القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 العلاج بالسم .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام خالد
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 992
تاريخ التسجيل : 08/09/2012
العمل. العمل. : الطب

1:مُساهمةموضوع: العلاج بالسم .   الأربعاء 8 يوليو 2015 - 13:00


فى احدث  الابحاث أعلن فريق علمي من جامعة إلينوي أنه ربما عثر على أسلوب يمكن أن يوقف نموّ خلايا السرطان، وفقا لمحاضرة قدّمها رئيس الفريق ديبانجان بان أمام مؤتمر طبي.
ورغم أن العمل مازال في مراحله المبكرة، وفقا للفريق، إلا أنّه أظهر نجاحا في وقف سرطان الثدي وسرطان الجلد في التجارب المخبرية. ويعتمد أسلوب بان تقنية النانو لإنتاج عنصر توليفي مماثل لسم النحل والعقارب والثعابين.


وهذا الأسلوب ضارب في القدم حيث أنّه توجد نصوص قديمة تظهر أطباء وهم يستخدمون السم في علاج الصلع مثلا أو علاج الملك شارلمان. كما يحفل الطب الصيني التقليدي بوثائق تشير إلى استخدام سم الضفادع في علاج سرطانات الكبد والرئة والقولون والبانكرياس. واستخدم أطباء من كوبا سم العقرب لمكافحة أورام الدماغ. والمشكل الرئيس في استخدام هذا الأسلوب بحقن السم هو أن ارتفاع احتمال حدوث الآثار الجانبية. وبقدر تدميره الخلايا المصابة بقدر تأثيره السلبي على الخلايا الصحية، تماما مثل العلاج الكيماوي الذي يدمر الخلايا ويتسبب في آثار جانبية مؤلمة.


لكن الفريق الطبي نجح في تطوير أسلوب يفصل الببتيدات والبروتينات المهمة في العلاج والموجودة في السم بحيث يسهل استخدامها في وقف نمو الخلايا السرطانية. ويعتمد هذا الأسلوب على تقنية النانو بحيث يتجاهل العقار، بواسطة جزئيات النانو، الخلايا غير المصابة ولا يتوجه إلا لتلك المستهدفة.


وبالتصاق جزيئات النانو، بعد إضافة السم الذي تم توليفه إليها، بالخلايا السرطانية، فإنه يقوم إما بإبطاء تقدم المرض أو وقفه، ولاسيما السم المستخرج من النحل. والمرحلة المقبلة ستكون تجربة الأسلوب الجديد على الفئران والخنازير، وإذا لاقت نجاحا فإنه سيتم تجربتها على البشر وهو الأمر الذي يرجح الدكتور بان حدوثه في الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة.


ويذكر أن الدكتور صامويل ويكلاين، من جامعة واشنطن، نجح في تطوير تقنية أطلق عليها اسم "نانو النحل” وتجرى تجارب الآن للتأكد من فعاليتها في مكافحة سرطان البروستات.


الموضوع الأصلي : العلاج بالسم .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راندا
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 08/12/2014
العمل. العمل. : الطب

2:مُساهمةموضوع: رد: العلاج بالسم .   الأربعاء 22 يوليو 2015 - 18:27

:ئ 7:

الموضوع الأصلي : العلاج بالسم .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: راندا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
Hamdy ahmed
فريق الاشراف





ذكر

المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمل. العمل. : باحث

3:مُساهمةموضوع: رد: العلاج بالسم .   الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 18:31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاج بالسم .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: غرائب وعجائب الطب في العالـــم .-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع