القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الدلائل والتفسير العلمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راندا
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 513
تاريخ التسجيل : 08/12/2014
العمل. العمل. : الطب

1:مُساهمةموضوع: الدلائل والتفسير العلمي    الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 19:37

السحر والمرض النفسي والدلائل والتفسير العلمي : كيف يصاب الانسان بالسحر
تجد شخصا يتحول حاله من الوضع الطبيعي الذي عرفه الناس عليه ونشأ وتعود عليه , يحافظ في هذا الوضع على مجموعة من القيم والاخلاق والعادات والتقاليد ثم فجأة ودون سابق انذار تتحول هذه العادات والطباع الى شيء مختلف ونقيض لما كان عليه .
في البداية وفي عصرنا الحديث هذا سيتخذ هذا الشخص واهله وكل من تأخذ ينصيحتهم ان يتجه الى الطبيب التقليدي ليستكشف الامر وبالفعل سيأخذ الشخص واهله بالنصيحة ويتجهون للطبيب وغالبا يكون في هذه الحالة هو طبيب الاسرة وهو في العادة طبيب متخصص في طب الاسرة اي يستكشف الامراض الاعتيادية التي تصيب افراد الاسرة عادة مثل نوبات البرد وارتفاع ضغط الدم وبعض الحالات المرضية العادية واذا كانت الحالة تستدعى طبيبا متخصصا في حالات محددة يقوم طبيب الاسرة بكتابة التقرير الطبي الذي يوضح الحالة ويحول المريض للمكان والمستشفي المناسبة , وهنا سيتحول الشخص الذي تغير حاله الى مرحلة ثانية وهي مرحلة الكشف الطبي لدى طبيب متخصص وفي مثل تلك الحلات سيكون غالبا طبيب اعصاب وهذا الطبيب المتخصص في امراض الاعصاب سيقوم بالكشف وفي حالة انه وجد احوال الاعصاب سليمة ولا يعاني هذا الشخص باي خلل فيها يؤدي الى ما يعاني منه من اعراض وتغيرات ……. الطبيب لطلب استشارة اخصائي العلاج النفسي او احد متخصص في الطب النفسي والذين لديهم القدرة على استكشاف وجود اي مرض نفسي لدى هذا الشخص قد تؤدي الى مثل هذه الاعراض ام لا , وهنا يدخل الشخص المصاب بحالة تغير في عاداته وتصرفاته لمرحلة اخرى من مواجهة المشكلة ومرحلة طبيب الامراض النفسية في منطقتنا العربية فيها الكثير من المشاكل بكل اسف , فكثير من الناس تعتقد ان طبيب الامراض النفسية لا يتعامل الا مع المجانين والمختلين عقليا وذوي الاحتياجات الخاصة او المعاقين والمتأخرين عقليا وبالتالي يعتبرون ان توجه احد افراد اسرتهم لواحد من اطباء هذا التخصص يشكل نوعا من العار سيلاحقهم ويعرضهم للسخافات والاهانات من غيرهم من الجيران وبقية الناس وهذا يعد من ظواهر الجهل والتخلف في الحقيقة , ومن المؤسف ان الافلام السينمائية غذت هذه الكارثة في عقول الناس ووعيهم فترسخت الفكرة اكثر واصبحت حتى صورة طبيب الامراض النفسية صورة سليمة تحمل كثيرا من الاخطاء والتصور المغلوط حيث تصوره على انه شخص مخبول ومعتوه وغير عاقل.

المس الشيطاني او السحر
اما النهج الطبيعي فأكثر من 90% من الحالات التي نتحدث عنها ويتخيل اصحابها انهم مصابون بالمس الشيطاني او السحر يستكشف طبيب الامراض النفسية انها اعراض لمرض نفسي اصاب الشخص بسبب نفسي او عضوي ولهذا المرض اسباب حدثت في حياة الشخص اما قديمة او حديثة , ولهذا المرض علاج قد يكون الخضوع لعدد من الجلسات العلاجية او تناول عددا من كبسولات الدواء وعدد من الحقن بالامبولات التي تحمل موادا علاجية مهمتها ضبط كيمياء المخ وكيمياء الجسم وتظهر نتيجة ذلك في تحسن الشخص تماما وعودة حالته الى طبيعتها وينسى تماما ان ما اصابه كان بالضرورة سحر او مس شيطاني خطير فعله فيه شخص خبيث وتنتهي شكوكه في كل من حوله وتطيب نفسه وكل ما فعله ليتحقق ذلك هو انه اخذ بالاسباب المنطقية والعقلانية ولم يخضع لدجال ونصاب سخر منه ومن حاله وابتزه للحصول على المال والنفعة , وهنا ندرطك حقيقة مهمة ان جميع الاحصائيات التي قام بها كثير من علماء النفس واطباء التخصصات الخاصة بالصحة النفسية في كثير من مراكز الطب النفسي ومراكز البحث العلمى قررت ان اغلب الحالات التي يعتقد اصحابها واهليهم واصدقائهم انا حالات سحر ومس شيطاني يتضح في النهاية انها حالات نفسية وامراض يعرفها اطباء الصحة النفسية وذكرتها كتب ومراجع الطب وعرفتها , وحدد الاطباء كثيرا من الطرق لعلاجها , وهاك كثير من الطرق سواء العلاجية او الدوائية تنجح في تحقيق نسب شفاء كبيرة من هذه الاعراض والامراض.

حالة الاسكيزوفرينيا : الشيزوفرينيا
ومن اشهر الامراض النفسية التي يعرفها اطباء النفس ويعتقد المصاب بها انها حالات سحر او مس شيطاني بسبب ان اعراضها غريبة وتظهر في تبدا حالة المريض وممارسته لعادات وتصرفات عجيبة حالة الاسكيزوفرينيا او التي نعرفها باسم الشيزوفرينيا وهي حالة من الفصام الذهني حيث يظهر الشخص بتصرفات عادية تقليدية وفي اوقات اخرى يقوم بتصرفات عجيبة تتناقض تمام مع شخصيته العادية , واقرب مثال على هذه الحالة هو الدور الذي قامت به فنانة الراحلة سعاد حسني في بطولتها لفيلم ( بئر الحرمان ) فقد قدمت شخصيتين احدهما شابة ناضجة عاقلة صاحبة اخلاق حميدة ومحافظة وفي وقت اخر تصبح امرأة لعوب تتصرف مثل فتيات الليل .

يتبع

الموضوع الأصلي : الدلائل والتفسير العلمي

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: راندا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
الدلائل والتفسير العلمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: عالم الجــــن و الحقيقة الغائبة و المجهولة . :: الاصابة بالسحـر وحقائق هامة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع