القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 التصلب العصبي المتعدد .. مرض مزمن مجهول الأسباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

1:مُساهمةموضوع: التصلب العصبي المتعدد .. مرض مزمن مجهول الأسباب   الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 19:44

التصلب العصبي المتعدد .. مرض مزمن مجهول الأسباب

الثلاثاء ,08 مايو 2012
يُعد مرض التصلب العصبي المتعدد من الأمراض مجهولة الأسباب التي تصيب الدماغ والحبل الشوكي، ويتلف المرض المادة المعروفة بالميلانين المغطِّية والحامية للخلايا العصبية، ما يتسبَّب في اضطراب انتقال أوامر الدماغ إلى أجزاء الجسم المختلفة ومن ثم ظهور أعراض المرض التي تشمل اضطراب البصر، وضعف العضلات، وعدم تناسق الحركات والتوازن، والتنميل أو الخَدَر، والإحساس بما يشبه الوخز، كما يطال المرض المزمن أيضاً التفكير والتذكُّر.
وتشير الأرقام إلى أن عدد مرضى التصلب العصبي المتعدد بالإمارات يناهز الألف شخص، فيما تظهر الأرقام العالمية أن المرض يصيب ما بين 25 إلى 50 فرداً لكل 100 ألف نسمة في البلدان العربية، ونحو 100 فرد لكلّ 100 ألف نسمة في شمال أوروبا، وَهُم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض المزمن في العالم، إذ يبدو أن انتشار المرض يزداد كلما ابتعدنا عن خط الاستواء.
ويصيب مرض التصلب العصبي المتعدد النساء أكثر من الرجال، ويتركز المرض في الفئة العُمْرية من 20 إلى 40 عاماً.
وقد تكون الحالة المرضيَّة معتدلة، متسبِّبة في أعراض جانبية، ولكنها في حالات أخرى قد تقود إلى إعاقة حقيقية، إذ يفقد المصابون بالمرض القدرة على الكتابة أو التحدّث أو المشي.
وفي الوقت الراهن يتمثل دور العقاقير الدوائية في إبطاء تفاقم المرض والتحكم بأعراضه بشكل أفضل.
وأوضحت الدكتورة سوزان نوري، استشارية الأمراض العصبية في مستشفى راشد وعضو جمعية الإمارات للأمراض العصبية، قبيل استضافة الإمارات أول منتدى من نوعه بالمنطقة لمرضى التصلب العصبي المتعدد يوم 30 آذار/مارس الجاري، :”أن منتدى مرضى التصلب العصبي المتعدد سيكون أول ملتقى من نوعه للمصابين بالمرض المزمن من المستشفيات المشاركة، وسيناقش المجتمعون المنهجية العلاجية المتبعة مع أقرانهم، كما يمكنهم مناقشة حالاتهم الفردية مع الأخصائيين المشاركين”.
منقوول

الموضوع الأصلي : التصلب العصبي المتعدد .. مرض مزمن مجهول الأسباب

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التصلب العصبي المتعدد .. مرض مزمن مجهول الأسباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع