القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        أحدث الديانات.المارادونية.  أمس في 13:37 من طرفHamdy A        دعوة للاستافدة من منافع الطب البديل .  أمس في 13:33 من طرفHamdy A        أسبابه غير معروفة وعلاجه مجهول..   السبت 12 أغسطس 2017 - 17:52 من طرفAhd Allah         الجميلة والوحش مدبلج للعربية كامل  الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:05 من طرفAhd Allah         900 بحث حول القرآن والعلوم الطبية .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 21:15 من طرفMagdy        ظاهرة عبدة الشيطان .  الإثنين 17 يوليو 2017 - 1:03 من طرفHamdy A        السرطان وأمراض العيون مجهولة السبب والعلاج ؟ !  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:58 من طرفHamdy A        أمراض خطيرة مجهولة الاسباب.  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:21 من طرفHamdy A        ارتفاع درجة حرارة الجسم مجهولة الأسباب  الإثنين 17 يوليو 2017 - 0:14 من طرفHamdy A        طريقة غريبة لعلاج الصداع النصفي في موزمبيق   الخميس 13 يوليو 2017 - 2:12 من طرفام خالد

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 التوحد حالة اضطراب عند الاطفال لا تزال مجهولة الاسباب -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

شاهيناز

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 347

تاريخ التسجيل : 25/10/2012

العمل. العمل. : معلمه


1:مُساهمةموضوع: التوحد حالة اضطراب عند الاطفال لا تزال مجهولة الاسباب -   السبت 10 يناير 2015 - 13:20

التوحد حالة اضطراب عند الاطفال لا تزال مجهولة الاسباب


حسن الحسيني من عمان: لا تزال أسباب حالة/ التوحد/ تؤرق العديد من الأسر التي لديها أبناء يعانون من هذا الاضطراب السلوكي والذي حدا بأطباء وتربويين ومتخصصين إلى دراسة الحالة والتي من علاماتها وجود قصور في الادراك ونزعة انطوائية انسحابية تعزل الطفل عن عالمه..ويصبح متقوقعا حول ذاته.
وتوضح بعض الدراسات أن للعامل الغذائي دورا مهما في الاصابة بهذه الحالة.. وان معدل انتشار التوحد فيه تباين..الا ان اغلبها يشير الى اصابة ما يتراوح بين 2 الى 4 حالات لكل عشرة الاف طفل..وتكثر الاصابة بين الذكور منها عند الاناث بنسبة 4 الى 1 بغض النظر عن أي عوامل طبقية او عرقية او غيرها.

المركز الوطني للصحة النفسية
يقول رئيس اختصاص الطب النفسي بالمركز الوطني للصحة النفسية / وزارة الصحة الدكتور نبهان ابو اصليح لوكالة الانباء الاردنية ان التوحد هو اضطراب وغير معروف سبب نشأته والية حدوثه.
ويؤكد انه لا يوجد قسم او مؤسسة تتعامل مع التوحد في وزارة الصحة ولكن كونه من ضمن الاضطرابات السلوكية للاطفال فانه يتم تقديم خدمات لهم عن طريق المركز وعياداته المنتشرة في مختلف مدن المملكة اضافة الى مشاركة قسم طب الاطفال التابع لوزارة الصحة في تقديم هذه الخدمات مشيرا الى وجود قسم تشخيص الاعاقات المبكرة الذي يعمل على تشخيص التوحد.
ويبين أبو اصليح أن التشخيص في المركز الوطني يتم وفق نظامين عالميين الاول النظام الامريكي لتشخيص الامراض والاضطرابات رقم 4 والثاني النظام العالمي لتشخيص الامراض والاضطرابات رقم 10 وحتى يتم تشخيص حالة التوحد لا بد من وجود اعراض معينة ومن اهمها اضطراب العاطفة الذي يكون على شكل عدم تواصل عاطفي مع الاخرين او ردود وانفعالات عاطفية مع الناس المتعاملين مع هذا الطفل والسلوكيات الوسواسية والتمسك بممتلكات معينة بشكل شديد اضافة الى اضطراب الكلام.
ويقول ان للمركز خطة لانشاء قسم لعلاج الاضطرابات النفسية لدى الاطفال بتوجيه من جلالة الملكة رانيا العبد الله لاهميته موضحا ان التوحد يحتاج الى تكاتف الجهات المعنية كوزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية من اجل دراسة هذا الموضوع وتقديم ما يمكن لمساعدة المصابين وذويهم.
ويضيف ان بعض قدرات التوحديين خارقة وخارجة عن المالوف الا انه يتم استغلالها بطريقة عقلانية او منطقية مثل القيام بعمليات حسابية معقدة اسرع من الكمبيوتر ولكن لا يوجد لديهم قدرة على القراءة او الكتابة لهذه الارقام.


وزارة التنمية الاجتماعية
ويشير أخصائي القياس والتربية الخاصة في وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور عصام نمر الى التفسير العلمي لحالة التوحد حسب القانون الامريكي انها اعاقة تطورية تؤثر على التواصل اللفظي وغير اللفظي والتفاعل الاجتماعي وتظهر اثاره قبل سن الثالثة وهو عبارة عن حالة وليست مرضا ويتحسن بعضهم ما بين السادسة والسابعة من العمر.
ويقول أنه ونظرا لغموض هذه الحالة فانه يتبع ذلك ضعف في التشخيص فيستخدم المختصون قوائم الملاحظة مثل قائمة ادرين او الشطب مثل قائمة ايرك حيث ينظر في مدى تطابق الخصائص الموجودة على الطفل في الحكم عليه مع مراعاة استمرارية الملاحظة والمتابعة للتاكد من الاصابة.
ويوضح انه فيما يتعلق بمستقبل الطفل التوحدي تشير الدراسات إلى انه يحدث تحسن في الحالة بين سن 6-7 سنوات ونسبة 20 بالمائة منهم يمكن ان تخدم نفسها والعيش باستقلالية.. اما الباقي فهم بحاجة الى مساعدة مضيفا ان الاكتشاف المبكر يساعد في عملية التحسن للحالة مع استخدام التدريبات السلوكية والسمعية والبصرية والحركية والادوية لعلاج هذه الحالة.
ويبين نمر أنه توجد حالات شبيهة بالتوحد نتيجة وجود الخادمات التي تعمد الى تركيز نظر الطفل على التلفزيون لفترات طويلة لضمان بقائه منشغلا عنها ويبقى هادئا مما يشكل لديه حالة انفصال عن الواقع شبيهة بالتوحد وهذا يؤثر وبشكل مباشرعلى خلايا الدماغ.
وعن الجانب التربوي لحالات التوحد يقول أخصائي التربية الخاصة /رئيس قسم الاعاقة العقلية في وزارة التنمية الاجتماعية خالد أحبالي ان التشخيص يعتمد على الملاحظة المباشرة لسلوك الفرد ومعدلات نموه واحيانا يتم اللجوء الى الاختبارات الطبية لان هناك العديد من الانماط السلوكية يشترك فيها التوحد مع الاضطرابات السلوكية الاخرى ولا يكفي السلوك بمفرده وانما مراحل نمو الطفل الطبيعية هامة للغاية فقد يعاني اطفال التوحد من اضطراب في التصرفات ومشاكل في السمع اضافة الى السلوك الفظ احيانا.
ويبين أن هناك عدة مقاييس لمستويات التوحد لدى الاطفال منها مقياس (ايرك سكوبلر ) الذي يعتمد على ملاحظة سلوك الطفل من خلال مؤشر من 15 درجة بحيث يقيم المختصون سلوك الطفل من خلال علاقته بالناس والتعبير الجسدي والتكيف مع التغيير واستجابة الاستماع لغيره والاتصال الشفهي.
ويرى انه لا توجد طريقة او دواء بعينه يساعد في علاج حالات التوحد لكن هناك مجموعة من الحلول مجتمعة اكتشفتها عائلات الاطفال والمتخصصون وهي حلول فعالة في علاج الاعراض والسلوك التي تمنع الاطفال من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي تتمثل بعلاج ثلاثي الابعاد /نفسي واجتماعي ودوائي/ كما ان التغيير في النظام الغذائي والاستعانة ببعض الفيتامينات والمعادن يساعد كثيرا ومنها فيتامينات ب6 و ب 12 مبينا ان استبعاد الجلوتين والكازين من النظام الغذائي للطفل يساعد على هضم افضل واستجابة شعورية في التفاعل مع الاخرين لكن لم يجمع كل الباحثين على هذه النتائج.
ويشير إلى أن العلاج ببعض الادوية له تاثير فعال في علاج سلوك الطفل الذى يعاني من التوحد ومن هذا السلوك فرط النشاط والقلق ونقص القدرة على التركيز والاندفاع مشيرا الى ان الهدف من الادوية هو تخفيف حدة السلوك حتى يستطيع الطفل ممارسة حياته التعليمية والاجتماعية بشكل سوي الى حد ما فضلا عن العلاج السمعي الذي يعتمد على سماع الطفل وتركيزه بحيث لا يكون عنده أي مشاكل سمعية والعلاج بالاسترخاء والموسيقى اضافة الى العلاج بالتكامل الحسي وافضل ما اتفق عليه المختصون هو استخدام وسائل التعليم الخاص بالتوحد مع وضع خطة لتعديل السلوك.

جمعية مساندة الافراد التوحديين
تقول رئيسة جمعية مساندة ودعم الافراد التوحديين واسرهم الخيرية الدكتورة سهام الخفش ان الجمعية تهدف الى تاسيس قاعدة بيانات والوقوف على حجم المشكلة واجراء الدراسات والبحوث المتخصصة في هذا المجال وتطوير شبكة من العلاقات مع الجهات ذات العلاقة وتوعية وتثقيف الاسر والمجتمعات المحلية بهذه المشكلة وابعادها اضافة الى تدريب الكوادر العاملة والتطوعية للتعامل مع الافراد التوحديين واسرهم وايضا انشاء مركز متخصص لتدريب وتاهيل الافراد التوحديين.
وتبين ان الجمعية ستقوم بتقديم استشارات اسبوعية كل يوم سبت اضافة الى عقد دورة تدريبية للاهل بخصوص تعديل سلوك طفل التوحد حيث ان هناك حاجة الى فريق متعدد التخصصات من اجل برامج تعديل السلوك بالتعاون مع الاهل.
وتؤكد على دور الاسرة وخصوصا الام في تحسن الطفل وان التدخل المبكر مهم جدا لنتائج افضل.

بترا
-

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

علياء

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 300

تاريخ الميلاد : 18/04/1985

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: التوحد حالة اضطراب عند الاطفال لا تزال مجهولة الاسباب -   السبت 23 مايو 2015 - 21:40

:D :D

الموضوع الأصلي : التوحد حالة اضطراب عند الاطفال لا تزال مجهولة الاسباب -
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: علياء

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التوحد حالة اضطراب عند الاطفال لا تزال مجهولة الاسباب -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع