القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  شرب لبن الحمير يعالج السرطان وامراض الكبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام خالد
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 992
تاريخ التسجيل : 08/09/2012
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: شرب لبن الحمير يعالج السرطان وامراض الكبد   الأربعاء 8 يوليو 2015 - 12:49

شرب لبن الحمير يعالج السرطان وامراض الكبد

المصدر:  مجلة نصف الدنيا




بقلم:    عطا عبدالعال






لغط وجدل حول استخدام ألبان الحمير والإبل في رضاعة الأطفال وصناعة الآيس كريم واستخدامه في علاج أمراض الكبد والسكر والضغط والسرطان ومعالجته وطرحه مجففا في الصيدليات علي غرار ما يحدث في البلدان الأوروبية مثل إيطاليا وفرنسا وغيرهما فضلا عن استخدامه في أدوات التجميل بعد أن ثبت علميا أن الفراعنة في مصر كانوا يستخدمونه في تجميل النساء وأن الملكة كليوباترا كانت تستحم يوميا بكميات هائلة من لبن الحمير الذي أضفي عليها رونقا وجمالا لم تحظ بهما امرأة غيرها عبر التاريخ.

- "هل يطيل لبن الحمير العمر" رغم غرابة الأمر إلا أن البعض يؤكد ذلك ويعلل صحته وطول عمره لشربة بين لبن الحمير سألنا التحضصين ليفتونا في الأمر.

في البداية وأكد الدكتور أحمد محمد عبداللطيف مدرس مساعد بقسم التشريح بكلية طب بيطري المنصورة أنه لا تتوافر المعلومات الكافية في الجامعات والمراكز البحثية المصرية عن استخدامات ألبان الحمير في التغذية والعلاج وغالبا ما يتم الرجوع إلي مراجع الخيول في جميع حالات التعامل مع الحمير حيث تتشابه الغدد الثديية في معظم الحيوانات الثديية شكليا كما أن هناك أوجه تشابه كثيرة في علم التشريح الخاصة بها وتعطي أنثي الحمار ما بين 2 - 3 لترات من الحليب يوميا و يعتبر حليب الحمير هو الأقرب إلي حليب النساء حيث إنه يحتوي علي كمية أكثر من البروتين وسكر اللبن (اللاكتوز) بالإضافة إلي ذلك فإنه يحتوي علي كميات أقل من الدهون والمواد الصلبة مقارنة بحليب المرأة كما يحتوي علي كمية أكبر من سكر اللبن وأقل من الدهون مقارنة بألبان البقر والجاموس ويضيف الدكتور عبداللطيف: وفقا لدراسة نشرتها مجلة علم الألبان الأمريكية تحت عنوان (التركيب الفيزيائي والكيميائي لحليب الحمير) فقد اتضح أن حليب الحمير يحتوي علي مواد صلبة كلية بنسبة 9.53%، وبروتين بنسبة 1.57%، ودهون بنسبة 1.16%، ولاكتوز بنسبة 6.33% في المتوسط، وهو أكثر ما يماثل لبن الأم من الثدييات الأخري. كما أظهرت النتائج أيضا أن حليب الحمير غني بمادتي بيتا جلوبيولين والليزوزيم واللذين يحفزان جهاز المناعة. ومن الرائع أيضا أن النسب المئوية من الأحماض الأمينية الأساسية في بروتين حليب الحمير 38.2% وهي نسبة أعلي من تلك التي سجلت في حليب البقر.

وفي عام 2010 م نشرت نفس المجلة دراسة بعنوان (الخصائص الصحية لحليب الحمار) وأظهرت نتائج تلك الدراسة أن انخفاض عدد البكتيريا الكلية في كل ملليمتر من لبن الحمير بالإضافة إلي عدم وجود السلالات الجرثومية المسببة للأمراض في مقادير ألبان الحمير التي تم تجميعها وفحصها معمليا. أوصت هذه الدراسة بإمكانية استخدام لبن الحمير كغذاء للبشر بشرط أن تكون الغدد اللبنية سليمة وأن تتم عمليات الحليب تحت ظروف صحية ومعقمة. ويستطرد د. عبداللطيف: في عددها رقم 13 نشرت مجلة (التصميم الحديث للأدوية العالمية) أن فريقا بحثيا قام بمتابعة سلوك الخلايا السرطانية في عدد من الأشخاص المصابين بسرطان الرئة عند معالجتهم داخل المعمل باستخدام جزيئات بروتين مصل لبن الحمير وأسفرت النتائج عن قتل العديد من الخلايا السرطانية وتثبيط نمو عدد كبير منها عند مراحل نمو معينة كما لوحظ زيادة في إفراز مواد Interleukin-2 (IL-2), Interferon-_ (IFN-_), Interleukin-6 (IL-6), tumour necrosis factor _ (TNF-_) and Interleukin 1_ (IL-1_) وكلها ذات أثر مثبط للخلايا السرطانية وفي نفس الوقت محفز للخلايا المجاورة لها. وبناء علي هذه النتائج فإن المكونات النشطة للبن الحمير ليس فقط لها القدرة علي تثبيط الخلايا السرطانية ولكن كذلك لها القدرة علي قتل الخلايا السرطانية بطريقة غير مباشرة عن طريق تحفيز خلايا الليمفوسيت التي تعمل علي قتل هذه الخلايا.

- دواء للأطفال

ويؤكد الدكتور أحمد النجار مدرس مساعد بقسم باثولوجي الطب البيطري أن أبحاثا حديثة توصلت إلي أن لبن الحمير يفيد في علاج الأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه الرضاعة الطبيعية حيث يحتوي علي البروتينات والكالسيوم والبوتاسيوم وبنسب معتبرة ويشير د. النجار إلي أن البروفيسور الايطالي جوزيف غالوتو قد أكد أن لبن أنثي الحمار لا يضر الإنسان كما يعتقد البعض ولكن يرجع رفضه الي عوامل نفسية وإلي عدم الاعتياد علي تناوله وأنه لـبن خفيف الدسم ولذلك يفضل استخدامه للأطفال الذين يعانون من الحساسية تجاه الرضاعة الطبيعية. ويضيف النجار: بدأت شهرة لبن الحمير كعلاج للأطفال منذ سنوات قليلة بعد تجربة ناجحة خاضتها سيدة إيطالية تدعي كيتي توريزي والتي قامت بإرضاع طفلها لبن أنثي الحمار بناء علي توصية البروفيسور جوزيف غالوتو وبعد أن نجحت تجربة توريزي مع لبن الحمير قامت بإنشاء مزرعة لإنتاج ألبان الحمير وبيعه للنساء اللاتي يعاني أطفالهن من الحساسية تجاه الرضاعة الطبيعية وتشعر السيدة الإيطالية بالسعادة لأن مزرعتها تدر عليها عائدا ماليا لا بأس به غير ان سعادتها الأكبر مترتبة علي إنقاذ مئات الاطفال في بلادها والذين رفضوا الاستجابة للرضاعة الطبيعية وكان البروفيسور جوزيف غالوتو قد نشر نتائج أبحاثه المتعلقة بفوائد لبن الحمير في مجلة أمريكية منذ سنة 1992 لكنها لم تجد صدي واسعا إلا مؤخرا بعد أن نجحت السيدة توريزي في تحويل الأمر لواقع وعبر إقناعها لمئات النساء ويكشف لنا غالوتو ان لبن الحمير استخدم في الماضي من قبل الفراعنة في مجال تجميل الوجه وإعادة النضارة الي البشرة ويستطرد د. النجار: وفي هذا الإطار نشأت حديثا بعد تجربة توريزي مجموعة من بيوتات التجميل التي اعتمدت لبن الحمير لجمال البشرة والتي تنظم برنامجا يُعرف بـ"حمام لبن الحمير" لمعالجة بشرة المرأة وإعادة النضارة إليها والآن تجد فكرة استخدام لبن الحمير لعلاج الأطفال وجمال البشرة صدي واسعا في العديد من البلدان، وصار لبن الحمير يباع في بعض المتاجر والصيدليات في الدول الغربية، وباتت له استخدامات طبية متعددة. وخصص القائمون علي أبحاث لبن الحمير موقعا علي شبكة الإنترنت يشرحون من خلاله فوائد اللبن وكيفية استخدامه في عمليات تجميل البشرة. ويستشهدون في ذلك بسر جمال الملكة المصرية كليوباترا التي كانت تستحم يوميا بكمية هائلة من لبن الحمير وهو ما أضفي عليها رونقا وونضارة حتي صارت أجمل نساء العالم في عصرها.

- يستخدم في الآيس كريم

ويؤكد الدكتور أحمد عبدالجواد الجمل رئيس قسم بحوث الحيوان التابع للبحوث الزراعية أن آخر صيحة في صناعة الآيس كريم في إيطاليا حاليا هي استخدام لبن الحمير في إنتاج نوع جديد من الآيس كريم وأن هناك محلات شهيرة للآيس كريم افتتحت لها فروعا بالقرب من مزارع الحمير التي تدر اللبن المستخدم في هذا النوع من المأكولات المثلجة والمحببة للإيطاليين ويقول الدكتور الجمل: إن سيدة من دولة الإكوادور تدعي ماريا استر دي كابوفيلا قد عاشت 177 عاما وأن بناتها اعترفن بعد موتها بأنها احتست كميات هائلة من لبن الحمير منذ صغرها وأنها كانت تداوم علي ذلك في الكبر.

- أفضل من لبن الأبقار

تعتقد الدكتورة ولاء فكري عبد الوهاب أستاذ الباثولوجي بكلية الطب البيطري والحاصلة علي دكتوراه في أمراض الحيوانات من جامعة أوبيهيرو اليابانية: لا توجد دراسات جادة ومعمقة في الجامعات المصرية ومراكز البحوث عن لبن الحمير لكن بصفة عامة وجدوا أن لحم الخيول والحمير به نسبة من سكر (الجلوكوز) أعلي من لحوم البقر وبالتالي فإن ألبان الحمير سوف تحمل نفس الصفة و لبن الأبقار الدهون به أعلي معدلا من لبن الحمير فلا يستطيع الأطفال شربه إلا بعد تخفيفه ولكن وجد أن لبن الحمير أخف منه ويمكن تناوله منفردا بدون تخفيف.

- موقف الشرع

أما الدكتور محمد الشربيني أستاذ الرقابة الصحية علي الألبان ومنتجاتها بكلية طب المنصورة فيقول: في الحقيقة ألبان الحمير غير مصرح بدراستها من الناحية العلمية وهناك خمسة أنواع فقط من الألبان المصرح فقط بدراستها وهي ألبان الجاموس والبقر والماعز والغنم والإبل ولكن الحمير والخيول من الأشياء المتحفظ عليها وخاصة بسبب تحريم أكلها في الشريعة الإسلامية لأن أصل اللبن من دم الجسم وكل 300 جزء من الدم تعطي جزءا من اللبن ومصنع اللبن داخل الضرع متناهي الصغر لدرجة أنه لا يري إلا بميكروسكوب حيث يدخل الدم من قاعدة هذا المصنع والتي تمثل بوابات الدخول ليخرج من الناحية الأخري لبنا خالصا ويضيف الدكتور الشربيني: هناك فتاوي تعتمد علي ما أجمع العلماء علي تحريمه ومنها لحوم الحمير وبالتالي فلا يجوز شرب حليبها لعلاج السعال ولا لغيره لأن ما حرم أكله حرم العلاج به ولا يحل إلا للضرورة التي تحل بها الميتة للمضطر. وأبوبكر بن أبي شيبة عندما سئل عن ألبان الأتن (الحمار) فقد رفض ذلك حيث أكد أن رسول الله حرم لحومها وألبانها أما الحنفية فمنهم من أجازها للتداوي ومنهم من حرمها.

ويقول ابن مفلح في كتابه الآداب مادحا لبن الحمير الأتن: لبن الأتن قليل الدسومة رقيق يشد الأسنان واللثة إذا تمضمض به وهو بخلاف غيره من الألبان وهو جيد للسعال والسل وأنه يساعد في نفث الدم إذا شرب طازجا كما يفيد في قروح الأمعاء ولكن لا ينصح به لأصحاب الصداع والطنين والدود.


الموضوع الأصلي : شرب لبن الحمير يعالج السرطان وامراض الكبد

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راندا
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 08/12/2014
العمل. العمل. : الطب

مُساهمةموضوع: رد: شرب لبن الحمير يعالج السرطان وامراض الكبد   الأربعاء 22 يوليو 2015 - 18:17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
 
شرب لبن الحمير يعالج السرطان وامراض الكبد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: غرائب وعجائب الطب في العالـــم .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع