القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman
السادة الأعضاء





انثى

المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 05/06/2012
العمل. العمل. : الطب .

مُساهمةموضوع: القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة   الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 9:05

القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة

يعتبر القولون العصبي من أكثر الأمراض انتشارا بين الناس، وإلى الآن لا يوجد سبب محدد لحدوثه ولم يصف المتخصصون علاجات ناجعة للتخلص من هذا المرض الذي يصفه الأطباء عادة بأنه ليس خطيرا أو مؤثرا إلى الدرجة التي أصبح معها مريض القولون يتعايش معه رغم مضايقاته وأعراضه المؤلمة والتي يأتي على رأسها الانتفاخ وآلام البطن.

ويقول الدكتور أيمن أبو العلا استشاري الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي إنه لا يوجد إلى الآن علاج نهائي لحالات القولون العصبي ولا يتساوى فيها المرضى الذين يتناولون نفس المأكولات بل هناك شخص يأكل كل الأطعمة التي تلهب القولون عند شخص آخر ولا تحدث له نفس الأعراض والآلام التي يتعرض لها مريض القولون العصبي.

ويشير إلى أن أعراض القولون العصبي، تؤثر في الأمعاء الغليظة، وله أعراض مباشرة وأعراض غير مباشرة وأعراض مفتوحة، حيث تحدث اضطرابات معوية واضطرابات في الوظائف الإخراجية واضطرابات نفسية، وهذا التقسيم هو تصنيف علمي جديد تبعاً لتلك الأعراض التي تظهر عند المرضى المصابين بالقولون العصبي.

أغذية ممنوعة

ويحدد أبو العلا بعض المأكولات والمشروبات التي تسبب آلام القولون. ومن هذه المأكولات الفلافل والشطة الحارة والخضروات غير المطبوخة كالخيار أو الفجل والفول والعدس. الخضراوات المحتوية على أوكسالات حديد مثل السبانخ. والخضراوات التي تستخدم طريقة التسبيك في طهيها.وشرب القهوة. مشيراً إلى أنه يجب على الفرد المصاب بالقولون العصبي اختيار أصناف الغذاء بعناية ومحاولة الابتعاد عن المأكولات التي قد تثير حالة القولون العصبي.

وحول ما يسمى بمتلازمة القولون العصبي يقول: يصعب التعامل مع التشنجات وألم البطن والنفخة والإسهال والإمساك في أي وقت. لكن إذا اجتمعت هذه الأعراض وامتدت على ثلاثة أشهر أو أكثر، قد يكون الشخص مصاباً بحالة اسمها متلازمة القولون العصبي وترجع أسبابها إلى مشاكل في الأعصاب أو العضلات بالأمعاء ونمو مفرط لجراثيم معينة في الأمعاء الدقيقة.

الابتعاد عن القلق

ومن بين طرق العلاج والتقليل من أعراض القولون العصبي يقول استشاري الأمراض الباطنية: يجب الابتعاد عن القلق والاكتئاب بقدر الاستطاعة وتفادي الضغوط العصبية والابتعاد عن شرب القهوة حيث وجد في حالات كثيرة أنها تساعد على ظهور أعراض القولون العصبي، وممارسة الرياضة بشكل منتظم والتوقف عن التدخين .

الوقاية خير من العلاج

وأكد دكتور أيمن أن مريض القولون العصبي عليه أن يفكر ويحفظ كل الأطعمة التي يتناولها وتحديد أي نوع من الأطعمة، تؤدي لتهيج القولون العصبي، وعندما تعرف نوع الطعام تأكد بعدها من حرصك على عدم تناوله، ويمكن للمريض التوجه لأخصائي التغذية لاستبدال الطعام المهيج للقولون بنوع آخر من الأطعمة مع ضمان أن يحصل الجسم على الفيتامينات والمعادن اللازمة .

وجبات صغيرة

وينصح استشاري الأمراض الباطنية قائلا: تناول وجبات صغيرة قد يساعد أيضاً في تحسين أعراض القولون العصبي، فالوجبات الكبيرة قد تسبب التقلصات والإسهال، وتناول ثلاث وجبات صغيرة منتظمة مع اثنين أو ثلاث وجبات خفيفة على مدار اليوم الواحد قد يكون أفضل خيار للتقليل من أعراض متلازمة القولون العصبي.

ويقدم روشتة لمشروبات طبيعية تخلص من آلام القولون العصبي مثل الينسون ومشروب الحلبة ،وبذور الكتان المطحونة ومشروب النعناع والكراوية .

برنامج علاجي

ويقدم الدكتور أيمن أبو العلا برنامجا غذائيا لعلاج القولون ويشتمل على:

الفطور

من 3 إلى 7 حبات تمر أو عجوة.

الغذاء

السلاطة: مضاف إليها كمون وزيت زيتون غير معالج حراريا.

الخضراوات: يجب طهيها بالطريقة الصحيحة أي في درجة 100 مئوية وهذا لا يتأتى إلا إذا تم الطهي بالماء ويمكن إضافة البهارات والطماطم من بداية الطهي أما الزيت أو السمن أو الزبد أو الشوربة فلا تضاف إلا في نهاية الطهي.

البروتينات: قليلا من البروتين حيث إن الكثير منه يفسد عمل بكتيريا الاسيدوفلس سر صحة القولون وهي البكتيريا النافعة التي تكون فيتامين (ب) المركب وتساعد على تركيز الكالسيوم والمنجنيز ومعادن أخرى في الجسم.

الشويات: النشويات هي الخبز أو الأرز أو المكرونة ويجب تسويتها بالطريق الصحيحة أي 100 درجة مئوية ويفضل أن نقوم بسلق النشويات في الماء وإضافة الدهون مع اقتراب نضج الأرز بدقائق معدودة ولابد من التأكيد على أنه إذا أكثرت من النشويات ستكون كمية البروتينات ضعيفة وإذا كانت كمية البروتينات زائدة يجب التقليل من كمية النشويات.

الفاكهة: يجب أن تبتعد فترة تناول الفاكهة عن فترة الغذاء بساعتين على الأقل حيث إن اقترابها من الغذاء سيعرضها لدورة تخمر وتعفن نحن في غنى عنها. كما يسمح بتناولها بعد العشاء بساعة.

العشاء

كوب زبادي أو لبن رايب ويضاف إليها ملعقة عسل نحل ويستحسن أن يكون عسل بردقوش، ويضاف إليها 3 ملاعق كبيرة من جنين القمح ذي القيمة الغذائية العالية والمحتوى على ألياف قصيرة ومواد مقاومة للتحولات للأورام في القولون.
منقوول

الموضوع الأصلي : القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Eman



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القولون العصبي أسباب مجهولة ..وعلاجات بديلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع