القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 400 طبيب يتحالفون لمواجهة أمراض مفاصل تصيب الشبابَ لأسباب مجهولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام خالد
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 992
تاريخ التسجيل : 08/09/2012
العمل. العمل. : الطب

1:مُساهمةموضوع: 400 طبيب يتحالفون لمواجهة أمراض مفاصل تصيب الشبابَ لأسباب مجهولة   الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 8:21

خبيرة لـ «الشرق الأوسط»: نسبة المرض حتى الآن لا تتجاوز 1%
جدة: علي شراية
تحالف نحو 400 طبيب يمثلون خمسة مستشفيات كبرى في السعودية لمواجهة أمراض التهاب المفاصل التي بدأت تسجل ارتفاعا في السعودية وتصيب الشباب في سن الـ25.

وفي وقت قال فيه مشاركون ان زيادة الهورمونات عند النساء هي السبب، أكد مشاركون آخرون بأن أسباب المرض غير معروفة، لكن يعد عدم انتظام جهاز المناعة في الجسم احد أهم الأسباب، إضافة الى الوراثة. وأبانوا أن أعراض المرض غالبا ما تظهر في سن الخامسة والعشرين الى الخمسين، وهو ما دفعنا لعقد هذا التحالف لحماية الشباب من هذا المرض الذي يعد من الأمراض المزمنة في حالة الإصابة به.

وقالت الدكتورة سوزان عطار الأستاذة بجامعة الملك عبد العزيز لـ«الشرق الأوسط» ان «نسبة التهابات المفاصل في السعودية لا تتجاوز 1 في المائة بينما تمثل خشونة العظام نسبة 6 في المائة». وأضافت «يجب التفريق بين هذه الأنواع خصوصا بين خشونة العظام والتهابات المفاصل التي تمثل نسبة الإصابة بها في السعودية اثنين في المائة نسبة الى عدد السكان، فيما تمثل النسب العالمية واحدا بالمائة بين سكان العالم وأن ما يشاع أن نسبة الإصابة تمثل ستة بالمائة هي تخص مرض خشونة العظام وهو نوع آخر.

الى ذلك كشفت دراسات علمية أعدها خبراء في مجال أمراض المفاصل والعظام أن مرض التهاب المفاصل يصيب الشباب من سن 25 الى الخمسين ويصيب النساء أكثر من الرجال بنسبة 75بالمائة أي أن في كل أربعة مصابين تمثل النساء ثلاثة منهم، مشيرة الى أن الروماتيزم يمثل 25 نوعاً، وان نحو 20 في المائة من سكان العالم مصابون بهذه الأنواع.

واستطردت الدكتورة سوزان عطار أن الإحصاءات أشارت الى أن نسبة إصابات النساء بالتهاب المفاصل تمثل 75 في المائة وذلك بسبب زيادة الهورمونات عند النساء رغم أن أسباب المرض غير معروفة، لكن يعد عدم انتظام جهاز المناعة في الجسم احد أهم الأسباب، إضافة الى الوراثة.

وأبانت أن أعراض المرض غالبا ما تظهر في سن الخامسة والعشرين الى الخمسين وهو ما دفعنا لعقد هذا التحالف لحماية الشباب من هذا المرض الذي يعد من الأمراض المزمنة في حالة الإصابة به.

وشددت عطار على ضرورة توجه المريض الذي يحس بأعراض المرض في اقرب فرصة الى الطبيب المعالج، وذلك لأن الدراسات أشارت الى أن تآكل المفاصل يبدأ بعد ثلاثة أشهر من بداية الأعراض وأن أي استشارة بعد ذلك تكون متأخرة. وحددت الدكتورة عطار أعراض الروماتيزم الأولية في الإحساس بانتفاخ في المفاصل والإحساس بآلام فيها خصوصا لدى السيدات بعد الحمل. وأبانت عطار أن العلاج المبكر للمريض يمكن المصاب من الاستمرارية في الحياة العادية من غير آلام ويشمل هذا العلاج الحقن عن طريق الوريد مرتين كل عام، إضافة الى العلاجات المرافقة. ومن جانب آخر أوصى الدكتور ميسرة طاهر أستاذ الصحة النفسية والعلاج النفسي بكلية الآداب بجامعة الملك عبد العزيز واستشاري العلاج النفسي بإقامة منتدى لمرضى المفاصل يتبادلون فيه الأفكار حول مشاكلهم المعنوية ويمارسون فيه التمارين الرياضية.

الموضوع الأصلي : 400 طبيب يتحالفون لمواجهة أمراض مفاصل تصيب الشبابَ لأسباب مجهولة

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام خالد


ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
400 طبيب يتحالفون لمواجهة أمراض مفاصل تصيب الشبابَ لأسباب مجهولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع