القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 40% من مرضي الضغط يعانـون السكـر وارتفـــاع الكولستـــــــرول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Ahd Allah

الأدارة.









ذكر

المساهمات : 1272

تاريخ الميلاد : 20/11/1980

تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net

العمل. العمل. : جامعي


1:مُساهمةموضوع: 40% من مرضي الضغط يعانـون السكـر وارتفـــاع الكولستـــــــرول   السبت 27 يونيو 2015 - 15:05

40% من مرضي الضغط يعانـون السكـر وارتفـــاع الكولستـــــــرول
المصدر: الأهرام اليومى
بقلم:   عبير فؤاد احمد

"الأقل هو الأفضل".... هذا هو الشعار الذي أصبح متداولا عالميا فيما يتعلق بالصحة وتحديد مستويات الضغط والسكر والكولسترول، وفقا لأحدث الدراسات الصادرة عن الجمعية الأمريكية للسكر، فإن مرضي السكر مهيأون أكثر من غيرهم للإصابة بارتفاع الضغط بنسبة تترواح ما بين 40 إلي 60%، وتزداد احتمالية الإصابة مع عوامل السن والسمنة التي تعد عنصرا مشتركا أو مسببا للإصابة بالسكر وضغط الدم معا.
ويؤكد المتخصصون أن ضبط السكر وحده ليس كافيا للتحكم في مشاكله، فاجتماعه مع ارتفاع الضغط والدهون الثلاثية يزيد احتمالية الإصابة بالذبحة الصدرية وأمراض الشرايين التاجية في الرجال إلي الضعف، بينما تزداد في السيدات إلي أربعة أضعاف، علي عكس السائد بأن الذبحة والجلطات أمراض ذكورية في المقام الأول.
ويوصي الدكتور صلاح الغزالي حرب أستاذ السكر والغدد الصماء بطب القاهرة مريض السكر بضرورة أن يعلم منذ أول أيام إصابته أن السكر والضغط من عائلة واحدة، وأنه أكثر عرضة للإصابة بالضغط بمعدل 3ـ4 أضعاف المريض العادي، كذلك فالتحكم في مستوي السكر فقط لا يكفي لتجنب مضاعفاته، وهو ما يفسره بطرفي المعادلة التي يرتبط فيها ارتفاع ضغط الدم بزيادة خطورة مضاعفات السكر، بينما تجعل الإصابة بالسكر علاج ضغط الدم أكثر صعوبة، والأمر لا يختلف بالنسبة للكولسترول، فعلي مريض السكر في معظم الأحيان تناول علاج خافض للسكر والضغط والكولسترول، وهو غالبا مالا يحدث اعتقادا من بعض المرضي أن الضغط هو مرض يحدث لوحده فقط، أو تناسيا ورغبة في عدم زيادة عدد الأدوية وفتح أبواب هم في غني عنها، وان كانت الأرقام تشير إلي أن ارتفاع السكر والكولسترول يتواجد في 40% من مرضي الضغط.
ويتمثل الاتجاه الحديث في وضع هذه العلاجات مجتمعة في كبسولة واحدة متوفرة حاليا في أسواق الدواء العالمية والمحلية، تماشيا مع ما أقرته المنظمات الطبية الدولية من الخطوط الاسترشادية لأحدث علاجات مرضي السكر في محاولة لتوحيدها بالنسبة للأمراض المزمنة كالضغط والسكر والقلب اعتمادا علي نتائج أبحاث ومناقشات عالمية علي مدار سنوات طويلة، ومن المؤكد أن معالجة ارتفاع ضغط الدم لدي المصابين بالسكر يساعد علي خفض فرص حدوث النوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو الوفاة بأمراض القلب إلي النصف، كذلك تقليل مستوي السكر بين صفوف مرضي ارتفاع ضغط الدم، يجنبهم الإصابة بضعف الشبكية والفشل الكلوي.
وبالنسبة لمرضي السكر والمصابين الجدد، يلفت الدكتور الغزالي إلي أن ارتفاع ضغط الدم لديهم يشخص بمعدل 80/130وهو ما يختلف عن مريض الضغط العادي الذي تشخص إصابته عند معدل90/140، كما يجب الانتباه لظهور الزلال في البول باعتباره مؤشرا علي بداية خلل الكليتين، حتي وان كان الضغط طبيعيا، وفي الحالتين يتوجب العلاج الدوائي للمريض.
ويشكل سكر النوع الثاني واختلال عملية التمثيل الغذائي المتلازمة الأكثر انتشارا بين المصريين المصابين بالضغط، بحسب قول الدكتور سيد جاد أستاذ السكر والغدد الصماء بقصر العيني، حيث يشكو غالبية مرضي السكر من قلة الاستجابة لعلاج السكر، وهو ما يتعلق بزيادة مضادات الأنسولين والسمنة المفرطة في كثير من مرضي السكر وتتركز في منطقة الخصر والكرش، فضلا عن ارتفاع نسبة الدهون بالدم، لذلك يصبح انتشار مرض ارتفاع ضغط الدم أكبر كثيراً في مرض السكر، ونتيجة لاجتماعهما معا تزداد مضاعفات مرض السكر لتؤثر علي شرايين المخ والقلب، فضلا عن الشرايين الطرفية مؤدية للإصابة بالقدم السكري، وهو ما يتطلب من مريض السكر علاجا صارما للضغط مختلفا عن المريض العادي، كما تمتد الخطورة وفقا لما ذكرته احدث دراسات الجمعية الأمريكية للسكر للإصابة بالذبحة الصدرية وأمراض الشرايين التاجية بنسبة تشكل الضعف عند الرجال وأربعة اضعاف للسيدات. وجدير بالذكر أن الدراسات الحديثة أكدت أن خفض 10درجات في الضغط العلوي يقابلها انخفاض خطورة مضاعفات مرض السكر بنسبة 12%، كذلك تراجع نسب الوفاة المرتبطة به بحوالي 15%، أما الإصابة بجلطات القلب فتقل بنسبة 11%.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net

غسان

السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 171

تاريخ الميلاد : 19/08/1970

تاريخ التسجيل : 02/07/2015

العمل. العمل. : الخدمات الصحية


2:مُساهمةموضوع: رد: 40% من مرضي الضغط يعانـون السكـر وارتفـــاع الكولستـــــــرول   الإثنين 8 فبراير 2016 - 21:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Magdy

فريق الاشراف



ذكر

المساهمات : 729

تاريخ التسجيل : 24/04/2012


3:مُساهمةموضوع: رد: 40% من مرضي الضغط يعانـون السكـر وارتفـــاع الكولستـــــــرول   الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:10

شكرا لكم وبارك الله فيكِم
وجزاكِم الله خير الجزاء وحفظكم بحفظه
دمتِم برضى الله وحفظه ورعايته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Mohamed M

التنسيق العام







ذكر

المساهمات : 1087

تاريخ التسجيل : 12/05/2012


4:مُساهمةموضوع: رد: 40% من مرضي الضغط يعانـون السكـر وارتفـــاع الكولستـــــــرول   الجمعة 13 يناير 2017 - 20:06

مجهود رائع
بارك الله فيكـ
ولا حرمكـ الأجر والثواب
دمت برضى الله وفضله ورضوانه

الموضوع الأصلي : 40% من مرضي الضغط يعانـون السكـر وارتفـــاع الكولستـــــــرول
المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب
الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
40% من مرضي الضغط يعانـون السكـر وارتفـــاع الكولستـــــــرول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: الاورام السرطانية :: الضغط المرتفع .-