القانون الحديث المفقود في الطـــب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 ما هي أسباب تضخم القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابرين
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحثة

مُساهمةموضوع: ما هي أسباب تضخم القلب   الثلاثاء 19 مايو 2015 - 17:24

القلب الموسع (تضخم القلب) ليس مرضا، بل هو عرض من أعراض حالة أخرى. ونستطيع تشخيص حالة القلب الموسع بشكل مؤقت نتيجة تعرض جسمك للإجهاد ، مثل الحمل، أو بسبب حالة طبية، مثل ضعف عضلة القلب، ومرض الشريان التاجي، ومشاكل صمام القلب أو عدم انتظام ضربات القلب. و يكون علاج القلب الموسع عن طريق علاج السبب. و علاج تضخم القلب يمكن أن يشتمل على الأدوية والإجراءات الطبية الأخرى مثل الجراحة :.


الأعراض :في بعض الناس، تضخم القلب لا يسبب أي علامات أو أعراض. وفي حال ظهور العلامات والأعراض قد تكون:


1. ضيق في التنفس


2. الشعور بضربات قلب غير طبيعية (وحدوث عدم انتظام في ضربات القلب)


3. حدوث تورم (وذمة)


متى يجب رؤية الطبيب :يكون علاج القلب الموسع " تضخم القلب " أسهل للعلاج عندما يكون الكشف عنه في وقت مبكر، لذلك يجب التحدث مع طبيبك إذا كان لديك أي مخاوف حول قلبك. و إذا كان لديك علامات أو أعراض جديدة قد تكون ذات صلة بقلبك، يجب تحديد موعد لرؤية الطبيب. و التماس الرعاية الطبية الطارئة إذا كان لديك أي من هذه العلامات والأعراض، و التي قد تشير إلى حدوث نوبة قلبية :.


1. ألم في الصدر


2. ضيق شديد في التنفس


3. الشعور بالإغماء


الأسباب :


يمكن أن يكون سبب تضخم القلب مترافقاً مع ظروف تتسبب بجعل عملية الضخ في قلبك أكثر صعوبة من المعتاد، أو أن تسبب ضرراً في عضلة القلب.و أحيانا يكبر القلب ويصبح ضعيفا لأسباب غير معروفة (مجهولة السبب).


الحالات الأخرى المرتبطة بالقلب الموسع تشمل:


1. ارتفاع ضغط الدم. فتكون عملية ضخ الدم من القلب أكثر صعوبة وتتطلب من عضلة القلب بذل مجهود أكبر لإيصال الدم لبقية جسمك، مما يؤدي إلى توسع و زيادة سماكة عضلة. كما أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب بتكبير البطين الأيسر ، مما يتسبب في نهاية المطاف إلى إضعاف عضلة القلب . وقد يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تكبير الدوائر العليا من قلبك (الأذينين) أيضاً.


2. مرض صمام القلب. أربعة صمامات في قلبك تعمل على تدفق الدم في الاتجاه الصحيح. في حالة تلف الصمامات بسبب ظروف مثل الحمى الروماتيزمية، وجود خلل في القلب، والالتهابات (التهاب الشغاف المعدية)، واضطرابات النسيج الضام، بعض الأدوية أو العلاج الإشعاعي للسرطان، قد تؤدي إلأى توسع عضلة القلب . كما أن معاناتك من بعض الأمراض المتعلقة بعضلة القلب فتسبب ضعف تدفق الدم في الشرايين مما يضطر القلب إلى التوسع كرد فعل طبيعي .
منقول

الموضوع الأصلي : ما هي أسباب تضخم القلب

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: صابرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علياء
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 300
تاريخ الميلاد : 18/04/1985
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: رد: ما هي أسباب تضخم القلب   السبت 23 مايو 2015 - 21:11

:oops: :oops:

الموضوع الأصلي : ما هي أسباب تضخم القلب

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: علياء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هي أسباب تضخم القلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب  :: الصفحة الرئيسية :: أمراض مجهـــــولة الاسباب طبيـــا .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع