القانون الحديث المفقود في الطـــب

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ahd Allah
الادارة.









ذكر

المساهمات : 1221
تاريخ الميلاد : 20/11/1980
تاريخ التسجيل : 01/05/2012
الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net
العمل. العمل. : جامعي

مُساهمةموضوع: لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .   الأحد 12 أكتوبر 2014 - 6:04

لجنة من "الطب الوقائي" تتابع الحالات.. ولا تشخيص للمرض حتى الآن

بُقع حمراء وحَكة دامية بأجساد 3 من ضحايا السباحة في "تربة زهران"

فهد العتيبي - سبق - الطائف: تطورت أوضاع ثلاثة من الثمانية شبان الذين ظهرت عليهم أعراض غامضة بعد أن سبحوا في أحد أودية "تربة زهران" جنوب محافظة الطائف، حيث ظهرت بُقع حمراء على شكل دوائر تشبه آثار الكي، في كامل أجسامهم، مسببة لهم آلاماً شديدة تصحبها حكة دامية.

الثلاثة من الشبان المصابين بالأعراض الغامضة، أحدهم بمستشفى الهدا للقوات المسلحة، واثنان بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف، فيما لا يزال الخمسة الباقون بأعراضهم السابقة التي تمثلت في تواصل ارتفاع درجة الحرارة والتقيؤ وغيرها من الأعراض التي نشأت بهم.

وتفاعلت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الطائف بمتابعة مديرها الدكتور عبد الرحمن كركمان، مع قضية الشبان المصابين بالأعراض الغامضة، المنومين بعدة مستشفيات حكومية بعد أن نشرتها "سبق".

وتم تشكيل لجنة من "الطب الوقائي" زارت المصابين بمستشفيات الطائف "أربعة منهم بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي واثنان بمستشفى الهدا للقوات المسلحة" بعد خروج واحد منهم على مسئوليته، وهو لا يزال متأثراً بالإصابة بعد أن كان منوماً بمستشفى الملك فيصل بالطائف.

وناقشت اللجنة المصابين المنومين بالطائف في الحالة التي تعرضوا لها منذ بداية سباحتهم بالوادي، وما تخللها من أعراض غامضة من خلال أسئلة تطرح عليهم وأخبرتهم أنه لم يتم حتى هذه اللحظة تشخيص المرض ولا حتى إيجاد العلاج.

كان عدد من الأطباء والاستشاريين اضطروا قبل أيام إلى إجراء تحليل مزرعة لثمانية مواطنين وإرساله لألمانيا، بعد أن عجزت 5 مستشفيات حكومية عن تشخيص حالتهم، التي بدأت أعراضها تظهر بشكل محير منذ التاسع من رمضان، فيما تم تنويمهم بتلك المستشفيات وإبقاؤهم تحت العلاج والمتابعة الطبية دون تقدم أي علاج للحالة الغريبة الغامضة التي أصابتهم.

وظهرت الحالة بعد أن قام 13 شخصاً من سكان محافظة الطائف برحلة ونزهة لمنطقة "تربة زهران" جنوب المحافظة يوم 17 من شهر شعبان الماضي، وأمضوا في المنطقة قرابة الأربعة أيام، للاستمتاع بالأجواء بعد هطول الأمطار الغزيرة وجريان السيول، إلا أن 9 منهم -أحدهم في العقد الثامن من عمره- سبحوا في الوادي المليء بمياه السيول الراكدة في ظل وجود أعداد كبيرة من المتنزهين.

ويوم 21 من شعبان غادروا جميعاً المنطقة وعادوا لمنازلهم، سواء في الطائف أو منطقة بني سعد جنوب المحافظة، لكن أحدهم شعر بأعراض بدأت من اليوم الأول من الشهر الكريم، وزادت حدتها وأجبرته على الذهاب للمستشفى في اليوم التاسع من رمضان.

وسرعان ما لحق به سبعة آخرون شعروا بالأعراض نفسها التي تمثلت في ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وصلت إلى 41 مع تعرق وصداع، وبعضهم تحدث له حالات تشنج وقيء متواصل وآلام في البطن وتعب وتكسر في الجسم وخمول وغثيان بين فترة وأخرى بخلاف فقدان الشهية عن الأكل والماء.

وجميع الثمانية شبان جرى تنويمهم بخمسة مستشفيات (اثنان في مستشفى الهدا للقوات المسلحة، وأربعة في مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي وواحد بمستشفى الملك فيصل بالطائف وخرج على مسئوليته، وواحد في مستشفى السحن بني سعد جنوب الطائف، وواحد في أحد مستشفيات العاصمة المقدسة) كانوا سبحوا في ذلك الوادي المليء بمياه السيول والأمطار، في حين بقي التاسع وهو المسن الذي يبلغ من العمر 85 عاماً، حيث لا يزال بصحة جيدة ولم يشعر بما شعر به الشبان على الرغم من أنه سبح معهم.

وتباينت آراء الأطباء من حيث التشخيص، ففي مستشفى السحن ببني سعد ذكروا أن السبب التهاب في الحلق، واكتفوا بجرعة الفولتارين، وبعد انتهاء مفعولها تعود الأعراض من جديد, وفي مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف ذكروا حدوث تكسر بصفائح الدم وانخفاض كريات الدم البيضاء.

منقول

الموضوع الأصلي : لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Ahd Allah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
Ahd Allah
الادارة.









ذكر

المساهمات : 1221
تاريخ الميلاد : 20/11/1980
تاريخ التسجيل : 01/05/2012
الموقع : مفخرة الامة العربية والعالم الاسلامي . http://madany.moontada.net
العمل. العمل. : جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .   الأحد 12 أكتوبر 2014 - 6:08

بعد تسببه بإصابة 8 أشخاص بأعراض غريبة ومجهولة
صحة الطائف تبلع نظيرتها بالباحة عن وادي "تربة زهران"



فهد العتيبي - سبق - الطائف: أبلغت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف نظيرتها بمنطقة الباحة عن وادي "تربة زهران" الذي تسبب في إصابة مجموعة من الأشخاص من سُكان جنوب الطائف بأعراض غريبة ومجهولة؛ نتيجة سباحتهم في الوادي بعد هطول الأمطار على المنطقة في وقت سابق، فيما يتوقع تشكيل لجان من الطب الوقائي للوقوف على وضع الوادي والبحيرة التي تسببت في المُشكلة، وأخذ عينات منها لمعرفة محتواها.

وكان المرضى المنوموّن قد غادروا المُستشفيات الحكومية والعسكرية بمحافظة الطائف بعد أن ظهرت عليهم أعراض غريبة وغامضة في الأيام الأخيرة من رمضان الماضي، فيما أظهرت نتائج التحاليل الطبية الخاصة بالمرضى الأربعة الذين كانوا يخضعون للتنويم والمتابعة الطبية بمُستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف إصابتهم بالبلهارسيا، وينتظر البقية -خصوصاً من خضعوا للتنويم بمستشفى الهدا للقوات المُسلحة- نتائج التحاليل التي أُرسلت في وقت سابق لألمانيا.

وكانت أوضاع ثلاثة من الثمانية شُبان الذين ظهرت عليهم الأعراض الغامضة قد تطورت، حيث ظهرت بكامل أجسامهم بُقع حمراء على شكل دوائر تشبه آثار الكيّ، مُسببةً لهم آلاماً شديدة يصحبها حكة دامية حتى شُفوا تدريجياً، وغادروا المستشفى، لكن خوفهم من عودة الأعراض لا زال يعتريهم.

وتفاعلت مُديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف مع قضية الشُبان المُصابين بالأعراض الغامضة، الذين خضعوا للتنويم في عدة مستشفيات حكومية بعد أن نشرت "سبق" قصتهم، حيث تم تشكيل لجنة من "الطب الوقائي" زارت المصابين وقتها بمُستشفيات الطائف؛ أربعة منهم بمُستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، واثنان بمُستشفى الهدا للقوات المُسلحة.

وناقشت اللجنة المُصابين المنومين بالطائف بحالتهم، وأخبرتهم بأنه لم يتم تشخيص المرض ولا حتى إيجاد العلاج حتى رفعت تقاريرها، وبموجبها بدأت الشؤون الصحية بالطائف مخاطبة نظيرتها بمنطقة الباحة باعتبار أن "وادي تربة زهران" يقع في حدودها، حتى تُباشر الأخيرة عن طريق لجان الطب الوقائي التابعة لها الوقوف على الموقع، وسحب عينات من البحيرة.

كما اضطر عدد من الأطباء والاستشاريين وقتها لإجراء تحليل مزرعة لثمانية مواطنين وإرساله لألمانيا، بعد أن عجزت خمسة مستشفيات حكومية عن تشخيص حالتهم التي ظهرت أعراضها وبشكل مُحير منذُ التاسع من رمضان الماضي، فيما جرى تنويمهم بتلك المُستشفيات، وإبقاؤهم تحت العلاج والمُتابعة الطبية لحين خروجهم ومغادرتهم تلك المستشفيات.

وكان 13 شخصاً من سُكان محافظة الطائف قد قاموا برحلة ونُزهة لمنطقة "تُربة زهران" جنوب المُحافظة يوم 17 من شهر شعبان الماضي، وأمضوا فيها أربعة أيام؛ للاستمتاع بالأجواء بعد هطول الأمطار الغزيرة وجريان السيول، إلا أن تسعة منهم، أحدهم في العقد الثامن من عمره، سبحوا في الوادي المليء بمياه السيول الراكدة مع وجود أعداد كبيرة من المُتنزهين.

ويوم 21 من شعبان غادروا جميعاً المنطقة وعادوا لمنازلهم، سواء في الطائف، أو منطقة بني سعد جنوب المحافظة، لكن أحدهم شعر ببعض الأعراض بدأت منذ اليوم الأول من الشهر الكريم، وزادت حدتها، وأجبرته على الذهاب للمُستشفى في اليوم التاسع من رمضان.

وسرعان ما لحق به سبعة آخرون شعروا بنفس الأعراض التي تمثلت في ارتفاع شديد في درجة الحرارة وصلت إلى 41 مع تعرق وصداع، كما حدثت للبعض منهم حالات تشنج وقيء متواصل وآلام في البطن وتعب وتكسر في الجسم وخمول وغثيان بين فترة وأخرى، بخلاف فقدان الشهية عن الأكل والماء.

وجرى تنويم الثمانية شُبان في خمسة مُستشفيات؛ اثنان في مستشفى الهدا للقوات المُسلحة، وأربعة في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وواحد بمستشفى الملك فيصل بالطائف وخرج على مسؤوليته، وواحد في مُستشفى السحن بني سعد جنوب الطائف، وواحد في أحد مستشفيات العاصمة المقدسة، وجميعهم سبحوا في ذلك الوادي المليء بمياه السيول والأمطار، في حين بقي التاسع، وهو مُسن يبلغ من العمر 85 عاماً، حيث لا يزال بصحة جيدة، ولم يشعر بما شعر به الشُبان على الرغم من أنه سبح معهم.

ومنذ ذلك الوقت تباينت آراء الأطباء من حيث التشخيص، ففي مستشفى السحن بني سعد ذكروا أن السبب التهاب في الحلق، واكتفوا بجرعة الفولتارين، إلا أنه بعد انتهاء مفعولها تعود الأعراض من جديد, وفي مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف قالوا بحدوث تكسر بصفائح الدم وانخفاض بكريات الدم البيضاء, حتى ظهرت نتائج تحاليلهم، وأخبروهم بأنهم مُصابون بمرض البلهارسيا.


عرض بسيط عن مرض البلهارسيا أجاركم الله منه :

البلهارسيا

هو مرض طفيلي يصيب الإنسان بأمراض الكبد ونوع آخر يصيب الجهاز البولي.

يوجد 5 أنواع من طفيل البلهارسيا التي تصيب الإنسان من أهمها:

> البلهارسيا الأمعائية schistosoma mansoni و هي تصيب الكبد بالتليف.

> البلهارسيا البولية schistosoma haematobium و هي تصيب المثانة بالتليف وتعرضه لسرطان المثانة و الفشل الكلوي.


تخترق طفيلية البلهارسيا الجلد من المياه الراكدة و المستنقعات التي تتواجد بها هذه الطفيلية . عادة تكون بالمزارع و أماكن استيطان اللاجئين التي لا تتوفر بها تصريف جيد للفضلات الآدمية . من الجلد تنطلق الطفيلية إلى موقعها حسب نوعها.

( الأمعائية إلى الشريان حول الكبد و البولية إلى الشريان حول المثانة) ومن ثم تبدأ طورحياتها الآخر بإفراز البيض بكميات كبيرة تترسب في الكبد و المثانة مسببة تليفاً، و كذلك إفراز البيض مع الفضلات التي قد تكون بجانب مصدر مائي راكد وقوقعه مخصصة لنمو هذه الطفيلية ومن ثم تكتمل دورة حياتها مع إنسان آخرلامس جلده هذه المياه.

ما هي أعراض المرض ؟

أعراض المرض تختلف حسب مراحل حياة البلهارسيا بالجسم:

1- عند اختراق الجلد:

في الغالب يكون ذلك غير محسوس و لكن بعض الأشخاص قد يعانون من حكة بالجلد.

2- عند افراز البيض:

في الغالب يكون ذلك غير محسوس. و لكن بعض الأشخاص يعانون من حرارة حكة بالجلد قد يصحبه ارتفاع بكريات الدم البيضاء (Eeosinophilia)

3- عند ترسب البيض:

في الكبد يسبب تليفاً في أنسجة الكبد يتم ذلك بدون إحساس المريض بأية أعراض، حتى تبدأ مرحلة متقدمة بأعراض ارتفاع ضغط الدم البابي، وتبدأ وظائف الكبد بالتدهور. يحصل نزيف معوي و تضخم بالبطن بسبب السوائل. في المثانة يتسبب في تليف جداراها . وترسب الكالسيوم خلال هذه الفترة يحصل نزيف مع البول يتلون باللون الأحمر. قد يحدث انسداد في الحالب من إحدى الكلى أو كليهما مما يؤدي إلى فشل كلوي في بعض الحالات يتطور الأمر إلى سرطان المثانة.

كيف يتم تشخيص المرض؟

يتم تشخيص المرض بإجراء فحص على عينة بولية أو براز للتعرف على بيض البلهارسيا. وفي المراحل المتقدمة بأخذ عينة من المستقيم أو الكبد او المثانة.

يوجد تحليل للدم يبين ما إذا كان الإنسان قد تعرض للبلهارسيا من قبل أو لا، ولكن لا تثبت المرض.

كيف علاجه؟

في مراحله الأولية يوجد علاج فعال للقضاء على البلهارسيا، ويتكون من حبوب أو شراب.

طرق الوقاية:

> الابتعاد عن المياه الراكدة والمستنقعات وعدم ملامسة الجلد.

> ردم المياه الراكدة، والتعاون مع وزارة الزراعة للتخلص من القواقع إن وجدت.

> التخلص من الفضلات الآدمية بعيداً عن مصادر المياه.

> أخذ العلاج اللازم عند وصف الطبيب له .

امدكم الله بالصحة والعافية .. وحفظكم من كل مكروه ..


الموضوع الأصلي : لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Ahd Allah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madany.moontada.net
صلاح الدين
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 152
تاريخ الميلاد : 20/11/1975
تاريخ التسجيل : 01/06/2015
العمل. العمل. : الطب البديل . الحجامة

مُساهمةموضوع: رد: لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .   الإثنين 1 يونيو 2015 - 15:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mohamed M
المشرف والمنسق العام







ذكر

المساهمات : 1071
تاريخ التسجيل : 12/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .   الإثنين 1 يونيو 2015 - 15:33

:twisted:

الموضوع الأصلي : لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Mohamed M


الله اكبر
 اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 بسم الله الرحمن الرحيم
قل ياأيها الناس قد جائكم الحق من ربكم
 فمن اهتدي فاِنما يهتدي لنفسه ومن ضل فاِنما يضل عليها
 وما انا عليكم بوكيـــــــــــل.
 صدق الله العظيم
       أهلآ بك يا زائر
Mohamed M

باحث في الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aly mansur
السادة الأعضاء



ذكر

المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : in the port

مُساهمةموضوع: رد: لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .   الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 20:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سوسن
السادة الأعضاء



انثى

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمل. العمل. : التصميم

مُساهمةموضوع: رد: لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .   الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 22:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام كريم
السادة الأعضاء







انثى

المساهمات : 967
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل. العمل. : معلمه

مُساهمةموضوع: رد: لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .   الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 22:21

:ئ س:

الموضوع الأصلي : لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: ام كريم


لا اله الا الله محمد رسول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لجنة من الطب الوقائي تتابع الحالات ولا تشخيص حتي الان .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطـــب