القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .


شاطر | 
 

 الكوليسترول يؤدي الي الامراض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

غسان

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 171

تاريخ الميلاد : 19/08/1970

تاريخ التسجيل : 02/07/2015

العمل. العمل. : الخدمات الصحية


1:مُساهمةموضوع: الكوليسترول يؤدي الي الامراض   الخميس 19 نوفمبر 2015 - 20:52

دراسة: علاقة ارتفاع الكوليسترول يؤدي الى مجموعة من الامراض
نشر 20 آب/أغسطس 2013 - 11:42 بتوقيت جرينتش

زيادة نسبة الكوليسترول في الدم تؤدي الى الخطر.
جامعة شمال كاليفورنيا
أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة شمال كالفورنيا أن معدلات الكوليسترول (الضار) المرتفعة في الأعمار المتوسطة، مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بخطر الإصابة بمرض الزهايمر.
وتعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها عن هذا الموضوع. أما عن أسباب إرتفاع الكوليسترول الضار في الجسم، فنورد اسبابه كالآتي: التدخين أضراره لا تحصى ولا تعدّ، ولها صلة أيضاً بارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم. لذا يجب الإبتعاد كلياً من التدخين لإبعاد خطر ارتفاع الكوليسترول، لأنه يؤدي الى خفص نسب الكوليسترول الصحيّ في الدمّ. 
العوامل الوراثيّةغالباً ما تؤدي العوامل الوراثيّة دوراً مهماً في صحة الأفراد، لارتباط الكثير من مسبّبات المرض بالجينات المتوارثة جيلاً بعد جيل، لذا فارتفاع الكوليسترول لدى أفراد العائلة خصوصاً الأب والأم، يعني بالضرورة ارتفاعه لدى أفرادها، مما يوجب حذراً زائداً في التعامل مع المسألة.
أما من الناحية العلميّة، فإن الجينات هي التي تحدد سرعة جسمك في إنتاج الكوليسترول  الضار LDL وسرعة التخلص منه. الصحّة العامةإصابة الفرد ببعض الأمراض كالسكري يؤدي مثلاً الى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم. لذا ينصح بإجراء فحص طبي دوري، والتأكد من صحّة القلب والشرايين بشكل دائم ومستمر.
تؤدي الإصابة ببعض الأمراض كالسكري إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ، لذا يجب إجراء فحص طبي سنوي، والاطلاع على حالة القلب، واحتمال الإصابة بأمراض ذات علاقة بنسبة الكوليسترول ومحاولة تجنّب ما يسبب زيادته في الدم. العمر والجنسلنسب الكوليسترول علاقة بالعمر والجنس، ففي حين يزداد في الدم تلقائياً بعد تجاوز سن العشرين لدى الرجال والنساء، يبدأ بالارتفاع لدى الرجال بعد سن الخمسين، ليبقى مستقراً ومنخفص المستوى عند المرأة لحين تخطيها فترة إنقطاع الطمث (سنّ اليأس). وحينها يبدأ بالارتفاع ليتساوى مع النسب عند الرجال.
النشاط والحركة الجسديّةالنشاط يخفض من مستوى الكوليسترول الضار ويرفع الكوليسترول  الجيد HDL. وبالتالي، فإن الركود والجمود والإمتناع عن أي حركة جسديّة او نشاط رياضي قد تزيد من عملية تكدسّ الدهون ورفع مستوى الكوليسترول. الوزنالزيادة الكبيرة في الوزن (السمنة) مسبّب أساسي في رفع مستوى الكوليسترول الضار. لذا، فإن خفض الوزن ضروري ومفيد للمساعدة في خفص النسبة. كما أن إنقاص الوزن يساعد أيضاً في رفع مستوى البروتينات الدهنية العالية الكثافة HDL أو ما يعرف بالكوليسترول الجيّد.
وتشير الدراسات إلى أن خفض 2,5 إلى 4,5 كلغ من وزن الجسم، يفيد في زيادة الكوليسترول الجيد في الدم على حساب الكوليسترول الضار. النظام الغذائيللنظام الغذائي أثر مباشر على نسب الكوليسترول. ثمة نوعان رئيسيّان من الاغذية التي تسبّب ارتفاع الكوليسترول الضار: الدهون المشبعّة (Saturated Fat) وهي تلك الموجودة بنسب كبيرة في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والبيض والزبدة والحليب وغيرها.
أما النوع الثاني فيرتبط بالدهون غير المشبّعة الموجودة في الزيوت والدهون النباتية، ولكن بنسب أقّل.والإكثار من النوعين يؤدي الى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، و قد يودي تالياً بصاحبه الى أعراض غير مرغوب فيها. ارتفاع ضغط الدميسهم ارتفاع ضغط الدم في زيادة مستوى الكوليسترول.
لذا، ينصح الأطباء والمتخصصون بالمتابعة مع طبيبٍ متخصصٍ لتجنب ارتفاع ضغط الدم الذي من شأنه أن يؤثر في نسب الكوليسترول. أفضل الأطعمة لعلاج إرتفاعه
- المكسّرات غنية بالأحماض الدهنية العديدة غير المشبعة، وهي تقي من أمراض القلب وتخفض الكوليسترول، وأهمها الجوز واللوز. لذا، تناول منها مقدار قبضة يد يومياً.
- من الأفضل استبدال جميع الدهون التي تستخدمها في طعامك بزيت الزيتون، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تقي من مرض القلب وتساعد في خفض الكوليسترول.
- الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة وتحديداً "الثيامين" الذي يفيد في خفض نسب الكوليسترول.- العنب يعتبر خزاناً للمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة. لذا فإن تناوله على انواعه، فعّال في الحفاظ على معدلات الكوليسترول الجيد وخفض الكوليسترول الضار.
- حبوب الصويا تمنع تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية، وهي غنية بالبروتين وقليلة الدهون، لذا فهي تفيد في علاج ارتفاع الكوليسترول.
- يعتبر الثوم أفضل العلاجات المنزلية على الإطلاق في علاج الكوليسترول.
استخدامه بانتظام يفيد في خفض الكوليسترول ويقي من تصلّب الشرايين.ومن المواد الغذائية المفيدة أيضاً لعلاج ارتفاع معدلات الكوليسترول: الخل، التفاح، القرفة، اللبن والكزبرة.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Abo mazen

السادة الأعضاء
avatar


ذكر

المساهمات : 411

تاريخ التسجيل : 22/03/2015

العمل. العمل. : الطب


2:مُساهمةموضوع: رد: الكوليسترول يؤدي الي الامراض   الأحد 22 نوفمبر 2015 - 22:06

بــارك لله فـيـكم وجزاكم الله خيرا
الف شكر عـلى الجهـد الجهيد الرائـع والمفيد
جعله الله في موازين حسناتكم
وتقبـل الله منا ومنكم صالح الاعمال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

شاهيناز

السادة الأعضاء
avatar


انثى

المساهمات : 347

تاريخ التسجيل : 25/10/2012

العمل. العمل. : معلمه


3:مُساهمةموضوع: رد: الكوليسترول يؤدي الي الامراض   السبت 19 مارس 2016 - 21:41

موضوع أكثر من رائع
    أشكركم  على هذا الطرح
    و ننتظر منك اجمل الموضوعات
    مع خالص احترامى و تقديري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكوليسترول يؤدي الي الامراض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: القلب و الجلطات-