القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالبوابة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        مركز دمحمود سليمان للقلب المفتوح بدون جراحة 01090765669  أمس في 10:31 من طرفعلاج ادمان        ماهية وكنه المرض .  السبت 28 أكتوبر 2017 - 17:04 من طرفاحمد رفعت        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 حمى البحر الابيض المتوسط .مجهولة السبب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1326

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: حمى البحر الابيض المتوسط .مجهولة السبب.   الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 22:50

أولاً / ما هو مرض حمى البحر الأبيض المتوسط :

هو مرض ناتج عن طفرة وراثية، مجهولة السبب، تبلغ نسبة حاملي المرض واحد إلى عشرين، منتشر في دول حوض البحر الابيض المتوسط، ويصيب عادة الأفراد في سن 5-15 سنه، وتأتي الأعراض على شكل نوبه تستمر من عدة ساعات إلى 72 ساعة، وبعد إنتهاء النوبة يعود الشخص لحالته الطبيعية .

ثانياً / أسباب مرض حمى البحر الابيض المتوسط :

هو مرض ينتقل بالوراثة المتنحية، والمسئول عنه جين يسمى MEFV، هذا الجين وظيفته انتاج بروتين يضبط الالتهاب في الجسم وعند حدوث خلل في هذا الجين، تحدث إضطرابات إلتهابية مصحوبة بنوبات حرارية تشخلص بهذا المرض .

ثالثاً /أعراض مرض حمى البحر الأبيض المتوسط :

1-العرض الأهم هو الحمى، وتأتي نوبات ارتفاع درجات الحراة في أوجها بعد 12-24 ساعة وقد تصل إلى 38.5- 40 درجة.

2- آلام في البطن نتيجة لالتهاب الغشاء البريوتوني .

3- آلام في الصدر غالباً ما تكون في جانب واحد سببها في بعض الحالات إلتهاب في الغشاء البلوري .

4- آلام في المفاصل (الركبة، والكاحل، والرسغ ) .

5- طفح جلدي بذات على الساقين تحت الركبة .

6- بالنسبة للذكور المصابين، يكون هناك وتورم والتهاب وآلام في كيس الصفن، والخصيتين .

7-ظهور لون أزرق على الأظافر مع اللون الأصفر القاتم على الأصابع ويلاحظ تغيير لون الجسم للون الغامق .

8- شعور بالإرتعاش والبرد، حتى بالرغم ما الإرتفاع الشديد لدرجات الحرارة .

رابعاً / مدى إنتشار المرض :

كانَ هذا المرض منتشراً بنسبة الثلث لكل 1000 في حوض البحر الأبيض المتوسط، ولكنه نادر في بقية دول العالم، ولكن الآن بعد تشخيص الجين المسئول عن المرض أصبح بالإمكان إكتشافه وقد تمت السيطرة عليه بنسبة أفضل، وهذا المرض يصيب ويؤثر بالذكور أكثر من الإناث .

خامساً / تشخيص وعلاج حمى البحر المتوسط :

لا يوجد قانون معين يسير عليه الأطباء لتشخيص هذا المرض، ولكن بالغالب يتم إتباع عدة أمور .

1- الفحص الاكلينكي :- وذلك بتتبع عدد النوبات التي اصابت المفحوص والسجل العائلي للمرض .

2- الإستجابة للعلاج :- هذا المرض تتشابه أعراضه وتتداخل مع أمراض وعوارض أخرى، لذلك تعد الاستجابه للعلاج المعطى لهذا المرض، دلالة على تشخيص المرض.

3- الفحص الجيني :- بعد التطور الهائل في علم الوراثة أصبح بالامكان، من خلال الخريطة الجينية لعائلة المريض وله، والكشف عن إمكانية الإصابة به .

لا يوجد علاج ينهي المرض في مدة قليلة، ولكن العلاج الوحيد المتعارف عليه هو كولشيسين، وهو عقار متوفر ورخيص وليسَ له آثار جانبية ويكون العلاج بأخذ جرعات منه مدى الحياه لتقليل من النوبات وأعراض المرض .
منقوول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
حمى البحر الابيض المتوسط .مجهولة السبب.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع