القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .


شاطر | 
 

 جلطة الساق الأسباب و الأعراض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

suzan

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 134

تاريخ التسجيل : 07/05/2012


1:مُساهمةموضوع: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 11:27


جلطة الساق الأسباب و الأعراض


من احد اكثر الامراض التي تصيب النساء هو الاصابة بالجلطة في منطقة الساق وتعتبر جلطات الساقين من اخطرالامراض عند السيدات وتفوق خطورتها سرطان الثدي والايدز وكل الامراض الخطيرة الاخرى ، ويموت في الولايات المتحدة الامريكية لوحدها والذين يموتون من مضاعفاتها من كلا الجنسين بحوالي 200.000 مريض في السنة 64،7 % منهم من أناث.
نستعين هنا بذكر مقاله الدكتور د جهاد سمور استشاري امراض النسائية والتوليد والعقم وجراحتها والتي اشار فيها بأن امراض القلب والرئتين وامراض الدم وتصلب الشرايين وامراض خاصة بالاوردة الدموية و امراض البدانة والسمنة ومشاكل الدهنيات الثلاثية وامراض اخرى مرتبطة بالاستخدام العشوائي للادوية ومنها الادوية الهرمونية، وغيرها تمثل الاسباب الاكثر شيوعا لهذة الجلطات، لكن يمكن الوقاية منها والعلاج ايضا وذلك بعد معرفة اسبابها وكيفية تجنبها وعلاجها المبكر.
فجلطة الساق تحدث بسبب انسداد الوريد وهذا ناتج عن الخثرة الدموية في تلك الاماكن من اوردة الساق، وعندما تتكوّن جلطة دموية في وريد عميق في الساق مثلا، سيؤدي الى تورم الساق وتألمها عند اللمس وتسمى هذه الحالة بحالة الخثار الوريدي العميق.
تظهر الاوجاع في عضلات الساقين لعده اسباب منها العمليات الجراحية الكبرى، مثلا بعد عمليات رفع المثانة او العمليات الخاصة باستئصال الاورام الرحمية او المبيضية، او استئصال الرحم الليفي والمتسبب بالنزيف عند العديد من السيدات، و احتقان الدم في الاوردة لفترة طويلة
وكذلك تتزايد قابلية الالم بسبب التجلط و بسبب زيادة عدد الصفائحوالفيبرينوجين بالدم ، وخاصة عندما تطول فترة العلاج وقلة التحرك وفي حالات العلاج الطويل للمريضة والرقود على السرير، او الجلوس لفترات طويلة مثل السفر او الجلوس على المكتب اثناء العمل وقلة بالحركة .
طريقه التشخيص عاده ماتكن بالفحص الموضعي للساق و استخدام الفحص بجهاز الكشف بالدوبلرالحديث والموجات الصوتية ، وقياس الضغط بالاوردة واستخدام التحري والفحص بالايودين المشع، ورسم الاوعية وتصوير الاوردة والشرايين، كلها امورا مهمة جدا للتشخيص.
وهناك بعض المضاعفات التي ممكن ان تحدث مثل الاصابات المؤثرة لبعض الاوردة الخاصة الساقين او الحوض اثناء العمليةوالتي غالبا ما تكون قريبة من مكان العضو المستاصل.
و المشكلة الاساسيه تكمن في هذه المضاعفات التي قد تحدث عند 25% من المصابات بها، مثل جلطة الرئة، والجلطة التي قد تُصيب الدماغ، وذلك بسبب تحرك جزء من التجلط من الأرجل إلى الرئة أو الدماغ أو غيره من الأنسجة، كما يمكن أن تؤثر الجلطة في صمامات الدم في أوعية الأرجل، مما قد يتسبب في تكرارها أو في التسبب في حدوث ألم متكرر أو تورم في الأرجل. كما يمكن ان تكبر الجلطة الدموية و تمتد بطول الوريد او تتكسر الى قطع بالدم و تصل القلب وتنحشر هناك او تصل الرئتين من المضاعفات ايضا انه يمكن ان يحصل التهاب الوريد المرافق للتجلط الدموي والذي قد يصيب الاوردة السطحية او العميقة في الساق.
وينصح بوضع كمادات ساخنة على منطقة الالم، ورفع الساق، ومرعاة ان يكون ارتفاعة على مستوى الجسم وبوضع غير متعب للمريضة وكذلك استعمال دواء مضاد للالتهاب على ان يتوافق مع المريضة ومراعاة اذا كانت حامل ام لا، وعلاج الالتهاب العميق في المستشفى وتحت الاشراف الطبي المباشرمن الطبيب المتخصص في مجال الاوردة والشرايين. وخاصة بحالة استخدام الادوية المضادة للتخثر داخل الوريد الخاصة بإذابة الجلطة الدموية، وضرورة اتباع إرشادات منع التجلط، والمتابعة بالعلاج،
حتى لا تتكرر الأعراض والجلطة مرة اخرى ان شاء الله
منقوووول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar




ذكر

المساهمات : 1003

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    الجمعة 22 مايو 2015 - 21:23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    الخميس 28 مايو 2015 - 0:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

مشيرة

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 96

تاريخ التسجيل : 20/12/2012

العمل. العمل. : معلمة


4:مُساهمةموضوع: رد: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    السبت 30 مايو 2015 - 20:12

jocolor

الموضوع الأصلي : جلطة الساق الأسباب و الأعراض
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مشيرة

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مختار عبد العزيز

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 48

تاريخ التسجيل : 13/05/2012

الموقع : لا يوجد

العمل. العمل. : الصيد


5:مُساهمةموضوع: رد: جلطة الساق الأسباب و الأعراض    الأحد 31 مايو 2015 - 18:44

:star:

الموضوع الأصلي : جلطة الساق الأسباب و الأعراض
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مختار عبد العزيز

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جلطة الساق الأسباب و الأعراض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-