القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahd Allah
الادارة.









ذكر

المساهمات : 1221
تاريخ الميلاد : 20/11/1980
تاريخ التسجيل : 01/05/2012
الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net
العمل. العمل. : جامعي

مُساهمةموضوع: عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!    الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 22:53

عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!

د. عبدالله العيسى
تُعرف الحكة بأنها إحساس مقتصر على الجلد فقط دون غيره من الأجهزة الأخرى، وهو الإحساس الذي يؤدي إلى حدوث الرغبة بالفرك، ويمكن تقسيم الحكة إلى ثلاثة أشكال:
الحكة المرافقة للأمراض الجلدية، والحكة التي تحدث بتأثير أمراض داخلية دون وجود مرض جلدي معيّن، والحكة التي تحدث دون وجود أمراض جلدية حقيقية أو أمراض داخلية، وهذه تسمى الحكة مجهولة السبب.
وتعتبر الحكة أكثر عرض يترافق مع الأمراض الجلدية، فمن هذه الأمراض الجلدية لدينا الإكزيما بمختلف أشكالها، والحزاز المسطح، والأمراض الجلدية العصبية، والشرى.. واللائحة طويلة جداً.
أما بالنسبة إلى الحكة التي تحدث دون وجود أمراض جلدية أو داخلية، فهنا يجب معرفة أنه توجد أجزاء من الجسم أكثر تعرضاً للحكة مثل القناة السمعية والأجفان والأنف، والناحية حول الشرج والتناسلية، حيث قد تحدث فيها الحكة بشكل عابر وطبيعي حتى دون وجود أي مرض، كما أنه من أشكال الحكة التي قد تحدث دون أي مرض مرافق واضح لدينا الأمراض الجلدية النفسية مثل هوس الإصابة بالطفيليات، والذي يحدث هو اعتقاد ثابت بأن الشخص لديه إصابة طفيلية على الجلد رغم أن هذه الإصابة غير موجودة فعلياً.
أما بالنسبة للحكة التي تحدث مصاحبة للأمراض الداخلية والتي سأفصل فيها قليلاً، فقد تحدث مرافقة للقصور الكلوي المزمن وهو السبب الداخلي الأكثر شيوعاً للحكة، حيث تحدث الحكة لدى حوالي 15 - 50% من المصابين بالقصور الكلوي، كما أن الحكة قد تحدث أيضا مرافقة للقصور الكلوي المعالج بالغسيل الكلوي، وتعالج الحكة هنا بحميات غذائية قليلة الفوسفات، ويمكن إعطاء مضادات الهستامين، كما ينصح باستعمال المطريات وعلاج فقر الدم المرافق بالاريثروبيوتين، كما يمكن علاج هذه الحكة بالأشعة فوق البنفسجية.
كما قد تحدث الحكة مرافقة للأمراض الكبدية خاصة التي تؤدي لركود صفراوي وحدوث ما يسمى باليرقان الانسدادي، وقد تحدث مرافقة للتشمع الكبدي، الذي قد يعالج بعلاجات مختلفة يعتبر الأحدث بينها زرع الكبد.
كما قد تحدث الحكة مرافقة لداء كثرة الكريات الحمر polycythemia التي لا تفيد فيها عادة المعالجة بمضادات الهستامين ولكنها قد تتحسن بالمعالجة بالأشعة فوق البنفسجية أو بالأسبرين أو التبرّع المتكرر بالدم والإقلال من التدخين. كما قد تترافق الحكة مع كل من فقر الدم، أمراض الغدة الدرقية، وجود طفيليات في الأمعاء، واللمفوما (خاصة هودجكن)، وبعض الأمراض الخبيثة خاصة الدموية.
وتوجه معالجة الحكة نحو العامل المسبب إذا تم كشفه، وقد يحتاج الأمر أحياناً لتضافر جهود الأطباء من مختلف الاختصاصات لمعرفة السبب والعلاج الأمثل.
وفي النهاية فإن الحكة كعرض تعتبر من الشكاوى المهمة التي يجب عدم تجاهلها، بل على المريض أن يراجع طبيب الجلدية لمعرفة سبب الحكة وإعطاء العلاج الأمثل.
استشاري أمراض طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر
منقووول

الموضوع الأصلي : عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Ahd Allah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!    الأحد 24 مايو 2015 - 22:07

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحارث
السادة الأعضاء





ذكر

المساهمات : 151
تاريخ التسجيل : 23/04/2012
الموقع : madany.moontada.ne
العمل. العمل. : باحث في الطب البديــــــل .

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!    الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 21:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
الحسن
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 82
تاريخ الميلاد : 19/09/1980
تاريخ التسجيل : 16/09/2015
العمل. العمل. : مهندس

مُساهمةموضوع: رد: عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!    الأحد 20 مارس 2016 - 23:56

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يداك على ماطرحته علينا
فجزاك الله خيرآآآ
ودام قلمك معطاء لما فيه رقي المنتدى​

الموضوع الأصلي : عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: الحسن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عندما تعبر الحكة الجلدية عن مرض باطني ما!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: الامراض الجلدية . وفلسفتها. وحقيقتها.-