القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تليف رئوي مجهول السبب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علي
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 25/07/2012
العمل. العمل. : باحث

1:مُساهمةموضوع: تليف رئوي مجهول السبب   الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 14:20


التليف الرئوي المجهول السبب هو مرض مزمن يصيب الرئتين مسببًا ظهور ندبات على الرئة. تدريجيا ، تصبح أنسجة الحويصلات الرئوية أنسجة ليفية. عندما تتكون الندبات ، يصبح النسيج سميكا مما يسبب عدم قدرة الرئتين على نقل الأوكسجين إلى مجرى الدم. وكلما أصبحت أنسجة الرئة أكثر سمكا، تفقد الرئتين القدرة على نقل الأوكسجين في الدم، وايصاله بالتالي لأعضاء الجسم المختلفة كالمخ وغيره من الأعضاء التي لا تحصل على كمية الأوكسجين التي تحتاج إليها .
سببه
يبقى سبب حدوث هذا التليف غير معروف، لكن من الملاحظ أنه عند فحص الخلايا تحت المجهر وجود مادة الكولاجين (الألياف) في الرئة (خاصة في جدار الحويصلات الهوائية) مع مقدار قليل من الالتهاب. بعض الدراسات تشير إلى وجود علاقة بينه وبين التدخين، أو ارتجاع عصارة المعدة، أو أمراض المناعة الذاتية، إلا أن عدم وجود اي من هذه العناصر في كثير من مرضى التليف الرئوي المجهول السبب، تجعل احتمال وجود هذه العلاقة فعلا واهي جدا.
أعراضه
عادة ما يصيب هذا المرض الأشخاص الأكبر من 50 سنة، ومن أهم أعراضه هو حدوث ضيق في النفس، لكن من أعراضه الأخرى كحة جافة وتعجر الأصابع، ويمكن أن يسمع الطبيب صوت حشرجات عند استخدام السماعة الطبية.
التشخيص
عادة في وجود تاريخ مرضي متوافق، يتم التشخيص بعمل اختبار وظائف الرئة. أحيانا قد يستعدي الأمر أخذ خزعة من الرئة لدراسة الأنسجة تحت المجهر.
1.أشعة للصدر
في هذه الحالة يفضل عمل الأشعة المقطعية عالية الوضوح حيث أن قابليتها للتشخيص أعلى كثيرا من الأشعة السينية.
2.اختبار وظائف الرئة
وفيه يتم فحص مستوى الهواء في الرئة، ومعدل التنفس، مع معدل انسياب غاز أول اكسيد الكربون.
3.الخزعة
في بعض الأحيان يتطلب الأمر أخذ عينة تشخيصية من الرئة حيث يتم التعرف على الألياف، وأيضا يتم تحديد نوع المرض، ومدى استجابته للعلاج.
العلاج
لا يوجد علاج شافي للمرض لكن توجد أنواع من العلاجات التلطيفية التي يمكن أن تبطأ من سرعة أو تقلل من حدة المرض. ويعتمد العلاج أساسا على مثبطات المناعة مثل الكورتيزون

الموضوع الأصلي : تليف رئوي مجهول السبب

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: محمد علي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تليف رئوي مجهول السبب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع