القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.
avatar








ذكر

المساهمات : 1306

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!    الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 22:53

عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!

د. عبدالله العيسى
تُعرف الحكة بأنها إحساس مقتصر على الجلد فقط دون غيره من الأجهزة الأخرى، وهو الإحساس الذي يؤدي إلى حدوث الرغبة بالفرك، ويمكن تقسيم الحكة إلى ثلاثة أشكال:
الحكة المرافقة للأمراض الجلدية، والحكة التي تحدث بتأثير أمراض داخلية دون وجود مرض جلدي معيّن، والحكة التي تحدث دون وجود أمراض جلدية حقيقية أو أمراض داخلية، وهذه تسمى الحكة مجهولة السبب.
وتعتبر الحكة أكثر عرض يترافق مع الأمراض الجلدية، فمن هذه الأمراض الجلدية لدينا الإكزيما بمختلف أشكالها، والحزاز المسطح، والأمراض الجلدية العصبية، والشرى.. واللائحة طويلة جداً.
أما بالنسبة إلى الحكة التي تحدث دون وجود أمراض جلدية أو داخلية، فهنا يجب معرفة أنه توجد أجزاء من الجسم أكثر تعرضاً للحكة مثل القناة السمعية والأجفان والأنف، والناحية حول الشرج والتناسلية، حيث قد تحدث فيها الحكة بشكل عابر وطبيعي حتى دون وجود أي مرض، كما أنه من أشكال الحكة التي قد تحدث دون أي مرض مرافق واضح لدينا الأمراض الجلدية النفسية مثل هوس الإصابة بالطفيليات، والذي يحدث هو اعتقاد ثابت بأن الشخص لديه إصابة طفيلية على الجلد رغم أن هذه الإصابة غير موجودة فعلياً.
أما بالنسبة للحكة التي تحدث مصاحبة للأمراض الداخلية والتي سأفصل فيها قليلاً، فقد تحدث مرافقة للقصور الكلوي المزمن وهو السبب الداخلي الأكثر شيوعاً للحكة، حيث تحدث الحكة لدى حوالي 15 - 50% من المصابين بالقصور الكلوي، كما أن الحكة قد تحدث أيضا مرافقة للقصور الكلوي المعالج بالغسيل الكلوي، وتعالج الحكة هنا بحميات غذائية قليلة الفوسفات، ويمكن إعطاء مضادات الهستامين، كما ينصح باستعمال المطريات وعلاج فقر الدم المرافق بالاريثروبيوتين، كما يمكن علاج هذه الحكة بالأشعة فوق البنفسجية.
كما قد تحدث الحكة مرافقة للأمراض الكبدية خاصة التي تؤدي لركود صفراوي وحدوث ما يسمى باليرقان الانسدادي، وقد تحدث مرافقة للتشمع الكبدي، الذي قد يعالج بعلاجات مختلفة يعتبر الأحدث بينها زرع الكبد.
كما قد تحدث الحكة مرافقة لداء كثرة الكريات الحمر polycythemia التي لا تفيد فيها عادة المعالجة بمضادات الهستامين ولكنها قد تتحسن بالمعالجة بالأشعة فوق البنفسجية أو بالأسبرين أو التبرّع المتكرر بالدم والإقلال من التدخين. كما قد تترافق الحكة مع كل من فقر الدم، أمراض الغدة الدرقية، وجود طفيليات في الأمعاء، واللمفوما (خاصة هودجكن)، وبعض الأمراض الخبيثة خاصة الدموية.
وتوجه معالجة الحكة نحو العامل المسبب إذا تم كشفه، وقد يحتاج الأمر أحياناً لتضافر جهود الأطباء من مختلف الاختصاصات لمعرفة السبب والعلاج الأمثل.
وفي النهاية فإن الحكة كعرض تعتبر من الشكاوى المهمة التي يجب عدم تجاهلها، بل على المريض أن يراجع طبيب الجلدية لمعرفة سبب الحكة وإعطاء العلاج الأمثل.
استشاري أمراض طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر
منقووول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar




ذكر

المساهمات : 1007

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!    الأحد 24 مايو 2015 - 22:07

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الحارث

السادة الأعضاء
avatar




ذكر

المساهمات : 205

تاريخ التسجيل : 23/04/2012

الموقع : madany.moontada.ne

العمل. العمل. : باحث في الطب البديــــــل .


3:مُساهمةموضوع: رد: عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!    الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 21:20


الموضوع الأصلي : عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الحارث

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

الحسن

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 88

تاريخ الميلاد : 19/09/1980

تاريخ التسجيل : 16/09/2015

العمل. العمل. : مهندس


4:مُساهمةموضوع: رد: عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!    الأحد 20 مارس 2016 - 23:56

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يداك على ماطرحته علينا
فجزاك الله خيرآآآ
ودام قلمك معطاء لما فيه رقي المنتدى​

الموضوع الأصلي : عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الحسن

...............................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-