القانون الحديث المفقود في الطب

أول بحث طبي شامل من نوعه في العالم يكتشف الاسباب الحقيقية للمرض بانواعه المختلفه ويتوصل الي كيفية نشأة المرض وكيفية تطوره بالجسم البشري. وكذلك الي كيفية وافضل طرق العلاج السريع والفوري.وايضا الي كيفية الوقاية من المرض نهائيا. ولاول مرة في العالم الأسباب ا
 
البوابة والاخبار.الاخبارالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالعاب on line games

. الهدف الأسمي والرئيسي لنا هو: كيفية الوقاية من المرض نهائيا ؟ @ من موضوعاتنا الحصرية القادمة : ماهية العلاج بالماء لاول مرة في العالم @ الرد علي موضوع : الايمان بالله تحت المجهر. @ ما العلاقة الخفية التي تربط بين هذه الدراسات الطبية ؟ @ اسطورة المهدي والدجال .@ جميع العلاجات الواردة في القرءان الكريم .@ كلمة الادارة حول موضوع : ولاية أمريكية تصدر قانونا يبيح العلاج بالماريجوانا @ المفكر الاسلامي .كيف يفكر ؟ والرد علي موضوع: بشر قبل آدم .@ الرد علي موضوع : لماذا خلقني الله رغما عن أنفي ؟ .@ المعني في قوله تعالي : " واذا مرضت فهو يشفين . @ الاصل المرضي . خصائصة و أسراره .الجزء الثاني @. الشروط العامة الواجبة للاصابة بالمرض . @ ماهية العنوسة. والاسباب والوقاية.@ المعني في قوله تعالي : وأيوب اذ نادي ربه اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين @ السيدات والسادة : نكرر . بأن رسالتنا هذه موجهة فقط الي من يهمه الأمر من السادة كبار العلماء في الطب ومراكز الابحاث الطبية العالمية . وبمعني آخر أكثر وضوحا فنحن نوجه تلك الرسالة الي من يفهمها فقط من أولي الالباب حول العالم . أما بالنسبة للسادة العرب والمسلمون فالافضل لهم أن يظلوا كما عهدناهم نائمون في انتظار أن يوقظهم الغرب فينتبهون . @ اللهم انا بللغنا الرسالة وأدينا الأمانه . اللهم فأشهد . مع الشكر .

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 قيمة الاسماك الغذائية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Magdy
فريق الاشراف



ذكر

المساهمات : 661
تاريخ التسجيل : 24/04/2012

1:مُساهمةموضوع: قيمة الاسماك الغذائية.   الإثنين 14 مارس 2016 - 8:30

    القيمة الغذائية للأسماك

    بقلم د. عبد الباسط محمد السيد

    السمك من المصادرالهامة للبروتين والدهون والفيتامينات خاصةفيتامين( أ ) و ( د )والمعادن كماأنه غني باليود والزيوت الطيبة وعنصر الفسفور المغذي لخلاياالمخ،وللسمك أصناف كثيرة وردت في القرآن الكريم بمعنى "الحوت"، كما وردت بمعناهاالعام " اللحم الطري " يقول الله تعالى :
    " وهو الذي سخر البحر لتأكلوا منه لحما طريا " ، ويقول تعالى :
    " أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة " ، كما يقول تعالى :
    " ومايستوي البحران هذاعذب فرات سائغ شرابه وهذا ملح أجاج ومن كل تأكلون لحما طريا " .
    والسمك طعام يسهل المضغ والهضم مما يجعله طعاما مناسبا للكبار والصغار ، والسمك نوعان: سمك البحروهو أعلى في القيمة الغذائية من سمك النهر وأسهل هضما،وتتوقف جودة سمك النهر على نقاوة الماء الذي يعيش فيه وسرعة جريانه وقدوردت الخصائص الغذائيةللأسماك في العديدمن الأبحاث العلميةوالطبية يمكن ايجا زها فيما يلي :
    • بروتين الأسماك ذوقيمةحيويةعاليةكماهوالحال في بروتينات باقي الحيوانات ويمتاز عنها بأنه أسهل هضما إذ تحتوي بعض الأسماك على حوالي 20 % بروتين تتراوح قيمته الحرارية ما بين 50 و 80 سعراحراريالكل 100 جرام ، وأقل من 1 % دهن،بينماتصل نسبةالدهون في أنواع أخرى إلي 15 % وهي ذات قيمةحرارية عالية تبلغ 160 كيلو سعر حراري أو أكثر لكل 100 جرام .
    • زيوت الأسماك : من المصادر الجيدة للفيتامينات التي تذوب في الدهون .
    • الأسماك الصغيرة : كالسردين مصدر جيد للكالسيوم عند أكلها بعظامها .
    • والأسماك غنية بالفسفور وهومن العناصرالضرورية لنمو المخ والأعصاب ، أما اليود فهوعنصرضروري لوظائف الغدةالدرقيةالتي تفرزهرمون ثيروكسين المسئول عن نموالبدن،ويؤدي نقصه إلى تضخم الغدةالدرقيةوذلك لنقص إفرازهذاالهرمون ولما كانت الأسماك تحتوي على نسبة عالية من اليورين، فينصح المصابون بمرض النقرس بعدم تناولها،وقد أثبت البحث لدي العلماءأن اليابانيين أقل تعرضا لمرض القلب من غيرهم،ويعزى ذلك إلى تناولهم السمك بكثرة من 4 إلى 6 مرات أسبوعيا ،كما ثبت لديهم أن الاسكيمو الذين يتناولون سمك البحر باستمرار لا يعانون من أمراض القلب ولا السمنة،ولا التهاب المفاصل ولا مرض السكر ولا ضغط الدم ، كما لا يعانون من ارتفاع الكولسترول .
منقول

الموضوع الأصلي : قيمة الاسماك الغذائية.

المصدر : القانون الحديث المفقود في الطب

الكاتب: Magdy



لئن شكرتم لازيدنكم .

       نورت الموضوع يا زائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قيمة الاسماك الغذائية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون الحديث المفقود في الطب :: الصفحة الرئيسية :: منتدي الاسرة العربية السعيدة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع