القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 التصلب اللويحي والذئبة الحمراء والحمى الروماتيزمية من أمراض المناعة الذاتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

1:مُساهمةموضوع: التصلب اللويحي والذئبة الحمراء والحمى الروماتيزمية من أمراض المناعة الذاتية   الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 19:42

التصلب اللويحي والذئبة الحمراء والحمى الروماتيزمية من أمراض المناعة الذاتية

تعرف أمراض المناعة الذاتية، أنها عبارة عن مجموعة من الأمراض التي تحدث نتيجة فشل الجهاز المناعي لجسم الكائن الحي، في التعرف على الأعضاء والأجزاء الداخلية الخاصة به، فيتعامل معها كأنها غريبة عنه، ويبدأ بمهاجمتها باستخدام خلايا المناعة والأجسام المناعية.

ويسبب هذا أضرارا شديدة بالجسم، قد تتركز في مكان واحد أو عضو واحد، أو قد تهاجم مجموعة من الأعراض، فيسبب مرضا أو مجموعة من الأمراض، ومن أهم الأمثلة على هذه الأمراض ما يلي:

- مرض التصلب اللويحي المتعدد (Multiple Sclerosis) (MS)، وهو يحدث حين يهاجم جهاز المناعة أجزاء معينة من الجهاز العصبي.
- مرض الذئبة الحمراء الجهازية (Systemic Lupus Erythematosis‏)، التي تحدث حين يهاجم جهاز المناعة أكثر من عضو بالجسم، مثل؛ الجلد والقلب والكبد والكلى والطحال.
- مرض وهن العضلات الوخيم Myasthenia Gravi الذي يحدث عند مهاجمة الجهاز المناعي لمكان اتصال الأعصاب بالعضلات، فيحدث فيها ضعفا وارتخاء شديدا.
- وقد يهاجم الجهاز المناعي، صمامات القلب، كما في حالات الحمى الروماتيزمية (Rheumatic fever‏).
- ويهاجم الجهاز المناعي أحياناً المفاصل، مسبباً الروماتيزم.

و سيكون الحديث عن مرض التصلب اللويحي المتعدد،

مرض التصلب اللويحي المتعدد

أحد الأمراض المزمنة التي تصيب الجهاز العصبي المركزي المكون من الدماغ والنخاع الشوكي، ويعتبر من الأمراض التي يشوبها الكثير من الغموض؛ إذ أنه يسبب العديد من الإعاقات التي تحد من قدرات المريض وحركته، ورغم ذلك، ماتزال أسباب المرض مجهولة، إلا أن هنالك العديد من النظريات التي تحاول تفسير آلية حدوثه؛ أهمها تلك النظرية التي تعزو حدوث أعراض هذا المرض، إلى وجود خلل في جهاز المناعة لدى المريض؛ حيث تهاجم كريات الدم البيضاء الموجودة في جسمه، عن طريق الخطأ مادة النخاعين Myelin sheath، التي تغلف الأعصاب الموجودة في الجهاز العصبي المركزي، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث المرض.

الأعراض والعلامات المرافقة للمرض

تتباين الأعراض والعلامات المرافقة لهذا المرض من مريض لآخر، ومن أهم الأعراض التي تظهر على مريض التصلب اللويحي المتعدد ما يلي:

- الشعور بخدران وضعف في الأطراف، عادة ما يصيب جهة واحدة من جسم المريض، أو الجزء السفلي من الجسم.
- فقدان كلي أو جزئي لحاسة النظر، حيث تصاب في العادة كل عين على حدة بهذا الفقدان، كما قد يرافق الحالة ألم عند تحريك العين.
- غبش وزغللة في النظر.
- آلام غير معروفة السبب، في أنحاء جسم المريض.
- الشعور بصدمة كهربائية عند تحريك الرأس حركات معينة.
- رجفة.
- عدم تناسق في الحركة وفقدان التوازن.
- الشعور بالتعب.
منقول

الموضوع الأصلي : التصلب اللويحي والذئبة الحمراء والحمى الروماتيزمية من أمراض المناعة الذاتية

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التصلب اللويحي والذئبة الحمراء والحمى الروماتيزمية من أمراض المناعة الذاتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع