القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالعاب on line games

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم . الله اكبر : السيدات والسادة :. بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي وبالقرآن الكريم ومن خلال فك شفرات بعض الايات الكريمة التي تتحدث عن المرض وأصوله في الجسد البشري وبعد تطبيق مدلولها عمليا أربعة وعشرون عاما . فنحن يشرفنا وبكل فخر ان نعلن علي العالم اجمع عن اكتشاف قوانين طبية جديدة تكتشف الأسباب الحقيقية وراء اصابة الانسان بالمرض واسرار وغموض المرض باشكاله وانواعه المختلفة تلك الاسباب المجهولة التي لم تخطر من قبل علي قلب بشر اكتشفت بعد البحث والتنقيب في دهاليز وغرف الامراض المختلفة علي مدي أكثر من أربعة وعشرون عاما . وبالتالي وبناء عليها سنلقي الضوء علي جميع النظريات والقوانين الطبيه المعمول بها حاليا علي مستوي العالم وجميع اساليب وطرق العلاج والطب المختلفه التي تتبعها شعوب العالم وتحليلها تحليلا كاملا وبكل شفافية لمعرفة مواطن الضعف ومواطن القوة والخطأ والصواب في كل نوع واسلوب منها كالطب التقليدي والطب البديل باشكاله وانواعه المختلفه بما فيها الرقية الشرعية والاعشاب والابر الصينيه والحجامه والطاقة بانواعها وغيرها وذلك لدراسة ومعرفة اوجه التقصير في هذه الطرق والاساليب العلاجيه ولمعرفة أسباب الفشل الدولي الذريع في عدم التمكن من القضاء علي اي نوع من الامراض حتي الان وسنعلن أيضا عن الاسباب الحقيقية وراء تعدد وتنوع اشكال وانواع الامراض التي تصيب الانسان وكذلك عن التفسير العلمي الوحيد والدقيق لكيفية تعامل جميع انواع وطرق واساليب الطب البديل مع المرض ومن اهم اهدافنا: توحيد جميع انواع الطب والعلاج البديل في اسلوب علاجي واحد فقط اكثر فاعلية وفتكا في القضاء نهائيا علي المرض متمثلا في جذوره في الجسد وليس أعراضه الظاهرة علي المريض . ونأمل في الوصول الي ابتكارعلاج واحد فقط يتمكن من علاج جميع انواع الامراض المعروفة خلال اسبوع واحد او اسبوعان علي الاكثر.وبالتالي يمكن لنفس العلاج من وقاية الجسم البشري من الاصابة بأي مرض مستقبلا. وكذلك القضاء علي امراض الاطفال والامراض الموروثة وأمراض الشيخوخة و الوصول الي خلق أجيال قادمه بدون مرض او تشوهات خلقية .




السيدات والسادة الكرام :ننصح باستخدام متصفح Mozilla Firefox الوحيد القادر علي التعامل مع تقنيات المنتدي الحديثة والدخول اليه بسهولة .

المواضيع الأخيرة .        امراض الصيف وطرق الوقاية   الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 16:33 من طرفAhd Allah        تضخم البروستات  الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 16:27 من طرفAhd Allah        الاسلام والعلم الحديث .  الخميس 21 سبتمبر 2017 - 1:58 من طرفالحضري        الخمر عامل مهم في زيادة حالات الاصابة بالسرطان  الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:44 من طرفsuzan        فتوى غريبة عجيبة يجوز الزواج من البنت   الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:41 من طرفsuzan        الطب النبوي والطب الحديث   الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 17:36 من طرفsuzan        توكيل صيانة زانوسى 01094553954  الأحد 10 سبتمبر 2017 - 16:10 من طرفعلاج ادمان        أحدث الديانات.المارادونية.  الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 13:37 من طرفHamdy A        دعوة للاستافدة من منافع الطب البديل وإدراجه ضمن نظام الرعاية الصحية  الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 13:33 من طرفHamdy A        أسبابه غير معروفة وعلاجه مجهول..   السبت 12 أغسطس 2017 - 17:52 من طرفAhd Allah

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الطب البديل أو "طب الشعوذة الأكاديمية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Magdy

فريق الاشراف
avatar


ذكر

المساهمات : 771

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


1:مُساهمةموضوع: الطب البديل أو "طب الشعوذة الأكاديمية"   الأحد 5 أبريل 2015 - 12:39

