القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   الأربعاء 24 مايو 2017 - 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 الاكتئاب: اعراضه وطرق علاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

شاهيناز

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 347

تاريخ التسجيل : 25/10/2012

العمل. العمل. : معلمه


1:مُساهمةموضوع: الاكتئاب: اعراضه وطرق علاجه   الأحد 30 نوفمبر 2014 - 17:32


الاكتئاب – المرض وكيفية التعامل معه
ما هو مرض الاكتئاب ؟
مرض الاكتئاب هو اكثر من الشعور بوعكة او حزن شديد. الاكتئاب هو مرض منتشر، خطير، معقد وحسب الاحصائيات يصيب اكثر من 121 مليون شخص حول العالم . ويصاب به 15%-25% من النساء و10%-15% من الرجال. من حيث النظرة الجديدة والمعاصرة فان الاكتئاب يعتبر ناتج عن نقص او عدم توازن بالمواد الكيميائية الموجودة بالمخ والجسم كافة. هذه المواد تسمى نويروترانسميترات ( ناقلات كيماوية بين عصبية مثل سرطونين، نورابنفرين ودوبامين ) .
وهذا المرض يصيب الجسم كله : فهو يساهم في رفع نسبة التعرض لمرض القلب، يخل بعمل جهاز المناعة وأمور أخرى . بالاضافة الى ذلك كلما بقي الشخص المصاب بالاكتئاب فترة اكبر من دون علاج، زاد وضعه سوءاً وقل احتمال تخلصه من المرض نهائياً . دون علاج للاكتئاب قد تتفاقم الامور وتؤدي لمشاكل عائلية واسرية (على الاغلب مشاكل بالحياة الزوجية)، مشاكل بالعمل ومع الاسف فان البقاء دون تلقي العلاج قد يؤدي للتفكير بالانتحار .

اعراض الاكتئاب
احد الاعراض المعروفة عن الاكتئاب هو الشعور العميق بالفراغ والحزن . في حالات كثيرة ترافق الاكتئاب بعض المؤشرات الجسمانية مثل : الام في الظهراو ارهاق دائم . معظم الناس الذين يعانون من حالة الاكتئاب يشكون من العصبية والتوتر، وهذا المزاج السيء لا يبقى في مستوى الالم النفسي وانما منهم من يصرح عن حالة جسدية سيئة بشكل عام، ومن المتوقع ان حالة الاكتئاب قد تؤثر سلباً على كافة الاجهزة في الجسم .
اذا كنت تعاني من احد هذه الاعراض في فترة ما بين اسبوعين او اكثر، مما يشوش نمط حياتك بوضوح، فمن الممكن ان تكون مصاباً بالاكتئاب.
لراحتك، هذه القائمة بامكانك الاشارة فيها الى الاعراض التي تزعجك، والتي تشتمل على جزء من اعراض الاكتئاب والتي قد تساعدك على تبليغ طبيبك المعالج .
مؤشرات جسدية

نعم\لا

مؤشرات حسية

نعم\لا
ارهاق او انحفاض في الطاقة



استياء خلال اليوم وبشكل يومي تقريبا


نوم اكثر او اقل من اللازم



شعور بالفراغ والخلو من الامال


التغير بالشهية والوزن



الشعور بالتوتر والعصبية، الاستياء والبكاء


عدم استقرار وهدوء – توتر



فقدان الاهتمام بامور كنت تحبها وتستمتع بها


اوجاع عامة



صعوبة بالتركيز وباتخاذ القرارات


الام الرأس



شعور بعدم التقدير الذاتي او بالكره الذاتي


الام ظهر



شعور مبالغ فيه بالذنب


مشاكل بالهضم



عصبية وقلة راحة


غثيان (دوخه)



افكار عن الموت والانتحار






فقدان الرغبة الجنسية



طرق العلاج
أ‌) علاج بأدوية مضادة للاكتئاب :
وهي ادوية مانعة \مضادة للاكتئاب تساعد على توازن العمليات البيوكيميائية في المخ . هذه الادوية غير فعالة بشكل فوري، وعلى الغالب تحتاج الى فترة ما بين اسبوعين الى اربع اسابيع حتى يبدأ تأثيرها . وكأي دواء آخر، قد تكون لهذة الادوية اعراض جانبية (جفاف الفم، خمول، فقدان الشهية وزيادة التعرق). في هذه الحالة يجب الاخبار فوراً عن كل عرض غير اعتيادي لجهة طبية مؤهلة . ان الاكتئاب مرض دينامي قابل للتغير ، وفي الاحيان قد تؤدي هذه الاعراض الى وضع سيء جداً، لدرجه انها قد تؤدي بالشخص لان يفكر بافكار انتحارية . من الواجب اخبار الطبيب فوراً حول أي تغير بالتصرفات، مثل قلق زائد، عدم هدوء نفسي، خوف، ارق وصعوبة في النوم، عصبية ، عدوانية وهجومية زائدة، اندفاع، عدم راحة او انفعال زائد وحركة زائدة . ان تطور واحدة او اكثر من هذه التغيرات او الشعور ببعضها بشكل مفاجئ، قد يشير الى خطر التوجه للافكار الانتحارية والتصرفات الغير رزينة . اضافة الى ذلك وفي بداية كل علاج بواسطة الادوية ضد الاكتئاب، من المهم التبليغ للطبيب الشخصي عن الاعراض الطارئة ، وايضاً في كل مرة يتم فيها تغيير عدد الجرعات او نوع الدواء.

