجلطات   الخميس 28 مايو 2015 - 0:07


إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرون عليه
دمتم بروعة طرحكم
أكاليل الزهر أنثرها في متصفحكم

الموضوع الأصلي : أدوية القلب (4) أهمها مذيبات الجلطات
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed H

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مختار عبد العزيز

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 52

تاريخ التسجيل : 13/05/2012

الموقع : لا يوجد

العمل. العمل. : الصيد


4:مُساهمةموضوع: رد: أدوية القلب (4) أهمها مذيبات الجلطات   الأحد 31 مايو 2015 - 18:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo mazen

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 411

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


5:مُساهمةموضوع: رد: أدوية القلب (4) أهمها مذيبات الجلطات   الخميس 2 يوليو 2015 - 3:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أدوية القلب (4) أهمها مذيبات الجلطات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-