القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        تخفيضات علي نظم كاميرات المراقبة في مصر بمناسبة شهر رمضان الكريم   اليوم في 15:35 من طرفمها أحمد        انشاء منتدى مجاني,مع أحلى منتدى  السبت 20 مايو 2017 - 9:48 من طرفAhd Allah        علاج السكري بالماء الساخن  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:23 من طرفمختار عبد العزيز        من عجائب تأثير الموسيقى  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:20 من طرفمختار عبد العزيز        الأسوارة الطبية لغز يُربك الوسط الصحي  الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:18 من طرفمختار عبد العزيز        كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت   الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:17 من طرفمختار عبد العزيز        دانييل يحلق لحية بارت.  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:17 من طرفAhd Allah        حركات فيكي جاريرو  الأربعاء 19 أبريل 2017 - 21:13 من طرفAhd Allah        مقياس الغباء  السبت 15 أبريل 2017 - 9:35 من طرفAhd Allah        اطفال مصابون بالبهاق   الإثنين 10 أبريل 2017 - 8:38 من طرفMagdy

شاطر | 
 

 دهون الدم الثلاثية Triglycerides

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 993

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: دهون الدم الثلاثية Triglycerides    الثلاثاء 13 يناير 2015 - 14:50


دهون الدم الثلاثية ، والكلسترول ، هما المصدران الأساسيان للدهون السابحة فى الدم
والجسم فى حاجة إلى كلاهما ، فالكلسترول لازم لبناء خلية قوية ، وأما الدهون الثلاثية فهى لإنتاج الطاقة . لكن إذا زاد أحدهما أو كلاهما عن المعدلات الطبيعية فى الدم ، فأنهما يعرضانك للمتاعب الصحية الخطيرة .
ففى حالة زيادة الكلسترول ، فالمتاعب تكون إنسداد فى معظم الشرايين الحيوية ، مثل شرايين القلب والمخ .
أما فى حالة زيادة الدهون الثلاثية فى الدم ، فإن ذلك يتسبب فى خفض معدل مستوى الكلسترول الجيد المعروف ( HDL ) بينما يرفع من معدلات الكلسترول السيئ المعروف (LDL ) والذى يتسبب فى ترسيب الكلسترول على جدران الأوعية الدموية من الداخل مسببا لها الأمراض ، ويساعد فى تكون الخثرات أو الجلطات الدموية .
والمعدل الطبيعى للدهون فى الدم ( التراجليسرايدت ) ما بين 40 إلى 250 مليجرام ديسى لتر ( مج / دل ) .
بينما المعدلات التى ما بين 250 إلى 500 فتلك تعتبر فى الحدود الحرجة ، أما ما فوق مستوى 500 فيعتبر أمر خطير وغير مستحب ، والأفضل أن يكون مستوى دهون الدم فى حدود لا تزيد عن 150 مجم / دل .
فإذا طلب منك أن تخفض مستوى دهون الدم ، وبالتالى أن تخفض مستوى الكلسترول السيئ .
فإليك النصائح التالية للعمل بها ، حتى تصل إلى طريق السلامة .
امتنع عن تناول الدهون عموما فى مواد الطعام ، أو يجب أن لا يزيد معدل الاستهلاك من الدهون يوميا عن 30 % من مجموع السعرات الحرارية المستهلكة فى اليوم والأنسب هو 20 % فقط على أن لا تكون هناك دهون مشبعة ، مثل الزبد والمسلى وغيرها .

تناول المواد الكربوهيدراتية مثل الأرز والمعكرونة والخبز والبطاطس أو البطاطا . ، ويجب إحلال تلك المواد محل الدهون فى طعامك للحصول على الطاقة اللازمة منها .

تجنب جميع تلك المواد التى تحتوى على السكر مثل جميع أنواع الحلوى ، والمواد التى تحتوى على نسبة ضئيلة من الألياف .

يجب خفض الوزن إلى المستوى الطبيعى المقبول ، وهذا أمر هام لا جدال فيه ، حتى يكون هناك انخفاض ملموس فى مستوى دهون الدم .

مارس أى من أنواع الرياضة ، فتلك تعمل على خفض نسبة الدهون فى الدم ، كما أنها تساعد فى خفض الوزن . فإن ساعة واحدة من الرياضة العنيفة 3 مرات فى الأسبوع ، يمكن أن تخفض من مستوى دهون الدم .

تناول زيت الأسماك ، فأن له تأثير مباشر على خفض مستوى الدهون فى الدم ، نظرا لاحتواء زيت السمك على الحمض الدهنى الأساسى ( أوميجا 3 ) ، وربما ينبغى أن تأكل الكثير من الأسماك بالإضافة إلى تناول زيت السمك ، حتى تحقق الفائدة القصوى من ذلك .
وجرعة زيت السمك قد تصل إلى 15 جم ، أى ما يوازى 250 جم من لحم السلمون أو التونة أو الماكريل .

يجب المحافظة على مستوى الكلسترول، والدهون فى الدم ، وجعلها فى الحدود الطبيعية .
فمستوى الكلسترول يجب أن لا يتعدى 200 مج % ، والأهم من ذلك هو أن يكون لديك نسبة جيدة بين الكلسترول منخفض الكثافة ( والمسمىLDL أو الكلسترول السيئ ) وتلك النسبة هى أقل من ( 160 مج % ) ، والكلسترول عالى الكثافة أو الثقيل ( المسمى HDL أو الكلسترول الجيد ) ويجب أن تكون نسبته من 35 - 60 مج % .

كما يجب أن تكون نسبة الكلسترول الثقيل HDL إلى الكلسترول الكلى هى 1 : 6 ، أو السدس .

بينما تناول الأطعمة التى تحتوى على الأحماض الدهنية ( الغير مشبعة ) ، مثل زيت الزيتون ، وزيت الذرة فهى ولاشك سوف تكون مفيدة للجسم ، لأنها تعمل على إنقاص نسبة الكلسترول فى الدم .

وإذا عرفنا أن الجرام الواحد من الزيوت ، يولد مقدار من الطاقة فى الجسم قدره 9 سعرات حرارية . لذا فأنها يجب أن لا يتعدى مقدار ما تستهلكه من أى من تلك الزيوت فى مواد الطعام المختلفة 3 ملاعق كبيرة فى اليوم الواحد ، وهذا يمثل حوالى 25 % من الطاقة اللازمة للفرد فى اليوم ، وباقى مصادر الطاقة تأتى من استهلاك النشويات بنسبة 60% ، والبروتين بنسبة 15% . وهذا بغرض إبقاء مستوى الكلسترول فى الدم أقل من 200 مج / ديسى لتر .

السمن الهولندى أو ( المرجرين ) فلهذا قصة خطيرة ، حيث أن العمليات الصناعية التى تتم بغرض تحويل الزيوت السائلة إلى دهون متجمدة ، والتى تسمى بالهدرجة ، هى التى تشجع الكلسترول على الترسب على جداران الأوعية الدموية من الداخل . وذلك على عكس الزيوت السائلة مثل زيت الزيتون ، وزيت الذرة فهى تخفض مستوى الكلسترول فى الدم .

كذلك الأحماض الدهنية ( أوميجا-3 ) ، والموجودة فى الأسماك ، مثل الماكريل ولحم التونة الأبيض ، والسلمون والسردين ، فكلها يمكن أن تخفض مستوى الكلسترول، والدهون الثلاثية فى الدم ، وكذلك يفعل زيت السمك الموجود فى الصيدليات تحت مسمى ، سفن سيز ، وهاى بيرلز ، وسلمون أويل .

حيث وجد أن تناول 1 جم من ( الأوميجا-3 ) يوميا ، فأنه يقلل من الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40 % .

لذا فأن تناول الأسماك ، بصفة منتظمة فى الطعام يكفل الحماية من تصلب الشرايين .

وإذا أضفنا لذلك ، بعض الفيتامينات التى تحول دون أكسدة الخلايا ، مثل : البيتاكاروتين وفيتامين E وفيتامين ) ج ) والسلنيوم وكلها تمنع أكسدة أو ( تزنخ ) الكلسترول السيئ LDL والذى يتسبب فى ترسب الكلسترول فى داخل الأوعية الدموية ، ويعمل على انسدادها .

ومن هنا يجب أكل كثير من الجزر الأصفر ، المحتوى على البيتاكاروتين وعلى بكتات الكالسيوم ( نوع من الألياف ) التى تخفض مستوى الكلسترول فى الدم . فأكل عدد أثنين جزرة صفراء فى اليوم ، فأنه يقلل نسبة الكلسترول فى الدم بنسبة 20% فى خلال شهرين

كما أن هناك أطعمة أخرى تحتوى على مضادات الأكسدة مثل : البروكلى ، والباباى ، والكنتلوب ، والحمضيات والخضراوات الخضراء اللون الطازجة .

وأن تناول الثوم بصفة منتظمة ، مطبوخا ، والأفضل أن يكون نيئ فأنه يساعد كثيرا على مكافحة آثار الكلسترول الضارة فى الجسم ، وفى الصيدليات توجد حبوب الثوم الخالية من الطعم اللاذع للثوم ، وتؤدى الغرض تماما .

وهناك بعض الأطعمة الأخرى ، التى تخفض نسبة الكلسترول فى الدم ، مثل :
الخيار ، وبه مواد يطلق عليها ( ستيرول ) موجودة فى القشرة .
الشطة ، والفلفل الحامى ، به مواد تسمى الكابسكين ، وهى تخفض الكلسترول، ودهون الدم .
العنب ، وبه مواد تسمى ريزفيرتول ، وتؤدى نفس الغرض .

تناول الحمضيات ، بصفة منتظمة ، مثل البرتقال ، واليوسفى ، وعلى الأخص الجريب فروت ، الذى يعتبر المقاوم الأول لزيادة الكلسترول فى الدم .

تناول فيتامين ب المركب وعلى الأخص ، النياسين ( حمض النيكوتينك ) كذلك ( الكرميوم بيكلونات ) فكلها تكافح الكلسترول وتجعله متوازنا فى الدم .

مزاولة الرياضة أمر هام جدا ، لأنها هى الطريقة المثلى لرفع نسبة الكلسترول الجيد فى الجسم وأن المشى أو الجرى أو السباحة ، فكلها تفى بالغرض .

تمنياتي لكم بدوام الصحة
منقول

الموضوع الأصلي : دهون الدم الثلاثية Triglycerides
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد

...............................................................................................
ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Hamdy A

فريق الاشراف
avatar




ذكر

المساهمات : 1007

تاريخ التسجيل : 31/08/2012

العمل. العمل. : باحث


2:مُساهمةموضوع: رد: دهون الدم الثلاثية Triglycerides    الجمعة 22 مايو 2015 - 21:19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

راندا

السادة الأعضاء
avatar






انثى

المساهمات : 520

تاريخ التسجيل : 08/12/2014

العمل. العمل. : الطب


3:مُساهمةموضوع: رد: دهون الدم الثلاثية Triglycerides    الخميس 28 مايو 2015 - 0:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

Suhir

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 299

تاريخ التسجيل : 17/06/2012

العمل. العمل. : باحثه


4:مُساهمةموضوع: رد: دهون الدم الثلاثية Triglycerides    الخميس 28 مايو 2015 - 17:59

jocolor

الموضوع الأصلي : دهون الدم الثلاثية Triglycerides
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Suhir

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مشيرة

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 96

تاريخ التسجيل : 20/12/2012

العمل. العمل. : معلمة


5:مُساهمةموضوع: رد: دهون الدم الثلاثية Triglycerides    السبت 30 مايو 2015 - 19:41

:flower:

الموضوع الأصلي : دهون الدم الثلاثية Triglycerides
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مشيرة

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مختار عبد العزيز

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 52

تاريخ التسجيل : 13/05/2012

الموقع : لا يوجد

العمل. العمل. : الصيد


6:مُساهمةموضوع: رد: دهون الدم الثلاثية Triglycerides    الأحد 31 مايو 2015 - 18:50

:pig:

الموضوع الأصلي : دهون الدم الثلاثية Triglycerides
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: مختار عبد العزيز

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دهون الدم الثلاثية Triglycerides
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف نفسر فحص الكولسترول والدهنيات الثلاثية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-