القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   الأربعاء 24 مايو 2017 - 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 جلطة الساق الأسباب و الأعراض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

suzan

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 138

تاريخ التسجيل : 07/05/2012


1:مُساهمةموضوع: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 11:27


جلطة الساق الأسباب و الأعراض


من احد اكثر الامراض التي تصيب النساء هو الاصابة بالجلطة في منطقة الساق وتعتبر جلطات الساقين من اخطرالامراض عند السيدات وتفوق خطورتها سرطان الثدي والايدز وكل الامراض الخطيرة الاخرى ، ويموت في الولايات المتحدة الامريكية لوحدها والذين يموتون من مضاعفاتها من كلا الجنسين بحوالي 200.000 مريض في السنة 64،7 % منهم من أناث.
نستعين هنا بذكر مقاله الدكتور د جهاد سمور استشاري امراض النسائية والتوليد والعقم وجراحتها والتي اشار فيها بأن امراض القلب والرئتين وامراض الدم وتصلب الشرايين وامراض خاصة بالاوردة الدموية و امراض البدانة والسمنة ومشاكل الدهنيات الثلاثية وامراض اخرى مرتبطة بالاستخدام العشوائي للادوية ومنها الادوية الهرمونية، وغيرها تمثل الاسباب الاكثر شيوعا لهذة الجلطات، لكن يمكن الوقاية منها والعلاج ايضا وذلك بعد معرفة اسبابها وكيفية تجنبها وعلاجها المبكر.
فجلطة الساق تحدث بسبب انسداد الوريد وهذا ناتج عن الخثرة الدموية في تلك الاماكن من اوردة الساق، وعندما تتكوّن جلطة دموية في وريد عميق في الساق مثلا، سيؤدي الى تورم الساق وتألمها عند اللمس وتسمى هذه الحالة بحالة الخثار الوريدي العميق.
تظهر الاوجاع في عضلات الساقين لعده اسباب منها العمليات الجراحية الكبرى، مثلا بعد عمليات رفع المثانة او العمليات الخاصة باستئصال الاورام الرحمية او المبيضية، او استئصال الرحم الليفي والمتسبب بالنزيف عند العديد من السيدات، و احتقان الدم في الاوردة لفترة طويلة
وكذلك تتزايد قابلية الالم بسبب التجلط و بسبب زيادة عدد الصفائحوالفيبرينوجين بالدم ، وخاصة عندما تطول فترة العلاج وقلة التحرك وفي حالات العلاج الطويل للمريضة والرقود على السرير، او الجلوس لفترات طويلة مثل السفر او الجلوس على المكتب اثناء العمل وقلة بالحركة .
طريقه التشخيص عاده ماتكن بالفحص الموضعي للساق و استخدام الفحص بجهاز الكشف بالدوبلرالحديث والموجات الصوتية ، وقياس الضغط بالاوردة واستخدام التحري والفحص بالايودين المشع، ورسم الاوعية وتصوير الاوردة والشرايين، كلها امورا مهمة جدا للتشخيص.
وهناك بعض المضاعفات التي ممكن ان تحدث مثل الاصابات المؤثرة لبعض الاوردة الخاصة الساقين او الحوض اثناء العمليةوالتي غالبا ما تكون قريبة من مكان العضو المستاصل.
و المشكلة الاساسيه تكمن في هذه المضاعفات التي قد تحدث عند 25% من المصابات بها، مثل جلطة الرئة، والجلطة التي قد تُصيب الدماغ، وذلك بسبب تحرك جزء من التجلط من الأرجل إلى الرئة أو الدماغ أو غيره من الأنسجة، كما يمكن أن تؤثر الجلطة في صمامات الدم في أوعية الأرجل، مما قد يتسبب في تكرارها أو في التسبب في حدوث ألم متكرر أو تورم في الأرجل. كما يمكن ان تكبر الجلطة الدموية و تمتد بطول الوريد او تتكسر الى قطع بالدم و تصل القلب وتنحشر هناك او تصل الرئتين من المضاعفات ايضا انه يمكن ان يحصل التهاب الوريد المرافق للتجلط الدموي والذي قد يصيب الاوردة السطحية او العميقة في الساق.
وينصح بوضع كمادات ساخنة على منطقة الالم، ورفع الساق، ومرعاة ان يكون ارتفاعة على مستوى الجسم وبوضع غير متعب للمريضة وكذلك استعمال دواء مضاد للالتهاب على ان يتوافق مع المريضة ومراعاة اذا كانت حامل ام لا، وعلاج الالتهاب العميق في المستشفى وتحت الاشراف الطبي المباشرمن الطبيب المتخصص في مجال الاوردة والشرايين. وخاصة بحالة استخدام الادوية المضادة للتخثر داخل الوريد الخاصة بإذابة الجلطة الدموية، وضرورة اتباع إرشادات منع التجلط، والمتابعة بالعلاج،
حتى لا تتكرر الأعراض والجلطة مرة اخرى ان شاء الله
منقوووول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 1007

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    الجمعة 22 مايو 2015 - 21:23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    الخميس 28 مايو 2015 - 0:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

مشيرة

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 96

تاريخ التسجيل : 20/12/2012

العمل. العمل. : معلمة


4:مُساهمةموضوع: رد: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    السبت 30 مايو 2015 - 20:12

jocolor

الموضوع الأصلي : جلطة الساق الأسباب و الأعراض
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مشيرة

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مختار عبد العزيز

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 52

تاريخ التسجيل : 13/05/2012

الموقع : لا يوجد

العمل. العمل. : الصيد


5:مُساهمةموضوع: رد: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    الأحد 31 مايو 2015 - 18:44

:star:

الموضوع الأصلي : جلطة الساق الأسباب و الأعراض
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مختار عبد العزيز

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جلطة الساق الأسباب و الأعراض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-