القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مطالبون بمراقبة الضغط وتجنب الموالح مرضى القلب لا ينصحون بالصيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ام خالد

السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 993

تاريخ التسجيل : 08/09/2012

العمل. العمل. : الطب


1:مُساهمةموضوع: مطالبون بمراقبة الضغط وتجنب الموالح مرضى القلب لا ينصحون بالصيام   الجمعة 19 يونيو 2015 - 11:48


 محمد داوود (جدة )

أكد استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين والتصوير الطبقي والنووي الدكتور خالد النمر، أن على مرضى القلب أن يفطروا إذا كانت حالتهم في مرحلة متأخرة من فشل القلب، حيث يعاني المريض من ضيق التنفس وهو على فراشه أو عند الذهاب إلى دورة المياه مع انتفاخ في الأرجل وتجمع السوائل في الرئتين، وأيضا المرضى الذين هم في المرحلة المتقدمة من آلام شرايين القلب، حيث يشعر المريض بالألم عند أدنى حركة ويحتاج إلى الدواء بصفة مستمرة، وكذلك من لديه ضغط غير متحكم به، ومن لديه جلطة قلبية خلال ثلاثة أسابيع من حدوثها، ومن لديه ضغط شرياني رئوي شديد غير متحكم به.وأشار إلى أن الصيام صحة للقلب فهو يخفض الدهون الثلاثية والكولسترول الضار، ويقلل مقاومة الخلايا للأنسولين وبالتالي يقلل احتمال السكر، ولكن الإفراط في الطعام بعد الإفطار يعكس الفائدة الصحية المرجوة إلى عادات غذائية سيئة تؤدي لزيادة الوزن وارتفاع الدهون والسكريات.وألمح إلى أن أبرز مشاكل مرضى القلب في رمضان هي عدم التحكم بالضغط وبالذات هبوط الضغط بسبب تأثير الدواء مع الصيام، ولذلك ننصح المرضى بمراقبة الضغط في رمضان وتقليل جرعة الدواء إذا احتاج المريض، وكذلك من المهم معرفة أنه يزداد دخول مرضى ضعف عضلة القلب في رمضان للمستشفى بسبب زيادة الملح والسوائل التي يفرطون فيها بعد فترة طويلة من الصيام.وعن أبرز التوصيات والإرشادات التي يجب أن يتبعها مريض القلب في رمضان قال: مرضى القلب مطالبون قبل الصيام بزيارة الطبيب المعالج لمناقشته عما إذا كان يتحمل الصيام أم لا، وفي حالة الموافقة فينصح بتقليل تناول الأملاح والدهون على الإفطار وبالسحور، ومراقبة ضغطه بدقة، والإكثار من تناول الخضار والفاكهة يومياً، والحرص على الرياضة اليومية في جو مناسب، كما أن وجبة السحور مهمة جداً لمريض القلب لإعطاء الجسم الكمية اللازمة من السوائل، وأن من أسوأ العادات السحور قبل النوم مباشرة فهذا يزيد من احتمالية ارتجاع المريء.وعن كيفية أخذ مريض القلب للأدوية في شهر رمضان أضاف ينصح بأخذ أدوية الضغط بعد أداء التراويح ومنتصف الليل وقبل السحور، ويتم تقسيم أخذ الأدوية خلال فترة الليل خصوصاً أدوية الضغط، لأن كثيرا من المرضى يستطيع بمراقبة ضغطه أن يقلل من جرعات أدوية الضغط إلى النصف خصوصاً المصحوبة بمدرات للبول، ولذلك ننصح دوماً بتأجيل أدوية الضغط إلى ما بعد صلاة التراويح، لأنه خلال ذلك يكون الجسم قد استرجع أغلب سوائله المفقودة، ومع الأسف بعض المرضى يأخذ أدوية الضغط مباشرة بعد الفطور (على جفاف) وبعد أن يصل الدواء لأعلى تركيز في الدم يغمى عليه أثناء التراويح.ونصح د. النمر لمنع التلبك المعدي والارتفاع الحاد للسكريات والدهون بأن يكون الغذاء خلال الفترة المسائية على شكل وجبات صغيرة خلال فترة الليل وليس وجبة أو وجبتين رئيسيتين، ويفضل الإكثار من السوائل على العموم إلا لدى المرضى الذين منعهم الطبيب من ذلك (مثل مرضى فشل القلب الذين لديهم انخفاض في الصوديوم) وأن يقلل كذلك من الأملاح والمنبهات مثل الكافيين.وعن أهم الاحتياطات التي يجب أن يلتزم بها مريض القلب لتجنب الإصابة بنوبة قلبية أو جلطات خلص إلى القول إنه لا بد من الالتزام بالأدوية والابتعاد عن مسببات الجفاف مثل التعرض للجو الحار أو المشي فيه أو التعرض للإجهاد الحراري، وممارسة الرياضة في الجو المناسب والإقلاع عن التدخين والإكثار من الخضروات والفواكه التي ثبت علمياً أنها تقلل من حدوث الجلطات دون تحديد نوع معين منها.

الموضوع الأصلي : مطالبون بمراقبة الضغط وتجنب الموالح مرضى القلب لا ينصحون بالصيام
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: ام خالد


ربنا اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
 ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo mazen

السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 409

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: مطالبون بمراقبة الضغط وتجنب الموالح مرضى القلب لا ينصحون بالصيام   الخميس 2 يوليو 2015 - 2:45

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مطالبون بمراقبة الضغط وتجنب الموالح مرضى القلب لا ينصحون بالصيام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-
إرسال مساهمة في موضوع