أزاح الدكتور واستشاري أمراض القلب والشرايين القدير إياس نهاد الموسى، الضغوط عن صدري بمقاله الأدبي العلمي الرائع ("الرأي"، 30/ 5/ 2013)، عندما تحدى دعاة الطب البديل وممارسيه للإتيان بالبيانات العلمية الأصولية اللازمة لإثبات صوابه.
لقد هاجمت هذا الطب بمرارة في مقال سابق بعنوان "أوقفوا هذا الدجل الطبي" ("الرأي"، 1 / 1/ 2013) لادعائه ما يشبه المعجزات في الشفاء من أشد الأمراض. ودعوت الحكومة إلى فرض كفالة حسن تنفيذ على طب الأعشاب إذا لم تتطابق النتائج مع الادعاءات الكاذبة في الصحافة والإذاعة والتلفزيون.
لقد قرأت أخيراً في إحدى أعظم المجلات العلمية المختصة بالدفاع عن العلم وتفنيد الخرافات والخزعبلات والبحوث المدعية للعلم "Skeptical Inquiry" نقداً علمياً للطب البديل، وأنه ليس ببديل على الإطلاق للطب المعروف، بل هو مجرد شعوذة أكاديمية أو علم زائف، وأن ما كان يوصف بالطب غير العلمي قبل أربعين سنة، صار يسمى الطب البديل في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، أو الطب المُكمِّل في تسعينياته، أو الطب المتكامل الآن، والتي يمكن وصفها جميعاً بحاصل جمع العلم مع السحر.
ويحزن الأطباء العلميون الملتزمون لما آل إليه حال الطب عند كثير من الأطباء وكليات الطب، حتى في أشهر الجامعات الأميركية. فقد جرف التيار جامعة هارفارد، وصارت تدرسه في كلية الطب فيها، مدعية صدقه. وكذلك فعلت جامعة ميريلاند وجامعة جورج تاون، وعيادة كليفلاند، لما لهذا الطب المشعوذ من شعبية جارفة وعائدات زائدة. كما أضيف إليه طب جديد هو طب "الطاقة البيولوجية" الذي يسمح بتعليم مفاهيم غير علمية، مثل "القوة الحيوية" بحجة معالجة المريض ككل، مع أنه لا حاجة للشعوذة لمعالجة المريض ككل كما يفيد الأطباء العلميون الاستقصائيون. ومما يزيد المشكلة حدة عدم تصدي بقية الأطباء في العالم لهذه الشعوذة الطبية.
ويفسر أحد الأطباء في المجلة بأن ما يحدث في الجامعات وكليات الطب انعكاس لما يحدث في المجتمع، وأن "غوغل" يكفي؛ أي إن الجامعات صارت تُقاد ولا تقود. وتستشهد الطبيبة الاستقصائية هنرييت هول، بطبيب متقاعد خضع للعلاج بالإبر الصينية (التي لا يختلف أثرها عن أثر الدواء المهدئ أو الكاذب، كما أفادت البحوث الطبية العلمية بحسب المجلة)، وأنه اكتشف أن الطب البديل مفيد لكل علّة، مدعياً أن لا بحث ولا علم يفوق التجربة الشخصية في الصدق، على الرغم من وقوعه في أخطاء عدة في هذا الادعاء: الاتكاء على المصادر المتحيزة، وعدم الإدراك لتأثير الكاريزما في وجهات النظر، وانتقائية البيانات والمعلومات، وعدم فهم خسارة العلم بالاعتماد على الخبرة الشخصية أو خبرة الآخرين الشخصية، ومغالطة العلة والمعلول القديمة، بالإضافة إلى الاستخدام السيئ للغة، من قبيل إيراد مثل هذه الكلمات في ثناياها: بديل، وكلّي، وتكميلي، وتكاملي... وإصدار أحكام قيمية على البيانات والمعلومات.
وعليه، يجب أن لا تتم التضحية بالتفكير الصحيح لحساب تكلف الأدب؛ فلا ينبري الأطباء العلميون الاستقصائيون بالتصدي علمياً لزملائهم أطباء الطب البديل. إن هذه الممارسات "غير أخلاقية".
يطالب أستاذ الأعصاب في جامعة "ييل" الأميركية ستيفن نوفيك، بإخضاع الأعشاب الطبية اللاصيدلانية أو الطب البديل، للشروط البحثية والعلمية الصارمة نفسها التي تخضع الأدوية الصيدلانية والممارسات الطبية العلمية لها للاعتراف بها. ويأخذ على الحكومة الأميركية ترك هذا الطب (البديل) خاضعاً لقوى السوق أو العرض والطلب، وكأنه مجرد سلعة عادية، لدرجة أن مبيعاته قدرت بـ5.3 مليار دولار في أميركا العام 2012.
ويضيف أن هذه الأعشاب هي صناعة طبية أخرى؛ أي صناعة من نوع آخر، بمعنى أنها ليست كصناعة الأدوية الصيدلانية. إلا أن الخداع فيها قيامها على المغالطة الطبيعية، بمعنى أن ما هو طبيعي (من الطبيعة) آمن وساحر وفعّال، مع أن الأعشاب ليست مقننة كالأدوية؛ فالشركات التي تصنعها وتتعامل بها تستطيع تسويقها من دون موافقة وكالة الدواء الأميركية، كما لا تُجبَر على تقديم إثباتات بالسلامة والفعالية، مما أدى إلى انفجار أو فيضان في سوق الأعشاب إلى جانب الادعاءات الزائفة بقوتها الطبية.
منقوول

الموضوع الأصلي : الطب البديل أو "طب الشعوذة الأكاديمية"
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Magdy

...............................................................................................


       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

لارا

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 148

تاريخ التسجيل : 28/06/2012

العمل. العمل. : باحثه عن العلم


2:مُساهمةموضوع: رد: الطب البديل أو "طب الشعوذة الأكاديمية"   الأربعاء 27 مايو 2015 - 14:36

🐷

الموضوع الأصلي : الطب البديل أو "طب الشعوذة الأكاديمية"
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: لارا

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Suhir

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 303

تاريخ التسجيل : 17/06/2012

العمل. العمل. : باحثه


3:مُساهمةموضوع: رد: الطب البديل أو "طب الشعوذة الأكاديمية"   الأربعاء 27 مايو 2015 - 18:40

:study:

الموضوع الأصلي : الطب البديل أو "طب الشعوذة الأكاديمية"
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Suhir

...............................................................................................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطب البديل أو "طب الشعوذة الأكاديمية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب  :: الصفحة الرئيسية :: غرائب وعجائب الطب في العالـــم .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع