القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

شاطر | 
 

 ما هي أعراض تضخم الكبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 6
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 29/07/2015
العمل. العمل. : تقني سامي حاصل على شهادة دولة في التمريض (متقاعدة)

1:مُساهمةموضوع: ما هي أعراض تضخم الكبد   الخميس 30 يوليو 2015 - 20:13



الكبد من أهم الأعضاء في جسم الإنسان ، وهو أحد الأعضاء الأساسية التي لا يمكن استئصالها كحال العديد من الأعضاء الأخرى ، بل يمكن في الحد الأدنى إستئصال أجزاء من الكبد في حالة وجود أورام سرطانية أو أمراض أخرة تستدعي تلك الجراحة.
والكبد يعمل في جسم الإنسان كمرشح من السموم ، فهو يعمل على إمتصاص السموم من الدم وتصفية الدم ، ويقوم في نفس الوقت بإمداد الدم والأعضاء الداخلية للجسم بالمواد الغذائية اللازمة لمواصلة العمليات الحيوية ، حيث يقوم الكبد بإمتصاص تلك المواد من الأطعمة التي يتناولها الإنسان أثناء عملية الهضم ، كذلك فإنه يقوم بتكسير وحرق الدهون التي يتناولها الإنسان في طعامه ويقوم بتصفيتها وتحييد خطرها على الجسم . والحجم الطبيعي للكبد لدى الشخص البالغ يترواح بين إثنا عشر إلى خمسة عشر سنتيمرات طولاً ، ومن خمسة عشر إلى عشرين سنتيمتر عرضاً ، ويترواح الوزن بين الكيلوغرام ونصف والألف وثمانمائة غرام .
وعند حدوث أية زيادة في تلك الأبعاد والأوزان السابقة فإن الحالة تعتبر حالة تضخم في الكبد ، ويقوم الحص السريري على معرفة ما إذا كان هناك حالة تضخم عبر إستلقاء المريض ، وفحص ظهور جزء من الكبد من القفص الصدري أم لا ، حيث أن الكبد الطبيعي في حالة الإستلقاء يكون بالكامل داخل القفص الصدري ، وفي تلك الحالة يتم التأكد من وجود التضخم عبر إجراء الأشعة التي تحدد حجم الورم وأبعاده، ومن الجدير بالذكر أن حدوث تضخم في الكبد ليست حالة مستقلة بذاتها ، وإنا تحدث نتيجة إصابة الإنسان ببعض الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث مثل تلك الحالة مثل حدوث إلتهابات في الكبد ، أو وجود دهون على الكبد نتيجة السمنة المفرطة ، أو وجود عدوى فيروسية أدت إلى ذلك مثل الإصابة بفيروسات الكبد ( باء ) و( جيم ) . كما يمكن أن يتضخم الكبد بسبب وجود بعض الأمراض الوراثية التي قد تكون غير ظاهرة أو تم تشخيصها من قبل .
و لا توجد أعراض واضحة لحالات تضخم الكبد ، إلا وجود ما يشبه شعور بالشبع الدائم لدى المريض ، بسبب ضغط التضخم على المعدة ، وفي حالة وجود إصاات أدت إلى حدوث التضخم فقد يرفقه شعور بالإرهاق العام والغثيان ونفقدان الوزن .

الموضوع الأصلي : ما هي أعراض تضخم الكبد

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: منصورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Samia
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 05/09/2012
العمل. العمل. : الهندسه

2:مُساهمةموضوع: رد: ما هي أعراض تضخم الكبد   الخميس 30 يوليو 2015 - 20:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Alkazem
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 98
تاريخ الميلاد : 19/12/1980
تاريخ التسجيل : 12/09/2015
العمل. العمل. : الطب

3:مُساهمةموضوع: رد: ما هي أعراض تضخم الكبد   الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 23:13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هي أعراض تضخم الكبد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: امراض الجهاز الهضمي . وأسرارها-