القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الشيجيلا والسرطان وأمراض زغللة العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

1:مُساهمةموضوع: الشيجيلا والسرطان وأمراض زغللة العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !   الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 22:28

الشيجيلا والسرطان وأمراض زغللة العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !
افراح صالح

يوماً بعد يوم نسمع ونقرأ عن انتشار مرض ما في محافظة ما من محافظات الوطن اليمني مما يثير التساؤل عن ذلك وما اذا كان السبب يعود الى فيروسات تنقلها الرياح او عبر تلوث في البيئة ولم تهتم الجهات المعنية بمعالجته ولكم يزعج المرء ان يكون انتشار هذه الامراض سريعاً مثل مرض السرطان الذي انتشر في منطقة ( يبعث ) في محافظة حضرموت ، وانتشار مرض آخر في محافظة ابين يؤدي الى زغللة في العيون وحمى وفتور ولم يعرف له سبب ولا علاج فقط ينصح المصابون به بوضع كمادات على العيون وتناول قرص ( بندول ) فقط وكذلك الحال مع مرض ( الشيجيلا ) ..
عانت محافظة الجوف من وباء ( الشيجيلا ) الذي لا يؤدي الى الموت الا في حالة اهمال المصاب لكن من ناحية اخرى ينهكه بسبب الاسهال الشديد الذي قد يؤدي الي الوفاة في حالة اصابة الاطفال به كونهم فئة ضعيفة ومقاومتها محدودة .

وكانت لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب قد زارت محافظة الجوف واظهرت هذه الزيارة انعدام شبه كامل للرعاية الصحية الاولية والخدمات الطبية العلاجية في هذه المحافظة .
وبعد الجوف رصدت الصحف انتشار مرض السرطان في حضرموت بمنطقة ( يبعث ) حيت ما زال السبب مجهولاً والامر لم يحظ بعد باهتمام وزارة الصحة للبحث عن اسبابه التي تشكك الصحف انها ذات علاقة بأحد امرين : المبيدات الحشرية المستخدمة في الزراعة او بالحفر الذي تم قبل فترة لبئر ثم جرت عملية دفنه !!
الحصبة*
مرض الحصبة الذي جرى محاصرته مؤخراً عبر حملة تحصين تفاجأ الناس به حيث لم يكن وبحسب رأي بعض من سكان مديرية الشيخ عثمان انه لم يكن على البال كما لم يسمع الا بأصابات بسيطة جداً . على عكس ما هو حاصل مع مرض الملاريا والتيفوئذ اللذين لا يستطيع الاطباء التفريق بينهما مما يدفع بالمريض الى تناول ( كرس ) الملاريا وعندما لا يؤتي بنتيجة بأخذ ( كرس ) التيفوئذ وبين الدوائيين ينهار المريض لقوتهم ولانه يفقد الشهية وتظل الحمى في ارتفاع مخيف .
اسباب قابلة للتفسير *
كانت وما زالت هناك شكوك في ان استخدام المزارعين للمبيدات الحشرية ورشها بكميات كبيرة وهي شكوك مقلقة خصوصاً وان المنتجات الزراعية في اليمن لم تعد مرتبطة بالمواسم كما هو متعارف عليه حيث ان هناك خضاراً وفواكه صيفية واخرى شتوية وهناك ما للخريف واخرى للربيع .
في اليمن اليوم كل المنتجات متوفرة لكنها تحت علامة سؤال ؟ اذ اننا عندما نحاول نتذوقها نجدها بلا ذوق ويفهم انها انضجت عبر الادوية .

ولان المزارع مواطن يعاني مثل كل الناس من قلة ما في اليد من مال يضطر الى التحايل لزيادة الفائدة عبر استخدام ادوية لانضاج المنتجات الزراعية دون مراعاة للضرر الناتج عنها ولا نجد من الجهات ذات العلاقة بالمزارع اهتماماً بتوعيته او معاقبته عند الاكثار من استخدام المبيدات الحشرية او الادوية المنضجة للمنتجات الزراعية وهذا يؤدي الى ظهور امراض يعاني منها سكان اليمن وهي امراض متنوعة وعلاجها مكلف فكيف الحال مع الامراض الجديدة التي انتشرت مؤخراً ( كالشيجيلا ) والسرطانات .
من ينقذ المواطن ؟ *
وزارة الصحة والسكان طرف من بين اطراف معينة بحماية وانقاذ المواطن ودورها مازال قاصراً بالنظر الي ما تفاجئنا به الايام من امراض واوبئه كان قد تم القضاء عليها من سنين فعادت لاسباب بسيطة كالقمامة التي لا تنقل بانتظام والتلوث الناتج عن مياه الامطار والمجاري والمبيدات وهكذا فان اكثر من وزارة معنية بانقاذ المواطن وكل وزارة لديها خطط فلماذا لا يتم تنفيذها تحت مظلة جهة واحدة وبخطة عمل مشتركة ؟!!
lنقول

الموضوع الأصلي : الشيجيلا والسرطان وأمراض زغللة العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشيجيلا والسرطان وأمراض زغللة العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع