القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy        السكري لدى الأطفال  الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:35 من طرفMagdy        مشاكل النوم عند الأطفال   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:33 من طرفMagdy

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

راندا

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة   الأحد 4 يناير 2015 - 17:35


آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة
المساء نشر في المساء يوم 26 - 05 - 2010
المريض يكون في حاجة إلى استشارة الطبيب حينما تكون الآلام قوية ومستمرة لفترة ليست قصيرة
إن آلام الظهر شكوى الكثير من الناس وتعد واحدة من أهم الأسباب التي تحذو بالمريض إلى مراجعة الطبيب، هذه الآلام تختفي في أحيان كثيرة دون علاج ولكن في بعض الحالات
تحتاج إلى استشارة الطبيب، علماً أنها عرض من أعراض الكثير من الحالات التي تصيب الظهر أو المسالك البولية أو التهاب البنكرياس الحاد وكذلك التهاب كيس الصفراء (المرارة) إضافة إلى بعض الأورام. إن توازن جسم الإنسان يعتمد على العمود الفقري ولكن الجهد الأكبر يقع على منطقة أسفل الظهر. إن أسباب هذه الآلام يمكن أن تكون مشتركة بين النساء والرجال ولكن هناك بعض الأسباب الخاصة بالنساء ومن الممكن أن تظهر في فئة عمرية وتبعاً للسبب، وسنتناول الحالات الأكثر شيوعاً المسببة لآلام الظهر:
الإنزلاق الغضروفي
تنتج آلام الظهر في أكثر الحالات عن رفع الأشياء الثقيلة، أو القيام بحركة يكون فيها العمود الفقري في وضع غير سليم، وفي معظم الحالات يتمركز الانزلاق بين الفقرتين الرابعة والخامسة القطنية، وكذلك بين القطنية الخامسة والعجزية الأولى، وهو باختصار انزلاق نواة الغضروف من موقعها إلى الخلف في القناة النخاعية، حيث تضغط على العصب في المنطقة مسببةً آلام شديدة حيث تتحدد حركة المصاب وفي بعض الحالات يعاني من ضعف التحسس في القدم والساق وقد يصاب بضمور عضلات الساق والقدم إذا لم يتلق العلاج اللازم، وغالباً ما يكون الألم في أسفل الظهر وخلف الفخذ والساق والقدم وربما يشعر المصاب بتنمل القدم وهذا ما نطلق عليه ب (عِرق النَسا)، والذي تحديداً يعني كل حالة تؤثر على عصب النًسا سواء كانت ضغطاَ كما في حالة الانزلاق أو في حالة التهاب و...الخ. إن تشخيص الحالة يتم بالفحص السريري وكذلك بأجهزة الأشعة المتطورة كالرنين مثلاً. وفي أغلب الأحيان يحتاج المريض إلى الراحة والى استخدام مسكنات الألم وإلى الأدوية التي تجعل العضلات في حالة استرخاء. أما التدخل الجراحي فيتم بإزالة الغضروف المنزلق ولكن يبقى هو الخيار الأخير في حالة عدم تحسن الحالة أو حينما تستجد مضاعفات.
التمزق والتقلص
يتعرض الظهر في الكثير من الأحيان إلى حالة تمزق بالأنسجة الرابطة أو إلى تقلص العضلات الكبيرة سواء تلك المرتبطة بالأضلاع (من الجهة الخلفية) أو بلوح الكتف. وأسباب هذا التمزق أو التقلص كثيرة منها الحركة المفاجئة أو نوبة سعال شديدة أو بسبب شدّة خارجية. يعاني المصاب في أغلب الأحيان من آلام شديدة تستمر لفترة طويلة ومن صعوبة في التنفس. ينصح بمثل هذه الأحوال بتدفئة المنطقة واستخدام اللصقات مع العلاجات المسكنّة.
إصابات العمود الفقري
وهي كذلك من الأسباب الرئيسة حيث يتعرض العمود الفقري إلى الرضوض أو الإلتواءات وكذلك إلى الكسور والتي في أغلب الأحيان تكون نتيجة شدّة خارجية، وتتوقف مدة الألم والاستجابة للعلاج على طبيعة الإصابة وموقعها وكذلك على عمر المصاب وحالته الصحية العامة، إن نسبة لابأس بها من إصابات العمود الفقري تم تسجيلها لدى المتقدمين في العمر وخصوصاً النساء المصابات بهشاشة العظام.
هشاشة العظام وآلام الظهر
العظام نسيج حي من أنسجة الجسم المختلفة، ولكونها نسيج حي فإنها تمتاز باستمرارية عملية الفقدان والبناء ولذلك فالعظام تبقى محتفظة بشكلها وقوامها وحالتها الطبيعية، ولكن يحدث أن تكون حالة الفقدان أكثر من البناء فتقل كمية المادة العظمية وتضعف صلابتها وهذا ما نطلق عليه بهشاشة أو ترقق أو وهن العظام، وعليه فالمريض يعاني من آلام في العظام والمفاصل المرتبطة بها إضافة إلى احتمال إصابته بالكسور وأهمها كسر عنق عظمة الفخذ وكذلك كسور الفقرات الصدرية والقطَنية، وغالباً ما يعاني المريض من تقوس العمود الفقري بسبب هذه الحالة فتزداد تبعاً لذلك آلام الظهر. إن أهم أسباب هشاشة العظام هي:
