القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الأسباب المجهولة لظهور حبوب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام خالد
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 992
تاريخ التسجيل : 08/09/2012
العمل. العمل. : الطب

1:مُساهمةموضوع: الأسباب المجهولة لظهور حبوب الشباب    الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 8:23

الأسباب المجهولة لظهور حبوب الشباب
يعاني الكثير من المراهقين والشباب من مشكلة البثور التي تظهر في الوجه وبعض مناطق الجسم، وتسبب لهم الحرج بين أصدقائهم ومحيطهم الاجتماعي.

ويظهر حب الشباب في سن المراهقة، نتيجة التبدلات الهرمونية التي تحدث في هذا السن مع الانتقال من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ، وتسبب بعض الممارسات مثل تناول أنواع معينة من الأطعمة وعدم العناية بالبشرة تفاقم هذه المشكلة.

ويقدم موقع ميديكال دايلي الطبي مجموعة من الأسباب التي يجهلها الكثيرون وتؤدي لظهور حب الشباب أو زيادة انتشاره.

1- الوسائد

يتجمع الغبار والأوساخ وبقايا الجلد والشعر على الوسائد، مما يجعلها بيئة خصبة لنمو البكتيريا والجراثيم، وتزيد احتمال تشكل البثور على الوجه، لذلك يجب غسل أغطية الوسائد من وقت لآخر لتجنب ذلك.

2- الهاتف المحمول

أظهرت دراسة أجراها الدكتور إريك شفايغر من مركز سناي الطبي بنيويورك، أن استعمال الهواتف المحمولة ووضعها على الوجه والذقن لوقت طويل، يزيد من الزيوت المسؤولة عن تشكل البثور، كما أن دراسات أخرى أكدت أن الهواتف تحمل كمية من الجراثيم تفوق ما يتواجد في الحمامات.

3- مشاركة الأدوات

تزيد مشاركة بعض الأدوات في المنزل مثل المناشف وفرشاة الشعر وشفرات الحلاقة من احتمال انتقال الجراثيم والعدوى من شخص لآخر، لذلك من الضروري أن يخصص كل فرد من أفراد الأسرة أدوات خاصة به لا يشاركها مع الآخرين.

4- تناول السكريات

تؤثر الحمية الغذائية على نضارة ونعومة البشرة، وتعد السكريات من الأطعمة التي تحتاج لوقت طويل لهضمها في الأمعاء، مما يسبب اضطرابات هضمية ينتج عنها ظهور بثور في الوجه ومناطق عديدة من الجسم.

5- الهرمونات

تعد التبدلات الهرمونية السبب الرئيسي لظهور البثور وحب الشباب لدى الشباب والفتيات على حد سواء، ويزيد تأثير هذه الهرمونات لدى النساء خلال الحمل والدورة الشهرية، ويفضل الحصول على استشارة طبية للتخفيف من هذه المشكلة.

6- تلوث الهواء

عند إهمال تنقية الهواء داخل المنزل والسماح للهواء النظيف بالدخول عبر النوافذ، تزداد كمية الغبار والأوساخ وتتكاثر الجراثيم المسببة للعديد من الأمراض، ومن بينها حب الشباب والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى.

7- الملابس

من الضروري تغيير الملابس بشكل يومي لمنع تكاثر الجراثيم والبكتيريا عليها، حيث تتحول الملابس المتسخة إلى مكان مناسب لنمو هذه الجراثيم المسببة للأمراض الجلدية ومشاكل البشرة المختلفة.
منقول

الموضوع الأصلي : الأسباب المجهولة لظهور حبوب الشباب

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام خالد


ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأسباب المجهولة لظهور حبوب الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع