القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .


شاطر | 
 

 افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

suzan

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 134

تاريخ التسجيل : 07/05/2012


1:مُساهمةموضوع: افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية   الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 11:36

افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدمويةكتب بواسطة: نادية راضي
| 15/07/2014
| كتب في:
صحة

أثبتت الكثير من الدراسات بأن النظام الغذائي الذي يتبعه الانسان ، يؤثر بشكل كبير على عوامل تخثر الدم ، وبالتالي يؤدي إلى تكون الجلطات الدموية التي تصيب غالبية مرضى القلب أو حتى الإنسان العادي ، لذلك ، فقد وجد الأطباء بأن الوقاية من الجلطات الدموية يعمل على تخفيض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية من خلال خفض معدل الكولسترول في الدم ، وقد تبين بأن هناك أطعمة كثيرة يمكن أن تحد من تكون الجلطات وفي نفس الوقت تعمل على خفض معدل الكلوسترول في الدم . وفي مقالنا هذا نقدم لكم قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعد بشكل كبير على الوقاية الجلطات الدموية .

افضل غذاء للوقاية من الجلطات الدموية :-

1. الثوم : من أكثر الأغذية المفيدة لتذويب الجلطات الدموية ، فهناك دراسة قديمة تؤكد بأن الثوم ينشط الدورة الدموية ويحارب تكون الجلطات من خلال مركبات يحتوي عليها تساعد على الوقاية من الجلطات مثل مركب اخويين الذي يعمل مفعوله كمفعول الاسبرين في منع تشكل الجلطات . يمكن تناول الثوم نيئا أو مطبوخا ففي الحالتين يؤدي إلى ذات النتيجة حتى إذا كان تعرض للحرارة .

2. البصل : ينصح الأطباء بتناول البصل نيئا أو مطبوخا لأنه عاملا قويا من عوامل محاربة الجلطات ، فهو يحتوي على مادة الكيرستين المضادة للأكسدة وهي مركزة في البصل بشكل كبير فتعمل على منع التصاق صفائح الدم ببعضها ، لذا ، فالبصل له قدرة كبيرة في تذويب الجلطات الدموية ، كما أن تناوله مع الأطعمة الدسمة يساعد على منع تخثر الدم وتكون الجلطات التي تسببها الدهون في الوجبة الدسمة .

3. السمك : بما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الجيدة اوميغا 3 ، فهذا كفيل بمنع تكون الجلطات الدموية وحماية القلب من الأمراض ، لأنه يؤثر بشكل كبير على عملية تخثر الدم ، وزيت السمك يعمل على تسييل الدم بشكل خفيف وبذلك يقي الجسم من الإصابة بالجلطة الدموية أو السكتة الدماغية ، إذا ، تناول عدة مرات من الأسبوع من السمك بمقدار 100 غ مثل الماكريل والسلمون أو التونة يحميك عزيز القارئ من أي تعرض لتكوين الجلطات الدموية .

4. العنب : من الأغذية الواقية من تكون الجلطات لأنه يحتوي على مادة طبيعية تقاوم العدوى والفطريات التي يتعرض لها الجسم ، وهذه المادة التي تسمى رسفيراترول ، تعمل بشكل كبير على محاربة تكون الجلطات الدموية ، وقد استخدمها اليابنيون في القدم كعلاج طبيعي لمحاربة الجلطات ، وينصح بتناول العنب أو عصيره الذي لم يتعرض لأي رش بالمبيدات الكيميائية كي يحتفظ بقيمته الغذائية ، بعد تناول الوجبات الدسمة مباشرة ليقي الجسم من تكون الجلطات التي تسببها هذه الوجبات .

5. الشاي : أثبتت الدراسات بأنه
يوجد في الشاي مادة لها تأثير فعال في الوقاية من انسداد الشرايين ، وتحمي القلب من تخثر الدم فالعناصر الكيميائية التي يتكون منها الشاي يمكنها أن تمنع تحرك وتكتل الصفائح كما أنها تنشط عملية تسييل الدم وتقلل من تراكم الكولسترول على الشرايين ، كما أن مادة التانين التي توجد في الشاي الاسود والاخضر تعمل على خفض معدل الثرومبوكسين وتساعد على تذويب الجلطة كما أن هناك نوع من أنواع الدبغ التي توجد في الشاي الاخضر تسمى كاتيشين تمنع تكتل الصفائح الدموية مثلها مثل الاسبرين تماما .

6. الخضراوات : وخاصة تلك الغنية بفيتامين سي وغنية بالألياف ، فهي تعمل على تنشيط عملية تسييل الدم وتمنع تلاصق الصفائح ببعضها وبالتالي تقي الجسم من أمراض القلب والشرايين وتمنع تكون الجلطات الدموية .

7. الفليفلة الحارة : عند استخدامها كتابل أو كمقبل من المقبلات عدة مرات في اليوم ، تعمل على منع انسداد الشرايين ، وتنشط عملية تذويب الجلطات في الدم ، كما أنها تعمل على تنظيف الدم وبالتالي تحمي الجسم من تكون الجلطات الدموية .

8. التوابل : مثل كبش القرنفل والكمون والكركم والزنجبيل ، تحتوي على مادة البروستاغلاندين التي تساعد على منع تكتل صفائح الدم ، وتعمل على تنظيف الجسم من الجلطات الخطرة ، كما توجد مادة تسمى الاوجينول في كبش القرنفل خاصة ، تساهم بشكل كبير في الحفاظ على بنية الصفائح حتى بعد تكتلها ، ويوجد أيضا مادة فعالة تسمى جنجيرول في الجنزبيل لها تأثير كيميائي يشبه تماما تأثير الاسبرين .

9. الفطر الاسود : ويسمى أيضا بأذن الشجرة ، من الاغذية المفيدة جدا لمحاربة الجلطة الدموية حيث أن له تأثيرات إيجابية على الدم عن طريق العناصر الفعالة التي يحتوي عليها التي تعمل على تنظيف الدم وتمنع التصاق الصفائح ببعضها ، فهو يحتوي على مادة الادينوزين التي تقي من تكون الجلطات وتحمي الجسم من الإصابة بامراض القلب والشرايين .

10. زيت الزيتون : كالعادة ، زيت الزيتون دائما نجده في قوائم الأغذية المفيدة لمحاربة الكثير من الأمراض ، فهو يعمل على تأخير تدبق الصفائح الدموية ، ويعمل على حماية الشرايين من الانسداد لاحتوائه على حمض دهني مفيد لعمل الصفائح وبالتالي يغذيها ويجعلها تقل من إفراز مادة الثرومبوكسين التي تزيد من تكتل الصفائح .
منقوووول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar




ذكر

المساهمات : 1003

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية   الجمعة 22 مايو 2015 - 21:21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية   الخميس 28 مايو 2015 - 0:18

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Suhir

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 299

تاريخ التسجيل : 17/06/2012

العمل. العمل. : باحثه


4:مُساهمةموضوع: رد: افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية   الخميس 28 مايو 2015 - 18:03

:p p:

الموضوع الأصلي : افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Suhir

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مشيرة

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 96

تاريخ التسجيل : 20/12/2012

العمل. العمل. : معلمة


5:مُساهمةموضوع: رد: افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية   السبت 30 مايو 2015 - 19:26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مختار عبد العزيز

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 48

تاريخ التسجيل : 13/05/2012

الموقع : لا يوجد

العمل. العمل. : الصيد


6:مُساهمةموضوع: رد: افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية   الأحد 31 مايو 2015 - 18:53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo mazen

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 411

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


7:مُساهمةموضوع: رد: افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية   الخميس 2 يوليو 2015 - 2:53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افضل غذاء لمحاربة الجلطات الدموية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-