ب‌) علاج نفسي :
هناك انواع عديدة من العلاجات النفسية الملائمة للمصاب بالاكتئاب . من العلاجات التي حازت على الدعم الاكبر من جانب البحث العلمي هي :
1- علاج عملي ذهني يركز على التغيير في طريقة التفكير والتصرفات CBT.
2- علاج يعتمد على الوقوف على العلاقات الاجتماعية للشخص الذي يعاني من الاكتئاب ومعالجة الخلل فيها

ادوات مساعدة للعلاج
مدرج ادناه بعض الادوات والخطوات التي اثبتت نجاعتها، في حين اتبعت الى جانب العلاج ضد الاكتئاب :
1) النشاط البدني : النشاط البدني بشكل منظم له تأثير مثبت في تخفيف الاكتئاب وعلاجه . ينصح القيام بنشاط بدني موجه لمدة نصف ساعة يومياً . بالنسبة لنوع النشاط فيعود للاختيار الشخصي .
2) دعم افراد العائلة والمقربين : المقصود اشخاص يذكرونك بأنك لست وحدك اثناء سيرورة العلاج والشفاء، ويبعثون فيك الامل بأن الشفاء ممكن . قد يكون شخصاً مقرباً يساعدك على تتبع التقدم الذي تحرزه ويلحظ التغييرات التي تطرأ على تصرفاتك التي قد تدل على تراجع في حالتك، شخص يقلل من توترك النفسي بواسطة تقديم مساعدة فعلية في المهمات اليومية، ويساعدك على ايجاد معالج مناسب ويرافقك الى لقاءات العلاج .
3) كتابة مذكرات يومية : من المهم المداومه على العلاج المخصص لك من قبل الطبيب المعالج واتباع تأثيرات هذا العلاج على الاعراض الحسية والجسدية عندك . طريقة ناجعة للقيام بذلك هي اللجوء لكتابة يوميات ..اذا كنت تستصعب ان ترتب اليوميات كما يجب، قم بالاستعانه بشخص قريب منك والذي بامكانه دعمك.
للتسهيل عليك، مرفق مثال ليوميات التعقب :
مؤشرات جسدية

مزاج جيد

مزاج سيء

مزاج سيء جداً

التاريخ





























افكار خاطئة عن الاكتئاب وكيفية علاجه :
أ‌) كله متعلق بالافكار التي تدور في رأسك، اذا اردت ان تخرج من هذه الحالة سوف تخرج – غير صحيح!

ان الاكتئاب هو مرض ككل الامراض. فهو يؤثر على كل الجسم وكذلك على المخ. وتماماً كما ان "القرار بالخروج من الحالة" لن يؤدي للشفاء من مرض الالتهاب الرئوي مثلاً، فكذلك الامر بالنسبه للاكتئاب. اضافة الى ذلك فهنالك اهميه بالغه لتصرف الانسان الذي يعاني من الالتهاب الرئوي وكذلك الذي يعاني من الاكتئاب وبلا شك فان الشخص يستطيع مساعدة نفسه .

ب‌) الاكتئاب ينعكس في المزاج السيء والقلق فقط – غير صحيح!
معظم المصابون الذين يعانون من الاكتئاب يبلغون عن اعراض جسدية وأوجاع بالاضافة للأعراض النفسية .

ج) الأدوية تؤدي الى الادمان – غير صحيح!
الادوية المضادة للاكتئاب غير مسببة للادمان . وبالرغم من هذا فينصح بالتوقف عن تعاطي الدواء تدريجياً،
بعد التشاور مع الطبيب المعالج .

د) اذا بدأت بتعاطي الأدوية لن تتوقف – غير صحيح!
لا توجد مشكلة بالتوقف عن تعاطي الدواء المضاد للاكتئاب. مع هذا فان الاكتئاب هو مرض قابل للظهور
من جديد، لذلك وفي حالات معينة ينصح باستمرار العلاج لفترة زمنية طويله الامد وحسب ارشادات الطبيب المعالج .

ه) الاكتئاب هو مرض الضعفاء – غير صحيح!
شخصيات قيادية معروفة عديدة والتي لا تزال في ذاكرة التاريخ البشري، عانوا من حالة الاكتئاب ولم يكونوا اناساً ضعفاء .
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كمال علي

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 119

تاريخ التسجيل : 07/06/2012

العمل. العمل. : موظف


2:مُساهمةموضوع: رد: الاكتئاب: اعراضه وطرق علاجه   الخميس 28 مايو 2015 - 15:31

:ش س:

الموضوع الأصلي : الاكتئاب: اعراضه وطرق علاجه
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: كمال علي

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاكتئاب: اعراضه وطرق علاجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاعراض النفسية والعصبية.وحقيقتها .-