• التقدم في العمر حيث تكون عملية فقدان المادة العظمية أكثر من عملية البناء، إن المادة العظمية تتكون من مواد عضوية ولاعضوية فالمواد العضوية تشكل نسبة %35 وهي البروتين الغروي (كولاجين) ومادة تشبه الزلال تسيل من العظم في حالة تعرضه للكسر وتسمى (ميوكل)،أما اللاعضوية فنسبتها %65 وأهمها الفوسفات وكاربونات الكالسيوم وفلوريد الكالسيوم وفوسفات المنغنيز وكلوريد الصوديوم. من هنا يتضح أن الخلل في توازن هذه المواد الكيمياوية يؤدي إلى هشاشة العظام.
• انقطاع الدورة الشهرية لدى النساء بسبب الاختلال الهورموني، إن الاختلال الهورموني هذا إما سببه فسيولوجية جسد الأنثى وهو الأمر الطبيعي بالنسبة لتقدم العمر أو بسبب حالة مرضية أدت إلى رفع المبايض أو هناك اختلال هورموني في الغدد الصماء المسؤولة عن الهرمون الأنثوي، إن الربط بين هذا الهورمون وبين هشاشة العظام لدى النساء سببه الدور الذي يلعبه في عملية بناء المادة العظمية لعظامهن.
• زيادة نشاط الغدة الدرقية.
• سوء التغذية وفقدان المواد الضرورية لعملية البناء العظمي.
• حالات مرضية تقتضي ملازمة الفراش فترة طويلة.
• الإفراط في التدخين وتناول الكحول حيث كشفت الدراسات الدور السلبي الذي يلعبه النيكوتين والقطران وكذلك الكحول في عملية التمثيل الغذائي وبالتالي في عملية البناء العظمي.
• زيادة الوزن وكذلك عدم مزاولة الرياضة.
الإلتهاب المفصلي للفقرات
بتقدم العمر تصاب غضاريف الظهر بالانحلال والضمور كباقي غضاريف مفاصل الجسم وهو أمر طبيعي الحدوث إلا أنه يتفاوت بين الناس بالوقت وبالشدّة حيث تلعب العوامل التالية دورها في هذه الحالة: العامل الوراثي، زيادة الوزن، انقطاع الدورة الشهرية، نوع العمل وغيرها. إن الضمور والانحلال الذي يصيب الغضاريف يحيلها إلى نسيج ليفي مما يفقدها الليونة ووظيفتها كوسائد بين الفقرات وبالتالي ستقل المسافة بين الفقرات ويزداد الضغط والاحتكاك مؤدياً إلى ظهور نتوءات في أطرافها. إن الآلام الناتجة إما إنها موضعية في أسفل الظهر أو إنها ممتدة من أسفل الظهر إلى خلف الفخذ والساق مع وجود تنمل في القدم،غالباً ما تصاحب هذه الحالة تقلصات في عضلات الظهر مسببةً آلام إضافية، إن هذه الآلام تكون على حدتها في فصل الشتاء أو في حالة انخفاض درجة الحرارة وكذلك تزداد عقب الاستيقاظ من النوم. إن هذه الآلام تقل تدريجياً أثناء الحركة. ينصح المريض بالركون إلى الراحة واستعمال الكمادات الحارة مع مسكنات الألم إضافة إلى استخدام حزام الظهر الساند.
التيبس العظمي للعمود الفقري
مرض يصيب الذكور أكثر من الإناث بين 20و30 سنة من العمر ولم تحدد أسبابه بشكل قطعي لحد الآن، تبدأ الأعراض بصورة بطيئة على هيئة آلام بالمفصل الحرقفي إما في جهة واحدة من العمود الفقري أو في الجهتين وكذلك أسفل الظهر، الألم يكون على أشده في الصباح ويقل بالحركة ولكنه يعاود الازدياد بالجلوس ولفترة طويلة وقد يمتد الألم الى خلف الفخذ والساق، في هذه الحالة المرضية تتحول أنسجة وأربطة المفاصل إلى تراكيب تعظمية حيث يزداد الألم بمرور الوقت، إن الحالة تزداد سوءاً إذا لم تعالج في وقت مبكر.
آلام الظهر الخاصة بالنساء
غالباً ما تشكو النساء من آلام الظهر ولأسباب تتعلق بوضعهن، ويمكن تلخيص هذه الأسباب والحالات في ما يلي:
• استخدام الحذاء ذي الكعب : ثبت بما لا يقبل الشك أن الحذاء ذي الكعب يخل بتوازن العمود الفقري ويتسبب في حدوث الشد على الفقرات والعضلات والأنسجة الرابطة للظهر.
• آلام الدورة الشهرية: وهي جزء من الصورة الفسيولوجية في جسد المرأة تنتهي بظهور الطمث.
• الحمل: وخصوصاً في الأشهر الأخيرة حيث يتقوس الجزء الأسفل من العمود الفقري كوسيلة لحفظ التوازن فيزيد من الضغط على الأعصاب الخارجة من فتحات العمود الفقري، وتزداد حدة الألم حينما يكون الحمل توأماً.
• استخدام حبوب منع الحمل: إن التشكيلة الهورمونية لحبوب منع الحمل تعمل على احتجاز الماء داخل الأنسجة مما يسبب زيادة الضغط على الأعصاب متمثلةً في ألم في كل المفاصل والظهر.
• السمنة: من أهم أسباب آلام الظهر لدى النساء وخصوصاً حينما يتقدمن في العمر، ومما يذكر أن آلام الظهر للبدينات لا تفيده أي وسيلة من وسائل العلاج عدا تخفيف الوزن.
• الالتهابات: وبالذات منها التهابات عنق الرحم والمبيضين.
• هبوط الرحم: وهي حالة ليست قليلة الحصول، فهي تحدث بنسبة لابأس بها بين النساء ويحصل هبوط الرحم كنتيجة لاختلال الأنسجة الرحمية الرابطة.
مما تقدم يبدو أن أسباب آلام الظهر كثيرة وأسبابها عديدة ولذلك فالمريض بحاجة إلى استشارة الطبيب حينما تكون الآلام قوية ومستمرة لفترة ليست قصيرة، وحينما تمنعه الآلام من القيام بأعماله الاعتيادية، وكذلك في حالة وجود مشاكل في الأمعاء أو المسالك البولية مصاحبة لآلام الظهر، وأخيراً فإن التنمل في طرف سفلي أو كليهما و حتى القدمين تدعو المريض إلى ضرورة الإسراع
باستشارة طبيب.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

الزهراء

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 200

تاريخ التسجيل : 09/07/2012

العمل. العمل. : طلب العلم


2:مُساهمةموضوع: رد: آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 14:15

دائما في إنتظار جديدك المميز
لك مني اجمل تحية واطيب تقدير

الموضوع الأصلي : آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الزهراء

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Magdy

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 770

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


3:مُساهمةموضوع: رد: آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة   الجمعة 25 مارس 2016 - 14:21

احسنت طرحا وشرحا
بارك الله فيك
ولا نحرمنا من تميزك وابداعك

الموضوع الأصلي : آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Magdy

...............................................................................................


       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مجدي عمران

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 69

تاريخ التسجيل : 09/07/2012

العمل. العمل. : باحث


4:مُساهمةموضوع: رد: آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة   الجمعة 8 أبريل 2016 - 18:36

نشكركم علي هذا العطاء
وعلى الجهود المبذولة والمعلومات المفيدة
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
 كل التحية والتقدير

الموضوع الأصلي : آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مجدي عمران

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

احلام

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 91

تاريخ التسجيل : 02/08/2012

العمل. العمل. : الصحافه


5:مُساهمةموضوع: رد: آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة   السبت 9 أبريل 2016 - 23:55



أسأل الله لكم العفو والعافية وحسن الختام
وان يزين حياتكم بالعمل الرشيد
وأن يجعل مثواكم الجنة بعد عمر مديد .
ودمتم طيبون .

الموضوع الأصلي : آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: احلام

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الهامي بركات

السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 63

تاريخ التسجيل : 11/07/2012

العمل. العمل. : vvvv


6:مُساهمةموضوع: رد: آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة   الخميس 28 أبريل 2016 - 20:30

ابداعكم دائما متجدد
وعطاؤكم دائما موصول
بارك الله فيكم وأثابكم بما قدمتموه
 وعملكم عند الله وباذنه دائما مقبول .

الموضوع الأصلي : آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: الهامي بركات

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آلام الظهر قد تكون دليلا على الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: دراسات وأبحاث طبية غير دقيقة-
إرسال مساهمة في موضوع