القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        أحدث الديانات.المارادونية.  الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 13:37 من طرفHamdy A        دعوة للاستافدة من منافع الطب البديل .  الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 13:33 من طرفHamdy A        أسبابه غير معروفة وعلاجه مجهول..   السبت 12 أغسطس 2017 - 17:52 من طرفAhd Allah         الجميلة والوحش مدبلج للعربية كامل  الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:05 من طرفAhd Allah         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Eman

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 420

تاريخ التسجيل : 05/06/2012

العمل. العمل. : الطب .


1:مُساهمةموضوع: القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة   الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 9:05

القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة

يعتبر القولون العصبي من أكثر الأمراض انتشارا بين الناس، وإلى الآن لا يوجد سبب محدد لحدوثه ولم يصف المتخصصون علاجات ناجعة للتخلص من هذا المرض الذي يصفه الأطباء عادة بأنه ليس خطيرا أو مؤثرا إلى الدرجة التي أصبح معها مريض القولون يتعايش معه رغم مضايقاته وأعراضه المؤلمة والتي يأتي على رأسها الانتفاخ وآلام البطن.

ويقول الدكتور أيمن أبو العلا استشاري الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي إنه لا يوجد إلى الآن علاج نهائي لحالات القولون العصبي ولا يتساوى فيها المرضى الذين يتناولون نفس المأكولات بل هناك شخص يأكل كل الأطعمة التي تلهب القولون عند شخص آخر ولا تحدث له نفس الأعراض والآلام التي يتعرض لها مريض القولون العصبي.

ويشير إلى أن أعراض القولون العصبي، تؤثر في الأمعاء الغليظة، وله أعراض مباشرة وأعراض غير مباشرة وأعراض مفتوحة، حيث تحدث اضطرابات معوية واضطرابات في الوظائف الإخراجية واضطرابات نفسية، وهذا التقسيم هو تصنيف علمي جديد تبعاً لتلك الأعراض التي تظهر عند المرضى المصابين بالقولون العصبي.

أغذية ممنوعة

ويحدد أبو العلا بعض المأكولات والمشروبات التي تسبب آلام القولون. ومن هذه المأكولات الفلافل والشطة الحارة والخضروات غير المطبوخة كالخيار أو الفجل والفول والعدس. الخضراوات المحتوية على أوكسالات حديد مثل السبانخ. والخضراوات التي تستخدم طريقة التسبيك في طهيها.وشرب القهوة. مشيراً إلى أنه يجب على الفرد المصاب بالقولون العصبي اختيار أصناف الغذاء بعناية ومحاولة الابتعاد عن المأكولات التي قد تثير حالة القولون العصبي.

وحول ما يسمى بمتلازمة القولون العصبي يقول: يصعب التعامل مع التشنجات وألم البطن والنفخة والإسهال والإمساك في أي وقت. لكن إذا اجتمعت هذه الأعراض وامتدت على ثلاثة أشهر أو أكثر، قد يكون الشخص مصاباً بحالة اسمها متلازمة القولون العصبي وترجع أسبابها إلى مشاكل في الأعصاب أو العضلات بالأمعاء ونمو مفرط لجراثيم معينة في الأمعاء الدقيقة.

الابتعاد عن القلق

ومن بين طرق العلاج والتقليل من أعراض القولون العصبي يقول استشاري الأمراض الباطنية: يجب الابتعاد عن القلق والاكتئاب بقدر الاستطاعة وتفادي الضغوط العصبية والابتعاد عن شرب القهوة حيث وجد في حالات كثيرة أنها تساعد على ظهور أعراض القولون العصبي، وممارسة الرياضة بشكل منتظم والتوقف عن التدخين .

الوقاية خير من العلاج

وأكد دكتور أيمن أن مريض القولون العصبي عليه أن يفكر ويحفظ كل الأطعمة التي يتناولها وتحديد أي نوع من الأطعمة، تؤدي لتهيج القولون العصبي، وعندما تعرف نوع الطعام تأكد بعدها من حرصك على عدم تناوله، ويمكن للمريض التوجه لأخصائي التغذية لاستبدال الطعام المهيج للقولون بنوع آخر من الأطعمة مع ضمان أن يحصل الجسم على الفيتامينات والمعادن اللازمة .

وجبات صغيرة

وينصح استشاري الأمراض الباطنية قائلا: تناول وجبات صغيرة قد يساعد أيضاً في تحسين أعراض القولون العصبي، فالوجبات الكبيرة قد تسبب التقلصات والإسهال، وتناول ثلاث وجبات صغيرة منتظمة مع اثنين أو ثلاث وجبات خفيفة على مدار اليوم الواحد قد يكون أفضل خيار للتقليل من أعراض متلازمة القولون العصبي.

ويقدم روشتة لمشروبات طبيعية تخلص من آلام القولون العصبي مثل الينسون ومشروب الحلبة ،وبذور الكتان المطحونة ومشروب النعناع والكراوية .

برنامج علاجي

ويقدم الدكتور أيمن أبو العلا برنامجا غذائيا لعلاج القولون ويشتمل على:

الفطور

من 3 إلى 7 حبات تمر أو عجوة.

الغذاء

السلاطة: مضاف إليها كمون وزيت زيتون غير معالج حراريا.

الخضراوات: يجب طهيها بالطريقة الصحيحة أي في درجة 100 مئوية وهذا لا يتأتى إلا إذا تم الطهي بالماء ويمكن إضافة البهارات والطماطم من بداية الطهي أما الزيت أو السمن أو الزبد أو الشوربة فلا تضاف إلا في نهاية الطهي.

البروتينات: قليلا من البروتين حيث إن الكثير منه يفسد عمل بكتيريا الاسيدوفلس سر صحة القولون وهي البكتيريا النافعة التي تكون فيتامين (ب) المركب وتساعد على تركيز الكالسيوم والمنجنيز ومعادن أخرى في الجسم.

الشويات: النشويات هي الخبز أو الأرز أو المكرونة ويجب تسويتها بالطريق الصحيحة أي 100 درجة مئوية ويفضل أن نقوم بسلق النشويات في الماء وإضافة الدهون مع اقتراب نضج الأرز بدقائق معدودة ولابد من التأكيد على أنه إذا أكثرت من النشويات ستكون كمية البروتينات ضعيفة وإذا كانت كمية البروتينات زائدة يجب التقليل من كمية النشويات.

الفاكهة: يجب أن تبتعد فترة تناول الفاكهة عن فترة الغذاء بساعتين على الأقل حيث إن اقترابها من الغذاء سيعرضها لدورة تخمر وتعفن نحن في غنى عنها. كما يسمح بتناولها بعد العشاء بساعة.

العشاء

كوب زبادي أو لبن رايب ويضاف إليها ملعقة عسل نحل ويستحسن أن يكون عسل بردقوش، ويضاف إليها 3 ملاعق كبيرة من جنين القمح ذي القيمة الغذائية العالية والمحتوى على ألياف قصيرة ومواد مقاومة للتحولات للأورام في القولون.
منقوول

الموضوع الأصلي : القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Eman

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع