القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 باركنسون والاسباب المجهولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاهيناز
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 25/10/2012
العمل. العمل. : معلمه

1:مُساهمةموضوع: باركنسون والاسباب المجهولة   السبت 10 يناير 2015 - 14:13

دراسة تكتشف وجود علاقة بين الاصابة بمرض باركنسون والتعرض الى مذيبات صناعية
اخر تحديث: الاثنين، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2011، 14:35 GMT

باركنسون
يعزى مرض باركنسون الى شح مادة الدوبامين في الدماغ

اكتشف باحثون ان مخاطر التعرض للأصابة بمرض باكنسون والمعروف باللغة العربية بـ "ِشلل الرعاش"، ترتفع لدى الاشخاص المعرضين لمادة "تراي-كلورو إثيلين" الكيميائية، في اماكن عملهم.
روابط ذات صلة

نقص فيتامين (د) "مرتبط بمرض باركنسون"

موضوعات ذات صلة

علوم وتكنولوجيا

ورغم ان هذه المادة قد تم حظرها دولياـ الا انها لا تزال تستخدم كمزيل للدهون والاوساخ.

واعتمد البحث على دراسة حالات تسعة وتسعين زوجا من التوائم في سجل الأحوال الشخصية في الولايات المتحدة.

ويعاني مرضى باركسنون من رعاش وحركة بطيئة وتلعثم بالنطق.

ولا تزال الاسباب الدقيقة للاصابة بهذا المرض مجهولة، كما لم يتمكن العلم من ايجاد علاج له حتى الآن.

وتشير الابحاث الى ان الاصابة به قد تكون عبر مزيج من الوراثة والعوامل البيئية، وكانت دراسة سابقة قد ربطت بين الاصابة بهذا المرض والمبيدات الحشرية.
علاقة مميزة

وقد عكف علماء من معاهد ابحاث في كل من الولايات المتحدة وكندا والمانيا والارجنتين، على فحص تأثير التعرض للمذيبات الكيميائية وخصوصا تلك التي تحتوي مادة تراي كلورواثيلين.

فقد عزلوا تسعة وتسعين توأما بينهم توأم واحد مصاب بالمرض.

وأختير التوائم في البحث لأنهم يحملون الصفات الوراثية ذاتها، وغالبا ما يشترك التوأم الواحد بنمط حياة واحد.

ويعتقد العلماء ان التوائم تسمح بسهولة السيطرة على المجموعات وتقلل من النتائج الخاطئة.

وخلال مقابلات مع التوائم تم فحص تاريخهم المهني، وما اذا كانوا قد تعرضوا خلال هذه الفترة الى المحلول الكيميائي، كما تم سؤالهم عن هواياتهم الشخصية.
نتائج البحث

ووجدت النتائج الاولية للبحث ان هناك علاقة مميزة بين التعرض لمادة ترايكلورواثيلين والاصابة بمرض باركنسون، واشارت الدراسة الى ان التعرض للمادة قد يزيد من احتمال الاصابة بالمرض ستة اضعاف.

كما ورد في الدراسة ان التعرض لمادتي بيركلورواثيلين ورابع كلوريد الكربون قد يؤدي الى الاصابة بالمرض ايضا. وتقول الدراسة "إن التعرض لهاتين المادتين ترفع من احتمال التعرض بالمرض".

واستخدمت ثلاث مواد كيمائية أخرى في البحث ولكنها لم تظهر اي نتيجة للاصابة بالمرض.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة "آنالز اوف نيورولوجي" يقول، قائد الفريق البحثي، الدكتور صامويل غولدمان من معهد ساني فيل لدراسة الباركسنون في كاليفورنيا "دراساتنا تؤكد ان البيئات الملوثة قد تزيد من احتمال الاصابة بمرض باركنسون، مما قد يؤدي الى تهديد الصحة العامة".

ويضيف غولدمان "ان نتائج البحث ودراسات أخرى سابقة، تشير الى ان هناك فترة زمنية، قد تصل الى اربعين عاما، تفصل ما بين التعرض الى مادة التراي كلورواثيلين وظهور اعراض باركنسون، فالتعرض للمادة يجعل من فرص الاصابة بالمرض سهلة قبل ظهور اعراضه المعروفة للطب".
التلوث المائي

وتستخدم مادة ترايكلورواثيلين في الطلاء والصمغ ومواد تنظيف السجاد والكي، كما تستخدم لازالة الدهون.

وقد منع استخدامها في الأطعمة والعلاجات الطبية في معظم انحاء العالم منذ سبعينيات القرن الماضي بعد اكتشاف علاقاتها بالتسمم.

وفي عام 1997 حظرتها الولايات المتحدة الامريكية في العلاجات الخارجية للجلد وكعامل في نزع الكافايين من القهوة، ولكنها لا تزال تستخدم في انتاج الشحوم في قطع الغيار المعدنية.

ويرجح ان المياه عبر العالم ملوثة بمادة ترايكلورواثيلين، فبعض الدراسات تشير الى ان 30 في المئة من مياه الشرب في الولايات المتحدة ملوثة بهذه المادة.

اما في اوروبا فقد تم اعادة تصنيف المادة الى الدرجة الثانية من المواد المسرطنة، مع ان استخدامها في الصناعات لا يزال دارجا.

اما مادة بيركلورواثيلين، فهي مثل ترايكلورواثيلين، تستخدم في سوائل الكي كمزيل للدهون، وتتواجد في كثير من مواد التنظيف المنزلية.

اما رابع كلوريد الكربون فيشيع استخدامه في الأغذية المجمدة، كما تستخدم المادة كمبيد حشري في حقول القمح.
رأي

وعلقت مديرة مؤسسة ابحاث باركنسون في المملكة المتحدة الدكتورة ميشيل غاردنر على نتائج البحث بقولها "هذه اول دراسة تظهر علاقة مذيب ترايكلوروايثيلين بارتفاع نسبة الاصابة بمرض باركنسون"، وتضيف: "من المهم الاشارة الى ان استخدام المادة قد توقف لاسباب تتعلق بالصحة منذ اكثر من ثلاثين عاما. كما ان معظم المصانع التي تتعامل مع مواد كيميائية مثيلة قد غيرت من سياسيتها في السنوات الأخيرة".


ودعت غاردنر الى اجراء مزيد من الابحاث لاثبات علاقة هذه المادة وغيرها من المذيبات الكيميائية بمرض باركنسون، وقالت: "يجب ان تجرى ابحاث على عينة اوسع من الناس كي نتأكد من علاقة التعرض للمادة بالاصابة بمرض باركنسون".
منقول

الموضوع الأصلي : باركنسون والاسباب المجهولة

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: شاهيناز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علياء
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 300
تاريخ الميلاد : 18/04/1985
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : الطب

2:مُساهمةموضوع: رد: باركنسون والاسباب المجهولة   السبت 23 مايو 2015 - 21:35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
باركنسون والاسباب المجهولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع