القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مرض كاواساكي الآتي من اليابان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: مرض كاواساكي الآتي من اليابان   الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 14:03

تنفرد مجلة " طبيبي" بتقديم كل ماهو جديد دائما وكما عودناكم.
نقدم إليكم وعلى مدار عدة حلقات الأمراض الأكثر غرابة في العالم.. هذه الأمراض لا يعرف عنها الكثيرون.... ويتصور البعض أن هذه الأمراض هي من وحي الخيال فقط وأنها فقط ربما نراها في أفلام اللاواقع ... وفي الحقيقة هذه الأمراض موجودة بين البشر ويعاني منها عدد ليس بالقليل.

اتصل بي أحد الاطباء من أصدقائي يتسائل ... هل تعرف شيئا عن مرض اسمه.... كاواساكي KAWASAKI . انه مرض غريب وربما سمعت عنه في الكتب فقط ولكني لم أراه.... هل هو مرض معدي أم مرض مزمن أم ماذا؟ تصفحت الكتب والمراجع كي استطيع الرد عليه ...

إن أول وصف لهذا المرض كتبه طبيب أطفال ياباني أسمه توميساكوكاواساكي في عام 1967ميلادية. وقد وصف مجموعة من الأطفال يعانون من حرارة وطفح جلدي ، ورمد أو التهاب ملتحمة العينين ، وتغيرات في الفم على شكل احمرار الحلق والغشاء المخاطي الفموي وانتفاخ اليدين والقدمين وتضخم الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة واسماه مبدئياً مرض الغدد اللمفاوية المخاطي الجلدي وبعد عدة سنوات اكتشفت المضاعفات القلبية لهذا المرض وأهمها مرض (أم الدم ) وهو تمدد شرياني يؤثر بشكل رئيسي على الشرايين التاجية للقلب .

والمرض الغريب سببه التهاب يصيب الأوعية الدموية صغيرة ومتوسطة الحجم أو يؤثر في جدرانها مما قد يسبب التمددات الشريانية ( أم الدم) خاصة للشرايين التاجية وهي التي تغذي القلب. وغالبية الأطفال المصابين يعانون من أعراض حادة لكن من دون مضاعفات. وتبلغ تقريباً نسبة المصابين بمرض أم الدم كأحد مضاعفات هذا المرض حوالي 20بالمئة إذا لم يعطوا أي علاج وفي الحقيقة أن هذا هو السبب الرئيسي لعلاج الأطفال المصابين بمرض كاواساكي.

ويعتبر المرض غير شائع لكنه السبب الأكبر في التهابات الأوعية الدموية لدى الأطفال. ويؤثر مرض كاواساكي في الأطفال بين 2-5 سنوات وحوالي 80 بالمئة من المرضى المصابين يكونون أقل من 5 سنوات في العمر. والمرض أكثر شيوعاً في الأولاد منه في البنات وقد يظهر في أي وقت من السنة لكن أعداد المصابين تزيد في فصلي الربيع والشتاء. والأطفال اليابانيون والشرق آسيويون هم الأكثر إصابة بهذا المرض ولكنه وصف تقريباً في كل أنحاء العالم.

ويبقي المسبب لهذا المرض غير معروف لكن يشتبه أن تكون الالتهابات الجرثومية مثيرة له. والافتراض الأكثر قبولاً وجود فرط في التحسس أو خلل في الجهاز المناعي للجسم ربما بسبب التهاب جرثومي فيروسي أو بكتيري مما يسبب عملية الالتهاب التي تؤدي إلى تأثر الأوعية الدموية فيمن لديهم قابلية وراثية لذلك. والمرض ليس وراثياً ولكن يتوقع أن القابلية الوراثية تلعب دورا فيه .ومن النادر أن يصاب أكثر من طفل بهذا المرض من نفس العائلة في نفس الوقت. وهو ليس معد ولا يمكن الوقاية منه. و من الممكن ولكن من النادر أن يصاب الطفل بهذا المرض أكثر من مرة (حوالي 1بالمئة فقط من المصابين قد يظهر لديهم المرض مرة أخرى ).

تتفاوت حدة المرض من طفل إلى آخر .بعض الأطفال قد لا تظهر عليهم جميع العلامات المرضية وأغلبهم لا يعانون من تأثر القلب بهذا المرض. ويظهر التمدد الشرياني فقط في 2بالمئة من الأطفال المعالجين.ويكون المرض في شكل غير مكتمل أي لا ترى فيه العلامات المرضية المميزة وخاصة في الأطفال الذين هم دون السنة الأولى من العمر مما يجعل تشخيص المرض أصعب في هذه المرحلة وقد يحصل التمدد الشرياني في هذه الفئة العمرية.

ما هي العلاجات المتوفرة؟
إذا تم تشخيص المريض فيجب إدخاله للمستشفي للمتابعة والعلاج وينبغي أن يبدأ العلاج في أقرب فرصة ممكنة لتقليل المضاعفات القلبية .

ويتكون العلاج من الأسبرين و الغاماغلوبيولين عن طريق الوريد بجرعات مرتفعة. وكلا العلاجين يساهمان في تقليل الالتهاب الجسمي واختفاء الأعراض والعلامات المرضية والغاماغلوبلين علاج أساسي لهذا المرض وأثبت فعاليته في منع المضاعفات القلبية في نسبة كبيرة من المرضى. أما أدوية الكورتزون فقد يحتاج لها في علاج الحالات الصعبة التي لا تستجيب للغاماغلوبيولين

وكما قلنا سابقا سبب هذا المرض مجهول ولا يوجد مختبر يستطيع ان يجزم 100بالمئة بأنه كاواساكي ولكن يحكم عليه من خلال الأعراض ، وقد تكون الاسباب الجينية عاملا لحدوث المرض بالاضافة الى تواجد الطفل بالقرب من المستنقعات او برك المياه الراكدة ، كما لوحظ الارتباط بين هذا المرض ووجود حشرة معينة في السجاد .
تم النشر قبل 11th September 2013

الموضوع الأصلي : مرض كاواساكي الآتي من اليابان

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Hamdy ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرض كاواساكي الآتي من اليابان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع