القانون الحديث المفقود في الطـــب

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 أسباب التهاب المفاصل الصدفي مجهولة ودراسات ترجح الجينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاهيناز
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 25/10/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: أسباب التهاب المفاصل الصدفي مجهولة ودراسات ترجح الجينات   السبت 10 يناير 2015 - 13:31

أسباب التهاب المفاصل الصدفي مجهولة ودراسات ترجح الجينات


التهاب المفاصل مرض شائع بين كبار السن
أبها: الوطن

إذا كنت مصابا بمرض الصدف الجلدي فيجب أن تحذر من الإصابة بالتهاب المفاصل المترافق مع هذا المرض، والمعروف بالتهاب المفاصل الصدفي، حيث إنه يصيب واحدا من بين كل 3 أفراد مصابين بالصدف، وذلك حسب ما جاء في تقرير نشره موقع ميديكال نيوز تودي منذ أيام.
وينشأ هذا المرض عادة بين الأشخاص في عمر 30-50 سنة، غير أنه يمكن أن يصيب الأفراد في عمر الطفولة أيضا، كما أنه قد يصيب الرجال والنساء على حد سواء. وقد لا يعاني الأفراد المصابون بالتهاب المفاصل الصدفي من أي أعراض ظاهرة لمرض الصدف، أو قد يلاحظون وجود احمرار بسيط على جمجمة الرأس أو السرة، وقد لا يعانون إلا من مشاكل في الأظافر أو التهاب مفاصل دون وجود أي مشاكل جلدية ظاهرة، حيث يعاني 80% من الأفراد المصابين بالتهاب المفاصل الصدفي من مشاكل في الأظافر.
وقد تختلف أعراض المرض، إلا أن أي مفصل من مفاصل الجسم يمكن أي يصاب، ويكون مؤلما ومتورما. ويصيب هذا المرض عادة المفاصل الأبعد في الجسم، وهي مفاصل أصابع اليدين والقدمين، كما أنه قد يصيب المفاصل الكبيرة، كمفاصل الورك والركبتين، ويعاني حوالي ثلث الأفراد المصابين به من تخشب في أسفل الظهر أو الرقبة.
وفي بعض الحالات يصاب الفرد بالتهاب المفاصل الصدفي في المفصل نفسه على طرفي الجسم، مثل الركبتين، بينما يصاب البعض الآخر به في طرف واحد فقط، أي في ركبة واحدة فقط. كما أن 30% من المصابين بالمرض يعانون من مشاكل في أعينهم، لذلك فإن مراجعة طبيب العيون تعتبر مهمة جدا.
والسبب الرئيسي للإصابة بالتهاب المفاصل الصدفي غير معروف، إلا أنه من المعروف أن الالتهاب في المفصل تسببه خلايا الجهاز المناعي التي تهاجم المفاصل، كما أن الدراسات الطبية تشير إلى وجود عوامل جينية، حيث إن 40% من المصابين بالتهاب المفاصل الصدفي لهم أقارب يعانون من المرض ذاته، كما قد تكون هناك عوامل بيئية تتمثل في انتشار الأمراض والالتهابات والتوتر.
وبالرغم من أن التهاب المفاصل الصدفي هو مرض مزمن، إلا أنه يكون عرضيا في بعض الأفراد، ولا يستمر معهم لفترة طويلة، بينما قد يتسبب للبعض الآخر بتضرر المفصل إذا لم يعالج في الوقت المناسب. وعادة ينشأ هذا المرض في الأفراد المصابين بالصدفية لمدة طويلة، أي حوالي 5-10 سنوات على الأقل، وإذا استمر الالتهاب لمدة طويلة قد يتسبب في التضرر الدائم للمفصل. وفي بعض الأحيان يتم تشخيص التهاب المفاصل الصدفي بالخطأ على أنه مرض النقرس، أو مرتبطا به.
وتعتمد طبيعة حياة المرضى على المفاصل المصابة ونسبة الإصابة. ويجب الانتباه إلى الشعور بالتعب وفقر الدم والتقلبات المزاجية، وفي غالب الأحيان فإن تلقي العلاج يساعد في القضاء على الألم وحماية المفاصل والحفاظ على الحركة.
منقول

الموضوع الأصلي : أسباب التهاب المفاصل الصدفي مجهولة ودراسات ترجح الجينات

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: شاهيناز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علياء
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 300
تاريخ الميلاد : 18/04/1985
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: رد: أسباب التهاب المفاصل الصدفي مجهولة ودراسات ترجح الجينات   السبت 23 مايو 2015 - 21:38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسباب التهاب المفاصل الصدفي مجهولة ودراسات ترجح الجينات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب