القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   الأربعاء 24 مايو 2017 - 14:14 من طرفAhd Allah        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 القولون العصبي.. مرض سببه الرئيسي الحالة النفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

راندا

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: القولون العصبي.. مرض سببه الرئيسي الحالة النفسية   الأحد 4 يناير 2015 - 17:50


القولون العصبي.. مرض سببه الرئيسي الحالة النفسية
القولون العصبي بأعراض عديدة مثل آلام البطن والتشنّج المعوي أي المغص، وانتفاخ البطن والإمساك والإسهال.
العرب [نُشر في 05/01/2014، العدد: 9429، ص(19)]
مرض يتسبب في آلام حادة تعيق نشاط الإنسان
القاهرة - القولون العصبي أو متلازمة تهيّج القولون هو اضطراب مزمن يؤثِّر في الوظائف الطبيعية للقولون، غالبا ما يصاب الإنسان بهذه الحالة بين عمري 20 و30 سنة، ولكن يمكن أن يمس من هم أصغر سنا أي الأطفال، ويؤثّر هذا المرض تأثيرا خطيرا على الحياة الطبيعية للمريض فيعيق قدراته النفسية والجسدية.
يتميز القولون العصبي بأعراض عديدة مثل آلام البطن والتشنّج المعوي أي المغص، وانتفاخ البطن والإمساك والإسهال، وتظهر الدراسات أن نسبة حدوثه بين النساء تكون ضعف ما هي عليه بالنسبة إلى الرجال، وقد يعاني المصاب بالقولون العصبي من آلام مزمنة أخرى؛ مثل الشعور بالتعب المزمن والتهاب بطانة الرحم (عند النساء) والألم العضلي الليفي والتهاب المثانة (متلازمة المثانة المؤلمة) والاختلال الوظيفي في المفصل الصدغي الفكّي وألم الفرج المزمن (عند النساء).
ولم يكتشف الباحثون حتى الآن الأسباب الرئيسية للإصابة بالقولون العصبي، حيث يعدّ المرض اضطرابا وظيفيا لكن الثابت أنه يندرج ضمن أمراض العصر في ظل الضغوط النفسية الكبيرة التي يعيشها الإنسان، فالعوامل النفسية تأتي في مقدمة مسبباته.
ويقول الدكتور أحمد الشافعي أستاذ الطب النفسي: إن القولون هو أحد أعضاء الجهاز الهضمي القابل للتهيج والتقلص، والقولون العصبي هو مرض عضوي يبدأ مع إصابة المريض بطفيليات في جدار القولون يتحول بعدها إلى مرض مزمن، حيث تحدث نوبات هيجانه نتيجة الاضطرابات النفسية التي يتعرض لها الشخص المصاب به.
وهذا الأمر يحدث للمرضى الذين يوجد لديهم استعداد بدني خاص لذلك، فقد يكون هناك أشخاص لديهم استعداد في جهازهم الدوري فيعانون من أعراض كاذبة للقولون العصبي، تتمثل في آلام عضلات البطن التي ترافق أي توتر أو قلق نفسي، أي أن ظهور الأعراض في جهاز من أجهزة الجسم يعتمد علي استعداد الشخص للإصابة بهذا المرض. ويشار إلى أن تأثير الطعام يأتي في مرتبة ثانوية عند حدوث هيجان القولون، وهذا يعني أنه إذا أكل المريض وجبة دسمة فهي ستلعب دور المحرك فقط للأعراض المستقرة للقولون العصبي، وعند حدوث تلك الأعراض يقوم الطبيب بسؤال المريض عن مدى استقرار حالته النفسية والعصبية.
لم يكتشف الباحثون حتى الآن الأسباب الرئيسية للإصابة بالقولون العصبي، حيث يعد اضطرابا وظيفيا لكن الثابت أنه يندرج ضمن أمراض العصر
ويضيف الدكتور ياسين حسني استشاري الجهاز الهضمي بمركز الكبد بمصر قائلا: تتركز شكوى مرضى القولون العصبي على تعرضهم لعسر في الإخراج وكثرة الغازات في الأمعاء، كما أن بعض الحالات تبتعد أو تمتنع عن أكل الألياف مثل الخسّ والطماطم والخيار والخضر والفاكهة بصفة عامة خوفا من زيادة التهاب القولون.. دون وعي منهم بأن هذا الحرص على عدم تناول الألياف يتسبب بشكل مباشر في الإصابة بالإمساك مما يزيد حالة القولون العصبي سوءا،كما نلاحظ أن بعض مرضى القولون اعتادوا تناول الأدوية الملينة أو الحقن الشرجية، وهي من أهم الأسباب التي تؤدي لظهور الإمساك أو استمرار وجوده.
وقد أجري مؤخرا بحث على مرضى القولون العصبي المصابين بالإمساك من الذين يتناولون الخضر والفاكهة والخبز الأسمر المصنوع من نخالة القمح، وثبت أن عددا كبيرا منهم قد تحسنت حالته، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول أطعمة غنية بالألياف من خلال التركيز على الخضر والفاكهة والخبز الأسمر.. أما علاج الغازات فيعتمد علي الإنقاص من تناول الأطعمة التي ثبت أنها تساعد على تكون تلك الغازات، مثل البقول.
كما ثبت أيضا أن البصل والكرنب والقرنبيط والباذنجان بأنواعه والتفاح والموز تتسبب كلها في ظهور الغازات، كما أن كثرة تناول الطعام مع شرب الماء وامتلاء المعدة يعد من أسباب تكون الغازات المؤلمة، لذلك يعتمد علاج القولون العصبي من هذا الجانب على المريض نفسه، إذ يجب عليه مراعاة الاعتدال والتوازن في الوجبات وتجنب الاضطراب والتوتر حتى تزول أعراض المرض.
متلازمة تهيج القولون هي اضطراب مزمن يؤثر في الوظائف الطبيعية له
من جانبه يقول الدكتور عمرو سيد أستاذ الجراحة العامة: إن فريقا من الباحثين استطاع إجراء استقصاء حول بعض الأعراض التي يشكو منها مرضى القولون العصبي من الذين لم يسبق لهم الإصابة به، وثبت أن ما لا يقل عن 20 بالمئة من هؤلاء الأشخاص يشكون من بعض هذه الأعراض، بسبب تكرار تهيج القولون العصبي الذي يرجع بشكل أساسي إلى الاضطراب النفسي والقلق والإجهاد، وهو مرض مزمن ويسبب مشكلات متعددة للجسم.
أما الدكتور محمد سعد زغلول أستاذ الجهاز الهضمي فأكد وجود علاقة مباشرة بين عدم ممارسة الرياضة وأمراض الجهاز الهضمي بشكل عام؛ حيث أن كثرة الدهون في الجسم تؤدي إلى ترسبها في الكبد نظرا لعدم حرق الطاقة، فهناك علاقة وثيقة بين حركة الجسم والحركة المعوية في شكل علاقة طردية بينهما، فكلما قلّت الحركة بالنسبة إلى الإنسان قلت الحركة المعوية للأمعاء، وبالتالي يصاب الإنسان بالقولون العصبي ويصاب أيضا بالإمساك وهو العدو اللدود للقولون.
ولممارسة الرياضة أهميتها في هذا المرض لأن سلوك الإنسان الرياضي يبعده عن تناول المنبهات والكحوليات والتدخين، وهي تسبب تهيج الغشاء المبطن للمعدة وتؤدي إلى قرحة المعدة والأمعاء.
وترى الدكتورة نجلاء عفيفي أستاذة أمراض الجهاز الهضمي بالقصر العيني: إن هناك العديد من الأعراض العضوية تتأثر بنوع الغذاء أو بالحالة النفسية، وقد نسمع الكثير من مرضى القولون العصبي يقولون بأنهم يأكلون مرة واحدة في اليوم ورغم ذلك يشعرون بآلام القولون، وبالطبع تتسبب الوجبة الواحدة والكمية الكبيرة من الطعام في إثارة القولون العصبي، فالجهاز الهضمي يفرز عصارته ويقوم بدوره في هضم الطعام تساعده في ذلك كمية الطعام ونوعيته، فإن كان الطعام قليلا ومتنوعا فسيكون سهل الهضم والامتصاص وكانت بواقي الطعام قليلة ولا تؤثر على القولون، وكلما كان الطعام عسير الهضم وبه توابل كانت آثاره على القولون كبيرة، لأن العصارات الهاضمة والجهاز الهضمي لا يمكنهم التعامل بسهولة مع هذا القدر والنوع من الطعام وبالتالي فإن فضلاته تتخمر وتتعفن سريعا في الأمعاء وتخرج منها غازات مختلفة الأنواع، وتكون عاملا في التهاب الغشاء المخاطي المبطن للقولون، مما يعيق امتصاص الغازات المختلفة ويؤدي إلى انتفاخ القولون الأمر الذي يثيره ويزيد آلامه
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

كمال علي

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 119

تاريخ التسجيل : 07/06/2012

العمل. العمل. : موظف


2:مُساهمةموضوع: رد: القولون العصبي.. مرض سببه الرئيسي الحالة النفسية   الخميس 28 مايو 2015 - 15:23

:monkey:

الموضوع الأصلي : القولون العصبي.. مرض سببه الرئيسي الحالة النفسية
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: كمال علي

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القولون العصبي.. مرض سببه الرئيسي الحالة النفسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاعراض النفسية والعصبية.وحقيقتها .-