القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        سورة مريم وطه 06.11.2012 الشيخ رافت حسين  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:15 من طرفMagdy        الشيخ رأفت حسين سورة الانبياء -  الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 0:10 من طرفMagdy        افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:30 من طرفAhd Allah        اغرب زفاف في العالم العريسان عاريان   الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:28 من طرفAhd Allah        أغرب زواج في العالم حدث في جنوب إفرقيا  الخميس 12 أكتوبر 2017 - 10:26 من طرفAhd Allah        القارئ الشيخ السيد متولى عبد العال-سورة الانبياء .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:06 من طرفMagdy        الشيخ السيد متولي - سورة طه , Sayid Mutawali .  الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 23:03 من طرفMagdy         إن تجودي فصليني / صباح فخري  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:44 من طرفAhd Allah        شفيق كبها حفلة نادرة .  الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:05 من طرفAhd Allah        شفيق كبها دبكة كاملة روعة   الأحد 1 أكتوبر 2017 - 19:00 من طرفAhd Allah

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 التصلب اللويحي المتعدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

محمد علي

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 58

تاريخ التسجيل : 25/07/2012

العمل. العمل. : باحث


1:مُساهمةموضوع: التصلب اللويحي المتعدد   الأحد 28 ديسمبر 2014 - 16:05

التصلب اللويحي المتعدد.. اسم غريب لمرض خطير أسبابه غير معروفة ونتيجته الإعاقة غالبا

التصلب اللويحي المتعدد أو Multiple Sclerosis هو بحسب الدكتور كمال كلاب الاختصاصي في أمراض الجهاز العصبي "مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي أي الدماغ والدودة الفقرية وعصب النظر، وهو عبارة عن التهاب للمادة البيضاء في الجهاز العصبي يتكرر في نقاط مختلفة فيؤدي إلى خلل في وظيفة هذه المناطق من الجهاز، وقد يسبب مع مرور الزمن وتراكم الإصابات إعاقات جدية في النظر والحركة والتوازن".

ويشرح د. كلاب في لقاء مع صحيفة "السفير" اللبنانية أنه "يمكن للالتهاب أن يصيب أي منطقة من الدماغ، وبحسب وظيفة هذه المنطقة يظهر ذلك في العوارض التي تتراوح عادة بين انخفاض في النظر عند إصابة عصب النظر أو ارتخاء في اليد أو تنميل (خدر) في اليدين والقدمين أو مشاكل في التوازن وعملية البول. والفترة الزمنية التي تفصل بين النوبة والثانية مهمة جدا بالنسبة للأطباء وتشكل مؤشرا حول درجة الإعاقة التي يمكن أن تصيب المريض بعد 15 سنة. وكلما كانت الفترات متقاربة كان الخطر أكبر على المريض".

وأسباب هذا المرض ما زالت مجهولة وتتراوح بين ثلاث نظريات متداولة: فيروس مسبب أو خلل جيني أو عامل بيئي.
ويقول الدكتور كلاب "الدراسات حول المرض كثيرة ولكن لم تستطع أي منها أن تحدد سببا واحدا له. غير أن ما بدا واضحا هو زيادة هذه الإصابات في مناطق معينة من العالم لا سيما تلك التي تتميز بمناخ معتدل بارد. وحاولوا تفسير الأمر بوجود أنواع محددة من الحيوانات كالكلاب والحمام التي يمكن أن تكون ناقلة لفيروس المرض ولكن لم يثبت ذلك. لكننا نعرف أن هناك عاملا وراثيا خفيفا. وما يبدو مقبولا حتى الآن هو أن هناك عدة مسببات للمرض، منها العامل الوراثي وتعرض المريض لمسبب آخر في سن مبكرة يمكن أن يكون فيروسا، إضافة إلى تأثير العامل البيئي".

ويبدأ ظهور المرض في العقد الثالث من العمر عادة، والنساء معرضات أكثر من الرجال للإصابة به.

وما يحصل على مستوى الدماغ عند الإصابة بهذا المرض هو أن الجسم يبدأ بتصنيع مواد مضادة لبروتينات موجودة في المادة البيضاء في الدماغ وكأن الجسم يهاجم نفسه. وبدل أن تقوم الخلايا الليمفاوية بمهاجمة خلايا غريبة عن الجسم تهاجم بروتينات أساسية للمادة البيضاء، أي أنها لا تتعرف عليها على أنها من مكونات الجسم بل كمادة غريبة مما يدل على وجود خلل في جهاز المناعة. والتلف الذي تتعرض له المادة البيضاء يجعل وظيفة الأعصاب غير كاملة بحيث يصبح من الصعب عليها إيصال الأوامر من الدماغ إلى الأعضاء.

ويتابع د. كلاب للـ"السفير" بالقول: "إن المادة البيضاء تشبه الأسلاك حيث أن كل سلك مغلف بمواد دهنية وبروتينات، وعندما يتعرض هذا الغلاف للتلف عند الإصابة يفقد السلك غطاءه وبالتالي فعاليته"

المرض في لبنان

ويقول د. كلاب: "يعتبر لبنان من المناطق التي يفترض أن تكون نسبة الإصابة فيها بهذا المرض ضئيلة، إنما يتبين لنا من ممارستنا اليومية أن هذه النسبة لا بأس بها، لذلك كانت الحاجة إلى دراسات إحصائية وعلمية حوله. وقد أطلقت وزارة الصحة اللبنانية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأمراض الجهاز العصبي والجمعية اللبنانية للإحصائيات دراسة لمعرفة عدد المرضى في لبنان ونوع مرضهم وحالاتهم. وهي دراسة يفترض أن تمتد على سنوات عدة حتى نستطيع الحصول على المعلومات الكافية.

"أما في ما يتعلق بتطور المرض ونوع الإصابة فلم نجد فرقا بين ما يحصل في لبنان وما يحصل في الخارج. وبالنسبة للجغرافيا فقد تبين أن المناطق المعتدلة الباردة أي بالأخص المنحدرات الغربية للسلسلة الغربية في جبل لبنان والشمال تحتوي أكثر نسبة من الإصابات، لا سيما إذا كان المريض قد ولد وتربى في تلك المناطق".

نتائج التصلب اللويحي المتعدد قد تصل إلى حد الإقعاد والشلل لكن الأمر يختلف بين حالة وأخرى – (البوابة).
منقول

الموضوع الأصلي : التصلب اللويحي المتعدد
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: محمد علي

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

علياء

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 300

تاريخ الميلاد : 18/04/1985

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: التصلب اللويحي المتعدد   السبت 23 مايو 2015 - 21:51

:D :D

الموضوع الأصلي : التصلب اللويحي المتعدد
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: علياء

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Ahd Allah

الأدارة.
avatar


ذكر

المساهمات : 1326

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


3:مُساهمةموضوع: رد: التصلب اللويحي المتعدد   السبت 23 مايو 2015 - 22:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
التصلب اللويحي المتعدد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع