القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الذئبة الحمراء... مرضٌ خفّي سببه مجهول!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علي
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 25/07/2012
العمل. العمل. : باحث

مُساهمةموضوع: الذئبة الحمراء... مرضٌ خفّي سببه مجهول!   الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 14:21

الذئبة الحمراء... مرضٌ خفّي سببه مجهول!

الأحد , 19/01/2014 - 01:22 مساءً
الذئبة الحمراء... مرضٌ خفّي سببه مجهول!

ان لايت برس -لندن -من أصعب الأمراض هي التي تظهر بشكل حاد وتخمد لفترات طويلة بعدها، وذلك لأنّها تعرقل عملية التشخيص. ومن هذه الأمراض، الذئبة الحمراء وهو مرض مزمن يصيب عدّة أجهزة في جسم الإنسان وهو ناتج عن خلل في الجهاز المناعي. وحتّى اليوم، فإنّ سبب المرض ما زال مجهولاً، ولكن هناك عواملاً عديدة يمكن أن تحفّزه كالوراثة، الحمل والتعرّض لدرجات الحرارة المرتفعة والإشعاع. أمّا أكثر الأشخاص تعرّضاً للمرض فهن الإناث فوق الثلاثين عاماً.

أعراض يجب ملاحظتها

هناك العديد من الاعراض التي يجب التنبّه إليها، وهي يمكن أن تنذر بالإصابة بمرض الذئبة الحمراء. فالأعراض تطال الجهاز العضلي الهيكلي أولاً، أي انّكم تشعرون بآلام المفاصل والعضلات، يزداد الألم عند الحركة والإجهاد. كما أنّ مرض الذئبة الحمراء لديه أعراض تظهر على الجلد، فتبرز علامات إحمرار على شكل فراشة، وتزداد سماكة الجلد عند التعرّض للشمس. وهذا المرض خطير لأنّ من أعراضه أيضاً إلتهاب عضلة القلب، إلتهاب التجويف الذي يوجد فيه القلب، تصلّب الشرايين وقد تظهر علامات الفشل الكلوي بالإضافة الى صعوبة التنفّس. كما أنّ الذئبة الحمراء تسبّب تورّم الغدد اللمفاوية، إلتهاب المجاري البولية والصداع. وحين تلاحظون هذه العوارض، يجب أن تستسشيروا الطبيب الذي يشخصّ المرض من خلال التاريخ الطبي والسجل الخاص بالمريض، بالإضافة الى الفحص السريري وتحاليل الدمّ والأشعة السينية، بالإضافة الى أخذ الخزعات من العقد الليمفاوية المتورّمة. وعندها توصف الأدوية اللازمة للمريض، وهي تكون غالباً مضادات الالتهاب ومثبطات المناعة، مع مسكّنات للالم.

الموضوع الأصلي : الذئبة الحمراء... مرضٌ خفّي سببه مجهول!

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: محمد علي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الذئبة الحمراء... مرضٌ خفّي سببه مجهول!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع