القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أعاني من آلام في المفاصل مجهولة السبب، بماذا تنصحونني؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

مُساهمةموضوع: أعاني من آلام في المفاصل مجهولة السبب، بماذا تنصحونني؟   الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 22:30

السلام عليكم

بدأت مشكلتي منذ 5 شهور بآلام في المفاصل، كانت طفيفة بالإضافة إلى عدم الارتياح في حالة البرودة،
والآن وبعد مرور 3 شهور ازدادت الأعراض.

المشكلة الأولى: وهي الألم في الجو البارد والارتياح في الجو الدافىء المائل للحرارة -الألم خصوصا في اليدين والأرجل والظهر والرقبة-.
والمشكلة الثانية: الإحساس بشد عضلي في اليد والظهر والرجل وخلف الرقبة، بالإضافة إلى الإحساس بتعب وتخدير وكسل في كامل الجسم، حيث لا أستطيع الوقوف على الأرجل لإحساسي بالتعب، وكأنني قد مشيت أميالاً، ولا أستطيع رفع اليد للأعلى لإحساسي بالتعب الشديد، وكأنني عملت مجهوداً رغم عكس ذلك، وعند النوم على الظهر لا أستطيع رفع الرأس للأعلى لإحساسي بالثقل خلف الرأس والرقبة، وكأنني قد أبقيتها مرفوعة لمدة طويلة.

بالإضافة إلى أعراض مصاحبة لما ذكر، وهي صداع وتنميل وحرارة في الرأس وخلف الرقبة فقط -عند الإحساس بحرارة في الرأس أقوم بقياس الحرارة وتكون 37.5-.

ولا أستطيع القيام بمجهود لتجنب ألم المفاصل، بالإضافة إلى إنني أحيانا أحس وكأن شيئاً بارداً يمشي في المفاصل خصوصاً القدم، وللعلم هناك ألم عند الضغط على العظام مثل الصدر والذراع أسفل الكوع، وبعد كل هذا ذهبت إلى طبيب الأعصاب مؤخراً، وقمت بعمل مغناطيس لكامل الجسم وتخطيط الأعصاب والعضلات، بالإضافة إلى تحليل الدم cbc وفيتامين د والكالسيوم والبوتاسيوم وهرمونات الغدة وأنزيمات القلب وبعض فحوصات الدم التي يقوم بعملها طبيب الأعصاب، وكانت جميع النتائج جيدة، ولا توجد مشاكل.

المشكلة إلى الآن مستمرة، ماذا تنصحونني أن أفعل؟ علماً أن جميع الأعراض التي ذكرت هي متقطعة، وليست مستمرة، ولا توجد تورمات في المفاصل، والآن قد بدأت باستعمال حبوب كالترات 600+d arcalion 200 بوصفه من الطبيب، مع العلم بأنه لا يوجد انخفاض شديد في فيتامين دال والكالسيوم، ولكنها فقط للتقوية، وشكراً لكم.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فتحية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

يجب -يا أخت فتحية- مراجعة طبيب مختص بأمراض الروماتيزم، فالأعراض التي تشتكين منها من آلام المفاصل وبرودة الأطراف وعدم القدرة على رفع الرأس للأعلى، وكذلك بذل أي جهد كبير بالأطراف العلوية، يشير إلى أن قد يكون السبب هو أحد أمراض الروماتيزم، ومن أحد أنواع هذه الأمراض: هي التهاب العضلات.

والطبيب يستطيع بالفحص الطبي معرفة إن كان هناك ضعف في العضلات، وعادة يظهر تغيرات بتخطيط الأعصاب والعضلات، وقد ذكرت أن هذه كانت طبيعية، ومن ناحية أخرى: فإنه قد يكون هناك التهاب في المفاصل، أو أحد أنواع التهابات الأوعية، أو بعض أمراض الروماتيزم التي يمكن أن تسبب الإحساس بالضعف عند الجهد، وقد تم استبعاد بعض الأمراض التي يمكن أن تسبب مثل الأعراض التي تشتكين منها، ومن هذه الأمراض نقص نشاط الغدة الدرقية.

وفي بعض الأحوال يلجأ الطبيب لإجراء تحاليل خاصة لأمراض الروماتيزم تظهر أحد أنواع الروماتيزم النادرة، والتي يمكن أن تسبب آلام في المفاصل، دون تورم أو انتفاخ في المفاصل، وفي بعض الأحيان أيضا يلجأ الطبيب لإجراء صورة بالأمواج فوق الصوتية للمفاصل تظهر إن كان هناك التهاب في المفاصل دون وجود تورم في المفاصل.

لا يبدو أن الفيتامين د هو السبب؛ لأنه واضح أن هناك ضعف في العضلات من الأعراض التي تشتكين منها، وهذا نادر إلا في حالة نقص شديد في الفيتامين د ونقص الكالسيوم، وهذه ليست موجودة عندك، ويفضل مراجعة أحد أطباء الروماتيزم للتقييم وإجراء تحاليل للروماتيزم، وما يراه الطبيب مناسباً.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

الموضوع الأصلي : أعاني من آلام في المفاصل مجهولة السبب، بماذا تنصحونني؟

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعاني من آلام في المفاصل مجهولة السبب، بماذا تنصحونني؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع